صنعاء أصبحت تقريا في يد الحوثيين مقر قيادة العامة للجيش سقط مقر الحكومة سقط التلفزيون اليمني سقط والآن قتال حامي قرب وزارة الدفاع
 
تسقط الدول العربية واحدة تلو الاخرى بيد ايران
نحتاج تحالف عررببي سنيييييييييييي
ياحكام حراااااااام اليمن تضيع
تحشدون االعالم على داعش وتتركون الحوثيين
يجب ان يحدث رد قوي والا تشوفو الحوثيين على حدود السعودية
 

رئيس الوزراء اليمني يقدم استقالته من منصبه.

>>> صورة مهربه لخطاب الاستقالية

ByEC4ZBCcAE8vEq.jpg
 
دبي - قناة العربية، فرانس برس

سيطر الحوثيون في اليمن على مقر رئاسة الوزراء والاذاعة ومقار عسكرية في صنعاء، بحسب ما أكدت مصادر من الحكومة والحوثيين.

وقال مراسل الحدث إن رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة قدم استقالته إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي اجتمع مع المبعوث الدولي لليمن، جمال بن عمر، لبحث التطورات المتسارعة.

واتهم سياسون باسندوة بالخيانة والانحياز للحوثيين، وتليمهم مبنى رئاسة الوزراء.

واتهم رئيس الوزراء اليمني، رئيس الجمهورية، بالتفرد بالسلطة. فيما دعت قيادة الجيش، الوحدات العسكرية في العاصمة للثبات في مواقعها.

وأشارت مصادر متطابقة الى ان الحوثيين سيطروا على مقر الفرقة السادسة ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة بعد حصول مواجهات بالاسلحة .

وأكد الحوثيون السيطرة على مقر الفرقة الاولى مدرع (سابقا)، اي مقر اللواء علي محسن الاحمر الذي يبدو انه تمكن من الفرار، وهو من ألد اعداء الحوثيين.

وشددوا على التطهير الكامل والكلي لمقر الفرقة الأولى مدرع المنحلة، وأعلنوا اللواء الأحمر مطلوبا للعدالة.

ولا يزال الحوثيون يحاصرون مبدئيا جامعة الايمان معقل رجل الدين السلفي عبدالمجيد الزنداني، وهو أيضا من أبرز اعداء الحوثيين.

واكد شهود عيان ومصادر سياسية أن عددا كبيرا من المقار العسكرية والسياسية التي سيطر عليها الحوثيون لم تشهد أي مقاومة من جانب الجيش.

وتاتي هذه التطورات بالرغم من وصول اثنين من ممثلي التمرد الحوثي الى القصر الجمهوري في صنعاء بعد اعلان المبعوث الاممي التوصل الى اتفاق سياسي سيتم توقيعه.

واستولى الحوثيون على كميات كبيرة من الأسلحة بعد سقوط مقر الفرقة الرابعة في وسط صنعاء.

ووصل مندوبون عن الجماعة ومحافظ صعدة إلى مطار صنعاء، بعد ظهر اليوم الأحد، حيث سيتوجهون إلى دار الرئاسة للتوقيع على اتفاقية إنهاء الأزمة.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن أعلن أنه بعد مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف السياسية اليمنية، بمن فيهم الحوثيون، تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأضاف بن عمر في بيان له أن التحضير جار لترتيبات التوقيع، مشيراً إلى أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي، وترسخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد، مبدياً أسفه لاستمرار إراقة الدماء، خصوصاً بعد التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد بن عمر أن الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة، وتغليب المصلحة العليا، والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون.

يأتي هذا الاعلان إثر فرض اللجنة الأمنية العليا التي يرأسها الرئيس اليمني هادي حظر تجول ليلي في 4 أحياء شمال غرب صنعاء حيث تدور معارك بين مسلحين حوثيين ومقاتلين مدعومين من الجيش.

ولجأت السلطات إلى حظر التجول إثر اشتداد المعارك بين متمردي جماعة "أنصار الله" الشيعية ومسلحي حزب "الإصلاح" السني التي أوقعت عشرات القتلى منذ الخميس من الجانبين، إضافة إلى 22 مدنياً على الأقل.

وأدت أعمال العنف أيضاً إلى تعليق الرحلات الجوية الدولية في مطار صنعاء وغلق المدارس وأكبر أسواق العاصمة، وإلى شبه شلل تام في صنعاء. وتوقف بث برامج القنوات العامة الثلاث التي يقع مقرها في منطقة المعارك شمال صنعاء لأكثر من ساعة قبل أن تعود للبث مساء السبت.

وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت أنها تمكنت من السيطرة مساء السبت على مبنى التلفزيون اليمني والمواقع العسكرية المحيطة به، كما سيطرت على معظم الأحياء، منها جامعة الإيمان وموقع معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً.

وكان الرئيس اليمني وصف هجوم الحوثيين في صنعاء بأنه "محاولة انقلاب".



كان يوجد دولة تسمى اليمن
تم اسدال الستار فى اليمن وسقطت

 

المتحدث باسم الحوثيين يؤكد السيطرة على مقر الفرقة الأولى مدرعة بشكل كامل


هناك خياااااااااااااانات اكيييد هم السبب في السقوط
كيف شوية كلاب يسيطرو في ساعات على صنعاء!
وين انصار الشريييعة؟!
 

مصادر مقربة من الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" تؤكد أنه محاصر داخل "، فيما تتعرض مباني الجامعة للقصف

ByD3_jKCIAM__KU.jpg
 
هناك خياااااااااااااانات اكيييد هم السبب في السقوط
كيف شوية كلاب يسيطرو في ساعات على صنعاء!
وين انصار الشريييعة؟!


تقصفهم امريكا بالتعاون مع السعودية
 

مسلحو الحوثي يقتلون "عبدالرحمن اللحجي" قائد حراسة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في اشتباكات عند أسوار " " بالعاصمة

ByDB8WqCIAA6ajj.jpg

 
أتمنى ان يكون هذا درس للشعوب التي تريد ان تحارب ايران


لا تعتمدوا على السعودية في اي شيء
 

مراسل الجزيرة ف :هناك وضع غير مفهوم مقرات الحكومة تتهاوى الحراسات تسلم للحوثيون وبعضها يقاوم مقاومة ضعيفة وقد وصل الحوثيون لوسط
 

عاجل من | مصدر يؤكد سيطرة المتمردين الحوثيين على مقر الحكومة والإذاعة والقيادة العامة للقوات المسلحة والفرقة الأولى واللواء الرابع.
 

مسلحو يدخلون الأن مقر قيادة القوات المسلحة ورئاسة هيئة الأركان اليمنية أمام أعين العرب . اليمن تنهار وتسقط بيد إيران في وضح النهار
 


أفاد مراسل قناة العربية، بأن وزير الداخلية اليمنى عبده الترب وجه بعدم مواجهة الحوثيين، ويطالب الأجهزة الأمنية بالتعاون معهم. كانت اشتباكات قد وقعت بين القوات اليمنية والجماعات الحوثية، سيطروا خلالها على العديد من مؤسسات الدولة والإذاعة والتليفزيون.

 
لا لا لا .

بدأت تخرب الامور وكل الخراب على رأس السنة بشكل صريييييييح!

أين نحن من هذا؟؟؟

اشغلتنا داعش وانتفض الحوثي وضرب ضربته القاضية امام الكل.
ننتظر لنرى لأي حد ستقف عنده الامور..


 
فتن كقطع اللّيل المظلم ٫٫٫ صدقت يا حبيبنا يا رسول الله -صلى الله عليه و سلّم- ٫٫٫٫٫ اللهمّ جنّبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و ثبّتنا على الحق و اقبضنا إليك غير فاتنين و لا مفتونين ٫٫٫
 
عودة
أعلى