398802.jpg
 
لافروف: اللعب على التناقضات بين الشيعة والسنة في اليمن أمر بالغ الخطورة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس 26 مارس/آذار عن ضرورة استئناف العملية التفاوضية في اليمن من أجل تسوية الأزمة هناك.
وفي مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارته إلى غواتيمالا، قال لافروف إن السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو المفاوضات، مضيفا أن "اللعب على التناقضات بين الشيعة والسنة أمر بالغ الخطورة".

وأكد الوزير الروسي أن موسكو ستصر على استئناف المفاوضات اليمنية التي تم إعدادها بتوسط المبعوث الدولي الخاص، معربا عن أمله أن تحذو سائر الدول المعنية بالأزمة في اليمن حذو روسيا.

وأضاف أن موسكو اقترحت قبل ستة أشهر تبني بيان دولي شامل ينص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم قبول تغيير الحكومات بواسطة الانقلابات.

لافروف: هناك ازدواجية بالمعايير في تعامل واشنطن مع الأزمتين اليمنية والأوكرانية

وانتقد الوزير الروسي "ممارسات الولايات المتحدة ومعاييرها المزدوجة إزاء الأوضاع في اليمن من جهة والأزمة السياسية في أوكرانيا من جهة اخرى.

وأشار لافروف بهذا الصدد إلى أن واشنطن دعمت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي غادر بلاده، لكنها لم تدعم الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش.

المصدر: RT + "إنترفاكس"


 
انطلاق ثورة أحوازية داخل إيران بالتزامن مع "عاصفة الحزم"



مهم ^


أزمة عرب الأحواز تطل برأسها لمناكفة الاستفزاز الإيراني
صلاح الأحوازي يؤكد أنه تقدم بطلب رسمي للأمين العام للجامعة العربية للمطالبة بمقعد يمثلهم فيها، ويعتبر إفشال المشروع الإيراني في المنطقة يبدأ بتحرير الأحواز.
العرب
feather.png
محمد وديع [نُشر في 27/03/2015، العدد: 9869، ص(12)]

_48458_a4.jpg

نهر كارون، أهم روافد مجرى دجلة التي قامت إيران بتغيير مساراتها من الأحواز إلى اصفهان
القاهرة - في ظل التوسع الإيراني في المنطقة العربية، بدأت قضية الأحواز تطل برأسها من جديد لمناكفة طهران، والتأكيد على أن طريقتها في العبث بأمن بعض الدول العربية والتدخل في شؤونها عن طريق إذكاء وتوظيف البعد الطائفي، يمكن أن تعاني منها إيران في الفترة المقبلة، إذا جرى تمديد خطوط سياسية مباشرة مع الشعب الأحوازي.

وصل إلى القاهرة قبل أيام وفد من عرب الأحواز، بقيادة صلاح الأحوازي نائب رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم)، وأمين عام الجبهة الديمقراطية الأحوازية، للمطالبة بمقعد يمثلهم في الجامعة العربية.

وتقدّم الوفد بطلب رسمي للأمين العام للجامعة العربية بهذا الخصوص، كما أوصل طلبا مماثلا للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بصفته رئيسا للدورة الجديدة للجامعة.

وقال صلاح، المعروف بـ “أبوشريف الأحوازي”، لـ “العرب” إن المنظمة التي يمثلها مقرها كندا، ولها مكاتب في عدة دول، وأعلن عن تأسسيها في مصر عام 2010، ولديها ممثلون في أوروبا وأميركا الشمالية وبعض الدول العربية والعواصم العالمية.

ونوه الأحوازي إلى أن الهدف من إنشاء المنظمة الدفاع عن القضية الوطنية الأحوازية، وجمع كل حركات التحرر الأحوازية تحت مظلة واحدة، لكسب شرعية دولية وإقليمية وبالتحديد عربية، للوصول لتحرير إقليم الأحواز عبر الوسائل القانونية.

وشدد الأحوازي، في حواره مع “العرب”، بالقاهرة أن الاسم التاريخي للإقليم هو الأحواز، وليس الأهواز كما تدعي إيران، التي تمكّنت عبر وسائل غير مشروعة أن تروج لهذه الكلمة (الأهواز) كي تبعد عن المعنى الحقيقي للإقليم. واعتمدت سياسة تدمير التاريخ الأحوازي منذ فترة طويلة، وتعمدت تغيير الاسم، لأن له دلالة قوية على الهوية العربية، وتبنت الاسم الثاني وروجت له عبر مترجمين وكتاب في مجالات مختلفة.

وأضاف أن طهران اتبعت سياسة ممنهجة لمحو أسماء المدن والقرى الأحوازية، حتى المواليد تم فرض أسماء معينة بعيدة تماما عن الأسماء العربية، وعندما يراجع الأحوازي أي سفارة لإيران في الخارج يجد أن هناك قائمة للأسماء، على المواطنين الأحواز أن يختاروا منها فقط.

وهذا الإجراء الهدف منه توحيد ما يسمى بجغرافية إيران، وفرض هوية معينة على المكونات الأخرى، غير الفارسية بعد الاحتلال الذي تم للأراضي الأحوازية منذ عام 1925 وبدء سياسة التطهير العرقي، وكانت هذه السياسة تستلزم تغيير الهوية العربية للأحواز.

12 مليون عربي أحوازي يعانون من العزلة ويمنعون من الأسماء العربية والاحتفال بالأعياد والمناسبات
وتمارس السلطات الإيرانية تعتيما كبيرا على ما يجري داخل الأراضي الإيرانية الممتدة على مساحة 1648 ألف كم². وقد جعلتها هذه السياسة من بين أكثر دول العالم تجاهلا للأقليات وقمعا لحريات الفئات غير الفارسية، حيث تسلّط عليهم يد الحرس الثوري الطولى أينما وجدوا من شمال البلاد، حيث الحدود الإيرانية مع تركمانستان وأذربيجان، إلى الغرب المضطرب مع العراق وتركيا، فالشرق حيث تطل على أفغانستان وباكستان.

وأوضح الناشط الأحوازي أن إيران عملت على محو الهوية العربية ظنا منها أن هذه الممارسات تمكنها من محو وجود الشعب العربي الأحوازي، لكنها بالتأكيد فشلت وستفشل في المستقبل، طالما أن هناك دولا عربية تساند العرب الأحواز.

وانتقد صلاح الأحوازي لقاء بعض الحكومات العربية بالمعارضة الإيرانية، مثل مريم رجوي، ممثل منظمة مجاهدي خلق، وفتح الأبواب أمامها، مقابل عدم اللقاء مع المعارضة العربية، الممثلة في الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، مضيفا لو تم استقبال قيادات الجبهة من قبل أي دولة عربية بشكل رسمي وعلني كممثلين للمنظمة لاحتفل شعبنا وقام بمظاهرات في أماكن متعددة تأييدا لهذه الدول.

الأحواز متنفس إيران
القضية الأحوازية، باتت اليوم تشكّل تهديدا كبيرا لإيران، باعتبارها قنبلة موقوتة، سيؤدّي انفجارها إلى فقدان طهران منجم ذهب لا يقدّر بثمن. فإقليم الأحواز يحده من الغرب العراق ومن الجنوب الخليج العربي وبحر عمان من الشرق ومن الشمال إيران بحدود جبال زاغروس.
تزخر هذه الأرض بمواد خام وبالمياه، وتتميز بموقع جغرافي يزيد من صعوبة القضية وتعقيدها. فالأحواز تشكّل من الناحية الاستراتيجية مفتاح الضعف والقوة بالنسبة إلى إيران، وهي في نفس الوقت تشكّل بالنسبة إلى العراق والخليج العربي السدّ المنيع في وجه الأطماع الإيرانية.

عن الاختلاف الجغرافي الطبيعي بين الأحواز وفارس يقول الرحّالة السير أرنولد ويلسن في كتابه “جنوب غرب فارس“: إن الأحواز تختلف عن إيران اختلاف ألمانيا عن أسبانيا، إذ أن إيران عبارة عن هضبة تحيط بها حافات من السلاسل الجبلية الضخمة وتفصلها عن الخارج من جميع جهاتها تقريبا ولا سيما الجهة المحاذية للأحواز التي تتكون من عدد من السلاسل المتصلة شاهقة الارتفاع والتي ليس فيها ممرات سهلة الاجتياز بل تتخللها وديان ضيقة تنحدر بشدة نحو سفوحها.

في ذات السياق يوضّح الرحالة كريستين نيبور، الذي زار الأحواز في عام 1772: أن العرب هم الذين يمتلكون جميع السواحل البحرية للقسم الشرقي من الخليج العربي ويستحيل تحديد الوقت الذي أنشأ فيه العرب موطنهم على الساحل.



حول دلالات زيارة وفد من الأحواز للقاهرة في هذا التوقيت، قال صلاح الأحوازي: جئنا لتسليم عدة رسائل للأمين العام للجامعة العربية والرئيس السيسي، للمطالبة بمقعد في الجامعة العربية، كما سلمنا رسائل لمكاتب شيخ الأزهر ودار الإفتاء المصرية ونقابة الأشراف ونقابة الصحفيين تؤكد على تمسك شعب الأحواز بعروبته.
كما التقى الوفد عددا من قيادات الأحزاب المصرية، مثل حزب التجمع ورموز من التيار الناصري وحزب الجبهة الشعبية، وعقدوا لقاءات مع شخصيات مختلفة، لعرض قضيتهم على القوى السياسية المؤثرة في مصر.

وتوقف الأحوازي عند الممارسات الفاشية منذ سيطرة إيران على الأحواز واتباع سياسة تهجير العرب إلى المدن الفارسية وإلى خارج الإقليم ومصادرة الأراضي والتغيير الديموغرافي لمئات الآلاف من الشعب ونهب ثروات السكان الأصليين.

وفي تقديره نهبت إيران منذ عام 1925 النفط الأحوازي والكثير من الثروات الطبيعية، وكان الإقليم أول منطقة عربية تم اكتشاف النفط فيه عام 1908، وتصديره بالاتفاق مع البريطانيين عام 1911. وقال “حتى هذه اللحظة إيران تنهب وتسرق دون أي مبرر شرعي لثروات الشعب الأحوازي”.

وسرد جانبا من المعاناة التي تعرض (ولا يزال) لها أبناء الأحواز على يد إيران قائلا: السلطات الإيرانية تمنع التحدث بالعربية وتغلق المدارس وترفض أن تكون هناك مكتبة عربية واحدة في الأحواز كله، وكانت أوقفت دخول أي صحف تأتي من الدول العربية، واعتبرت كل تنظيم أحوازي ممنوع من العمل في الأراضي العربية المحتلة، وغالبية الأحوازيين مطاردون ومتهمون بمحاربة الدولة.

وشدد على أن عودة الحق تعني السلام للعالم العربي، حيث أنهم أصحاب حق تاريخي ودماؤهم سقطت على أرض الأحواز لعدة قرون، ومنذ فترة طويلة وهم جزء لا يتجزأ من الوطن العربي، ومجموع سكان الإقليم نحو 12 مليون نسمة، والمساحة تبلغ 375 ألف كم مربع، ولهم حق قانوني في إقامة دولتهم.

وقال أبوشريف الأحوازي إنهم دفعوا بمطالبهم للأمم المتحدة وهيئات دولية مختلفة، ولهم وفود في جنيف حضروا اجتماعات مجلس حقوق الإنسان الدولي، وجاء وفد منهم للقاهرة للحصول على موافقة لتمثيل الأحواز في القمة العربية، وكلها محاولات لعرض القضية الأحوازية وفضح التصرفات القمعية، التي تمارس ضد الشعب العربي الأحوازي، لافتا إلى أن هناك تواصلا مع الاتحاد الأوروبي والعديد من برلمانات الدول الأوروبية، وهناك توسع في شرح القضية.

_14273789508.jpg

صلاح الأحوازي: "جئنا إلى القاهرة للمطالبة بمقعد يمثلنا في الجامعة العربية، وسلمنا رسائل لجهات مصرية كثيرة"




وطالب صلاح الأحوازي الدول العربية أن تقوم بواجبها القومي وتدعم هذه القضية، من منطلق أنها جزء من الأمن القومي العربي، لأن احتلال الأحواز شجع إيران على التوسع في لبنان والعراق واليمن وسوريا، إضافة لسعيها إلى تهديد الملاحة في البحر الأحمر، عبر رغبتها في السيطرة على مضيق باب المندب.
وطالب أمين عام الجبهة الديمقراطية الأحوازية الدول العربية بموقف موحد ومشترك تجاه قضية عرب الأحواز، لإفشال المشروع الإيراني في المنطقة.

وانتقد صلاح الأحوازي عدم وجود مشروع عربي يقاوم ويتصدى للتوسع الإيراني الواضح، مؤكدا أن الأحوازيين يعرفون سلطات الاحتلال الإيراني أكثر من غيرهم، ويعلمون جيدا حقدهم على العرب، والنهج الذي يمارسونه تجاه كثير من الدول العربية، من أجل تنفيذ مشروعهم الوهمي المتخفي في زي طائفي ومذهبي.

وأكد أبوشريف الأحوازي أنهم على استعداد للتطوع والانضمام للقوة العربية المشتركة المنتظرة، والمساهمة في أي قوة للدفاع عن الوطن العربي، مشددا على ضرورة نقل المعركة من العواصم العربية إلى داخل طهران وعلى مشارف أبوابها، بدلا من دمشق وصنعاء وبغداد وبيروت.

وكانت قضية الأحواز أدرجت في جدول أعمال مؤتمر القمة العربية الأول المنعقد في القاهرة في عام 1964. ومن بين القرارات التي خرجت بها القمّة إدراج قضية الشعب الأحوازي العربي في المناهج المدرسية العربية وفي برامج الإعلام. وذلك لتسليط الضوء على الاضطهاد الذي يتعرّض له العرب – سنّة وشيعة - في هذه المنطقة، حيث يمنعون منعا باتّا من التحدّث باللغة العربية أو التعامل بها في المدارس والمؤسسات، واللغة الفارسية هي اللغة الرسمية المتداولة.
 
عاجل| "الرئاسة" تعلن رسميا مشاركة مصر جويا وبحريا في "عاصفة الحزم"
-----------------------------------------------------------------------------------
قال بيان صادر عن الرئاسة، منذ قليل،: "استجابة للنداء الذى أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، واتساقًا مع الموقف الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي بدعم الشرعية التي توافق عليها الشعب اليمني برئاسة الرئيس عبدربه هادي منصور، وانطلاقًا من مقتضيات مسئولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الأمن القومي العربي بمنطقة الخليج والبحر الأحمر، واستنادًا إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية، كان حتميًا على مصر تحمل مسؤوليتها وأن تلبي نداء الشعب اليمنى من أجل عودة استقراره والحفاظ على هويته العربية، وذلك من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لاستعادة الاستقرار والشرعية في اليمن" .

واضاف البيان: "تأتي هذه المشاركة في إطار دعم الإجراءات التي يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية".

وتابع البيان: "تأمل مصر في أن تؤدي هذه الإجراءات العسكرية إلى استعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية".
 


هههههههههههه تويتر عالم ثاني والله ان المنتدى العربي للدفاع والتسليح ومن فيه نعمه نشكر الله عليها ^_^

لأول مره ادخل تويتر بنية عسكرية بحته فأتفاجأ بأشياء جداًً مضحكة مبكية هههههههههههه
 
MAR 26, 2015


واشنطن ـ (أ ف ب) – اعتبر جون ماكين وسناتوران جمهوريان آخران الخميس ان العملية العسكرية التي شنها تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن بدون تنسيق مع الولايات المتحدة تظهر ان هذه الدول لم تعد تثق بالرئيس باراك اوباما.
وقال السناتور الجمهوري النافذ خلال مؤتمر صحافي في واشنطن ان عملية “عاصفة الحزم” هي دليل على ان “دول المنطقة لم تعد تثق بالولايات المتحدة او لم تعد تريد العمل معها”.
وأضاف ان هذه الدول “تعتقد اننا انحزنا الى ايران. لقد قال لي رئيس دولة خليجية، وانا اقتبس: +نحن نعتقد انه اخطر للمرء ان يكون صديقا لاميركا من ان يكون عدوا لها+”.
وتابع المرشح السابق الى الانتخابات الرئاسية والرئيس الحالي للجنة الدفاع في مجلس الشيوخ “لقد قال لي قادة المنطقة في مناسبات عدة اننا، بنظرهم، نبرم مع الايرانيين عقدا فاوستيا (عقدا مع الشيطان)”.
واعتبر ماكين مع زميليه ليندسي غراهام وكيلي آيوت ان الوضع الراهن في الشرق الاوسط هو نتيجة السياسة الخارجية السلبية التي تنتهجها ادارة الرئيس باراك اوباما.
وقال غراهام ان “الفراغ الناجم عن غياب القيادة الاميركية في الشرق الاوسط يتسبب بكارثة يمكن ان تؤدي الى نزاع سيكون الاكثر دموية بين السنة والشيعة منذ ألف سنة”.
وعلى غرار غالبية الجمهوريين أكد اعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة رفضهم للاتفاق الدولي الجاري التفاوض عليه مع ايران حول برنامجها النووي والذي يعتبرونه منحازا كثيرا لمصلحة طهران.
وصباح الخميس أقر الجنرال لويد اوستن قائد القوات الاميركية في الشرق الاوسط امام مجلس الشيوخ الاميركي ان السعوديين لم يبلغوه بالعملية العسكرية الا “قبل وقت قصير من انتقالهم الى التنفيذ” في “اليوم نفسه”.
وبدأت السعودية منتصف ليل الاربعاء الخميس عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين في اليمن تحت مسمى “عاصفة الحزم” بمشاركة دول عربية ما ادى الى الحاق اضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الشيعة الذين تدعمهم ايران ويسيطرون على اجزاء واسعة من اليمن.
وقد حصلت العملية بسرعة على دعم دولي واسع لاسيما من الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية التي أكد أمينها العام نبيل العربي من شرم الشيخ حيث تعقد القمة العربية السبت “التأييد التام” للعملية العسكرية التي اوضح انها “ضد اهداف محددة لجماعة الحوثيين الانقلابيين”.
 
لليوم الثاني على التوالي .. عاصفة الحزم تدك مواقع الجيش الموالي للحوثي بصنعاء ومناطق اخرى باليمن

 
هههههههههههه تويتر عالم ثاني والله ان المنتدى العربي للدفاع والتسليح ومن فيه نعمه نشكر الله عليها ^_^

لأول مره ادخل تويتر بنية عسكرية بحته فأتفاجأ بأشياء جداًً مضحكة مبكية هههههههههههه

يا عزيزي مجتمعنا مجتمع مدني متحضر يبحث عن الموضة ... زد على ذلك انه لايحشر نفسه فيما لا يعلمه فكل ذي اختصاص همه في تخصصه .

والدليل شف الشطحات على تويتر
 
بالنسبه لسوريا لو وافقت روسيا فعملية عسكريه بها فى القريب العاجل امر شبه مستحيل

روسيا تريد بناء قاعدة عسكرية قوية في سورية.


 
فيديو جديد للعمليات هذه الليله
لا تظهر القصف ولكن يكفي سماع اصوات القنابل والطائرات ومظادات الطائرات الحوثية
ويبدو ان هناك حوثي نفذت منه الذخيرة وبدأ بأستخدام الألعاب النارية لأسقاط طائرات التحالف ببركات السيد طبعا ههههههههههههههههههه
 
نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسن سلامي"سيكون مصير جميع الدول العربية كمصير اليمن" هذا منطق قبل ام بعد

 
المشكله في حروب الجبلية الخبرات قليله جدا لدي الدول العرب مافي الا السعوديه و المغرب و السودان خاضوا معارك جبليه
المعارك الجبليه صعب جدا و كمان لو كانت بسلوب العصابات اصعب اصعب

السعودية قامت بانشاء مركز للحروب الجبلية

وهو مركز الملك سلمان للحروب الجبلية

وهو نواة للقوات الجبلية السعودية

وقام المركز باول مناورة مع فرنسا " مع القوات الجبلية الفرنسية " باسم الريك 1

404383850664.jpg



ثم انطلقة سلسلة تدريبات ومناورات عديدة لتدرب على الحروب الجبلية مع دول كثيرة مع فرنسا وعمان وبريطانيا وباكستان وغيرها

223052.jpg


98109_68035.jpg


65624_82879.jpg


filemanager.php


5b06ce6dd219aa17a203e4d1b8c260d44382d299.jpg



مع القوات العمانية

231896570464.jpg




516178884.jpg



وكذلك مع القوات البريطانية

47576_1_8.jpg


360027133021.jpg



276859966572.jpg


643828


fe_148_8.jpg


20130930093363.Png


السعودية تدربت جيداً جداً جداً جداً على الحروب الجبلية وعلى مدى سنوااات وكانت مناوراتها وتدريبتها تتكثف حول الحروب الجبلية

عشرااات المناورات والتمارين العسكرية كلها في اطار الحرب الجبلية

واكتسبت خبراااات واسعة تضاف لخبرتها العملية في الحرب الجبلية مع الحوثيين

%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg



بل وتم انشاء مركز متخصص بالحروب الجبلية

وهو مركز الامير سلمان للحرب الجبلية ... الذي معني بوضع سيناريوهات وخطط عسكرية للحروب الجبلية وتدريب القوات عليها

وكذلك القوات البرية له مركز متخصص في الاشتباك التكتيكي

وهو مركز الامير خالد بن سلطان للاشتباك التكتيكي

fe_144_4.jpg



السعودية من اكثر دول المنطقة جاهزية للحرب الجبلية سواء على مستوى القوات البرية او المروحية او حتى المقاتلات التي شاركت في عشرات المناورات الخاصة بالحروب الجبلية في اطار عملية جوية ضد اهداف متحصنة بالجبال
 
عودة
أعلى