صنعاء، اليمن (CNN)— قالت مصادر في مطار صنعاء لـCNN إن المقاتلات السعودية استهدفت الجمعة، المطار إلى جانب مقر سلاح الجو.

وقالت مصادر أمنية في شبوة لـCNN إن خمسة من عناصر جماعة الحوثي قتلوا على الأقل وجرح ستة آخرين في تفجير سيارة مفخخة خارج مركز للشرطة.

وفي المُعلا هاجم مقاتلون مدرعة سيطر عليها الحوثيون الأمر الذي أودى بحياة اثنين بداخلها، في الوقت الذي لا تزال فيه الاشتباكات جارية في أربعة أحياء في مدينة عدن.

وفي السياق ذاته قالت منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن 900 لاجئ يمني وصلوا إلى القرن الأفريقي في قوارب، الجمعة هربا من الاشتباكات في البلاد.
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في الوقت الذي يزداد في الغموض بشأن مصير زعيم جماعة أنصار الله في اليمن، المعروفين باسم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، توقع نائب رئيس الشرطة في دبي، الفريق ضاحي خلفان، أن يكون مصابا بإصابات خطيرة.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، "بين خبر مقتل الحوثي وبين نفيه قد يكون مصابا بإصابات خطيرة والله أعلم."

وأضاف أن الحوثي يستطيع أن "يعمل فيديو ويخليه على تويتر ويؤكد أن الخبر كاذب"، مشيرا الى أن "لديه رَبع حوثيين يستطيعون تأكيد الخبر."

يشار الى أن الحوثي لم يظهر بشكل شخصي في الأيام الماضية كما هو معتاد، وسط أنباء غير مؤكدة عن مقتله في غارة جوية شنتها طائرات تحالف عملية عاصفة الحزم.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد أحمد بن حسن عسيري، أن هناك محاولات من جانب جماعة "الحوثي" لجر قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، إلى "عمليات برية"، من خلال هجمات يشنها مسلحو الجماعة المدعومة من إيران، عبر الحدود بين اليمن والمملكة.


وقال العميد عسيري، وهو مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في إيجازه الصحفي الأحد، مع دخول العملية العسكرية يومها الـ18، إن "العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف مستمرة على وتيرة جيدة، وتحقق الأهداف المرجوة لها"، مؤكداً أن "هنالك تفاعل كبير من قبائل اليمن مع عاصفة الحزم، ووقوفهم مع الشرعية."


وبينما ثمّن المتحدث العسكري السعودي ما وصفها بـ"جهود قبائل شبوة وأبين ولحج ويافع"، التي أعلنت "ولاءها للشرعية"، ودعمها الكامل للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، فقد أكد أنه "يجري التواصل مع هذه القبائل، لتنسيق أعمالها، وتوفير الدعم اللازم لها"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس."


وعن عمليات الإغاثة الإنسانية، قال العميد عسيري إن "العمل الإنساني أصبح أكثر تنظيماً في اليمن، حيث أوصل الصليب الأحمر ثلاث طائرات تحمل مواد إغاثية، ويجري التنسيق مع الصليب الأحمر لتسهيل أعماله داخل المنطقة، وضمان وصول الإمدادات للمحتاجين لها."


وأوضح أنه فيما تركز العمليات الجوية على مواقع الألوية والتجمعات الحوثية داخل معسكرات الجيش اليمني، فإنه يتم أيضاً العمل على دعم "اللجان الشعبية" في عدن والمناطق الشمالية، خاصة في صعدة وما حولها، بهدف "منع المليشيات الحوثية من الاستفادة من الوحدات والمعدات العسكرية وقواعد الإمداد والتموين."


وعن استهداف طائرات التحالف لمواقع تخزين الوقود، قال عسيري إن "المليشيات الحوثية تقوم بحظر استخدام الوقود على المواطنين، وتسخيره لعملياتهم العسكرية"، لافتاً إلى أنه تم كذلك "استهداف عدد كبير من الكهوف، التي تحصنت فيها المليشيات الحوثية، وقامت بتخزين المواد العسكرية فيها."


وحول الموقف في عدن، أوضح المتحدث باسم قوات التحالف أنه "لا جديد على صعيد الأعمال العسكرية"، مشيراً إلى أن "ما يجري في عدن هو عمليات كرّ وفر، مع وجود تحركات للمليشيات الحوثية داخل المدينة باتجاه الشمال، إلاّ أن عناصر المقاومة على الأرض أحبطت تلك التحركات."


وفيما يختص بالعمليات البرية، أبان العميد عسيري أن "المليشيات الحوثية تسعى لنقل المعركة للحدود السعودية، من خلال جرّ القوات المسلحة السعودية لبدء عمليات برية على نطاق أوسع"، لافتاً إلى استهداف الحوثيين أحد المراكز الحدودية في قطاع نجران السبت، وتم التعامل معها باستخدام المدفعية وطائرات الأباتشي.


وأكد أن "العمل مستمر على الحدود، لمنع هذه العناصر من القيام بأي أعمال عدائية.. والقوات السعودية تأخذ الحيطة والحذر لتجنيب المواطنين على الحدود أي أضرار"، مؤكداً أن "حدود المملكة آمنة ومستقرة، ولن تتأثر بهذه الأعمال العدائية"، معتبراً أن "ما يبث من أخبار عن تقدم ميداني للحوثيين، جزء من الحرب الإعلامية."


ولفت عسيري إلى أن قوات التحالف تنفذ الآن عملية "حظر بحري بطلبٍ من الحكومة اليمنية، لإعطاء قوات التحالف الحق في زيارة وتفتيش السفن المتجهة من وإلى الموانئ اليمنية"، مؤكداً أن "قوات التحالف لن تسمح لأيٍ كان أن يمد العناصر المتمردة بأي نوعٍ من الإمداد، وستطبق قوات التحالف الإجراءات المقتضية في هذه الحالات."


ورداً على سؤال عن سعي مسلحي الحوثي للحصول على "أسلحة محرمة دولياً"، قال العميد عسيري إنه ليس من المستبعد ذلك، إلا أنه أكد أن قوات التحالف ليس لديها "معلومات مؤكدة" بهذا الصدد، كما أشار إلى الوضع الحالي لقوات التحالف لا يتطلب فتح باب "التطوع"، وأكد أن "العمليات سوف تنتهي في أقرب وقت وبنتائج إيجابية"، على حد قوله.
 
قرقاش: هل يرضى الشعب اليمني بولاية الفقيه أو إعادة انتاج جمهورية صالح؟
103868902.jpg


د
بي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، بأن من يسعى للحل السياسي، في اليمن، لا يستمر في استهدافه لمواطني عدن، وبنيتها، مشيرا إلى أنه "محاولة فرض الأمر الواقع بالعنف والقوة، عدن ستصمد وتنتصر." بحسب ما ذكر بتغريدة عبر موقعة الرسمي على "تويتر"

وأضاف قرقاش في تغريدة أخرى متسائلا، "هل يثق الشعب اليمني في مسار سياسي يسيطر عليه صالح والحوثيون؟ خاصة وأنهم انقلبوا على مسار سياسي جامع مدعوم دوليا. أشك في مصداقيتهم وتوجههم."

ووأضاف قرقاش "نتساءل أي نموذج يريده الحوثيون والرئيس المخلوع؟ هل يرضى الشعب اليمني بولاية الفقية، أو إعادة انتاج جمهورية صالح؟" وشدد الوزير الإماراتي على أن "مقاومة عدن أسطورية" مستشهدا بتقرير لصحيفة نيويورك تايمز يغطي "بطولة عدن وأهلها".​
 
وفي عدن، دخلت طائرات الأباتشي والزوراق البحرية، التابعة لقوات التحالف في خط المواجهات إلى جانب البوارج، لا سيما في منطقة المعاشيق.

وتشهد مدينة كريتر في عدن حرب شوارع، بين "اللجان الشعبية" الجنوبية والأهالي، وبين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، أثناء محاولة الأخيرة التوغل نحو الأحياء السكنية، بعد تعرضهم لأكثر من 14 ضربة، في منطقة المعاشيق ومحيطها من قبل قوات التحالف.

وقال سكان محليون لـ "العربي الجديد"، إن "الحوثيين هربوا من ضرب التحالف، وملاحقة الزوارق البحرية لهم، في منطقة المعاشيق واتجهوا نحو كريتر ويقومون بقصف عشوائي على المدينة المزدحمة، بما فيها قصف المساجد، كما يقتحمون المنازل ويتخذون من السكان دروعا بشرية".

وأكدت مصادر طبية أن "هناك عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الأهالي، بينهم عضو المجلس المحلي للمدينة ضرغام السبولة على يد قناصة حوثيين، أثناء وجوده عند باب منزله في حي القطيع".

وتمكن ما بات يعرف باسم "المقاومة الشعبية" من الاستيلاء على دبابة تابعة للحوثيين، وعلى متنها سته مسلحين، أثناء محاولتها التوغل مدعومة بالقصف والقناصة.

وقال شهود عيان إن "عدداً كبيراً من جثث الحوثيين مرمية في منطقة المعاشيق، وبعض الأحياء في أطراف المدينة، في الوقت الذي ما زالت الزوارق البحرية تحاصر المدينة، وتستهدف مواقع تمركز الحوثيين، بنفس الوقت الذي تقوم به اللجان بملاحقة القناصة، بينما يستمر الحوثيون بالقصف العشوائي، وسط دعوات في المساجد للدفاع عن المدينة".

وتراجعت مليشيات الحوثيين وقوات صالح، من التوغل نحو مدينة التواهي، على خلفية المقاومة العنيفة من "اللجان الشعبية" والأهالي، المدعومة بقصف البوارج الموجودة في البحر، والتي أفشلت أية تقدم نحو المدينة.

كما تمكنت "اللجان الشعبية" من نصب كمين للمسلحين الحوثيين، في مدينة خور مكسر وسط عدن، وقتلت ثلاثة بينما أصيب عدد آخر.

وفي جبهة لحج، اشتدت المواجهات لا سيما في منطقتي "بله" و "العند"، حيث تدور مواجهات هي الأعنف بين "المقاومة الجنوبية"، وبين الحوثيين سقط فيها أكثر من 25 من الحوثيين وعدد كبير من الجرحى، بيما قتل من "المقاومة" ستة وأصيب العشرات.
 

دبي (رويترز) - نفت إيران الأنباء التي أفادت باعتقال اثنين من مستشاريها العسكريين في مدينة عدن اليمنية.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن نائب وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان قوله "إيران ليست لها أي قوة عسكرية في اليمن."

وكان مسلحون في مدينة عدن قالوا يوم السبت إنهم اعتقلوا ضابطين إيرانيين يقدمان المشورة للحوثيين في اليمن
 
مسيرات في بـ تؤيد موقف في تحالف
CCaexyvUMAEEO3F.jpg

البرلمان الباكستاني والاعلام الباكستاني سوف يدفع ثمن كبير جدا لرفضه التدخل العسكري

باكستان سوف تشتعل من الداخل ومايحدث الان هو البدايه والحكومه يجب ان تتكلم وتحدد موقفها من الان

يجب اسقاط البرلمان والاعلام الباكستاني العميل لايران
 
امتى التدخل البرى قرب ولا لسة
لسه ياعم إن شاء الله بعيد لازلنا بمرحلة القصف الجوي بنك الاهداف ممتلئ وكل يوم يتأخر الدخول البري هذا من صالح التحالف كل يوم يضعف العدو اكثر ويفقد مناطق اكبر
 

عدن/الرياض (رويترز) - رفضت السعودية يوم الأحد دعوات إيران إلى وقف الضربات الجوية على اليمن في حين قال مصدر طبي إن الهجمات التي تقودها السعودية أصابت معسكرا للجيش في مدينة تعز اليمنية مما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين.


وقالت الرياض إن على طهران ألا تتدخل في اليمن. وبدأت السعودية وحلفاؤها العرب ضربات جوية ضد المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن منذ أكثر من اسبوعين في محاولة لمنع الحوثيين من تحقيق المزيد من التقدم.


وأشار المصدر الطبي إلى أن الغارات الجوية على تعز استهدفت موقعا يسيطر عليه جنود موالون للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي تحالف مع الحوثيين ضد فصائل محلية في الجنوب.


وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في العاصمة الرياض خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس "كيف يمكن لإيران أن تدعونا لوقف القتال في اليمن... نحن أتينا إلى اليمن لمساعدة السلطة الشرعية فإيران ليست مسؤولة عن اليمن."


وكان الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وصف يوم الخميس الضربات الجوية بانها "جريمة وإبادة". ودعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى وقف لاطلاق النار واجراء حوار بين فصائل اليمن.


وتقصف السعودية وحلفاؤها اليمن بسبب مخاوف من أن إيران تسعى للهيمنة من خلال دعم جماعات شيعية مسلحة في المنطقة وهو اتهام تنفيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية.


وكانت احتجاجات حاشدة أجبرت الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على التخلي عن السلطة في عام 2012 لكن الموالين له في الجيش ما زالوا في أماكنهم ويقاتلون الان إلى جانب الحوثيين.


وأثارت الحملة العسكرية المخاوف من تحول الصراع إلى حرب بالوكالة بين السعودية وإيران وأن تساهم بشكل أكبر في زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.
 
عزف مزمار امركا واسرائيل لا يسمع ... الى عندما يتعلق الامر بي السعوديه والخليج ..
نعود من جديد بعد الظلم الذي تعرضنا له من احد كوادر الادارة في المنتدى
اود ان اقول كلام قد لا يوافقني عليه الكثيرين وهوه ان عاصفة الحزم كشفت الكثير من الامور و منها حسب تقيمي
1-اعادة نظر بالسياسة الخارجية بشكل عام و الاسلامي بشكل خاص
2-رفع مستوى كفائة جهاز المخابرات الخارجية حجما و نوعا وليس الجانب العسكري او مكافحة الارهاب فقط بل الجانب السياسي للوصول الى مفاصل اتخاذ القرارات في الدول المحدده
3-بناء جهاز بوزارة الخارجية و المخابرات الخارجية تكون مهمته دعم و اسناد للشخصصيات الموالية للملكة الوصول الى مراكز حساسة في اتخاذ القرارت ,وتمويل الحملات الانتخابية لهم و دعم الاحزاب الوالية
4-تحيد اذرع ايران و مواليها في الدول باستخدام نفس الجهاز السابق
5-رفع نسبة الاعتماد على النفس في التدريب و التصنيع و التخطيط و المهمات القتالية
6-رفع تعداد الجيش السعودي و خاصة القوات البرية و اعتماد اسلوب اكثر صرامة في التدريب و الانظباط و تكون اكثر ملائمة لطبيعة الجندي السعودي عقديا و نفسيا
7-تهيئة الرئي العام السعودي لقبول الخسائر البشرية و المادية و تغير الصورة النمطية عن صعوبة تقبلنا للخسائر البشرية او المادية و التي يرى الكثيرون انها اهم نقاط ضعفنا لتحويلها الى صورة مغايرة هو ان المملكة قادرة و بكل اريحية على تقديم التضحية المادية و البشرية

محاولة توحيد السياسة الخارجية العربية اقتصاديا و عسكريا بحيث ان يكون هناك تنسيق مشترك ,اما الوضع الحالي فكل يغني على ليلاه
 
صنعاء، اليمن (CNN)— قالت مصادر في مطار صنعاء لـCNN إن المقاتلات السعودية استهدفت الجمعة، المطار إلى جانب مقر سلاح الجو.

وقالت مصادر أمنية في شبوة لـCNN إن خمسة من عناصر جماعة الحوثي قتلوا على الأقل وجرح ستة آخرين في تفجير سيارة مفخخة خارج مركز للشرطة.

وفي المُعلا هاجم مقاتلون مدرعة سيطر عليها الحوثيون الأمر الذي أودى بحياة اثنين بداخلها، في الوقت الذي لا تزال فيه الاشتباكات جارية في أربعة أحياء في مدينة عدن.

وفي السياق ذاته قالت منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن 900 لاجئ يمني وصلوا إلى القرن الأفريقي في قوارب، الجمعة هربا من الاشتباكات في البلاد.
ههههه اليوم مساء الأحد
 

عدن (رويترز) - تتكدس الجثث في طرقات عدن وبعض المصابين متروكون لمعاناتهم. ولكن انتشال ضحايا الحرب التي تتزايد فوضويتها في اليمن يمكن أن يكون أمرا يودي بحياة من يفعله.

وصار عمال الإغاثة الإنسانية والطوارئ عرضة لما يقول الأهالي إنهم قناصة كثيرون على أسطح المنازل. وهو ما أدى إلى شل الحركة في المدينة التي كانت مفعمة بالحياة فصار يتهددها الآن نقص الغذاء والماء.

وقال عبد الله ردمان وهو طبيب في اللجنة الدولية للصليب الأحمر "يواجه مسعفونا الاستهداف أثناء أداء عملهم. هناك قتلى ومصابون متروكون في الشوارع ولا يمكننا الوصول إليهم."

وفي الأسبوع الماضي قتل أخوان يعملان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر برصاص قناصة أثناء تحركهم بسيارة إسعاف لإجلاء مصابين.

وتقوم السعودية وحلفاؤها من العرب السنة بقصف اليمن منذ أكثر من أسبوعين بهدف وقف تقدم مقاتلي جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في مدينة عدن بجنوب البلاد.

وصار ما يعتبر حربا طائفية بالوكالة بين السعودية وإيران يقود إلى معاناة بين الأهالي وعمال الإغاثة الواقعين تحت القصف.

وتقول الأمم المتحدة إن الصراع الذي سيطر فيه الحوثيون على العاصمة صنعاء في شمال اليمن في سبتمبر أيلول أسفر عن مقتل 600 شخص وإصابة 2200 وتشريد مئة ألف آخرين
 
وزير الدولة الأمارتي قرقاش اعتقد انه مخطئ في انتقاده لباكستان وكذالك بعض اراءه السياسية والتي يستخدم بها برنامج التواصل الاجتماعي تويتر فهو وزير دوله ومسؤول واذا اراد ان يوجه انتقادات يجب ان تتم عبر القنوات الدبلوماسية ...

مجرد رأي وشكراً
 
في السبعينيات , كانت صعدة تعاني - كالكثير من المناطق اليمانية البعيدة عن المركز - من تردي الخدمات الطبية , فقامت المملكة العربية السعودية بالتبرع لانشاء مستشفى في صعدة , باسم مستشفى السلام , و استمرت بدعمه لسنوات طويلة ( منذ عام 1982 ) بالتمويل و بالكوادر الطبية و الفنية .. و المستشفى موجود لحد الان , و قدم على مدار سنوات طويله خدمات انقذت حياة - او ساهمت بتخفيف معاناة الالاف من مواطني صعدة و ما حولها , بغض النظر عن مذهبهم !
هذا لمن يتهم المملكة بالطائفية , في ملف الحوثيين بالذات ... و ربما على الحوثيين او المتعاطفين معهم ان يسألوا ما الذي قدمته لهم ايران طيلة السنوات الماضية , عدا دعم المليشيات لاقامة نظام تابع للعنصرية الايرانية التي ارتدت المذهبية كغطاء لتمرير مشروعها التوسعي ...
بامكان الجميع مشاهدة موقع مستشفى السلام السعودي في صعدة عبر خرائط غوغول ... وهو مثال بسيط وكفيل بتوضيح العديد من الاشياء
هذا غير الانفاق التي شقتها في جبال صعدة الصعبة وغير الطرق السريعة التي انشأت وغير الدعم المادي للضمان الاجتماعي او الدعم الاجتماعي طوال سنين عديدة
وغيره الكثير لايحصى
 
‏#السعودية و #الكويت
عقيدة واحدة ، لغة واحدة
مصير مشترك .

#عاصفة_الحزم مشاهدة المرفق 21010

احلى صورة

صورة توضح الواقع وتسكت المشككين

الكويت والسعوديه ليسوا فقط عقيده واحده ولغه واحده بل نحن شعب واحد ووطن واحد
 
عسيري: لا نستبعد حصول واستعمال المسلحين الحوثيين لأسلحة محظورة
قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري، الأحد 12 أبريل/نيسان، إن الغارات الجوية استهدفت كهوفا في صعدة يستخدمها الحوثيون كمراكز عمليات ومخازن للأسلحة.
وأكد الناطق باسم التحالف في الموجز اليومي بالقاعدة الجوية بالرياض، أن الطيران الحربي استهداف معسكرات استولى عليها الحوثيون في صنعاء وتعز.

وأضاف أحمد عسيري أن القيادة العسكرية للتحالف لا تستبعد فرضية حصول المسلحين الحوثيين على أسلحة محظورة واستعمالها في الصراع القائم في اليمن، مشددا على أن التحالف لن يسمح بوصول الإمدادات إلى الحوثيين.

وأفاد عسيري أن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف مستمرة على وتيرة جيدة وتحقق الأهداف المرجوة لها.

وقال المتحدث إن القبائل اليمنية تفاعلت مع العملية العسكرية "عاصفة الحزم" وتقف مع الشرعية، مشيرا إلى جهود قبائل شبوة وأبين ولحج وقبائل يافع التي أعلنت ولاءها للشرعية ودعمها الكامل للرئيس اليمني.

وأكد أحمد عسيري أنه يتم التنسيق مع هذه القبائل لتوفير الدعم اللازم لهم.
 
باكستان امرهم بسيط بعد هذا التخاذل اتمنى من الحكومة السعودية اخراج جميع العمالة الباكستانية والله لتشوفونهم يتبكبكون وكذا الاتراك معهم عشان يعرفون ما احنا في حاجتهم

لان النصر والتوفيق من الله عزوجل
 
وزير الدولة الأمارتي قرقاش اعتقد انه مخطئ في انتقاده لباكستان وكذالك بعض اراءه السياسية والتي يستخدم بها برنامج التواصل الاجتماعي تويتر فهو وزير دوله ومسؤول واذا اراد ان يوجه انتقادات يجب ان تتم عبر القنوات الدبلوماسية ...

مجرد رأي وشكراً
اوافقك الراي صب الزيت على النار مثل مايقول المثل سياسه مثل تصريحاته بيخلق كل يوم له عدو
 
طائرتان روسيتان تغادران صنعاء إلى موسكو وعلى متنهما 366 شخصا
552a555ac461883a138b457c.jpg

فيما وصلت سفينة عسكرية روسية إلى جيبوتي وعلى متنها 308 أشخاص تم نقلهم من اليمن السبت.

وينتمي الأشخاص الذين أجلتهم الطائرات الروسية والسفينة التابعة لسلاح البحرية إلى جنسيات مختلفة حيث حملت السفينة 308 أشخاص من اليمن بينهم 45 مواطنا روسيا، و18 مواطنا أمريكيا، و159 يمنيا، و14 مواطنا أوكرانيا.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أفاد في وقت سابق بأن السفينة "بري آزوفيه" التابعة للأسطول الحربي الروسي أجلت 308 أشخاص من سواحل اليمن، بينهم 45 مواطنا روسيا، و18 أمريكيا، و5 بريطانيين، ومواطن بحريني، و5 من جيبوتي، و159 يمنيا، ومواطن صومالي، و3 فلسطينيين، و13 من الأردن، و2 من مصر، ومواطن سعودي، ومواطن من بلغاريا، و6 من إستونيا، و14 من أوكرانيا، و9 من بيلاروس، و3 من تركمانستان، و8 من أوزبكستان، و5 من أذربيجان، و9 من كوبا.

من جهة أخرى، أشار كوناشينكوف إلى أن السفينة "بريآزوفيه" التابعة للبحرية الروسية تقوم بمهام مخطط لها بخليج عدن في إطار مكافحة القرصنة.

وأكد سفير روسيا لدى جيبوتي فاليري أورلوف في حديث مع وكالة "إينترفاكس"، أن الدبلوماسيين الروس اتصلوا بزملائهم من الولايات المتحدة وكوبا ومصر، لينقلوا مواطني بلادهم من جيبوتي. أما اليمنيون، فوضعتهم الحكومة الجيبوتية في مخيم للاجئين.

وأشار السفير إلى أنه لم يتبق مواطنون روس في اليمن تقريبا، إذ أن جميع الراغبين في مغادرة البلاد قد تم إجلائهم.

وشدد أورلوف على أن موسكو لا تمتلك معطيات دقيقة عن عدد من تبقى من الروس في اليمن، بسبب استمرار القصف ما يؤدي إلى تعذر الاتصال بهم.

هذا، ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في البعثة الدبلوماسية الروسية في صنعاء عدم وجود خطط حتى الآن لإجلاء كامل طاقم السفارة الروسية، على الرغم من أن القسم القنصلي أوقف نشاطه بسبب الوضع الصعب في هذا البلد.

المنظمة الدولية للهجرة: إجلاء 143 من الرعايا الأجانب في اليمن

ومن جانبها أفادت المنظمة الدولية للهجرة، أن المنظمة تمكنت من إجلاء 143 من الرعايا الأجانب جوا بعد استحالة سفرهم جراء الأحداث وحالة الحرب التي تشهدها اليمن.

وأكدت المنظمة أن عملية الإجلاء جوا تمت بنجاح، مضيفة أنها تعمل على فتح الطريق لمزيد من عمليات الإجلاء،

وأكدت أن 16 ألفا من الرعايا الأجانب لايزالون عالقين.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة أن الرحلة الأولى غادرت العاصمة اليمنية صنعاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم.
 
ههههه تستاهل الطيب بس صوره تشكر عليها

الحامي الله سبحانه
الجميع يذكر الحظر الجوي والاعلام يتناسى دورها الفعال بالمعركه

صوره حصريه لكم
85f42d4bec.png

*ا ي نعم سبحانه
فهو الحامي

و من يستنقص قدرات الاواكس
السعودية ،

فهو ذو حالتين
- اما شخص جاهل
- او حاقد لعدم امتلاك بلده لتلك الجوهره

تحياتي لك ي الغالي

 
عودة
أعلى