لماذا كل هذا الاحتقان والتشنج في الردود ؟!

لا يوجد سبب لكل هذا

كونوا اكثر عقلانية وانضباطاً في الردود

الحق معكم وبالحق نفضح الباطل

بالنسبة للعضو كافور1 او الحكيم 2015

وجودهم فائدة لنا لو تعلمون

فمن خلال مشاركاتهم في الموضوع

نستطيع ادانتهم وكشف خبثهم

ونستطيع تبيان الحقيقة

واظهار جهلهم وتحريفهم للحقائق

وتوضيح المواقف للجميع

وتصحيح معلومات من يجهل الواقع

استخدموا مشاركاتهم ضدهم

المشاركة التي لا تحمل في طياتها الحقيقة

من السهل تفنيدها لصالحنا

هكذا تستفزونهم ولا يستفزونكم


;)
 
بدون مبالغة معركة صامطة شارك بها من جانبنا
4 قبائل وهم
قبائل المسارحه وقبائل بني الحكم وهم يسكنون تهامة وساحل محافظة أحد المسارحه
قبائل الحرث يسكنون محافظة الحرث أو الخوبة
قبائل بني شبيل يسكنون محافظة صامطة وضواحيها


أنزلوا بجيش مملكة كاملة مملكة اليمن قبل الحكم الجمهوري
الهزيمة وجرعوه سم المنايا وجعله يجر ذيول الهزيمة والذل


والآن يأتي يقول البوصلة شمال

لا والله البوصلة مضروبة يا حبيبي

والرجال أفعال

إفعلوا إن كنتم صادقين

اه بس الله يرحم الأولين
ال الادريسي و ال عائض و ال مسلط و ال مجثل
كان كل منهم فترة قوة
واليد الطولى في صنعاء
 
التعديل الأخير:
بدون مبالغة معركة صامطة شارك بها من جانبنا
4 قبائل وهم
قبائل المسارحه وقبائل بني الحكم وهم يسكنون تهامة وساحل محافظة أحد المسارحه
قبائل الحرث يسكنون محافظة الحرث أو الخوبة
قبائل بني شبيل يسكنون محافظة صامطة وضواحيها


أنزلوا بجيش مملكة كاملة مملكة اليمن قبل الحكم الجمهوري
الهزيمة وجرعوه سم المنايا وجعله يجر ذيول الهزيمة والذل


والآن يأتي يقول البوصلة شمال

لا والله البوصلة مضروبة يا حبيبي

والرجال أفعال

إفعلوا إن كنتم صادقين

قصدك ايام حكم الادارسه
 
بالنسبة لما حصل اليوم في القرى الحدودية التابعة لمنطقة نجران

من قصف عشوائي اما بالهاون او بالكاتيوشا

فهو امر متوقع وبسيط ان شاء الله ولا داعي للتهويل والتضخيم

بل على العكس كنت اتوقع اكثر من ذالك بكثير

نظراً لعدة اسباب منطقية منها طول الحدود والتضاريس الوعرة جداً

وتشابك بعض القرى والمكونات الجغرافية

بالإضافة إلى اننا نجابه ميليشيا تفتقد للمركزية وعملها عشوائي

ما حصل اليوم يثبت شيء واحد فقط لا غير

يأس هذه المليشيات وعدم قدرتها على القيام بعمل منظم ومؤثر

فهذا كل ما يستطيعون القيام به وهذا جهدهم

وبالطبع الامر لا يرقى الى مستوى التهديدات او القوة او البيئة

،،

لاحظوا ماذا قلت ؟!

1- التهديد

من يسمع التهديدات التي تطلقها هذه الميليشيات ومن عاونها من قوات المخلوع ومن يدعمهم كأيران وحزب اللازت ويرى ما يحدث على ارض الواقع يعلم تماماً انها تهديدات خاوية ليست الا صراخ على قدر الالم وانهم فعلاً عاجزون عن تنفيذها فأعمالهم لا ترقى الى مستوى تهديداتهم وبذالك اثبتوا بأنفسهم انهم عاجزون وإلا لم يكونوا ليتأخروا لحظة في تنفيذ هذه التهديدات

2- القوة

من يرى اعدادهم وقوتهم وما كانوا يمتلكونه من اسلحة قبل وبعد سيطرتهم على اسلحة الجيش اليمني يتوقع ان تكون اعمالهم العدائية نوعية وقوية ومؤثرة لكن اعمالهم منذ انطلاقة عاصفة الحزم وحتى هذه اللحظة ليست قوية وليست نوعية وليست مؤثرة بشهادتهم وشهادة الواقع وشهادة اتباعهم والتململ الحاصل في صفوفهم ويظهر ذالك جلياً من الشعارات التي اصبحوا يطلقونها لتهدئة اتباعهم الذين يسألونهم دوماً متى يكون الرد والى متى نصبر عليهم ؟!

3- البيئة

بالنظر إلى البيئة الجغرافية بين الحدود السعودية اليمنية الطويلة والوعرة جداً والمتشابكة في قراها وجبالها ووديانها وغاباتها وبالنظر إلى انهم ميليشيات يفتقدون للتمركز والتنقل الثقيل عكس الجيوش النظامية وبالنظر ايضاً إلى اعدادهم واستخدامهم اسلوب التحرك في مجموعات منعزلة وصغيرة وشبه انتحارية يتوقع ان يسمع كل يوم عن سقوط العشرات من الجنود او العشرات من الهجمات التي تستهدف مراكز القوات وتجمعاتها والياتها لكن الواقع يقول بغير ذالك فأعمالهم العدائية حتى هذه اللحظة تعتبر لا شيء بل ان مواقع اخرى من العالم ليست لديها هذه المعطيات الثلاثة كانت الاعمال العدائية فيها اكثر قوة واكثر تأثيراً واكثر نوعية واكثر استهدافاً

خلاصة الكلام اعلاه

عاصفة الحزم والتي كان هدفها عسكرياً هو تدمير المطارات والقواعد والمعسكرات ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات ومخازن ومستودعات الاسلحة والذخيرة بما فيها الصواريخ البالستية وقطع خطوط الامداد والتموين واضعاف العدو وتشتيته وانهاك قواه وبعثرت تنظيمه على الارض وحصاره وخلق جبهات مقاومة له داخل اليمن قد نجحت نجاح باهر ومنقطع النظير والدليل هو عدم تحقيق ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع اي انتصار او هجوم نوعي ومؤثر ضد السعودية رغم تهديداتهم الكبيرة وقوتهم ورغم بيئة القتال التي تسمح لهم وتساعدهم في ذالك ، ايضاً هذا يثبت ان القوات البرية الملكية السعودية تقوم بواجبها على اكمل وجه وبإحترافية عالية وتستهدف مسبقاً أغلب عملياتهم العدائية قبل واثناء تحركهم لتحقيقها لذالك لم نشهد اي عمل نوعي ومؤثر ضدنا ولم نشهد خسائر تستحق ان تسمى خسائر في الميزان العسكري رغم مرور اكثر من شهر حتى الآن بل انهم واقصد المليشيات وقوات المخلوع لم يستطيعوا ان يحسموا الامر في الداخل اليمني رغم انهم يتفوقون كلياً على المقاومة الشعبية في التسليح والخبرة والاعداد ثم يأتي بعد ذالك من يصورهم على غير صورتهم الحقيقية ويصطنع الانتصارات الوهمية لهم بل ويقول ان عاصفة الحزم لم تنجح !!
 
قصدك ايام حكم الادارسه

كانت المعركة بالتحديد في فترة ضعف دولة الأدارسة
عندما حصل نزاع بين الإمام علي محمد الإدريسي وعمه الحسن الإدريسي

حاول إمام اليمن إستغلال الوضع لكن هيهات كان هناك أسود في إنتظاره
 
دبلوماسيون يرجحون مشاركة فرنسا في "عاصفة الحزم" ويؤكدون: مشاركة هولاند في القمة الخليجية لها مغزى سياسي وعسكري وأمني

9.png


أكد عدد من السفراء والدبلوماسيين على أهمية القمة الخليجية التي انطلقت أعمالها اليوم بالعاصمة السعودية الرياض لبحث الخطوات القادمة بشأن الوضع في اليمن وعملية عاصفة الحزم، مشددين على أهمية مشاركة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والذي يشارك لأول مرة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي منذ تأسيسه في عام ١٩٨١.
ورجح الخبراء في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إمكانية مشاركة فرنسا في عاصفة الحزم، مؤكدين أن القمة الخليجية تعقد في ظروف بالغة التعقيد والحساسية والخطورة في ظل ما تشهده اليمن من تطورات خطيرة وهو ما يستلزم التكاتف العربي لمواجهة التحديات الراهنة.
من جانبه قال السفير عمر الحسن رئيس مركز دراسات الخليج إن مشاركة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لأول مرة في أعمال القمة الخليجية التي انطلقت اليوم في الرياض يعطي رسالة واضحة كما إن له مغز سياسي وعسكري وأمني.
وأكد على أهمية الموقف الفرنسي الداعم لمصر ولدول الخليج قائلا إن دول الخليج ومصر تحتاج إلى دعم دولي مثمنا مواقف فرنسا في أكثر من مناسبة وهو ما يجعل مشاركة الرئيس الفرنسي في أعمال القمة الخليجية رسالة مهمة للاطراف الاخرى.
وأضاف أن مشاركة مصر في عاصفة الحزم ودعمها لدول الخليج ليس غريبا على مصر، مشيدا بمواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الطاعمة لدول الخليج.
وأكد أن القمة الخليجية تعقد في ظروف بالغة التعقيد والحساسية والخطورة في ظل ما تشهده اليمن من تطورات خطيرة وهو ما يستلزم التكاتف العربي لمواجهة التحديات الراهنة.
وأضاف أن هذه الاجتماعات هي للتشاور في الخطوات القادمة.
من جانبه أكد السفير طلعت حامد الأمين العام المساعد للجامعة العربية سابقا أهمية القمة الخليجية التي انطلقت اليوم بالعاصمة السعودية الرياض خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة وعلى رأسها الإرهاب والوضع في اليمن.
وقال حامد إن هناك عاملين اساسيين طرأ على القمة وهما دعوة الرئيس الفرنسي لحضور القمة الخليجية وهى المرة الأولى التي يشارك فيها رئيس دولة اجنبية في اجتماع القمة الخليجية منذ تأسيس مجلس التعاون عام ١٩٨١ وهو ما يؤكد أهمية هذه القمة الخليجية والموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ويعطيها المزيد من الجدية.
وأضاف حامد أن قرار السنغال بإرسال ٢١٠٠ جندي إلى المملكة السعودية بناء على خادم الحرمين الشريفين يوسع من نطاق عاصفة الحزم لتشمل دولا أفريقية واسيوية بعد أن كانت قاصرة على على دول عربية فقط.
ونوه حامد بان مشاركة الرئيس الفرنسي خلال أعمال القمة الخليجية يوحي بان فرنسا قد تشارك في أعمال عاصفة الحزم، مؤكدا أن الوضع في اليمن أصبح أكثر خطورة مما كنا نتصور كما أنه يهدد دول كانت تتمتع بالاستقرار.
وأضاف أن المواجهة الآن لم تعد مع الحوثيين فقط وإنما تدخلت فيها أطرف عديدة مثل إيران وتنظيم القاعدة وعناصر متطرفة أخرى.
ولفت إلى أهمية زيارة الملك محمد السادس ملك المغرب إلى السعودية والتي تتواكب مع انعقاد القمة الخليجيو وتضفي مزيدا من الأهمية على هذه القمة والتي تتركز محاورها على سبل مكافحة الإرهاب والأزمة اليمنية.
من جانبها أكدت جامعة الدول العربية أن مجلس التعاون الخليجي اصبح في الوقت الراهن هو الحاضنة الأساسية لليمن ومعالجة أزمته، مشددة على دعمها لجهود مجلس التعاون الخليجي لدعم الحوار بين اليمنيين وإنهاء الأزمة.
واشاد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية بالدور الرائد لمجلس التعاون الخليجي لأنه صاحب مبادرة خليجية باعتبار اليمن جزءا من جغرافية منطقة مجلس التعاون. مؤكدا دعم جامعة الدول العربية لدور مجلس التعاون الخليجي في ايجاد حل للأزمة اليمنية.
وأوضح إنه إذا كانت عاصفة الحزم جاءت في وقت مهم بعد انسداد كل آفاق الحوار خاصة بعد قيام جماعة الحوثيين وأنصار الله باستخدام القوة ( رغم انها قوى سياسية ) فلإن ما اقدمت عليه باستخدام القوة ضد مؤسسات الدولة هو خرق للشرعية، وتجاوزت الحوار ومخرجاته وبالتالي كان لابد من رد حاسم على موقفها ليعيدها إلى مربع الحوار حتى تفهم جميع الأطراف سواء كانت جماعة الحوثي نفسها كمكون يمني ضروري أن يكون ايجابيا ومساهما في الحوار لحل الأزمة
وأضاف أن عاصفة الحزم كانت بمثابة توجيه رسائل لكل من تسول له نفسه بأن الأمن القومي العربي اصبح مخترقا ويمكن العبث به، فكان لابد من هذا الموقف وهى رسالة أيدتها الجامعة العربية وهو ما ظهر في موقف عربي جماعي عن القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ.

 
خالد الحيدري.. مهندس "معركة إسقاط عمران"

221.jpg


قتل خالد مجاهد عزيز الحيدري، أحد أبرز وجهاء القبائل الموالية لجماعة الله "الحوثيين"، في اليمن وخاصة في محافظة عمران، والحيدري أحد شيوخ منطقة الجبل بمحافظة عمران، وهو نجل شيخ الجبل الشيخ مجاهد عزيز الحيدري، شيخ مشايخ جبال "عيال يزيد" وأحد كبار مشايخ قبيلة بكيل.

قبيلة بكيل

964.jpg

وقبيلة بكيل هي أكبر القبائل اليمنية حيث تمتد من آنس ذمار الى نجران، بكيل وأختها قبيله حاشد هما ولدا جشم بن خيوان بن نوف بن همدان بن أوسله بن ربيعه بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ. وتنقسم قبائل بكيل إلى أربعة فروع:

1- أرحب وهم قسمان زهيري وذيباني وتبدأ حدودهم الجغرافية من أعتاب مطار صنعاء الدولي إلى حدود محافظة الجوف، سفيان بن أرحب. ومن سفيان : شاطب.
2- نهم، وهي قسمان: غفيرى ومحلفي.
3- مرهبه، ومنها عيال سريح، وعيال يزيد، وغيرهم.
4- شاكر، وهي قبيلتان: وائله ودهمه. ويتفرع عن دهمه: آل سالم, وآل عمار, والعمالسه, وذو غيلان (وهم حسيني ومحمدي), وآل سليمان والمهاشمه وبنو نوف. كما يدخل في دعوتها اليوم قبائل من خولان صنعاء ومن غيرها. وتمتد ديار بكيل من شمال صنعاء الشرقي إلى بلاد صعدة، وتشمل: أرحب، وبرط، والجوف، ونهم، وعيال سريح، وجبل عيال يزيد، وريده، ثم مرهبه وشاطب من مديرية ذي بين، ومديرية سفيان بن أرحب، وهمدان الشام في صعدة، كما تشمل بلاد وائلة، والعمالسة، وآل سالم، وآل عمار بن شاكر بن بكيل.
وقبيلتا حاشد وبكيل المشهورتان تمتد هذه المنطقة من صنعاء جنوبا إلى صعدة ونجران شمالًا، ومن الجوف وبرط شرقًا إلى وشحه وحرض غربا، وقد قسمت بخط عرضي ما بين صنعاء وصعدة فشرقية لقبيلة بكيل وغربية لقبيلة حاشد.
وأدى التنافس التاريخي بين كبرى قبائل اليمن "بكيل" و"حاشد" إلى عودة مهيبة لـ"بكيل" وزيادة الثقة الإقليمية "الخليجية" بأدوارها الكبيرة.



إسقاط عمران



965.jpg

يعتبر الحيدري أحد أهم الشخصيات الرئيسية التي أسقطت محافظة عمران بيد جماعة لأنصار الله "الحوثيين"، وشاركت في اجتياح العاصمة صنعاء في 2014.
فخالد الحيدري، أحد شيوخ منطقة الجبل بمحافظة عمران، ولدوره الكبير ونفوذ قبيلة بكيل وعلاقته بجماعة الحوثيين، والتنافس التاريخي بين قبيلة بكيل وحاشد، أدى إلى وقوف العقيد خالد الحيدري بجوار جماعة "الحوثيين"؛ مما أدى إلى إسقاط أولاد الأحمر أحد أهم بطون قبيلة حاشد في محافظة عمران، وأسهم إسقاط مدينة عمران أحد معاقل الحوثيين إلى اقتراب الحوثين من السيطرة على عمران، وهو ما حدث واجتاح جماعة الله بدعم القبائل في محيط صنعاء خلال احتجاجات 2014، وكان لخالد الحيدري وقبيلته المتسعة النفوذ دور كبير في اجتياح الحوثيين لصنعاء.
مقتله
وذكرت تقارير إعلامية أن خالد مجاهد الحيدري قتل وسبعة من مرافقيه في محافظة، الأحد 3 مايو 2014، خلال اشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين وصالح.

 
و الله العظيم ليس نفاقا او رياءا لكن الموقف السعودي الحالي هو المعبر عن المثل الشهير :

اتقي شر الحليم اذا غضب


حظ الحوثيين الوحش ان هذا الغضب طلع عليهم ههههههههههههه
 
الحمد لله لا يوجد اضرار بشريه في قصف الحوثي لنجران
لكن هو قصف مناطق مدنيه ويجب ان يتعلم الدرس جيدا
من الان وصاعدا يجب علي المملكه اتباع سياسه الارض المحروقه
علي طول الحدود اليمنيه وبعمق 15 كيلوا داخل اليمن بمعني ضرب اي شئ قابل للحياه
مهما كان في الحروب يجب ان يكون الرادع قوي حتي لا يعيد الكره
اتمني ان تكون ليله صعده سوداء حالكه لا يضئ سوادها الا حرائق القصف ونيران الصواريخ
يجب اجبار القري اليمنيه المحازيه للحدود الي الهجره والاخلاء داخل اليمن لمسافه 20كيلوا علي الاقل
الحدود تحتاج اكثر من 30 طائره بدون طيار ومراقبه 24 ساعه ومرتبطه بعمل الجنيه السوداء
 
انظروا لصعوبة التضاريس
واستمتعوا بمشاهدة تطاير اﻷشلاء
لفت نظري شئ غريب وهو
قوه الانفجارات التي تحدثها الاصابه وتوسع مساحتها
يبدوا ان هناك قذائف وزخيره جديده يتم الاستعانه بها في هذه الحرب
صواريخ الاباتشي معروفه لكنها ليست بهذه القوه التدميريه والمساحه الكبيره

 
الاخبار الوارده من نجران
ان هناك ليله سوداء على صعده بصفه عامه
والى الان كان الرد قوي جدا من قبل المدفعيه وطيران البريه والجويه
لقد حفرو قبورهم بايديهم
اغبياء
 
تعاون وتبادل الافكار بشكل كبيررررر
من سمع كلام رئيس فرنسا ذكر تحالف مع السعوديه وصفقات مع قطر ومفاوضات مع فرنسا والكويت
عمان الى اين !
ادوار قام بها الرئيس السيسي في الصين واسبانيا وقد تكون روسيا
من شاهد الزيارات يقول بأن هناك استراتيجيه منسقه بين بعض الدول العربيه
والبعد عن أمريكا


اتمنى بأن تكون هناك زياره لدولة المانيا وبسياسه محنكه تبعدها عن التصريحات المسيئه

فرنسا والمانيا القوتان المركزيتان في الاتحاد الأوروبي
 
عودة
أعلى