مجلس علماء باكستان يستنكر الاعتداء الحوثي على المملكة


413104.jpg


واس- إسلام آباد: استنكر مجلس علماء باكستان بشدة العدوان الإرهابي الذي شنته المليشيات الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية واستهدف منطقة نجران؛ وعدّه عملاً إرهابياً جباناً مدعوماً من أياد إقليمية معادية لأمن بلاد الحرمين الشريفين.


وقال رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ طاهر محمود الأشرفي في بيان صادر عن المجلس اليوم في لاهور: "علماء باكستان يدعون الدول الإسلامية للتأهب والوقوف مع المملكة العربية السعودية في وجه العدوان الإرهابي الذي تمثله المليشيات الحوثية".


وأضاف: "العدوان الحوثي على أرض المملكة يدل على أن هدف التمرد الحوثي والقوى الإقليمية التي تدعمه هو استهداف أمن بلاد الحرمين الشريفين وليس اليمن، وهو ما كان يحذر منه مجلس علماء باكستان منذ بدء الأزمة اليمنية".


 
خميس مشيط.. الجموع تؤدي صلاة الميت على شهيد "قذائف نجران"


413100.jpg

نادية الفواز- سبق- أبها: أدت جموع المصلين في محافظة خميس مشيط الصلاة، ظهر اليوم، على الشهيد الضابط بالقوات المسلحة ياسر مسفر معيض آل منصور وذلك بعد استشهاده إثر الأحداث التي مرت بها منطقة نجران صباح أمس، نتيجة إطلاق عدد من القذائف العشوائية باتجاه المنطقة.


وأقيمت الصلاة عليه ظهر اليوم بجامع مستشفى القوات المسلحة بمحافظة خميس مشيط، كما أقيم العزاء بمنزل والده في مخطط بن جار الله على طريق المدينة العسكرية مقابل سوق الخميس أفينو.


يذكر أن النقيب ياسر يبلغ من العمر 35 عاماً وهو متزوج ولديه طفلان "عمار" ست سنوات، و "بتال" خمس سنوات


وقال شقيقه وليد لـ "سبق" إن أسرته مؤمنة بقضاء الله وقدره، وشقيقي رحمه الله كان باراً بوالديه ومحباً لوطنه ودينه، وكان يعمل بالمستشفى الميداني في القوات المسلحة، وكان محافظاً على صلاته وولاؤه كبير لوطنه.


وأضاف أن والدته متصبرة وتدعو له أن يتقبله الله قبولاً حسناً في فسيح جناته، وكلنا فداء للدين والوطن.



71044_1867.jpg




19693_23997.jpg




35038_38118.jpg




84853_98506.jpg


 
هل هو استغفال لشعب او غباء من المحرر

قذائف هاون تفعل كل هذا ؟

وانابيب الصواريخ وبقاياه هل هو هاون ؟

بكل تأكيد صواريخ كاتيوشا ولا يوجد لها حل

مثلها مثل الصواريخ التي تطلق من غزة الى الكيان الصهيوني
بنظري ان الصواريخ سوف تتراشق يومياً على نجران الا ان تمسح صعدة ومحافظاتها عن بكرة ابيها اذا علم الرافضي الحوثي ان جزاء قصف المدنين قصف مدينته وبيته واهله راح يفكر 1000 مره اما شغل الانسانية و حقوق الحيوان هذي ماتنفع نحنُ في حرب والاعتداء يكون بمثل ما اعتدي علينا كما قال تعالى في كتابة ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل مااعتدى عليكم )

انا برأيي ان كل اعتداء على مدننا الحدودية مسح محافظة تابعه لصعدة عن بكرة ابيها بنسائها ورجالها وشيوخها و اطفالها لأن من هؤلاء من هو عم او اخ او ابن او ام او اب لمقاتل حوثي ياقاتلنا ويقتل مدنينا وان كنت رحيماً اطالب التحالف بإخلاء مساكنهم بمنشورات لقصفها لكي يتشردوا ولا يكون لهم مأوى يستريحوا فيه
اتمنى التعتيم الاعلامي قبل المسح من قطع الكهرباء والانترنت قبل القصف بيومين لكي تفضى شواحن هواتفهم و كميراتهم ولا يكون هناك توثيق
الروافض ان استقوو وتمكنوا شوفوا وش سوو في العراق و سوريا و لبنان والآن في اليمن يجب محيهم عن الوجود ولا انسانية لهم ولكم في وعد رسول الله لنا في نهاية الزمان ماذا سنصنع باليهود عبره ولنفعله في الروافض و الخوارج الآن.
 
لكل من يقول نقصف صعده بما فيها كما فعلوا بضرب نجران وجيزان اليوم
نحن مسلمين ولسنا حوثيين تابعين لشياطين ايران نحلل ماحرم الله من قتل الانفس البريئه
ديننا يحرم ذلك و اخلاقنا وعروبتنا ايضا تحرم هذا الفعل
وعند قتلك للمدنيين ستخدم اعدائنا باستغلال هذه النقطه لفرض انهاء الحرب او شي من هذا القبيل
المدنيين العزل يجب عن يحيدو عن الصراع وقتلهم وهم امنين في منازلهم ليس بفعل رجولي ولا بطولي
فتوقفوا عن دعوى قصف صعده وحرقها بمن فيها هناك شيوخ ونساء واطفال لا ذنب لهم ان مجنون واتباعه يعيشون بينهم وخرجوا منها
استغرب والله لعقلياتكم العجيبه !
والحمدلله قيادة التحالف حريص على عدم استهداف الابرياء والقصف العشوائي
 
مصادر تؤكد لـ«الشرق الأوسط» انشقاق محافظ ذمار عن صالح وانضمامه للشرعية
«المقاومة الشعبية في تهامة» تنفذ عمليات مسلحة وتدعو إلى مؤتمر شامل الخميس المقبل

1430849047544314700.jpg

الحديدة: وائل حزام
أكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» انشقاق محافظ ذمار حمود عباد عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح وتأييده للشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وأنه أعلن انضمامه للشرعية والمساعدة في عملية «إعادة الأمل» التي تقودها المملكة العربية السعودية.

وكانت معلومات تحدثت الأسبوع الماضي أن عباد طلب تدخل وزير سابق للأوقاف للتوسط له لدى الرئيس هادي والسعودية لتسهيل دخوله إلى الأراضي السعودية. ويُعد حمود عباد أحد القادة البارزين في المؤتمر الشعبي العام، وعينته جماعة الحوثي المسلحة، مؤخرا، محافظا لذمار عقب دخولهم مدينة ذمار وتقديم المحافظ السابق يحيى العمري استقالته.

في غضون ذلك، دعت «المقاومة الشعبية التهامية»، غرب اليمن، المواطنين من أبناء إقليم تهامة للمشاركة في مؤتمر خاص لدعم المقاومة، من المقرر أن يعتقد الخميس المقبل في منطقة نفحان، بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة الساحلية، وتأتي هذه الدعوة في وقت تستمر فيه المقاومة الشعبية التهامية في محافظة الحديدة في مواجهة جماعة الحوثي المسلحة بغرض طردهم من جميع المرافق الحكومية التي يسيطرون عليها وطردهم من تهامة ككل، في حين يستمر المسلحون الحوثيون بعمليات الاختطافات والاعتداءات على شباب أبناء الحديدة وجميع المناوئين لهم بعدما شنت المقاومة هجوما على المسلحين الحوثيين في إحدى النقاط التابعة لهم شمال الحديدة وأسفر عن قتلى وجرحى من الحوثيين.

وقال قيادي في الحراك التهامي السلمي لـ«الشرق الأوسط»، إن «المقاومة الشعبية شنت هجوما على نقطة عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين في منطقة شفر، شمال مدينة الحديدة، وسقط في الهجوم قتلى وجرحى من الحوثيين». وأكد القيادي، أن «المقاومة التهامية نفذت الكثير من العمليات الأخرى ضد المسلحين الحوثيين كالاغتيالات، والتي قتل فيها بشارع صنعاء بمدينة الحديدة اثنان من الحوثيين وجرح آخرين، قبل أيام، عبر دراجة نارية، بالإضافة إلى تفجير أطقم عسكرية خاصة فيها، وأن الحوثيين ينتزعون أسلحة المواطنين المسلحين أو القبائل الوافدة من خارج المدينة، وأن أي شخص يمر من أمامهم أو أمام أي نقطة عسكرية خاصة بهم وهو مسلح يقومون بإطلاق النار عليه وأخذ أسلحتهم بالقوة».

وفي الوقت التي تشهد شوارع مدينة الحديدة ومداخلها وخارجها انتشارا كثيفا للمسلحين الحوثيين وللدوريات الحوثية، منذ سيطرتها على مدينة الحديدة في سبتمبر (أيلول) الماضي، كثفت جماعة الحوثي المسلحة من عمليات الملاحقات والاعتقالات لكل المشتبه بانتمائهم للمقاومة الشعبية التهامية وللناشطين وقيادات الحراك والصحافيين ولجميع المناوئين لهم.

ويؤكد شهود عيان لـ«الشرق الأوسط»، أنه «جرت اشتباكات عنيفة بين جنود من الأمن المركزي والمسلحين الحوثيين بسبب استحوذ الجماعة على مادة البنزين بإحدى منشآت النفط في مدينة الحديدة المخصصة لموظفين شركة النفط والمصانع والمؤسسات العامة؛ الأمر الذي أدى إلى وقوع جرحى بين الطرفين وقتيل من المسلحين الحوثيين، ومقتل أحد الحراسة، ما مكن جماعة الحوثي المسلحة من الاستيلاء على المنشآت النفطية بعد انسحاب حراستها من أفراد الأمن المركزي وسيطرته عليها بالقوة بقيادة أبو حمزة».

من جهة أخرى، حصلت «الشرق الأوسط» على وثيقة رسمية صادرة عن مكتب وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين، وجهها إلى نائب وزير الخارجية السعودية يطلب فيها التوجيه بتسهيل دخول محافظ محافظة ذمار، حمود عباد، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام والموالي لجماعة الحوثي المسلحة، إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ الطوال.

في موضوع آخر، كشفت دراسة ميدانية حديثة كانت حول «الآثار النفسية للحرب على الأطفال» عن مشكلات نفسية مقلقة للغاية وتهدد مستقبل الأطفال النفسية في اليمن. وأوضحت الدراسة التي نفذتها منظمة يمن لإغاثة الأطفال على عينة من الأطفال اليمنيين، أن «من بين الأسباب التي تزيد الضغط على نفسية الأطفال هي كثرة الإشاعات بخصوص استئناف الدراسة ومستقبل هذا العام والذي زاد من توتر الأطفال وقلقهم وضغط الأهل من جانب آخر».

وبحسب نتائج الدراسة، التي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منها، وبحسب تحليل الوضع الحالي وتأثيره على صحة وسلامة الأطفال فإن هناك الكثير من الأسباب والمخاطر جراء استئناف الدراسة في المدارس. وأشارت الدراسة إلى أن «وجود الأطفال في المدارس في ظل استمرار قصف الطائرات وإطلاق المضادات يشكل خطرا حقيقيا يهدد حياتهم وسلامتهم، بالإضافة إلى قلة وسائل المواصلات بسبب انعدام الوقود، وسماع الأطفال لأصوات التفجيرات والمضادات أثناء وجودهم في المدرسة بعيدين عن الأسرة يزيد من حالات الهلع والقلق والاضطراب النفسي عند الأطفال.

بالإضافة إلى وجود مشكلات وآثار نفسية يعاني منها الأطفال نتيجة هذه الحرب ويجب العمل والتعاون من أجل الحد والتخفيف منها لا زيادة الضغط وتعقيدها».

ونوهت نتائج الدراسة بأن وحول انتشار القمامة في الشوارع والطرق والحارات ومدى علاقته بنفسية الأطفال، نوهت نتائج الدراسة بانتشار البعوض والذباب مما قد يؤدي إلى تفشي الأمراض والإصابات المختلفة بين الأطفال أثناء الذهاب إلى المدارس وسهولة تلوث الأغذية المكشوفة وازدحام الأطفال في المدارس من الأسباب التي تزيد من الخطر على الأطفال.

وأضافت الدراسة في نتائجها أن عدم وجود خطط إخلاء أو إمكانيات لمواجهة ظروف الحرب والتعامل معها في كل المدارس، وعدم وجود طواقم مدربة في المدارس للتعامل في مثل هذه الظروف وضعف الإمكانيات وكفاءة النظام الصحي والدفاع المدني للتعامل مع أي حدث قد يطرأ في المدارس بسبب ظروف الحرب كلها عوامل خطرة تؤدي إلى آثار سلبية على الأطفال.

ودعت منظمة يمن لإغاثة الأطفال الجهات المعنية إلى تبني التوصيات التي خرج بها المختصون بطب نفس الأطفال والأخصائيون الاجتماعيون، والتي تدعو إلى إيقاف الدراسة نهائيا في أمانة العاصمة والمحافظات التي يدور فيها القتال واعتماد نتائج الفصل الأول كنتيجة نهائية أو اتخاذ إجراءات مناسبة تقدمها الوزارة والمكاتب التابعة لها تضمن سلامة الأطفال وتخفف من الآثار النفسية بناءً على الأسباب الموضحة سابقا.
 
المقاومة بردفان تتصدى للحوثيين وتستولي على شحنة أسلحة

rdfan.jpg


تمكنت المقاومة الجنوبية في ردفان بمحافظة لحج أمس من ضبط شحنة أسلحة كبيرة كانت متجهة من العند لتعزيز قوات الحوثيين في قعطبة والضالع، وتم الاستيلاء عليها ونقلها إلى مواقع المقاومة.

وأكد لـ«الأيام» مصدر ميداني بردفان أن “المقاومة تصدت يوم أمس لهجوم هو الأعنف من قبل الحوثيين من جهة قاعدة العند، وكان يستهدف الزحف صوب ردفان، وألحقت بهم خسائر في الأرواح والمعدات وأسرت عددا منهم ليتراجعوا بعدها”.

وأفاد المصدر الميداني أن “العميد ثابت مثنى جواس قام أمس بجولة تفقدية لمواقع المقاومة الجنوبية في كل من ردفان ومحور العند والضالع والتقى القيادات الميدانية وأثنى على صمود واستبسال رجال المقاومة، كما قام بزيارة موقع تم التحفظ فيه على أسر القوات الحوثية ووجه القائمين عليه بالتعامل معهم بإنسانية ووفق المواثيق الدولية”.

من جانبها دعت المقاومة الجنوبية بردفان كافة منتسبي الجيش والأمن من الجنوبيين إلى سرعة الالتحاق بالمواقع العسكرية للمقاومة بردفان ليتم ترتيب أوضاعهم ومواقعهم.

وفي ردفان أيضا ضبط أفراد المقاومة مجموعة حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى الحبيلين للقيام بأعمال نشر الفوضى.

 
القبائل تحقق انتصارات بمعارك مع الحوثيين بشبوة

shboa1.jpg


قال مصدر قبلي لـ«الأيام»: “إن المقاومة الجنوبية المعززة برجال القبائل في مديرية بيحان بمحافظة شبوة حققت انتصارات كبيرة أمس الثلاثاء في مواجهة الجماعات الحوثية المسلحة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات”.

وقال المصدر: “إن مقاومة قبلية اندلعت في سوق العليا في المديرية”، مشيراً إلى أن “رجال قبائل بلحارث بمحافظة حضرموت اشتركوا مع مسلحي قبائل محافظة شبوة في قتال القوات الحوثية“، مضيفاً ذلك المصدر أنهم “يخوضون معارك شرسة، مكبدين جماعة الحوثي خسائر بشرية كبيرة، وبالعتاد أيضاً”.

وقد حصلت «الأيام» على أسماء شهداء المواجهات بين صفوف رجال القبائل من محافظة شبوة، وهم: فهيد بن هادي بن سعيد الحارثي، وعبدالسلام عوض صالح فهيد الحارثي، وعوض أحمد طلان الحارثي، وسالم علوي الجحف الحارثي، وعبدالكريم أحمد حسين طالب الفقير، ومحمد على المصوعي، وناصر لهيم الدغاري، وصالح محمد صالح الدغاري، وفضل علي جازع العولقي، وعوض صالح ناصر العولقي، وصالح محمد صالح العولقي، وصقر محمد بن أحمد العولقي، ومحسن عبدالله محسن الحيمي العولقي، وناصر أحمد ناصر الحيمي العولقي، ومحسن علي أحمد محمد الدهولي المصعبي.

كما حصلت «الأيام» على أسماء جرحى المواجهات بين رجال قبائل محافظتي شبوة وحضرموت في مديرية بيحان، وجماعة الحوثي المسلحة، وهم: عوض بن صالح بن شليل الحارثي، وأحمد عبدالله الفقير أبو أنس، وحاتم عبدربه علي الشاحذ.

بالإضافة إلى ذلك أفاد مصدر طبي «الأيام» بأنه “أصيب أربعة من قبيلة الأشراف آل لعكب، وكذلك ستة آخرون من قبائل النسيين، والطواسل، إصابة أحدهم خطيرة”.

 
عدن تشهد معارك دفاع باسلة والقذائف تطال أحيائها السكنية


aden-alaresh.jpg

عدن

شهدت عدن أمس معارك تصدت فيها المقاومة الجنوبية ببسالة لقوات حوثية حاولت اقتحام المدينة وقامت بقصف أحياء سكنية في الشيخ عثمان ودارسعد وخورمكسر.

وسمع دوي قصف عنيف في أرجاء مدينة عدن، وأشارت مصادر إلى أن “قذائف مدفعية سقطت بشكل عشوائي في حي العريش وحي السعادة بخورمكسر”.

وقال مصدر في عمليات الإسعاف والطوارئ بعدن: “إن طواقم الإسعاف لم تتمكن من الوصول حتى ساعة متأخرة من المساء إلى مناطق القصف باتجاه حي السعادة والعريش المكتظة بالسكان”. وشهدت المدينة الخضراء مواجهات عنيفة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

 
وزير الخارجية:من يأتون للرياض وأياديهم ملطخة بالدماء لن يعفيهم من جرائمهم

1_47682.jpg


قال وزير الخارجية رياض ياسين إن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ما زال يرغب في مغادرة اليمن لكن دول الخليج لن تلبي شروطه التي قال انها تتضمن اصطحاب المئات من اتباعه ومنحه معاشا.

وأضاف لرويترز في العاصمة السعودية "انه طماع. انه يطلب الكثير من الأموال ويطلب الكثير من الاتباع."

وكانت حكومة بحاح قررت عقد مؤتمر بين الجماعات السياسية اليمنية يوم 18 مايو ايار في الرياض لكن الحوثيين وصالح رفضوا ذلك مما يعني عدم اتاحة الفرصة لاجراء محادثات سلام.

وأشار ياسين إلى أن عدة شخصيات بارزة من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي ينتمي اليه صالح وصلت إلى الرياض وتعهدت بالولاء لحكومة هادي مما يزيد من عزلة الرئيس السابق.

وقال عبد الله إن من بين هذه الشخصيات وزير الاتصالات السابق أحمد بن داغر ومحمد الشايف احد زعماء قبيلة بكيل وسلطان البركاني الامين العام السابق لحزب المؤتمر الشعبي العام وأمين العاصمة صنعاء السابق عبد القادر هلال.

وأضاف أن موالين اخرين لصالح فروا أيضا من اليمن وتخلوا عن رئيسهم السابق لكنهم لم يذهبوا إلى الرياض.

وأوضح أن رئيس البرلمان اليمني يحيى الراعي اتصل بهادي ليعلن الولاء له وانه يعيش في مكان غير معلوم.

في اثناء ذلك أعدت حكومة هادي قائمة باسماء نحو 50 سياسيا يمنيا مرتبطين بصالح وتتهمهم الحكومة بارتكاب جرائم حرب في الفترة التي سيطر فيها الحوثيين على صنعاء العام الماضي.

وقال عبد الله "من يأتون إلى الرياض واياديهم ملطخة بالدماء اليمنية يجب الا يعتقدوا ان وصولهم إلى هنا سيعفيهم من كل جرائمهم السابقة."

 
خبراء إيرانيون يستكملون نصب منصة صواريخ يمركز تدريب الشرطة بذمار

الإثنين 4 مايو 2015 الساعة 08:13:12 مساءاً
الصحوة نت - خاص:
1_47680.jpg

قالت مصادر موثوقة أن الخبراء الايرانيين الذين استقدمتهم جماعة الحوثي المسلحة، إلى محافظة ذمار اليومين الماضيين، استكملوا مساء اليوم الاثنين، تركيب منصة الصواريخ في مركز تدريب الشرطة بالمحافظة.

وأكدت المصادر إن الخبراء العسكريين الإيرانيين استكملوا نصب منصة الصواريخ في مركز تدريب الشرطة العسكرية جنوب مدينة ذمار.

وأوضحت أن الخبراء الإيرانيين لا يزالون متواجدين داخل الهناجر الكبيرة للمركز، ويستخدمون صالة الطعام لعقد جلساتهم مع قيادات جماعة الحوثي وقيادات عسكرية موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وكانت مصادر عسكرية في محافظة ذمار ذكرت السبت الماضي، إن جماعة الحوثي المسلحة استقدمت خبراء عسكريين إيرانيين كانوا يقيمون في محافظة صعدة، إلى ذمار، لتدريب مسلحي الجماعة على استخدام الأسلحة الثقيلة والصواريخ، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأن بينهم خبراء صواريخ سكود، لتدريب قيادات عسكرية في الميليشيات الحوثية.

ويقع مركز تدريب الشرطة العسكرية جنوب مدينة ذمار محاطاً بأحياء سكنية، وقرب منطقة ذمار القرن الآهلة بالسكان.

 
اغلب الصحف اليمينة المعروفة ضد ضربات التحالف العربي و يسمونه العدوان او العدوان السعودي
 
بعد الاحداث الاخير بسبب قصف الكاتوشا للمدن الحدوديه

وتزايد المعارك في عدن رمز الصمود

وضعف العمل الارضي للقبائل بشكل عام

اتوقع سيكون هناك تدخل بري وانه اصبح امر مفروض علينا

ولكن التدخل سياخذ بعض الوقت وليس في الوقت الراهن حتى لايتحدث الاعداء بانه تم جر التحالف الى حرب بريه
 
·
حذرت بالأمس من سقوط التواهي كما حذرت قبلها من السيطرة على دار سعد ،أين المخطط الإستراتيجي في عمليات التحالف الحوثيين يقودوكم الى حرب استنزاف
تواهي لم تسقط .. كل المؤشرات تقول انها في ايدي المقاومة الشعبية
 
:):):)

عفاش
ثعلب و اشد ذكاء من الثعلب

الحديث عن خيانة في عدن

جعل الحوثيين ينتحرون بذهاب جهة الحدود السعودية
و ارسل قواته و اوعز لخونه بالبدا بالضغط على عدن
بنية ان التحالف بينشغل بصعده
وهو بعدن
لكن ان شاء الله يخيب ضنه
 
كيري يزور الرياض لبحث إقرار «هدنة إنسانية» في اليمن
أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم (الأربعاء) أنه سيبحث في السعودية إقرار "هدنة إنسانية" في العمليات العسكرية في اليمن من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
وقال كيري أمام صحافيين في جيبوتي حيث يختتم جولة أفريقية، "سأكون في السعودية هذا المساء وسنتباحث في طبيعة الهدنة وكيفية تطبيقها"، معرباً عن "القلق الشديد حيال الوضع الإنساني في اليمن".

هذا يتكلم عن هدنة انسانية وافراخ الفرس قتلوا 40 من اهل عدن.
كيف تسهيل وصول المساعدات الانسانية وافراخ الفرس مسيطرين على كل المدن ولا طريق إلا عليه نقطة تفتش للفروخ . يعني كل المساعدات سوف تذهب الى افراخ الفرس وعصابة المخلوع
 
عودة
أعلى