حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ا

يا اخي امريكا نفسها لم تستطيع صيد السام السوفييتي المتحرك في يوغسلافيا ...فكيف تريد ان تعرف مكان منظومة واحدة وانت لست في حالة حرب ولا تتوقع اصلا انها موجودة ..انا اقول كلامي في راسي ولا اقول انه صحيح ولكن ممكن
دخل من فين ؟

صنداى تايمز: الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت لحادث سابق فى مطار القاهرة

10201531214574311020153119142269%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%87-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%288%29.jpg

قالت صحيفة الصنداى تايمز إن الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت من قبل لضرر كبير عام 2001 فى مطار القاهرة، عندما اصطدم ذيلها بالمدرج أثناء الهبوط وهو الحادث الذى يعرف بـ"ضربة الذيل". وتشير الصحيفة البريطانية، فى تقرير الأحد، إلى أن الطائرة من إنتاج عام 1997، ويجرى تشغيلها من قبل شركة "ميتروجيت" منذ عام 2012، موضحة أن شركة "كوجاليمافيا" المالكة لمتروجيت، تواجه حاليا تحقيقات جنائية تتعلق بتجاوزات ماضية خاصة بإجراءات الصيانة. واستبعد المسئولون الروس ارتكاب الطيار أى أخطاء مؤكدين أن قائد الطيارة، فاليرى نيموف، 48 عاما، لديه خبرة طويلة من التحليق وتلقى تدريبا موسعا على تشغيل الطائرة إيرباص A321، بمركز تدريب فى تركيا عام 2008. وسقطت الطائرة الروسية صباح السبت، فى منطقة العريش عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ولقى جميع من كانو على متنها، أكثر من 200 شخص، حتفهم.

واو و كمان الطيارة طلعت متعرضة لـTail Strike ....

انا فاكر مرة سمعت عن طيارة حصلها نفس الموقف ده و انفصل الديل في الجو و طبعا الطيارة لم ينج منها احد ...

نضيف ده لمكالمة الطيار مع زوجته عن مشاكل الطائرة الفنية لندرك سبب الانهيار التام للارتفاع في قراءة الرادار الخاصة بالسقوط ..

الطائرة غالباً تفككت جزئياً في الجو و الله اعلم

بعد حادث سقوط الطائرة الروسية.. وصول 5555 سائحا روسيا إلى شرم الشيخ

أكدت مصادر بمطار شرم الشيخ، وصول 5555 سائحًا روسيًا إلى مطار شرم الشيخ لقضاء عطلتهم داخل المدينة، بالإضافة إلى برنامج لزيارة "دهب ونبق". وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرحلات مستمرة فى مواعيدها داخل مطار شرم الشيخ دون أى تأثير حول حادث سقوط الطائرة الروسية. وأشارت إلى أنه غادر 4766 سائحًا روسيًا مطار شرم الشيخ، متجهة إلى روسيا بعد انتهاء إجازتهم بالمدينة.

يعتمد على الرصد السلبي المتوافر و حساسيته
المنطقة مكهربة بسبب العمليات و الجار الاسرائيلي اصلا
اعتقد مصر تركز على سيناء سلبيا اكثر من اي مكان آخر نظرا لانه لم يكن يتم توفير منظومات قوية شرق القناء بسبب الاتفاقية
فمحاولة تسلل من الجنوب او الشمال بديهية + طائرات الجيش دائمة الطلعات في تلك المنطقة اعتقد نسبة التقاطها لاشعاعات المنظومة عالية
its still a risk

لو فعلا تمت .......فالعملية ان كانت مرتبه لن تاخذ1 وقت طويل وسيناء فيها جبال تصل لارتفاع 2600 كم .

ا

يا اخي امريكا نفسها لم تستطيع صيد السام السوفييتي المتحرك في يوغسلافيا ...فكيف تريد ان تعرف مكان منظومة واحدة وانت لست في حالة حرب ولا تتوقع اصلا انها موجودة ..انا اقول كلامي في راسي ولا اقول انه صحيح ولكن ممكن

انا مجرد اتناقش معك لو تريدني ان اتوقف سأتوقف لا توجد مشكله انا لم اتهم حضرتك بأي شيئ و حاولت ان اتبع العمليه في ردودي عليك

عموما نقطه اخيره حضرتك بنيت تصورك علي ما حصل عليه جيش الاسلام من الغوطه الشرقيه

السؤال هو لماذا لم يتستخدم في سوريا نفسها اذا كان قادر لهذه الدرجه؟

لا يا اخي الكريم ..
هناك احتمالات يفندها العقل قبل الطرح .. !
إنما تحييد العقل , بحجة ان كل الاحتمالات واردة .. يبقى احنا كده مش موضوعيين و لنا مأرب أخرى من النقاش .. !
الموضوع نقاشي
وكل ما ذكرت من إحتمالات ليست مستحيلة أخي الكريم

هذا أتوقع عن طريق الأنفاق في رفح

على فكرة الراجل كان بيسخر من الفرضيات دي بطريقة شيك مش اكتر

نفق عرضه مترxمتر هتعدي منه بطارية بوك ازاي ؟؟ و هتدخل بوك لغزة ازاي اساسا

حضرتك تعرف رادار البوك علشان تنير بيه الصاروخ حجمه شبه اتوبيس المدرسة تقريباً .. ده غير عربة التلر بتاعة الصواريخ نفس الحجم برضه

يا جماعة عيب انتوا في منتدى عسكري .. بلاش تضحكوا الناس علينا الله يكرمكم

عشان الحسد

او رد فعل طبيعي بعد قراءة بعض الفرضيات هنا :D

بالمناسبة انا اتهلكت ضحك بعد ردك بتاع البوك ههههههههه ,, ساركازم في الجون

لو فعلا تمت .......فالعملية ان كانت مرتبه لن تاخذ1 وقت طويل وسيناء فيها جبال تصل لارتفاع 2600 كم .

ممكن لكن نحن ننسى شكل الحطام و مسار هبوط الحطام لو صاروخ لن يبقى الذيل مثلا بشكل سليم هكذا نوعا ما و حالة الجثث ايضا و هي تنفي ذلك
و ان لم يلتقط المصريين الاشارة اضمنك سيلتقطها الاسرائيلين و لن اتفاجئ ان بلغو مصر بذلك لا احد يريد السام في ايدي مجهولة

الإندبندنت: رضيعة عمرها 10 أشهر أصغر ضحايا الطائرة الروسية

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن أصغر ضحايا الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء أمس، السبت، رضيعة عمرها 10 أشهر كانت فى طريقها للعودة إلى بلادها مع والديها. وأشارت الصحيفة إلى أن 17 طفلا على الأقل كانوا بين ركاب الطائرة أيرباص A321، بينما كانت هناك 138 امرأة و62 رجلا جميعهم يحملون الجنسية الروسية فيما عدا ثلاثة أوكرانين. وأوضحت الصحيفة أن أسماء ركاب الطائرة تشير إلى أن أغلبية الركاب كانوا فى مجموعات عائلية، ويعتقد أنهم كانوا فى إجازات سياحية فى طريقهم للعودة إلى روسيا بعد قضاء إجازتهم فى البحر الأحمر.
1120151141425584%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AF%D8%A8%D9%86%D8%AF%D9%86%D8%AA.jpg

انا مجرد اتناقش معك لو تريدني ان اتوقف سأتوقف لا توجد مشكله انا لم اتهم حضرتك بأي شيئ و حاولت ان اتبع العمليه في ردودي عليك

عموما نقطه اخيره حضرتك بنيت تصورك علي ما حصل عليه جيش الاسلام من الغوطه الشرقيه

السؤال هو لماذا لم يتستخدم في سوريا نفسها اذا كان قادر لهذه الدرجه؟

استخدموها في سوريا وبعضها ضرب من السو-34 الروسية.....لكن استخدامها في سوريا لن يحقق مفاجاه ..وربما حصلوا على العديد منها فسوريا فيها اعداد كبيرة وارادوا تحقيق هدف ثمين مؤثر ضد مصر وروسيا في سيناء

الاوسا بيتباع على الرصيف جمب البيت و العصابات المسلحة في مصر بتستخدمه و سهل جدا امتلاكه و تشغيله من عصابات/ميلشيات لاسيما عندما يقابلون جيوش موز زي الجيش المصري لا يمتلك تجهيزات بسيطة او حتى تدريب مقارنة بالتدريب الداعشي الراقي

استخدموها في سوريا وبعضها ضرب من السو-34 الروسية.....لكن استخدامها في سوريا لن يحقق مفاجاه ..وربما حصلوا على العديد منها فسوريا فيها اعداد كبيرة وارادوا تحقيق هدف ثمين مؤثر ضد مصر وروسيا في سيناء

حضرتك بتقارن سوريا بسينا ؟؟؟

حضرتك عارف يعني ايه معايير مكان يتوفر فيه ظروف تكتيكية لاستخدام سلاح زي ده ؟؟؟
no comment

احتمال يا اخي الفاضل كما تعلم نحن نناقش كل الاحتمالات بما فيها الشهاب الكونيه و تدخل سكان كوكب زمرده و الاشكنايزر الدحلاب

كوكب زمردة يقع في مجرة سبيس تون :D

على فكرة الراجل كان بيسخر من الفرضيات دي

نفق عرضه مترxمتر هتعدي منه بطارية بوك ازاي ؟؟

حضرتك تعرف رادار البوك حجمه شبه اتوبيس المدرسة تقريباً ..

يا جماعة عيب انتوا في منتدى عسكري .. بلاش تضحكوا الناس علينا الله يكرمكم
على أساس حنا بنتكلم جد

توقعت فرضية دخولها مع البحر

ورد بشكل ساخر انه ممكن مع الجو والبر

واللي يرد علي مسخرة ارد عليها بمثلها

الكلام اعلاه وجه لصديقك

سانت كاترين, يكون من الاولي تصيد طائره تخرج من مطار سانت كاترين و ليس شرم الشيخ. ارتفاع المطار كيلو متر واحد و 300 متر. كل المنطقه هناك يتراوح ارتفاعها بين كليو متر و كيلومتران. نادر ما يتخطي هذا

دخل من فين ؟

السيسى: لا نمانع التعاون مع موسكو لاستجلاء الحقيقة فى حادث الطائرة المنكوبة

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص التعازى إلى دولة روسيا، قيادة وحكومة وشعبا، فى ضحايا حادث سقوط الطائرة المدنية الروسية فوق الأجواء المصرية. وطالب السيسى، خلال الندوة التثقيفية العشرين التى نظمتها القوات المسلحة بالوقوف دقيقة، حدادا على أرواح ضحايا الحادث، معربا عن ترحيبه بأى تعاون مع الجانب الروسى فى الكشف عن أسباب الحادث، بالرغم من أن مصر هى المعنية بالتحقيق فى هذا الأمر، لافتا إلى أن مصر ليس لديها أى مانع فى التعاون مع موسكو من أجل استجلاء الحقيقة. وطالب الرئيس بعدم الاستعجال فى الإعلان عن أسباب الحادث قبل انتهاء التحقيقات، قائلا: "فى مثل هذه الحالات لابد من ترك الأمر للمتخصصين وعدم الخوض فى الحديث عن أسباب سقوط الطائرة، نظرا لأن هذا الأمر يخضع لتحقيقات موسعة، وإجراءات فنية معقدة".

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى