حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ممكن لكن نحن ننسى شكل الحطام و مسار هبوط الحطام لو صاروخ لن يبقى الذيل مثلا بشكل سليم هكذا نوعا ما و حالة الجثث ايضا و هي تنفي ذلك
و ان لم يلتقط المصريين الاشارة اضمنك سيلتقطها الاسرائيلين و لن اتفاجئ ان بلغو مصر بذلك لا احد يريد السام في ايدي مجهولة

لا هذا طبيعي ....طيارة انمتونوف روسية مدنية سقطت في 80 القرن الماضي في انجولا وقتل جميع ركابها بسبب صاروخ قريب من هذا النوع ..الطيار سمع صوت واعتقد ان هناك خلل في المحرك وابلغ برج المراقبة ان هناك مشكلة في محركات الطائرة وطلب هبوط اظطراري ووبعد ثوني سقطت الطائرة ...الصواريخ لا تفجر الطائرة بالضرورة بل تنفجر بجانبها بسبب الفيوزات التقاربية

رويترز - أبوظبي:

قالت شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران اليوم الأحد إنها قررت تغيير مسارات رحلاتها لتحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، بعد مقتل 224 شخصاً في تحطم طائرة روسية بالمنطقة أمس السبت.

وقالت الشركات في رسائل منفصلة بالبريد الإلكتروني إنها تتابع الموقف عن كثب في المنطقة، وإن تغيير مسار الطائرات إجراء وقائي.

وعادة ما يؤدي تغيير المسارات إلى إطالة مسافة الرحلة، بما يزيد تكاليف الوقود.

او رد فعل طبيعي بعد قراءة بعض الفرضيات هنا :D

بالمناسبة انا اتهلكت ضحك بعد ردك بتاع البوك ههههههههه ,, ساركازم في الجون

هنعمل ايه يا ديفو انا من امبارح في الموضوع هنا عمال بشوف فرضيات زالفل و الله

الطيران البريطاني لم يغير وجهته فوق سيناء .. بينما الطيران الإماراتي كله غير وجهته

لن أرد وسأكتفي بعدم التعليق

على فكرة الراجل كان بيسخر من الفرضيات دي

نفق عرضه مترxمتر هتعدي منه بطارية بوك ازاي ؟؟

حضرتك تعرف رادار البوك حجمه شبه اتوبيس المدرسة تقريباً ..

يا جماعة عيب انتوا في منتدى عسكري .. بلاش تضحكوا الناس علينا الله يكرمكم

مش مسألة اتساع انفاق , فيه انفاق تعدي عربات دفع رباعي و اكبر " او بالأحرى كان فيه "

المسألة ان إمكانية حصول الطرف الاخر في غزة اياً كانت كينونته على صواريخ بوك , كان من الأولى اننا نشوفه ضد الطائرات الاسرائيلية اولا و بعد كده نبقى نشوفه في سينا ..

انما نقول ايه بقى كل الاحتمالات واردة

استخدموها في سوريا وبعضها ضرب من السو-34 الروسية.....لكن استخدامها في سوريا لن يحقق مفاجاه ..وربما حصلوا على العديد منها فسوريا فيها اعداد كبيرة وارادوا تحقيق هدف ثمين مؤثر ضد مصر وروسيا في سيناء

و سيكون هدف ثمين و مؤثر في السعوديه و سيكون هدف ثمين و مؤثر في الاردن و سيكون هدف عظيم و جميل في فلسطين. ليه بقي يظهر عندي في مصر اساسا؟

هنعمل ايه يا ديفو انا من امبارح في الموضوع هنا عمال بشوف فرضيات زالفل و الله

بالمناسبة اقرب احتمال هو مسألة الـTail Strike فعلاً ,,, اعتقد وجود جثة طفل على بعد 8 كم ربما دليل إنه جزء من الطائرة إنفصل جزئياً بشكل مبكر و للاسف تساقطت بعض محتويات الطائرة من خلاله مبكراً (من ضمنها الطفل)

و ده اكبر سبب يخلي الطيارة تهوي زي الحجر ... ببساطة لانها فقدت كل قواعد الايروديناميكس التي صممت عليها

بالمناسبة نحن الان لا نتناقش حول "سبب" سقوط الطائرة ان كان فني او تدخل خارجي او طيار مريض نفسي و انتحر مثلاً

نحن نتناقش حول "كيفية" الخلل الفني لأنه مؤكد بعدة مصادر اهمها زوجة مساعد الطيار و تسجيلات برج مراقبة مطار القاهرة الدولي

حضرتك بتقارن سوريا بسينا ؟؟؟

حضرتك عارف يعني ايه معايير مكان يتوفر فيه ظروف تكتيكية لاستخدام سلاح زي ده ؟؟؟
no comment

كيف فهمت اني اقارن بين سوريا ومصر ؟؟؟ لا اعرف لما هذه الحساسية ؟؟ الموضوع لو كان صحيح فهي ليست اكثر من عمليه ارهابية جبانة ولا يوجد دولة في العالم تستطيع منع الارهاب وليس عيب او شماته .....والصواريخ الكل يعرف انها موجودة في سيناء واسقطت مي-8 .....لو كانت طائرة غير روسية فصدقا ما كنت ساكتب حرف في مثل هذه المواضيع

على أساس حنا بنتكلم جد

توقعت فرضية دخولها مع البحر

ورد بشكل ساخر انه ممكن مع الجو والبر

واللي يرد علي مسخرة ارد عليها بمثلها

الكلام اعلاه وجه لصديقك

بالمناسبة انتم الاتنين عندي معرفتكم و معزتكم زي بعض ... و انا صادق في هذا

لا هذا طبيعي ....طيارة انمتونوف روسية مدنية سقطت في 80 القرن الماضي في انجولا وقتل جميع ركابها بسبب صاروخ قريب من هذا النوع ..الطيار سمع صوت واعتقد ان هناك خلل في المحرك وابلغ برج المراقبة ان هناك مشكلة في محركات الطائرة وطلب هبوط اظطراري ووبعد ثوني سقطت الطائرة ...الصواريخ لا تفجر الطائرة بالضرورة بل تنفجر بجانبها بسبب الفيوزات التقاربية

و الحروق التي ليست موجودة على الجثث .. اي انفجار متشظي او قريب حتى سيشعل الوقود في الطائرة او سيكون هنالك هالة نارية تكفي لاحداث حروق من الدرجة الثانية على الاقل
الجثث المعثور عليها لم يتم قول حروق ... بل اشلاء فقط و اعتقد قرات ان كثير من الجثث في حالة سليمة فقط انتفاخات و كدمات قوية كحبس للدم

الطيران البريطاني لم يغير وجهته فوق سيناء .. بينما الطيران الإماراتي كله غير وجهته

لن أرد وسأكتفي بعدم التعليق

عشان كده الاماراتي number 1
البريطاني مش حلو اوي برده
في ال safety مفيش حاجة اسمها اخويا

الموضوع نقاشي
وكل ما ذكرت من إحتمالات ليست مستحيلة أخي الكريم

فعلا ..
الموضوع نقاشي ..
بس النقاش يُقيم حسب مستواه , و اطروحاته , و فرضياته المنطقية
و فيه ثوابت للعقل و المنطق و العلم , إن حاد عنها النقاش , اصبح النقاش بلا معنى و لا مغزى

بالمناسبة اقرب احتمال هو مسألة الـTail Strike فعلاً ,,, اعتقد وجود جثة طفل على بعد 8 كم ربما دليل إنه جزء من الطائرة إنفصل جزئياً بشكل مبكر و للاسف تساقطت بعض محتويات الطائرة من خلاله مبكراً (من ضمنها الطفل)

و ده اكبر سبب يخلي الطيارة تهوي زي الحجر ... ببساطة لانها فقدت كل قواعد الايروديناميكس التي صممت عليها

بالمناسبة نحن الان لا نتناقش حول "سبب" سقوط الطائرة ان كان فني او تدخل خارجي او طيار مريض نفسي و انتحر مثلاً

نحن نتناقش حول "كيفية" الخلل الفني لأنه مؤكد بعدة مصادر اهمها زوجة مساعد الطيار و تسجيلات برج مراقبة مطار القاهرة الدولي

موضوع الذيل هذا بالتأكيد سيكون اول المتهمين خصوصا انه لها تاريخ سابق
اين هو موقع انفصال قطعه الذيل؟ لو عرفنا المسافه بين قطعه الذيل و جسم الطائره ربما انجلت معلومات اكثر

و سيكون هدف ثمين و مؤثر في السعوديه و سيكون هدف ثمين و مؤثر في الاردن و سيكون هدف عظيم و جميل في فلسطين. ليه بقي يظهر عندي في مصر اساسا؟

مصر فعليا بسبب وجود سيناء بحجم بلد وبيت المقدس ..في الاردن فعليا لا وجود للدواعش بشكل حقيقي بسبب صغر مساحة البلد وعدم وجود سواحل .....السعودية تتعرض كل فترة لتفجيرات بالمساجد ....ومن يدري مستقبلا ربما يحدث شيء بالاردن فمن وقت لوقت يتم ضرب سيارات تدخل من العراق وسوريا ..المؤامرة على المنطقة العربية لم تنتهي

كيف فهمت اني اقارن بين سوريا ومصر ؟؟؟ لا اعرف لما هذه الحساسية ؟؟ الموضوع لو كان صحيح فهي ليست اكثر من عمليه ارهابية جبانة ولا يوجد دولة في العالم تستطيع منع الارهاب وليس عيب او شماته .....والصواريخ الكل يعرف انها موجودة في سيناء واسقطت مي-8 .....لو كانت طائرة غير روسية فصدقا ما كنت ساكتب حرف في مثل هذه المواضيع

الاوسا و البوك فرضيات مناقشة وجودها ضرب من الخيال ... منظومات كهذه حتى لو وجد من يشغلها فتهريبها مستحيل تقريباً و تشغيلها او تخبئتها اكثر استحالة خصوصاً إنه يمكن استطلاعها إلكترونيا ...

يا راجل ده اغلب جيوش العالم (إلا عدد على اصابع اليد) بيشغل الدبابات بالـ***
عايز عصابات تختبئ في عشش زيتون تشغلها عادي في الدرا ؟؟

هل سمعت ببيت المقدس تشغل دبابة من قبل مثلاً ؟؟؟ بيت المقدس اخرهم شوية لاندكروزر و عربيات فيرنا و موتوسيكلات صيني لنذهب لفرضيات كهذه

إحتمال إنشطار جسم الطائرة أرى أنها سببين:

1-الطيار على علم بمشكلة في هيكل الطائرة
2-أنها قد تكون انفجرت في السماء ولو بشكل جزيء وبعدها تطور الوضع إلى أن انقسمت إلى عدة أجزاء
وسبب الإنفجار ممكن قنبلة موضوعة داخل الطائرة
وممكن خلل في نفس الطائرة
وإحتمال صغير أن يكون مضاد جوي

موضوع الذيل هذا بالتأكيد سيكون اول المتهمين خصوصا انه لها تاريخ سابق
اين هو موقع انفصال قطعه الذيل؟ لو عرفنا المسافه بين قطعه الذيل و جسم الطائره ربما انجلت معلومات اكثر

الذيل مش شرط يكون انفصل بشكل كامل ممكن انفصال جزئي حتى ارتطام الطائرة بالارض ..

اعتقد ذلك

ايه ده انت بتكرهني اوي كده؟ :D:D:D:D:D

تصدق ده ؟

مصر فعليا بسبب وجود سيناء بحجم بلد وبيت المقدس ..في الاردن فعليا لا وجود للدواعش بشكل حقيقي بسبب صغر مساحة البلد وعدم وجود سواحل .....السعودية تتعرض كل فترة لتفجيرات بالمساجد ....ومن يدري مستقبلا ربما يحدث شيء بالاردن فمن وقت لوقت يتم ضرب سيارات تدخل من العراق وسوريا ..المؤامرة على المنطقة العربية لم تنتهي
دخل منين ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى