حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اي ثقب و لو بسيط في البدن سيؤدي الي تفريغ هواء نتيجه اختلاف الضغط الشديد بين الداخل و الخارج تفريغ الهواء لا يشطر البدن فقط بل يمكن ان يفتته

وجود فتحه مباشرة في الطائرة على ارتفاع عالي ممكن ان يفكك الطائرة لكن السؤال ..مالذي او من يصنع فتحه في الطائرة ؟؟

CSvOl4yWwAAKasV.jpg
 
اعتقد هدا التقرير يوضح مدي اهمال الشركة المالكة لهده الطائرة وعدم وجود جدول منتظم لصيانة طائرتها المشكلة ايضا ان المسؤلية هنا مشتركة مع سلطات مطار القاهرة التي كان لابد ان تفتح تحقيقا بعد الحادثة الاولي للطائرة والا يمر الامر مرور الكرام امامهم حيث اننا نتحدث عن ارواح اناس هنا ومن جهة اخري كان لابد ان تتوفر لجنة فنية بمطار شرم الشيخ باعتباره مطار دولي هام يساهم بجزء كبير من السياحة المصرية الدولية وان يفتش مهندسوا هده اللجنة علي كل الطائرات قبل اقلاعها والتاكد من سلامتها . استغرب ايضا الاخبار التي تتحدث عن تحدث مساعد الطيار الي ابنته قبل الاقلاع وشكواه من سوء حالة الطائرة الفنية بدلا من ان يشكي هدا الامر لسلطات المطار وللعلم فمن حقه الغاء الاقلاع مادامت الطائرة علي الارض او طلب فرق الصيانة وتاجيل الاقلاع ادا ما شك بحالة الطائرة بعد تشغيل محركاتها . عموما ننتظر الصندوق الاسود بفارغ الصبر ونري ما ستسفر عنه تحقيقات كلا الجانبين .

يا اخي لا يوجد مطار في العالم كله يكشف علي كل طائره تخرج منه هذا امر مستحيل
تخيل هيثرو او دبي للكشف علي الطائرات التي تخرج منهم كم فني و منهدس سيحتاجون؟
طالما الطيار او الطاقم لم يشتكي من اي شيئ فلا علاقه لنا بالموضوع لو كان الطيار او مساعده قال للسلطات ما قاله لابنته لما سمحوا له بالطيران
 
وجود فتحه مباشرة في الطائرة على ارتفاع عالي ممكن ان يفكك الطائرة لكن السؤال ..مالذي او من يصنع فتحه في الطائرة ؟؟

CSvOl4yWwAAKasV.jpg

مثلما ورد في مشاركتي السابقه عن نظريه عدم تصليح حادثه قديمه بشكل جيد يمكن ان تؤدي الي انفصال مجموعه الذيل
مصدر الصوره؟
 
اخر الاخبار الروس يجزمون بان الطائرة إنفجرت في الجو ودالك بتأكيد وجود الاشلاء والحطام على مسافة 42 كيلومتر من مكان سقوط الطائرة والتحقيقات مازالت في أطوارها الاولى.مشاهدة المرفق 41432 مشاهدة المرفق 41431

والله أعلم أنه عمل إرهابي
ولكن أكبر من داعش

هناك من يريد إحراج مصر


«صحيفة فرنسية» تكشف سر سقوط الطائرة الروسية

135.jpg


كشفت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم معلومات مهمة عن الشركة الروسية "بريسكو" المالكة للطائرة المنكوبة التي سقطت في سيناء، وداهمت الشرطة الروسية مقر الشركة وشركة السياحة المنظمة للرحلة إلى شرم الشيخ، المملوكتين من قبل الشخص نفسه.

وبحسب نتائج التحقيقات الأولية التي أظهرتها وثائق وبرامج رحلات وعينات من الوقود تمت مصادرتها، فإن السلطات الروسية في طريقها إلى استبعاد العملية الإرهابية تمامًا في الوقت الراهن من تحقيقاتها، بعد مداهمة لجنة التحقيقات، أحد الأجهزة الأمنية المتخصصة والمقربة من الكرملين، مقر الشركة المالكة للطائرة وشركة السياحة التي نظمت الرحلة إلى مصر، بعد صدور اتهام أولى للشركتين "بتقديم خدمات سياحية لا تلتزم معايير السلامة الدنيا المطلوبة".

وحسب الصحيفة الفرنسية، تعود شركة الطيران "ميتروجات" وشركة السياحة "بريسكو" إلى روسي يدعى فيشكان تابولاييف، الذي تحوم حوله شكوك منذ فترة وتتعلق خاصة بطرق تسيير أعماله وشرعيتها، خاصة في ظل شك السلطات في أنه مجرد واجهة لرجال أعمال آخرين من الشيشان وتركيا، لتسيير أعمالهما في روسيا.

وأضافت الصحيفة أن المداهمة سمحت بمصادرة وحجز " وثائق تتعلق بأنشطة الشركتين واستغلال خطوط الطيران الجوي وتنظيم الرحلات السياحية وذلك إلى جانب مصادرة عينات من الوقود المستخدم من قبل الشركة في رحلاتها الجوية، في مطار سامرا جنوب روسيا، المطار الذي تزودت فيه الطائرة بالوقود قبل الرحيل إلى شرم الشيخ".

ونقلت الصحيفة أن الحادث المأساوي في مصر سلط الضوء على شركة الطيران الروسية كوجاليمايا، أو ميتروجات، بشكل مثير، وتبين أن الشركة التي تخصصت "في الطيران الاقتصادي ونقل السياح خاصة إلى مصر وتركيا وإسبانيا، تأسست في 1993، زمن الفوضى التي ميزت قطاع الطيران الروسي بعد سنوات قليلة من انهيار الاتحاد السوفييتي، وفق ما نقلته صحيفة "نوفايا جازيتا" الروسية".

وحسب المصادر الروسية، اعتمدت ميتروجات تأمين رحلاتها السياحية على أسطول "يتألف من 7 طائرات إيرباص إيه 321، مثل التي تحطمت في مصر، التي تجاوز عمر استغلال 18.5 سنة " بعد سنوات من الخدمة ضمن أسطول شركة الشرق الأوسط اللبنانية ثم الخطوط السعودية ثم "أونور إير" التركية و"شام وينتجز" السورية قبل أن تستقر لدى الشركة الروسية".

وحسب الصحيفة الفرنسية، اشتكى قائد الطائرة في أكثر من مناسبة آخر قبل أسبوع من سقوطها، لدى المصالح الفنية في الشركة "من استجابة محركاتها بشكل غير سليم خاصة عند الإقلاع".

وأضافت الصحيفة أن التحقيقات الرسمية كشفت أن المالكين الحقيقيين لشركة الطيران، وعلى عكس ما تؤكد الوثائق، هم رجال أعمال من القوقاز، وثالث تركي، تبين أنه رئيس شركة أونور إير التي باعت الطائرة المنكوبة إلى شركة ميتروجات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث المأساوي فتح باب النقاش من جديد في روسيا حول التساهل مع الشركات التي تستغل طائرات متهالكة، مشيرةً إلى "مطالبة الخبراء منذ سنوات عدة، بضرورة منع الطائرات التي يفوق عمرها 15 سنةً من التحليق في سماء روسيا" وأن الوقت حان بعد الفاجعة، لتنفيذ هذا المطلب كما قال نائب رئيس لجنة الصناعة في الدوما، البرلمان الروسي، مساء أمس السبت: "يبلغ متوسط الطائرات في عموم روسيا، 21 سنة في مقابل 13 فقط في الولايات المتحدة".

من جهة أخرى أوردت صحيفة لاستامبا الإيطالية، أن سلطات الطيران المدني الروسية، أمرت بتعليق جميع رحلات شركة ميتروجات وإلزامها بعدم مغادرة مطاراتها، في انتظار نتائج التحقيق حول سقوط الطائرة وفي انتظار إجراء فحوصات فنية متخصصة عليها جميعًا، بعد تنامي الشكوك في سلامتها واستجابتها لمواصفات الطيران الآمن.
 
إضافة أخرى ذيل الطائرارتطم في أرضية المطار من قبل

ربما يكون هذا سبب انفصال الذيل عن الجسم بسبب خلل في الصيانة
ممكن جدا وخصوصا انا الحادث وقع بعد وقت قليل من الاقلاع
 
اخي الصورة امامك و الطيارة تمشي باتجاه فوق نصصصصصصصصصصص سيناء مشاهدة المرفق 41428

الا اذا كانت سيناء مقسمه الى عدة اقسام فهذا شي ثاني


اخي البرنس

انت طلبت مصدر على الخبر ..

تبرعت انا واحضرت لك 3 مصادر اجنبية وعربية

وبالمرة خذ رويترز

 
ماذا قالت زوجة مساعد قبطان الطائرة الروسية؟

كشفت زوجة مساعد قبطان الطائرة الروسية التي سقطت في مصر، السبت، ما أدى إلى مقتل 224 راكباً فضلاً عن الطاقم، أن زوجها بدا قلقاً من حالة الطائرة.

وقالت نتاليا تروخاشيفا في مقابلة تلفزيونية على قناة روسية، بحسب ما أوردت "الأسوشيتيد برس"، إن ابنة مساعد القبطان اتصلت به قبيل إقلاع الطائرة، وقد أبدى قلقه من الحالة التقنية للطائرة.

يذكر أن قبطان الطائرة المنكوبة فاليري نيموف كان قد أبلغ الفنيين بمطار شرم الشيخ الدولي عن قلقه بسبب فشل تشغيل المحرك أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما أفاد مسؤولون مصريون.

وبعد إقلاع الطائرة بحوالي 23 دقيقة، اتصل بالمسؤولين ببرج المراقبة، وطلب تغيير مساره، وليس من المعروف ما إذا كان قد غير مساره بالفعل، لكن المؤكد أنه ظل محلقا بالطائرة في الهواء حوالي 25 دقيقة.



جريدة البيان الاماراتية
 

OSA ؟؟
انت بتتكلم جد ولا بتهزر ؟
يعنى تخيل بقى ان مصر يدخلها منظومات دفاع جوى زى الاوسا يبقى احنا فى الطراوة لما تدخل منظومة زى دى وتتجول فى الاراضي المصرية بحثا عن اهدافها
يارجل قل شئ عقلانى قليلا مش تقول اوسا ...
النهاردة اوسا بكره سام 6 وبعد بكره سنجد اس 300 ...

انا اروح اشترى بيتشورا واقوم بتامين نفسي فى حال ان تمت محولة استهدافى من الطائرات
على كده بقى الدولاعش عندهم دفاع جوى متقدم كمليشيا وبكره يكون عندهم طيران ..
عاوزين تفرضوا فرضيات او احتمالات افرضوا اشياء واقعية وليست خيالية
 
السيسي: تحقيقات الطائرة الروسية قد تستغرق شهورا

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعدم الخوض في التكهن بأسباب تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء، وانتظار نتائج التحقيقات "التي قد تستغرق عدة أشهر".

وقال السيسي في كلمة بإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، الأحد، إن "الأمر يجب أن يترك للتحقيقات" بشأن سقوط طائرة روسية أقلعت من شرم الشيخ في جنوب سيناء السبت، متوجهة إلى سان بطرسبرغ الروسية، لكنها سقطت بعد نحو ثلث ساعة من إقلاعها.

وأدى تحطم الطائرة في منطقة الحسنة وسط سيناء قرب مدينة العريش، إلى مصرع 224 شخصا كانوا على متنها، جميعهم روس باستثناء 4 أوكرانيين.

وتابع السيسي: "التحقيقات مسائل معقدة وتحتاج تقنيات متقدمة وتحقيقات موسعة قد تصل إلى أشهر. لا نريد استباق الأحداث حتى لا يتم التقليل من مصداقيتنا".

كما أبدى الرئيس المصري استعداد بلاد للتعاون مع جهات مختلفة في التحقيق بشأن حادث الطائرة المنكوبة.

وأضاف: "في حديثي مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتن، قلت له نحن نرحب بأي تعاون في هذا المجال. مصر هي المعنية بإجراء التحقيق لكن لا توجد أي مشكلة في التعاون مع جهات مختلفة من أجل استجلاء الحقيقة. الأمر يتطلب الوقوف على الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة".

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" أن النيابة العامة المصرية أكدت استخراج 187 جثمانا مكتملا حتى الآن من الطائرة، إلى جانب مجموعة أشلاء تم سحب عينات منها لإجراء تحاليل وفحوص الحمض النووي، لمقارنتها مع ذوي الضحايا الذين وصلوا إلى مصر.

ووصل خبيران فرنسيان من شركة "إيرباص" إلى القاهرة، الأحد، للانضمام إلى لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة، ومن المقرر أيضا وصول خبيرين ألمانيين مساء الأحد من نفس الشركة، للانضمام إلى التحقيقات

 
يا اخي لا يوجد مطار في العالم كله يكشف علي كل طائره تخرج منه هذا امر مستحيل
تخيل هيثرو او دبي للكشف علي الطائرات التي تخرج منهم كم فني و منهدس سيحتاجون؟
طالما الطيار او الطاقم لم يشتكي من اي شيئ فلا علاقه لنا بالموضوع لو كان الطيار او مساعده قال للسلطات ما قاله لابنته لما سمحوا له بالطيران
معظم المطارات المحترمة يتم عمل فحص فني للطائرة قبل اقلاعها دون استثناء يا صديقي منهم بالتاكيد مطار دبي الدولي ولا يحتاج هدا الامر لعدد كبير من المهندسين والفنيين .

هنا مصدر لرئيس الشركة المصرية للمطارات يؤكد عمل فحص فني للطائرة المنكوبة قبل اقلاعها رغم عدم كفاءة هدا الفحص من وجهة نظري لاكثر من سبب الا انه يؤكد ان الطائرة لم يتلاحظ وجود خلل بها يعطل اقلاعها
 
لسنا بمحللين أكفاء حتى نجزم او ننفي لكن لنكن واقعين وجود حطام على مساحة تقدر ب42 كيلو تعني ان الطائرة إنفجرت في الجو ولو سقطتت عبر عطل فني فإنها ستتحطم على مسافة ربما تزيد عن 5 كيلو ولحد الساعة هناك نظريات لا اقل ولت اكتر منها إستهدافها بصاروخ محمول mpda فالطائرة لم تكن تحلق عاليا تم نظرية الخلل الفني تم نظرية وجود قنبلة على متنها وتبقى هده كلها مجرد تكهنات.
3808.jpeg
 
بما أن الجثث وجدت سليمة في اماكن متفرقة فالطائرة انشطرت في الجو قبل السقوط . يجب التركيز على حالة البراغي عند الاجزاء المنفصلة وصفائح بدن الطائرة. والبحث عن أخر صيانة للطائرة ماذا تم تصليحه
 
معظم المطارات المحترمة يتم عمل فحص فني للطائرة قبل اقلاعها دون استثناء يا صديقي منهم بالتاكيد مطار دبي الدولي ولا يحتاج هدا الامر لعدد كبير من المهندسين والفنيين .

هنا مصدر لرئيس الشركة المصرية للمطارات يؤكد عمل فحص فني للطائرة المنكوبة قبل اقلاعها رغم عدم كفاءة هدا الفحص من وجهة نظري لاكثر من سبب الا انه يؤكد ان الطائرة لم يتلاحظ وجود خلل بها يعطل اقلاعها

يا عزيزي فحص عام مثل حاله المحركات الاطارات عدم تكون صقيع علي الجنيحات مستوي الوقود و غيرها
انما فحص سلامه بدن هذا لا يتم الا في صيانه الطائره الدوريه
 
لسنا بمحللين أكفاء حتى نجزم او ننفي لكن لنكن واقعين وجود حطام على مساحة تقدر ب42 كيلو تعني ان الطائرة إنفجرت في الجو ولو سقطتت عبر عطل فني فإنها ستتحطم على مسافة ربما تزيد عن 5 كيلو ولحد الساعة هناك نظريات لا اقل ولت اكتر منها إستهدافها بصاروخ محمول mpda فالطائرة لم تكن تحلق عاليا تم نظرية الخلل الفني تم نظرية وجود قنبلة على متنها وتبقى هده كلها مجرد تكهنات.مشاهدة المرفق 41437

يا زين التحليل و الله
اذا كان من في موقع الطائره لم يقل انفجار حضرتك تقول لنكن واقعيين انها انفجرت؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى