: اغتيال عقيد في الجيش المصري امام منزله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا جماعه , الشعب المصري هو من اختار السيسي وهم من يتحمل مسؤوليه اختيارهم
اختيار كان فى حكم الاجبار تقريبا لم يكونوا يملكوا بديل ومع ذلك لم يكن يجب عليهم الذهب لانتخابه اصلا

يا جماعه , الشعب المصري هو من اختار السيسي وهم من يتحمل مسؤوليه اختيارهم
ياخي حرام عليك .. اي شعب ؟ لجان الشئون المعنوية ؟ ام اللي رقصو امام اللجان ؟

الشعب المصري مغلوب علي امره و لما خرج للمظاهرات و الاعتصامات انضربو بالنار من كل ناحية و جثثهم اترفعت بالاوناش.

المساعدات امريكية فقط ..بارك الله فيهم
الدول الاخرى اعطتنا قروض مشروطة
ولكن لم نحقق لهم الشرط فتوقفوا عن اقراضنا

على حسب معرفتي البسيطة جدا ان الدول تلك أصلا لا علاقة لها بما يحصل للجنيه بل هو بسبب سياسية غبية اعطيك 5 مليون ريال وارض مجانية واسهل عليك بعض اعمال البناء وبعدها ما تنجح في بناء سكنك الناموذجي ينطبق المثل هذا على الشقيقة مصر المملكة متأكد ان دعمها كله قروض ولكن يتم اعفاء مصر من تسديدها

بالظبط .. هو ده اللي بيحصل

لكنك اغفلت نقطة اخري .. علي سبيل المثال ازمة السكر سببها هو نقص في حوالي 5000 الي 6000 طن .. و بعدها بشهرين يبدأ الجيش بتوزيع كراتين مؤنة شهر للمواطن بسعر 25 جنيه تحتوي علي كيلو سكر و عدد الكراتين حوالي 8 مليون كرتونة اي الاجمالي حوالي 8000 طن : ))) علمت من يفتعل الأزمة من اجل 1- زيادة سعرها 2- أن يظهر بمظهر البطل بأنه استطاع توفير السلعة ؟

مصيبة ان يتحكم الجيش بكل قطاعات الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل هذا الكلام القطاع الخاص والعام الان مدمر ماذا بقي كيف الناس مع قرار تعويم العملة ؟؟

المساعدات امريكية فقط ..بارك الله فيهم
الدول الاخرى اعطتنا قروض مشروطة
ولكن لم نحقق لهم الشرط فتوقفوا عن اقراضنا

لازم تكون امريكية بس يتفتش الوزير عشان مايحصل تسريب وتزعل الدول العربية

ياخي حرام عليك .. اي شعب ؟ لجان الشئون المعنوية ؟ ام اللي رقصو امام اللجان ؟

الشعب المصري مغلوب علي امره و لما خرج للمظاهرات و الاعتصامات انضربو بالنار من كل ناحية و جثثهم اترفعت بالاوناش.

لو تقصد معتصمى رابعة فهم تمردوا على الحاكم الفعلى المتغلب
و وجب علية قتلهم و هذا امر شرعى لا خلاف فية ولا اثم

1 من ستة نسبة غير معقولة العسكر افشل الناس حاليا فى الحكم

مرة سمعت ان السادات بقي ثلاث سنوات في الجيش أو ماشابه فلا يمكن اعتباره عسكري مثل البقية

أكثرهم صدقاً ومحبة وشعبية بين تنظيم الضباط الأحرار لدى الجيش والشعب كان - رشاد مهنا - من أكثر من تعرض للظلم ..فمؤامرة بين ناصر و نجيب لسقوطهما بالانتخابات أمام الانتصار الكاسح لرشاد مهنا قامو بالانقلاب عليه ومن ثم فصل مؤيديه من الجيش وترهيبهم ..

مقتطفات من حديث اللواء جمال حماد في شاهد ع العصر
====

أحمد منصور : كان محمد نجيب دوره إيه في هذه المرحلة؟

جمال حماد: محمد نجيب يعني للأسف الشديد أنه هو، هم قدروا حاجة سيكولوجية بدل هو، وأنا قلتها له بعدما خرج، قلت له هم نجحوا في إقناعك أنهم اللي جابوك وأنهم اللي عملوا الثورة وأنك أنت استفدت منهم وهم اللي خلوك كده بينما المفروض أنك أنت العكس كنت أنت تجيبهم وتقول لهم إنه لو ما كنتش أنا ما كنتم أنتم بقيتم كده..

أحمد منصور (مقاطعا): وهذه هي الحقيقة؟

جمال حماد: هذه هي الحقيقة.

أحمد منصور: لو لم يكن محمد نجيب لم يكن هناك نجاح لهؤلاء في شيء؟
جمال حماد: لا يمكن تنجح الثورة، مين اللي حيمشي وراء مقدم ولا رواد ولا مقدمين مين؟!

أحمد منصور : ولم يكونوا معروفين.

جمال حماد: ولا أحد عارفنا، يعني الدليل على كده أن جمال عبد الناصر حتى بين الضباط الأحرار مش معروف والدليل على كده أنه قبض عليه في كوربا ليلة 23 يوليو فما بالك بالنسبة للشعب ما حدش يعرفه خالص وهو ضابط مشاة، ما حدش يعني بتوع لا المدفعية ولا المدرعات ولا البحرية والطيران ولا أحد من دول يعرفه خالص فهو كان شخصا مجهولا بالنسبة يعني لـ 90% من الضباط فكيف كان يمكن أنه هو أقول أنا من المقدم جمال عبد الناصر إلى الشعب المصري، كان أحد حيسمع الكلام ده وينضم إلينا ليه؟! طبعا كل واحد يقول لك إشمعنى
ده، إيه ده المقدم ده؟! وأنا أروح معه وأعمل مغامرة زي دي ليه مثلا؟!

أحمد منصور: يعني أنت خرجت علشان محمد نجيب على رأس الضباط وليس جمال عبد الناصر؟

جمال حماد: طبعا لو ما كانش محمد نجيب على رأس الثورة أنا ما كنتش انضميت، أنا شخصيا ما كنتش انضميت، أنا انضميت لأنه في واحد زي محمد نجيب بيقودنا.

أحمد منصور: وكذلك باقي الضباط أو معظمهم.

جمال حماد: كل الضباط كده.

أحمد منصور: عين رشاد ]مهناوصيا على العرش لأن الملكية لم تكن قد ألغيت في مصر ويقول محمد نجيب في صفحة 154 من مذكراته رفض أن يكون طرطورا ويقول بالنص كان رشاد مهناثائرا جدا يتحدث إلينا في عنف ويضرب المكتب بقبضة يده ونحن نسمع ولا نعلق، قال رشاد مهناإنني أحب أن تعرف أن رشاد مهناليس بصمجيا، إنني لا أقبل أن أجلس هنا وأوقع المراسيم التي ترسلونها إلي فحسب، رشاد مهناكان أعلى ضابط سمعة وطنية في الجيش المصري..[/COLOR]

جمال حماد: أيوه.

أحمد منصور: حصل رشاد مهنا في انتخابات نادي [الضباطعلى أعلى الأصوات حتى أعلى من محمد نجيب وأعلى من الجميع.
جمال حماد:55 صوت، أعلى من محمد نجيب بـ 55 صوت[/COLOR].

أحمد منصور: هذا الضابط ماذا فعلتهم به؟

جمال حماد: أنا لم أفعل به شيئا إنما اللي حصل أنه هم كانوا يخشون من أي واحد عنده قوة، يعني أصل، يعني أنت أصلك ما جربتش أنت لو جربت أنك تلاقي أن كل الناس بتخاف منك دي بتلعب بأي واحد بيحصل له نوع من الهوس أنه يلاقي نفسه في العز ده كله، إيه ده! فهم طبعا بعد شوي خافوا على مراكزهم فكانوا بيقاتلوا علشان يستمروا فيها واللي ساعد على هذا اثنين مدنيين اللي هم السنهوري وسليمان حافظ يعني كانوا بيزينوا لهم أنهم يستمروا علشان..

أحمد منصور (مقاطعا): بالذات سليمان حافظ لعب دورا خطيرا في هذا.

جمال حماد: دورا خطيرا جدا.

أحمد منصور: كان يصنع لهم كل القوانين أو يعني زي الترزي.

جمال حماد: هو كان أول واحد في مصر عمل ترزية القوانين اللي بقيت دلوقت حاجة عادية في البلد، ترزية القوانين، فهو ده اللي كان بيقول لهم ويحضهم ويحرضهم على البقاء وعلى الدكتاتورية على الشمولية أنهم يطيحوا في أي واحد فيه قوة أو مصدر تهديد لأن ده لما اتمسك رشاد مهنا من بتوع المدفعية أنور السادات قال لك اليوم الوحيد اللي أنا نمت فيه قرير العين.

أحمد منصور: علشان رجل وطني زي رشاد مهنا يمكن أن يلعب دورا في أن يقول لهم عودوا إلى ثكناتكم فعلوا فيه ما فعلوا.

جمال حماد: بالضبط.

أحمد منصور: رشاد مهنا[وصف هذه الفترة في صفحة 671 من كتابك أنت "أسرار ثورة يوليو" قائلا "إني أسمي هذه الفترة من حكم مصر بفترة حكم الجهلة والمراهقين فهم جميعا جاؤوا من فراغ ولذا لا بد أن تكون نهايتهم إلى فراغ وأكبر دليل على ذلك، على فساد كل ما حدث هو هزيمة 1967".[/COLOR]

جمال حماد: هذا الكلام فيه كثير من الحقيقة، وطبعا لو كان الناس دول بيعملوا على أساس أن المصالح الحقيقية لمصر وبدون النظر إلى مطامح الزعامة يعني لو كان كل كلامنا على مصر فقط أنه إحنا عاوزين ننهض بمصر وأنه إحنا ما فيش عندنا نزعات علشان نبقى زعماء العرب أو غيره زي ما حصل وأنه إحنا ننتفع بالناس الكويسين والناس يبقى الثقة حكاية الثقة والحاجة اللي كانت موجودة وقتها..

أحمد منصور (مقاطعا): تقديم أهل الثقة وليس.

جمال حماد: أهل الثقة وأهل الخبرة، فأهل الخبرة كانوا مستبعدين.

أحمد منصور: وكلهم هاجروا من مصر وراحوا أفادوا الدول الأخرى، أكثر من مليون عالم مصري بره البلد.

جمال حماد: لأنه كان كل الناس خايفة وأنا يعني أنا الشيء الوحيد اللي أنا أنتقد فيه عبد الناصر أنه كان عنده الفرصة أنه يخلي مصر دي ديمقراطية ومصر في أعلى المراكز وأعلى المستويات وكان يقدر يعمل هذا لمصر، إنما حكاية الدكتاتورية والشمولية اللي مشيت دي وما زالت لها شيء جاب مصر إلى الحضيض.

أحمد منصور: أقصي رشاد مهنا كوصي للعرش، حددت إقامته وبعد ذلك ضموه إلى قضية ضباط المدفعية وحوكم وأهين وضرب وعقدت له محكمة كان يرأسها أعضاء مجلس قيادة الثورة، حكموا عليه بالإعدام ثم خففوا الحكم بعد ذلك. تقييمك إيه لما حصل لهذا الرجل الوطني ومثله مئات الضباط؟

جمال حماد:هذا الرجل يعني لم يجن عليه إلا شعبيته لم يجن عليه إلا وطنيته فهذا الرجل كان المفروض الاستفادة منه، لما كان يعني هو لما جاء لهم قبل ما يمشي ويرجع لوحدته ففات عليهم فجمال عبد الناصر أول ما شافه قال له أنت جاي تنقض على الثورة، قال له أنا جاي أنقض على الثورة! الثورة مش غنيمة، إحنا كلنا لازم نعمل لصالح مصر. فكلهم يعني قابلوه بمقابلة يعني، وبعدين صلاح سالم أغمي عليه لما هو فضحه في حكاية أنه هو كان قال له وهو في رفح قال له أنت عليك العريش وأنا علي رفح وما قالش الكلام ده لعبد الناصر، فعبد الناصر افتكر أن رشادمهناما عملش حاجة في الثورة، فلما جاء قدام عبد الناصر وقال له أنا كنت بقى أنه عملت بتوع العريش وصلاح سالم، فعبد الناصر راح بص لصلاح سالم قال له ليه ما قلتش لي؟ فأغمي عليه.[/COLOR]

أحمد منصور: طبعا ألغوا دوره يعني.

جمال حماد: آه.

أحمد منصور: يعني صلاح سالم سرق دوره؟

جمال حماد: ما قالش عليه.

أحمد منصور: ما قال إنه هو قام بدوره.

جمال حماد: ما قال عليه بدوره، هذا الرجل أنا يعني أعرفه معرفة لصيقة وشفته..

أحمد منصور: رشاد مهنا.

جمال حماد:وحتى بعد ما خرج ولم أره أبدا يتخلى عن وطنيته ولا عن إيمانه فده رجل مؤمن ومتدين وكان المفروض أن هذا ينتفع به انتفاع كامل لأنه ضابط وطني محترم إنما بقى شعبيته في المدفعية، شعبيته في الجيش لكن في المدفعية كان حاجة ثانية غير عادية يعني بمجرد ما مسكوه في حوالي خمسمائة واحد في المدفعية تجمعوا في ميس المدفعية معتصمين..[/COLOR]

أحمد منصور (مقاطعا): من الضباط؟

جمال حماد: من الضباط، لولا أنهم ضحكوا عليهم وقالوا لهم اطمئنوا وجاء لهم جمال عبد الناصر..

أحمد منصور: راح لهم عبد الناصر بنفسه.

جمال حماد (متابعا): وطمأنهم وقال لهم ما فيش حاجة وإحنا حنشوفه وإحنا حنعمل وبعدين ما حصلش الكلام ده خالص.

اختيار كان فى حكم الاجبار تقريبا لم يكونوا يملكوا بديل ومع ذلك لم يكن يجب عليهم الذهب لانتخابه اصلا

ذهبوا لانتخابه وخرجوا من صناديق الاقتراع وهم يرقصون , انت تعرف ان شعبيه السيسي كانت عاليه جدا وهو كان اختيار الشعب المصري باكتساح

ما اريد قوله , السيسي لا يلام وحده على ما وصلت اليه حاله البلد , الشعب المصري يتحمل المسؤولية الكامله وبالتالي عليهم تحمل تبعات اختيارهم

على حسب معرفتي البسيطة جدا ان الدول تلك أصلا لا علاقة لها بما يحصل للجنيه بل هو بسبب سياسية غبية اعطيك 5 مليون ريال وارض مجانية واسهل عليك بعض اعمال البناء وبعدها ما تنجح في بناء سكنك الناموذجي ينطبق المثل هذا على الشقيقة مصر المملكة متأكد ان دعمها كله قروض ولكن يتم اعفاء مصر من تسديدها

انظر الى دول الربيع العربي الاخرى
وفى مصر مجرد ازمة اقتصادية فقط حتى الان نحن رابحون
اما القروض فهى دين ولا يعفى احد الدائنيين مدين من دينة الا بمقابل
..و لم نسمع عن ذلك المقابل حتى الان

مصيبة ان يتحكم الجيش بكل قطاعات الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل هذا الكلام القطاع الخاص والعام الان مدمر ماذا بقي كيف الناس مع قرار تعويم العملة ؟؟

دولة داخل الدولة .. هذا هو تبسيطي للوضع.

دولة عسكرية متحكمة بالدولة المدنية.

اتقي الله لا تدلس الامور.

فى البداية كيف تتم البيعة: تتم البيعة على مرحلتين،
اﻷولى: البيعة الخاصة وهم أهل الحل والعقد(وهم العلماء)
( وفى هذه الحالة التى نعيشها اليوم فقد أجمع العلماء العاملون على رفضهم لما قام به السيسى من انقلاب وقتل وحكموا بردته )
الثانى: بيعة عامة من المسلمين.
( ونحن نرى اﻵن ملايين الناس تخرج فى الشوارع يرفضون ترشح السيسى أو حكم العسكر وهو يقتل فيهم ليل نهار )
- وعلى رغم أن نص البيعة قد اختلف باختلاف الدول واﻷحوال فقد ظل جوهره واحدا وهو تبادل العهود بين الخليفة ورعيته بالسير على ما يقتضيه الكتاب والسنة.
( آخر تسريب من د. صفوت عبدالغنى -حفظه الله - وهو عضو الجماعة الإسلامية وعضو التحالف الوطنى - وهو يحكى لما اجتمعوا مع السيسى بعد الانقلاب فقال: السيسى المشروع الإسلامي فاشل وأنا لن أسمح للمشروع الإسلامي أن يقام فى مصر ).
- يقول شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله عن الحاكم المتغلب.
( فمتى صار قادرا على سياستهم بطاعته أو بقهره، فهو ذو سلطان مطاع، إذا أمر بطاعة الله ).
وﻻحظ معى القيد الذى وضعه شيخ الإسلام ( إذا أمر بطاعة الله ) وإذا شرطية أى شرط الطاعة له أن يأمر بطاعة الله وهو ماﻻ يفعله السيسى وعمﻻؤه الخونه، بل هم يأمرون بطاعة آلهة الكفر والعلمانية المتمثلة فى أمريكا وإسرائيل واﻻتحاد اﻷوروبى.
-والحاكم المتغلب الذى تجب طاعته ويحرم الخروج عليه ويجاهد معه ويصلى خلفه هو الحاكم المتغلب الذى يقيم ويطبق شرع الله أو أتى على حاكم يحكم بشرع الله فأزاحه طمعا فى رياسة أو ﻷى سبب كان ثم حل مكانه فحكم بشرع الله، ساعتها نقول هذا هو الحاكم المتغلب الذى تجب طاعته فالركيزة التى تميزه مدى تحكيمه لشرع الله، ثم إن كان هناك من إثم فإثمه على نفسه والمسلمون منه برءاء، وإن كان ظالما يسعى المسلمون فى إصلاحه أو تغييره وذلك تطبيقا لقاعدة ( درء المفاسد وتحمل أدنى الضررين ).

انظر الى دول الربيع العربي الاخرى
وفى مصر مجرد ازمة اقتصادية فقط حتى الان نحن رابحون
اما القروض فهى دين ولا يعفى احد الدائنيين مدين من دينة الا بمقابل
..و لم نسمع عن ذلك المقابل حتى الان

لا أرى دول أخرى تعاني بقدر مصر ابدا الا الان الله اعلم عن ما قد يحصل في المستقبل اما مسألة انك رابح تعويم العملة في هذا الوقت هو جنون لماذا فقط عشان تأخذ الأموال الي في المركزي قيمة الجنيه بعد التعويم انخفضت 30%-40% ممكن لا استطيع ان اشرح لك الوضع لكن هذا مقطع يوضح ويوصل الفكرة لك

الدين ممكن تعفيه عن مصر المملكة اعفت مصر عن تسديد الكثير من القروض تلك

بمناسبه كمية الهرى فى الموضوع
بدأت بان الدوله بتقتل وتغتال
ووصل الامر للتطاول على الجيش

اسمع الفيديو الدوله وهى بتعترف بقتل مناصبها

مع اكثر العميان فى هذا الزمان

ارشح هذا الرجل لرئاسه مصر

مصر تريد رجل يحكمها بقبضه من حديد

ارشح هذا الرجل لرئاسه مصر

مصر تريد رجل يحكمها بقبضه من حديد

القبضه من حديد شالت ابوه وجعلته الان إقامة جبرية
مصر تحتاج عدل + إعلام لديه ضمير
بالنسبة للاعلام رغم الاوضاع الداخلية وحوادث اليوم
اليوم السابع منزله خبر مهم جداً جداً ( بالفيديو : مراسم وصول حسن الرداد وإيمي سمير غانم لحفل زفافهم في الجونة )
:لا تعليق:

مصر ستعبر الازمة الاقتصادية ان شاء الله.
يجب على فخامة الرئيس المصري ايجاد البيئة المناسب الحالية للاستثمار والبدء في للمشاريع القومية الضخمة التي وعد بها وتوظيف اكبر عدد من المصريين فيها + خلق مظلة حماية اجتماعية كبرى لتخفيف اثر تعويم الجنيه ورفع الفائدة ورفع البنزين والسولار وارتفاع الاسعار الحاد وهبوط التصنيف الائتماني والتذبءب الحاد في الدعم الحكومي و هروب اموال الطبقة المتوسطة.

يجب أن يحل ما سبق خلال ثلاثة اشهر او سيواجه المصريين الكساد الذي لن يبقي ولن يذر.

ستكون احداث انتفاضة الخبز (المسماة خطأ ثورة الحرامية) واحداث الزاوية الحمراء بروفة امام ما سيحدث ان لم يتم التحرك بسرعة.

قلبي على مصر!

بمناسبه كمية الهرى فى الموضوع
بدأت بان الدوله بتقتل وتغتال
ووصل الامر للتطاول على الجيش

اسمع الفيديو الدوله وهى بتعترف بقتل مناصبها

مع اكثر العميان فى هذا الزمان

شوف للامانة اعترفات هذا اشخاص لا يوثق بها لانه ببساطة ممكن تكون اخذت بطرق كلنا نعلمها لاكن الفيصل هو ادلة الاتهام واوراق القضية وليس اعترافات تلفيزيونية

مصر ستعبر الازمة الاقتصادية ان شاء الله.
يجب على فخامة الرئيس المصري ايجاد البيئة المناسب الحالية للاستثمار والبدء في للمشاريع القومية الضخمة التي وعد بها وتوظيف اكبر عدد من المصريين فيها + خلق مظلة حماية اجتماعية كبرى لتخفيف اثر تعويم الجنيه ورفع الفائدة ورفع البنزين والسولار وارتفاع الاسعار الحاد وهبوط التصنيف الائتماني والتذبءب الحاد في الدعم الحكومي و هروب اموال الطبقة المتوسطة.

يجب أن يحل ما سبق خلال ثلاثة اشهر او سيواجه المصريين الكساد الذي لن يبقي ولن يذر.

ستكون احداث انتفاضة الخبز (المسماة خطأ ثورة الحرامية) واحداث الزاوية الحمراء بروفة امام ما سيحدث ان لم يتم التحرك بسرعة.

قلبي على مصر!
الحكومة والرئيس لا يريدوا هذا الامر ولا يسيرون فى طريقه

هكذا اذن قتلى مكتب الارشاد والاتحادية خوارج استاذى الفاضل ومحاكمة مرسى بسببهم ظلم بين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل