جنوب السودان تطلب عضوية جامعة الدول العربية

هل يوافق مجلس جامعة الدول العربية علي طلب جنوب السودان؟؟

• مجموع المصوتين
    115
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اعدام لان اراءهم مو عاجبة سيادتك كلمة ديكتاتور قليلة بحقك هل كل محبين حزب البعث مصابين بهذي العقدة او هي اساس الحزب

لا يقلون وحشية عن داعش لكن متفتحين من ناحية العلوم والحياة والتعايش لكن ان تصطدم معهم يكون مصيرك الإعدام

انا معاك في هذا ولكن تركيا ما قبل اردوغان لم تكن تطبق المعايير الاوروبية وزاد اردوغان الامر سوء خاصة بعد الانقلاب الفاشل
اوروبا لا تخاف من سكان تركيا وصدقني اوروبا علمانية واخر ما يهمها الاديان والدليل المسلميين يعيشون بامن وامان ويحولون الكنائس الى مساجد ويعيشون بالملايين في اوروبا.

يا اخي اي علمانية والاحزاب الى الان تتسمى بالمسيحية يكفي ان حزب ميركل يسمى حزب الاتحاد المسيحي ويهدف الى الحفاظ على القيم المسيحية فيا لمانيا ويجمع اكبر تجمع للاحزاب المسيحية في المانيا

يا اخي اي علمانية والاحزاب الى الان تتسمى بالمسيحية يكفي ان حزب ميركل يسمى حزب الاتحاد المسيحي ويهدف الى الحفاظ على القيم المسيحية فيا لمانيا ويجمع اكبر تجمع للاحزاب المسيحية في المانيا

الدول علمانية لكن الاحزاب من مختلف التوجهات
الدولة مختلفة عن الحزب الذي يشكل الحكومة

الرد في اقتباسك اخي.

تحية,
اخي الكريم التقسيم مهما كانت الاسباب هو ليس فقط خنجر في ظهر العرب بل اعلان حرب على الامة العربية حتى لو كان في جزرالقمر
لي الاسف الشديد عندما تمنع دول مثل تركيا و ايران تقسيم دولة عربية بحجم العراق هاذا يدل على الضعف العربي
انا اعرف ان تركيا و ايران لم يتدخلو من اجل منع تقسيم العراق بل من اجل حماية مصالحهم
اخي العراق ما قبل 2003 قدم لي الامة العربية ما لم يقدمه احد اعطيك بعض الامثلة

محاربة ايران 8 سنوات بالطبع لا يمكن نكران الدعم العربي الكبير و اخص السعودية بكلامي صاحبة الدعم الاكبر لكن لم يكن بالمستوى المطلوب

منع سقوط دمشق بيد الكيان الصهيوني لعلمك الجيش الصهيوني وصلو لحدود دمشق رجعهم الجيش العراقي لحدودهم و طالبت القيادة العراقية
السماح لها باستخدام الحدود السورية لتحرير فلسطين ورفض النظام المجرم ذلك مع العلم الجيش الصهيوني كان منهك و لديه خسائر كبيرة
و غيرها الكثير بالطبع كان هناك اخطاء لا يمكن نكرانها

و الفشل اخي الكريم ليس مشكلة كبيرة هناك الكثيرمن الدول العربية فاشلة في ادارة دولها هناك دول عربية لديها اراضي محتلة منذ سبيعينات القرن الماضي ولم تحاول تحريرها حتى , العراق قبل 2003 كان قائد الوطن العربي بجانب مصر و السعودية
الان العراق في حالة ضعف يمكن ان تحدث مع اي دولة عربية اخرى يجب ان نقف الى جانبه لسبب بسيط جدا نحن امة مصيرنا مشترك ننتصر معا او نهزم معا الاعتقاد انه يمكن لجزء من الوطن العربي النجاة لوحده امر مستحيل
اعطيك مثال بسيط عندما حدث الاستفتاء من اجل اقامة دولة كردية في العراق خرجت امراة امازيغية متطرفة و قالت للعرب العنصريين ان لم تسمحو باقامة دولة لاكراد في العراق سيقومون بطرد العرب من شمال افريقيا لانه ارض لي الامازيغ و مصر ارض للقباط و السودان لي الزنوج و الرجوع الى ارض الحجاز و الله لو بنرجع راح يجو ورانا

طول عمرها الامة عندما يجرح جزء منها تذهب بقية الامة لنصرتها و الوقوف معها هاذا السبب الوحيد لوجود العرب لحد الان

انت تذكر كلام العاهل الاردني عندما حذر من اقامة الهلال الشيعي في المنطقة و الان الهلال على وشكل الاكتمال الموضوع مسالة وقت لا اكثر
و لعلمك لا يوجد اي مشروع عربي لي القضاء على الهلال الايراني يحاولون الحد من الانتشار الايراني في المنطقة فقط
تخيل معي اتحاد بين الهلال الايراني و نجمة داود اليهودية و يمكنك اضافة النجمة التركية ضد العرب لانه بعض الاخوة يضعون تركيا في خانة الاعداء
وانت تعرف نحن امة لا تصنع سلاحها و دوائها ولا حتى غذائها نستطيع ان نحارب سنة او عشرة وعشرين لكن ماذا ستكون النهاية.

الدول علمانية لكن الاحزاب من مختلف التوجهات
الدولة مختلفة عن الحزب الذي يشكل الحكومة

يا اخي الحزب هو الذي يحكم وينفذ افكارة وإن كانت المسيحية في اوروبا قل عدد افرادها كديانة ولكن لازالوا يعتزون بها كجزء من تراثهم ولن يسمحوا بأي شيء يضر هذا التراث ويغير القيم المسيحية حسب قولهم ومثل ما قلت لك الكلام الي نقلته كان عن bbc لكن لوجود بعض صور النساء لم ارد نقلة

يا اخي الحزب هو الذي يحكم وينفذ افكارة وإن كانت المسيحية في اوروبا قل عدد افرادها كديانة ولكن لازالوا يعتزون بها كجزء من تراثهم ولن يسمحوا بأي شيء يضر هذا التراث ويغير القيم المسيحية حسب قولهم ومثل ما قلت لك الكلام الي نقلته كان عن bbc لكن لوجود بعض صور النساء لم ارد نقلة

وما العيب في الاعتزاز بتاريخك وتراثك؟ هذا لا يعني انهم عنصريين هنالك ملايين المسلميين هاجروا لاوروبا يعيش بحرية ويمارسون كامل شعائرهم بل انهم يتمتعون بحرية دينية اكثر من بلدانهم الاصلية وهم يمتلكون حقوق كاملة مساوية للمواطن الاوروبي عند حصولهم على الجنسية وهي ليست صعبة.

نعم..سمعت تهديداته لهم بعد مهرجان اقاموه في الناصرية تحت عنوان زائف،
وحين انطلقت فعالياته كانت بعثية،

أيضا..
الامريكان تفاوضوا معهم قبل سنة ونصف تقريبا،
والأشقاء في الكويت كذلك،
وقدم لهم عزة الدوري اعتذار رسمي على الغزو،

السفارة العراقية في المغرب احيت ذكرى اعدام صدام التاسعة :D
وقامت الدنيا ولم تقعد في بغداد،
حيث اتضح أنهم اخترقوا الخارجية بشكل فاضح،

هم أكبر خطر يهدد الحكومة الحالية،

في لقاء مع عبدالباقي عبدالكريم السعدون بعد اعتقاله
قال ان عدد الاعضاء الرسميين العاملين داخل العراق الآن
14 ألف !!!
لهم رسوم اشتراك سنوي أظن 100 دولار أو 200 دولار
ومن هم بمرتبة عضو نصير واقل يعتبرون ضعف الرقم،

ومشكلتهم أن الواحد منهم بقوة 10 بسبب شراسة التنظيم الداخلي
اضافة لخمسة مليارات دولار من اموال البنك المركزي العراقي في 2003 لدعم المقاومة و حزب البعث من صدام
لديهم تمويل كبير جدا و مجموعات مسلحة ليست صغيرة مثل جيش الطريقة البنقشدية بقيادة عزت الدوري

وما العيب في الاعتزاز بتاريخك وتراثك؟ هذا لا يعني انهم عنصريين هنالك ملايين المسلميين هاجروا لاوروبا يعيش بحرية ويمارسون كامل شعائرهم بل انهم يتمتعون بحرية دينية اكثر من بلدانهم الاصلية وهم يمتلكون حقوق كاملة مساوية للمواطن الاوروبي عند حصولهم على الجنسية وهي ليست صعبة.

يا اخي الكريم انا لم اقل ان الاعتزاز بالتاريخ عيب ولكن قلت ان اعتزازهم بتاريخهم وهويتهم هو سبب منع دخول تركيا من 59 الى الان

يا اخي الكريم انا لم اقل ان الاعتزاز بالتاريخ عيب ولكن قلت ان اعتزازهم بتاريخهم وهويتهم هو سبب منع دخول تركيا من 59 الى الان

وانا اختلف معك في هذا اخي والدليل انهم دخلوا في مفاوضات الانضمام مع تركيا ووضعوا معايير لم تطبقها تركيا.

وانا اختلف معك في هذا اخي والدليل انهم دخلوا في مفاوضات الانضمام مع تركيا ووضعوا معايير لم تطبقها تركيا.

والله يا اخي دخول المفاوضات مجرد ديكور يتم تغطية النية الحقيقية فيه ما المانع من فتح المفاوضات وتعطيلها

على العموم حنا خرجنا عن الموضوع

السؤال ماذا سوف تستفيد الدول العربية من انضمام جنوب السودان !

ولا شي بلد يعاني من حرب اهلية فساد وفوق هذا اقتصاد ضعيييف والتضخم وصل الى 700% وبعض المناطق 4000% وعملة منهارة

السؤال ماذا سوف تستفيد الدول العربية من انضمام جنوب السودان !

اعتقد الاستفادة في مجال الثروة الحيوانية وايضا الزراعة لكن تبقى الاشكالية ان اغلب اراضيها عبارة عن مستنقعات وبرك .
وايضا وجود صراع قبلي واحتراب داخلي

اول شيء الجامعة العربية تهتم بدولها الحالية وتحل المشاكل بينهم ، و توحد موقفهم و يكون لجامعة الدول العربية موقف و كلمة سياسية لها اذان صاغية.
و تدعم دولها اقتصاديا. وتنموياً ، بعدين نفكر ندخل دول ثانيه.

جامعة الدول العربية كل عام تضعف و كل سنة تكبر وتهرم.

مثل استفادتها من جيبوتي

مستقبل الاقتصاد في القرن الافريقي يدور حول جيبوتي. لا تسخر من فقير قد يغنيه الله ولا تفرح بغني فقد يسلب الله منه النعمة.

خليك مصحصح وقريب من الدين.

#موعظة

اصلاً ما هو دور الجامعة العربية ؟ لا وزن لها حالياً مع كامل احترامي لكل الدول العربية الا ان مواقفها ليس له وزن حقيقي على ارض الواقع
الدول المسيطرة على قرارات العالم هي نفسها من تمتلك حق الفيتو اي الدول المنتصرة من الحرب العالمية الثانية ثم تليها الدول ذات الاقتصاد القوي
الدول العربية اهم قرار اتخذته يوم اوقفت انتاج النفط في السبعينات منذ ذلك اليوم الى يومنا هذا لم يكن لنا تأثير حقيقي رغم اننا اجتمعنا على نفس وجهات النظر و القرارات الى ان تنفيذها على امر الواقع كان محدود جداً .

مستقبل الاقتصاد في القرن الافريقي يدور حول جيبوتي. لا تسخر من فقير قد يغنيه الله ولا تفرح بغني فقد يسلب الله منه النعمة.
خليك مصحصح وقريب من الدين.
#موعظة

لقد فهمت مشاركتي خطأ لم اكن اقصد فقرهم المادي وان كان على المادة فالعراق فقير الان بل قصدت ضعفهم وعدم قدرتهم على التاثير واضافت شئ بل هم مفعول به
اما بالنسبة للدين فانا سعيد ومقتنع بما اؤمن به ومرتاح نفسيا فشكرا على الموعظة

يجب أن تنضم تلك الدوله الى جامعه الدول العربيه

عودة
أعلى