هجوم الشعيرات "إلكتروني" خدع الرادارات

وهل البانستير يتمتع بنفس البنية التحتية ويعمل كشبكة متكاملة مركزية كالقبة الحديدية ام هناك خلاف بينهما ؟
لست مختص كثيرا بالانظمة القتالية عموما وانا اميل دائما للتحليل بشكل هاوي

عن نفسي أرى البانتسير أفضل كونه أشمل يتعامل مع عدة أنماط من الأهداف وكذلك لديه خاصية الدفاع في وضعية الحركه كذلك لديه عدة خيارات للتصدي يحددته النظام ذاتيا ويختار الأمثل وكذلك مجال التصدي يقترب من 1.5 كيلو .
أما القبة الحديدية مقتصرة على طلقات المدفعية والصواريخ القصيرة المدى وثابت
ومجال التصدي قد يصل 5 كيلو فقط
 
بعد فشل جزئي للهجوم الغربي اضطروا إلى الهجوم الإلكتروني لاختبار فعاليته استعدادا لهجوم أكبر قادم من التحالف الغربي لتفادي أخطاء الهجوم السابق.
ماذا عن الصواريخ التي تم اسقاطها في هذا الهجوم الالكتروني بعد فشل الهجوم السابق :LOL:
 
ماذا عن الصواريخ التي تم اسقاطها في هذا الهجوم الالكتروني بعد فشل الهجوم السابق :LOL:

النظام صحح البيان بعكس الهجوم السابق .
ثانيا كون روسيا لم تصرح فهذا مؤشر على عدم وجود أي هجوم الكتروني
توقعي هو خطأ من وحدة الرصد الموجودة في الشعيرات وتقديري سببه تعامل البانتسير مع أهداف ناتجة عن الاشتباك بين المعارضة والقوات الموالية للنظام .
لذلك تم البيان الأول وبعدها جاء التصحيح الثاني بعدم وجود أي هجوم بل مجرد إنذار خاطيء
 
اعتبر السفير الأمريكي في روسيا جون هانتسمان، أن الضربة التي وجهتها الدول الغربية لسوريا ليست نزاعا بين الدول العظمى، وأكد أن واشنطن أبلغت موسكو بالضربة قبل وقوعها.



 
اعتبر السفير الأمريكي في روسيا جون هانتسمان، أن الضربة التي وجهتها الدول الغربية لسوريا ليست نزاعا بين الدول العظمى، وأكد أن واشنطن أبلغت موسكو بالضربة قبل وقوعها.





يا فرحة ما تمت :ROFLMAO::ROFLMAO:
 
النظام صحح البيان بعكس الهجوم السابق .
ثانيا كون روسيا لم تصرح فهذا مؤشر على عدم وجود أي هجوم الكتروني
توقعي هو خطأ من وحدة الرصد الموجودة في الشعيرات وتقديري سببه تعامل البانتسير مع أهداف ناتجة عن الاشتباك بين المعارضة والقوات الموالية للنظام .
لذلك تم البيان الأول وبعدها جاء التصحيح الثاني بعدم وجود أي هجوم بل مجرد إنذار خاطيء
بس اهم شي اسقطو ٧ من ٨ ;)
 
بس اهم شي اسقطو ٧ من ٨ ;)

وهذا إن دل دل على قوة المصداقية لديهم :LOL:
لو أن لهم مصداقية عندي لما حللت المسألة وحاولنا نفهم
عن نفسي لو خرج تصريح من الروس اتوقع 90% من القصة راح تكون مفهومة ومنتهية
 
إن صح هذ الخبر، ففي رأيي ستكون أسباب إستخدام هذا النمط من الهجمات الإلكترونية للأسباب التالية :

- إختبار جاهزية وسرعة رد فعل الدفاع الجوي السوري وأنماط وأساليب عمل منظوماته المختلفة.

- إستطلاع ترددات رادارات بطاريات الدفاع الحوي لدراسة وسائل التشويش عليها في أية عمليات محتملة مستقبلاً، فوسائل الحرب الإلكترونية تعمل على إلتقاط تردد الرادار بمجرد تشغيله وتقوم بتحليله وتصنيفه ثم البدء في التعامل معه لخداعه والتشويش عليه.

- اختبار وسائل او انظمة إعاقة وشوشرة إلكترونية جديدة وتحديد نقاط الضعف في الدفاع الجوي السوري لإستغلالها في أية عمليات مُستقبلية.
- دراسة مدى فاعلية الدفاع الجوي السوري ضد وسائل الحرب الإلكترونية الخداعية ومدى كفاءته في التمييز بين الأهداف الحقيقية والزائفة.
- محاولة إستفزاز للجيش السوري لإتخذار اجراء مضاد يعطي الذريعة لإسرائيل لتنفيذ عمليات عسكرية أخرى.
في النهاية كلها فرضيات فقط في حال صحة ما ذُكر من اخبار

منقول من محمد الكناني
 
30724601_1654220418022004_3990643720339849216_n.jpg


30728605_1654214764689236_2710713839447441408_n.jpg


30728736_1654171691360210_5218518202467745792_n.jpg


30728002_1653490198095026_6311797209926991872_n.jpg


يجب ان لا ننسى ان سوريا من دول المواجهة فهي عسكريا كا انظمة دفاعات جوية قوة لا باس بها خصوصا انها لم تتعرض بالانهيار الكبير كا باقي القطاعات البرية
 
اعلان قوات النظام اسقاط ٧ صواريخ في البداية يعطي مؤشر ان كل انفجار ذاتي لصواريخ الدفاع الجوي يعتبروه اسقاط هدف.
لا يمكن فصل الاحداث عن بعض، يبدو ان هذا ماحدث في الهجوم الثلاثي . الادعاء بإسقاط اكثر من ٧٠ صاروخ يبدو ان اغلبها تفجير ذاتي. صور الاهداف التي من الواضح ان سحقت بعشرات الصواريخ تؤكد وصول الصواريخ الى اهدافها بكل دقة.
طبعاً لا ننسى الهجوم على ثكنات مطار التي فور، والتي في الوقت الذي كان الاخوة هنا يناقشوا اسقاط الصواريخ المهاجمة حسب ادعاء النظام، كان الايرانيون يشيعوا كلابهم الذي قتلوا في الهجوم.
 
نحن الان امام لحظة مفصلية على قدر ما أدى الدفاع الجوي السوري بصفة جيدة امام التوماهوك والاسكالب والدليلة وامام أي صاروخ تحت صوتي فأنه ليس هناك فرصة للبانتسير والبوك ام2 او حتى النسخة ام 3 امام الصواريخ الهايبر سونيك اقصى سرعة للهدف يستطيع البانتسير اعتراضها هي 1100 م/ث أي تقريباً 3.7 ماخ وبالنسبة للبوك فأقصى سرعة للهدف هي 1200 م/ث أي 4.067 ماخ تقريبا تقريباً لا مجال لأعتراض صواريخ بسرعة اعلى من 4 ماخ للمنظومتين السابقتين لذلك تظهر الحاجة الماسة الى اس 300 واس 400 امام الصواريخ الفرط صوتية حيث تستطيع منظومة الاس 400 استهداف صواريخ بسرعة 5000م/ث أي تقريباً 17 ماخ كما يستطيع نظام الاس 300 في ام استهداف صواريخ بسرعة 4500 م/ث أي 15 ماخ ....لذلك لا تستعجلوا في تقييم البانتسير او البوك ام حتى يظهر نسخ جديدة تستطيع مواجهة التحديات الجديدة برسيوس و وايفرايدر بسرعات 5 و9 ماخ
 
سؤال هام
ألا تمتلك قدرات الدفاع الجوي السوري قدرات رصد بصري ضد الأهداف
 
انا لا اعتبره فضيحة اخي العزيز هذا نوع جديد من الحروب وسوريا لا تملك مقومات لمجابهةهكذا نوع من الحروب ، الفضيحة في التصريحات المخزية ، اولا يقولون اننا تصدينا للصواربخ وبعدها يقولون هجوم الكتروني رغم انني اشكك في هذه الرواية جملة وتفصيلا


بلى هي فضيحة ومن العيار الثقيل أن تخدع النظام وحلفائه ايران وروسيا وتجعلهم يتوهمون أنتصار عسكري هو أكبر فضيحة

صدق مندوب روسيا عندما قال تم أهانة بوتين !
 
هذا الحدث الذي صار البارح كان سيكون فضيحة مدوية وخلل غير مقبول لو تزامن مع هجوم فعال لأن وسائل الدفاع الجوي انشغلت مع الهجوم الوهمي وستكون حينها غير قادرة على معالجة الهجوم الحقيقي بنسبة كبيرة جداً، وهذا يؤكد للاسف ان الاساليب المضادة للإجراءات الالكترونية في المنظومة السورية مفقودة او موجودة بشكل مبسط غير قادر على مجاراة عملية ضخمة من قوة جوية محترفة، العملية دون النظر في تفاصيل الادوات المستخدمة حتى ظهور تسريب عنها يظهر انها استهدفت رادارات الانذارت التي بدورها أعطت إنذار لوسائل توجية الصواريخ بوجود أهداف قادمة، وسائل التوجية تعاملت مع الاهداف الوهمية على أنها حقيقة و أرسلت عدة صواريخ حسب الرواية السورية، حتى الان عملية طبيعية ونلتمس العذر للسوريين بحكم فوارق الامكانات .. السؤال هو لماذا تعلن عن اسقاط الاهداف و انت هنا تكذب ثم تصدر بيان لاحقاً وبعد المساعدة الروسية لتؤكد أنه هجوم وهمي و بذلك انت تجعل نفسك غير قابل للتصديق في المرة القادمة، الشيء المذهل في هذا الأمر هو ان امريكا وحلفائهم لم يستخدموا عمليات التشويش في الهجوم الاخير وارسلوا الصواريخ وضربت الاهداف وانتهت العملية برمتها، ثقة كبيرة في نجاح الصواريخ ام معلومات تفيد فعلاً بعدم فاعلية الدفاعات الجوية، عموماً أن كانت إسرائيل خلف العملية فهذا يثبت انهم يملكون قدرات ممتازة وانهم يستعدون لأمور قادمة ستكون مرعبة .. وأمل عن الرعب هنا سيتوقف على الزمرة الايرانية!

 
أحسنت... و فعلا بعد ما حدث بسوريا أتمنى من الجيش المصري القيام و بسرعة بشراء البانتسير و زيادة بطاريات البوك هذا من دروس ما حدث

الأمر لا يقتصر فقط على استخدام أنظمة دفاع جوى للأعتراض ، الدفاع الجوى المصرى يستخدم ايضا وسائل خداع أخرى منذ سنوات طويلة ولا اعلم لماذا حتى الآن يعتمد السوريين على فكرة صد الصاروخ بصاروخ فى ظل التقدم الرهيب فى الحرب الالكترونية
 
سؤال هام
ألا تمتلك قدرات الدفاع الجوي السوري قدرات رصد بصري ضد الأهداف

مارشال انت مش مارشال وانت جوعان ....انت من لما تزوجت وانت مش على بعضك ......يعني هذا سؤال يساله مارشال باشا ؟؟
 
منظومات الرصد الكهروبصرية ملقاط الصواريخ الجوالة
images
 
التعديل الأخير:
يا اخوة لدي تساؤل وارجو التصحيح اذا كنت مخطئ .
انا اعرف ان الصاروخ لا يُطلق الا وقد تم الاطباق على هدف مُعيّن فكيف تم الاطلاق ولاوجود لأي شيء في السماء ؟ هل تم الاطلاق على نظام الصدفة ان جت جت او ماذا

مبدء عمل الرادار انه يطلق نبضة كهرامغناطيسية ثم يدخل مرحلة صمت ليستمع لصدى النبضة .
وجود الصدى يعني وجود هدف معادي .


منظومة الحرب الالكترونية المعادية تكون مهمتها ارسال موجات صدى كازبة وبنفس تردد ومواصفات الموجة الاصلية

والنتيجة يظهر على شاشة الرادار نقطة تمثل الهدف المعادي ( الوهمي) . يقوم مشغل الرادار بارسال صاروخ لاعتراض هذه النقطة .

طبعا منظومة الحرب الالكترونية المعادية تتوقف عن الهجوم بعد زمن ( مثلا الزمن الكافي لاطلاق الصاروخ ووصوله للموقع الوهمي وانفجاره )

مشغل منظومة الدفاع بعد انفجار الصاروخ . ينظر للشاشة ليتأكد ان الهدف المعادي قد اختفى .( اختفاء الهدف بعد الانفجار هو دليل نجاح الاعتراض ) ويقوم مشغل المنظومة بتبليغ القيادة بنجاح الاسقاط .. وهذا هو مصدر المعلومات الذي يتم الاعلان عنه بشكل رسمي عن عدد الاسقاطات

ملاحظة : هذا النوع من الحرب الالكترونية تختلف تماما عن حالة التشويش و التي تقوم باعماء الرادار وتصبح الشاشة بيضاء بالكامل

ملاحظة٢ : عمل الرادار اكثر تعقيدا من وصفي السابق ولكن لسهولة التوضيح . مثلا يقرء الرادار انضغاط الصدى لمعرفة سرعة الهدف
٢
 
عودة
أعلى