متابعة التطورات في السودان

اذا الاخوان الانجاس انتم ضدهم الكل معكم وسوف تنجحون

الاخوان خراب الاخوان يمشون خلف الدماء

الله ينصركم ان كنتم مخلصين واجنداتكم وطنيه ندعو الله حقن دماء الأبرياء

وان يكف عنكم المجلس واخوان الشياطين
 


عاجل

بيان مهم للشعب السوداني والمجتمع الدولي

القتل العمد للشعب السوداني


مازال المجلس العسكري القاتل يواصل حربه الموتورة على الشعب السوداني الباسل، اذ لم يكتف باغتيال المعتصمين بدم بارد وقتل الشعب السوداني في طرقات المدن و القرى فقط.

بل تمادى في غيه متخذا قرارا ارعنا بإغلاق العديد من المشافي الحكومية والخاصة وتعدى الأمر الي اقتحام الصندوق القومي للإمدادات الطبية واحكام السيطرة على مباني إدارته ومخازنه لعدة ساعات ثم انسحبت للخارج، ومازالت القوات موجودة امام البوابات والمداخل،

مما ولد وضعا كارثيا يمثل تهديداَ مباشراً لحياة الجرحى والمصابين والمرضى بصورة عامة بتقليل الرقعة الجغرافية للخدمة الصحية وتجفيف الإمداد الطبي الضروري لعلاج و انقاذ المرضى.

عليه نحمل المجلس العسكري وزر كل روح تزهق حيث إن الطواقم الطبية تذهب للمستشفيات لمباشرة اعمالها ويتم اخبارهم بإغلاق المستشفيات عن العمل. سنظل كأطباء نعمل بكل ما أوتينا من جهد لعلاج الحالات الطارئة في اي مكان و زمان فيما تبقى من مستشفيات عامة كانت أو خاصة.

عاش الشعب السوداني البطل حراً أبياً

إعلام نقابة أطباء السودان الشرعية ٩ يونيو ٢٠١٩م




 
7QHXIWOA_400x400.jpg


بيان ((حول راهن المستشفيات))

ظل أطباء السودان رأس الرمح في نضال الشعب ضد الشموليات البائدة، لا تعوزهم همة لمداواة جراح شعبهم، ولا يقعدهم عوز عن تطبيب آلامه، ولا يسكت حناجرهم خوف عن هتافات الشوارع الثائرة، ولا يسكت صوتهم الواعي بمكامن الخلل والداء رصاص، تمتد أياديهم يداً بيد مع بقية أبناء شعبهم "لتتش عين الضلام بالضو". دفعوا ضريبة هذه الثورة من دمائهم شهيداً، وجريحاً، وعرقاً مسالاً في العيادات الميدانية وسط زخات الرصاص، لا يعمى عن هذه الحقائق إلا من تغطت أعينهم بادعاءات وزارة صحة النظام البائد وأذيالها الساقطة لا محالة ومسرحياتها الهزيلة لتبرير فشلها في إدارة المستشفيات وحفظ أمن مريضها وكادرها العامل وغياب أبسط المقومات لعلاج أرتال الجرحى والمصابين المتكدسين على أرض المستشفيات لا على أسرتها، المعدومه أساساً.

حصرت لجنة أطباء السودان المركزية العديد من المستشفيات المتوقفة كلياً أو جزئياً نتيجة لسياسة وزارة الصحة الممتدة منذ عقود والمتفاقمة بعد مجزرة القيادة العامة الأخيرة مع العلم أن الأطباء لم يخلوا ساحات المستشفيات يوماً بل تكاثف عددهم بعد المجزرة الدموية لتغطية طوارئ المستشفيات تلبيةً لنداء الوطن والضمير، رغم التضييق والانتهاك الذي صاحب عملية وصولهم للمستشفيات من قبل مليشيات الجنجويد وأذيالها، بل وانتهاك حرمتها والتعدي عليهم وعلى حرمة المريض. كثفت لجنتكم جهودها واتصالاتها لإعادة تشغيل المستشفيات المتوقفة عن العمل، وذلك لما تدركه من أهمية هذه المستشفيات ودورها الحيوي المرتبط بالحياة، إلا أنها ارتطمت بعناد وعنجهية الوزارة والمجلس العسكري في عدم تعاونهم لتوفير الأمان الضروري للمريض والكادر لانسياب العملية الصحية.

♦
تورد لكم لجنتكم عدداً من المستشفيات الحيوية التي تحمل على عاتقها علاج آلاف المرضى وقد توقفت كلياً عن العمل وأُغلقت أبوابها في وجه المرضى وهي:
- مستشفى أمدرمان التعليمي، والتي كان يرتادها (٨٠٠ مريض يومياً).
- مستشفى محمد الأمين حامد للأطفال-أمدرمان (٨٠٠ مريض في اليوم). (٢٥٠ طفل مريض يومياً).
- مستشفى البلك للأطفال-أمدرمان (٢٥٠ طفل مريض في اليوم).
- مستشفى النو-أمدرمان (٣٠٠ مريض في اليوم).
- مستشفى بحري (٦٠٠ مريض في اليوم).
- مستشفي بشائر-الخرطوم (٣٠٠ - ٧٠٠ مريض في اليوم).
- المستشفى التركي-الخرطوم (٢٧٠-٣٠٠ مريض في اليوم).

♦
وعدداً من المستشفيات المغلقه جزئياً:
- مستشفى إبراهيم مالك - الخرطوم (قسم الأطفال معدل ٦٥٠ طفل يومياً، بقية الأقسام معدل ٧٠٠ مريض يومياً).
- مستشفى الأكاديمي-الخرطوم (٣٥٠ مريض يومياً غير تردد قسم الولادة).
- مستشفى الدايات-أمدرمان (معدل ٢٠٠ - ٢٥٠ مريض). تقدم خدمات (الولادات الطبيعية ٥٨ - ٧٢ ولادة طبيعية يومياً)، ( الولادات القيصرية ٢٨ - ٤٢ عملية يومياً).

نقدم أمامكم هذه الإحصائية ( ٨ مستشفيات عامة أغلقت تماماً ، و٣ أغلقت جزئياً)، مع الأرقام التقريبية لارتياد المرضى لهذه المؤسسات العظيمة لنعرف فداحة الجرم الذي ترتكبه وزارة الصحة والأجهزة الأمنية بتعطيل العمل فيها، وزيادة معاناة المرضى في إيجاد سبل العلاج والتداوي، مع العلم أن الأطباء لم يتوقفوا عن العمل يوماً، ولم يعلنوا إضراباً أحادي الجانب، بل التزموا خط لجنة أطباء السودان المركزية
 
اذا الاخوان الانجاس انتم ضدهم الكل معكم وسوف تنجحون

الاخوان خراب الاخوان يمشون خلف الدماء

الله ينصركم ان كنتم مخلصين واجنداتكم وطنيه ندعو الله حقن دماء الأبرياء

وان يكف عنكم المجلس واخوان الشياطين
سبب ازمات السودان من حروب اهلية ومجاعات وازمات اقتصادية وعزلة دولية, هم اخوان الشياطين و احزاب الاسلام السياسي التي انبثقت منها على مدار 30 عاماً.

هذا ما نحاول ان نقوله والله الشعب كله خرج من اجل الوطن بسبب فشل الحكومات العسكرية المتتابعة وبسبب الاخوان الذين دمروا السودان ووصلوها للحضيض, لا يوجد دولة في العالم اجمع عانى من الاخوان المتأسلمين كالسودان, شعب السودان اكثر شعب في المنطقة جربهم وانكوى بنيرانهم.

اما المجلس العسكري اجندته هي السلطة لمصالح شخصية وخوفاً من ملاحقات وطنية ودولية لرؤوس المجلس العسكري التي شاركت في مجازر دارفور وجنوب كردفان وفي الحروب الاهلية عموماً..

اللهم امين, نسأل الله التوفيق والسلامة.
 
العصيان المدني الشامل في كل مدن السودان في اليوم الاول للعصيان

 
مؤتمر الكذب والتدليس يوم أمس لرئيس اللجنة السياسية للمجلس العسكري الفريق شمس الدين الكباشي

 
سؤال لاخي goldenwings

اليس المتضرر الاكبر من العصيان المدني هو الشعب السوداني ؟؟

لا اتوقع استمرار العصيان المدني لفترة طويله لان الوقت في صالح المجلس العسكري
 
مؤتمر الكذب والتدليس يوم أمس لرئيس اللجنة السياسية للمجلس العسكري الفريق شمس الدين الكباشي


Alwafd @Alwafd
معلومة عن بعض الاحزاب التي ترفض المشاركة معها قوى الحرية والتغيير والتي يدعو المجلس العسكري لعدم اقصائها:

-اولاً مقدمة عن المؤتمر الوطني المؤتمر الوطني:

تأسس حزب المؤتمر الوطني السوداني عام 1998 على أنقاض الجبهة الإسلامية القومية "الاخوان المسلمين" التي كان يتزعمها الدكتور حسن الترابي، ومجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني بقيادة عمر البشير.

- ثانياً اهم المنبثقين عن المؤتمر الوطني:


المؤتمر الشعبي
أسس حسن الترابي حزب المؤتمر الشعبي عام 2001، بعد خروجه من المؤتمر الوطني، عقب خلافه مع الرئيس البشير، بشأن عدة قضايا، أبرزها الحد من صلاحيات رئيس الجمهورية. ظل الحزب في مقاعد المعارضة حتى العام 2017، عندما قبل بالمشاركة في حكومة الوفاق الوطني.

كان يتولى قادة الحزب في الحكومة الساقطة عدة مناصب وزارية ومنصب مساعد رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى عضوية البرلمان القومي والمجالس التشريعية المحلية.


حركة الإصلاح الآن

تأسس حزب «حركة الإصلاح الآن» أواخر العام 2013 من مجموعة من المنشقين عن حزب المؤتمر الوطني، يقودهم وزير الإعلام الأسبق والمستشار الأسبق لرئيس الجمهورية، غازي صلاح الدين العتباني. الانشقاق جاء إثر تقديم العتباني و31 قياديًّا إسلاميًّا، بينهم 10 من أعضاء البرلمان، مذكرة إصلاحية للرئيس عمر البشير تزامنًا مع الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات التي اندلعت في سبتمبر/ أيلول 2013، وقتل فيها عشرات المواطنين.

حزب دولة القانون والتنمية لمؤسسة الدكتور الجازولي
اترككم مع هذا الفيديو لتعرفوا تفكير مؤسسه دكتور الجازولي


 
قضاة #السودان بما فيهم قضاة المحكمة العليا أيضا دخلوا في عصيان مدني شامل إعتباراً من اليوم الأحد ٩ يونيو ٢٠١٩ وحتى إشار آخر

وأكد عضو اللجنة التمهيدية لنادي لقضاة السودان مولانا/ أحمد الناطق إن نسبة تنفيذ العصيان وسط القضاة في السودان اليوم هي 95٪



D8oLAa-XkAISzuf.jpg
 
عودة
أعلى