تحركات على الحدود .. الخلاف بين الجزائر والمغرب "لا يحمل أنباء طيبة"

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بكل بساطة نظام شنقريحة المترهل يعاني من ازمات حقيقية خانقة ويريد تصريف مشاكله بخلق البعبع المغربي عسكر شنقريحة لا يعرف ماهي حرب من اساسه كلمة حرب على المغرب كبيرة على نظام العسكر بكل روح رياضية.
 
المغرب :
مرتاح اجتماعيا
مرتاح اقتصاديا
مرتاح ديبلوماسيا
مرتاح عسكريا
الظرفية مواتية جدا لتأديبهم
أخاف عليهم من عقدة أخرى

شرنقريحة يعتقد أن جنوده يسعودون إلى ديارهم بعد الأسر كما عاد هو 1976
مشاهدة المرفق 414829
هذه المرة لن نقع في الخطأ ..... هذه المرة إن شاء الله المنطقة التي سنصل إليها تلك أرضنا
 
نحن في الحرب ...... أليس قطع العلاقات بمتابة الهدوء الذي يسبق العاصفة .... ليكن في علم الجميع نحن المغاربة كنا على الدوام دعاة سلام و لكن في الحرب أسود .... مازالت في دمائنا جينات أجدادنا.
 
الجزائر منذ إنهزامها في سنة 1963 لم ترد ولو مرة واحدة وكانت آخر مرة في معركة أمغالا 2 حيث تم أسر فيلق كامل وتدخل حينها حسني مبارك كوسيط لحفظ ماء الوجه ،تغيرت الأمور العسكرية فبعدما كانت الجزائر قوية والمغرب منهك في بناء الجدار الأمني أصبح المغرب اليوم اقوى لعدة أسباب واهما الإستقرار المعنوي عكس الجزائر المشتتة بين عدة جبهات على حدود تندوف ،فكيك و بشار ،وجدة هدا في الغرب أما في الشرق فهم مشتتين على الحدود مع ليبيا والجنوب التونسي ،50,000 جندي عبيد بالوكالة في مالي ،لو حسبنا طول المسافة بين الجنوب والوسط وتكنان الجنود أو القواعد الخلفية فهي مرهقة في أي حرب مفتوحة كما أن الإنفلات الأمني والسخط الشعبي وجب وضعه في كفة اي مقامرة غير محسوبة العواقب.
فرنسا لن تسمح لعبيدها بضرب مصالحها اولا في شمال أفريقيا و ثانيا مصالح القوى الإمبريالية الأوربية من اسبانيا وألمانيا وكل من يقول غير هذا فهو مريض نفسانيا ولا يفقه في الأمور الجيوسياسية من مصالح للولايات المتحدة الأمريكية والحلف الأطلسي.
 
هل انت بعقلك؟ الصحراء نصف مساحة المغرب ونصف ثرواته ومتنفسه الاقتصادي جنوبا...
تخيل عدو في الشرق ، عدو في الشمال ، عدو في الجنوب والبحر في الغرب!!!!
هل انت متخيل الوضع؟ لكنه وضع لن يحصل لان اربعين مليون شخص سيحارب، المسالة وجودية
Thank God Yes GIF by NETFLIX
 
عندهم كذلك سوء تقدير لمدى أهمية قضية الصحراء في وجدان الشعب المغربي ، هم يعتقدون أنها قضية المخزن و القصر الملكي فقط ، و ان الشعب اذا اندلعت الحرب سيبقى متفرج ، اقرأ هذا الكلام في صفحاتهم كثيرا !!

لا يعلمون أن النظام المغربي نفسه لو يتخلى عن قضية الصحراء سنسقطه و نسحله في الشوارع .

الشعب يقول :
الله
الوطن
الملك


هذه هي ثلاثة خطوط عند المغرب بالترتيب


ديننا اولا
ثم وطننا
تم ملكنا الساهر على وحدة الوطن و المواطنين حسب الدستور
 
هذه المرة لن نقع في الخطأ ..... هذه المرة إن شاء الله المنطقة التي سنصل إليها تلك أرضنا
حقيقة خطأ ل يغتفر والله مع حبي وتقتى في الراحل الحسن الثاني ولكن لا أقبل ولا يكون نفس الخطأ ضقنا درعا بهاته الرحمة والاخوة من طرف واحد نريد الحرب لنسترد حقوقنا
ماذا وقع لأذربيجان بعد الحرب لا شيء فقط وقعت أرمينيا وهي صاغرة وتم تنحية نظام الطرطور هناك هذا ما يجب أن يكون عليه الأمر مع هؤلاء القوم حرب خاطفة ندكهم ويعودو إلى إلى واقعهم المرير
 
والله وشخصيا أتمنى الحرب لا تقلي التكلفة المالية نريد إسترجاع الصحراء الشرقية وهي لن تكون بالمفاوضات و سنوات الانتظار نريد الحرب حتى نصفي كل المشاكل ويعود الوضع للحقيقة التاريخية التي لن نغفر لا لفرنسا ولا لغيرها بقطع أراضي الإمبراطورية المغربية الشريفة
وللمعتوهين أصحاب شعارات والخطابات البائسة المغرب له رجال لو إشتعلت الحرب لن نتوقف أبدا ولكم في المسيرة الخضراء درس كبير في ظرف 24 ساعة أعلن عن تسجيل 350000 مجاهد أما اليوم الملايين ستجدونهم على الحدود
سأضيف شيئ آخر هو تدويل قضية جمهورية القبايل أي إعلان رسمي من طرف المغرب بإنفصال جمهورية القبايل فهده لوحدها طعنة نافذة في ظهر عسكر مسيلمة الكذاب كبرنات الجزائر ،دون الاخد بالاعتبار عودة المدن المغربية الشرقية المستعمرة والتي لم تدرج لحد الساعة في المحاكم الدولية لتصفية الإستعمار الجزائري .
هناك ملفات مطلبية كثيرة معقدة تربط كلها بقضية إعلان المغرب رسميا جمهورية القبايل كدولة مستقلة .
 
مفتاح أي نزاع بين المغرب والجزائر هو في قصر الاليزيه وليس في اي تكنة للجيش الجزائري ولن ترضى فرنسا أن تتدخل الولايات المتحدة الأمريكية لتنتزع منها شمال أفريقيا كما عجزت هي من قبل في مالي .
 
لن تكون هناك حرب لسبب بسيط
الحرب تكون مع الجيوش الحقيقية
وليس مع جيش يعجز عن تحرير جزيرة واحدة فقط تبعد بضعة امتار
😂 😂

E9nFgd6XEAYEIFy
لم تدخلوا في حرب معنا لم تخسروها... لسنا أغبياء لندخل في حرب مع حلف الناتو و نفتح علينا جبهة اخرى. لنا نفس طويل و سنستعيد اراضينا واحدة تلو الاخرى.
 
لسنا نتحدث عن نوعية السلاح والكمية ومن قبل تلك ليبيا أقوى دولة في شمال أفريقيا تبخرت في ليلية سقوط طرابلس ،النهاية بالخواتم والافعال وليس بالأقوال ورفع الشعارات الزائفة.
 
بكل بساطة نظام شنقريحة المترهل يعاني من ازمات حقيقية خانقة ويريد تصريف مشاكله بخلق البعبع المغربي عسكر شنقريحة لا يعرف ماهي حرب من اساسه كلمة حرب على المغرب كبيرة على نظام العسكر بكل روح رياضية.
لم يكن ابدا المغرب بعبع للجزائر
;)
 
الموضوع تحول لنقاش سخيف لن تكون هناك لاحرب ولا هم يحزنون فالجنرالات الفاسدة الحمقاء تدرك مامعنى ان صدام بين البلدين
تدخل يا مشرف
 
لم يكن ابدا المغرب بعبع للجزائر
;)
راك من دولة افريقية من العالم الثالت يحكمها العسكر لا اكثر يقول المثل المغربي الشهير لي ضربنا قاعو مايهمنا صداعو 😂😂
 
لن تقوم لا حرب ولا بطيخ باذن الله و لن يكون
هنالك حرب بين الاخوة المغاربة و الجزائريين
عموما ما قامت به الحكومة الجزائرية مراهقة
سياسية ليس لها معنى و أن كان على التدخلات
الخارجية ماهى الجزائر دائما تتدخل فى شأن المغربى و دعم منظمة إرهابية و توفر لها الدعم
فى أراضيها.
يعنى مع كل المشاكل و المصائب التى تحدث
فى المحيط الاقليمى من صراعات نأتى و نصب
الزيت على النار فى هكذا الظروف بدلا من التعقل
و التصرف بحكمة ما مصلحة المغرب اصلا بأشعال
الحرائق فى الجزائر عموما اتمنى ان تمر هذه الأزمة و ان تنتهى القطيعة
 
بتاريخ 05 03 1972 في الرباط وزراء منظمة الوحدة الإفريقية بما فيهم المغربي يقولون تمكين الصحراء المستعمرة من طرف إسبانيا من تقرير المصير و ليس إعادتها للمغرب كجزء منه

مشاهدة المرفق 414813مشاهدة المرفق 414814مشاهدة المرفق 414815
لي عندك بضع اسئلة ستغنينا مشقة الدخول في نقاش عقيم حولالطيقة الطريقة التي كانت تدار بها منظمة الوحدة الافريقية و ظروف صياغة توصياتها و قراراتها (قبول البوليساريو ععضو بضغط من المقبور القدافي) بما يتماشي و الفكر الاشتراكي المناهض للامبريالية و المؤيد لحركات تقرير المصير دون مراعاة الخصوصيات الثقافية للدول.

من ادخل ملف الصحراء الغربية للجنة الرابعة بالامم المتحدة لتصفية الاستعمار سنة 1963م؟؟
من عارض اخراج ملف الصحراء من اللجنة الرابعة سنة 1976م؟
هل سمعت بزايارة محمد الخامس لمحاميد الغزلان 1957م و خطابه الذي شدد على ضرورة استكمال الوحدة الترابية بما فيها الصحراء؟ خطاب محمد الخامس بالامم المتحدة سنة 1963م و تشبته باستقلال كل التراب المغربي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى