ميلشيا الحوثي الأرهابية تهدد الملاحة العالمية.

كان هناك فرصه في الحديده

ورفضها وعارضها المجتمع الدولي الغربي

وهدد بالاقتصاد والنار فارتد عليهم كل شيئ

والله يدبر الامر من قبل ومن بعد

دعهم يذوقون سم الافعى التي سمنوها واشبعوها

خلي الحوثي يأدبهم زين
احلا شي في الموضوع احنا ندعم السلام في اليمن ما لنا دخل في تناقضات مجلس الامن
 
صور للأضرار الناجمة عن الهجوم المشتبه به بطائرة بدون طيار على السفينة التجارية MV Chem Pluto. ويقوم فريق من البحرية الهندية بتقييم الأضرار الناجمة عن الضربة ويحقق أيضًا في كيفية تنفيذ الهجوم في بحر العرب. ستعمل السفن الحربية التابعة للبحرية الهندية على تعزيز دورياتها في المنطقة للحفاظ على سلامة السفن الهندية والسفن التجارية الأخرى في المنطقة: مسؤولو الدفاع

 


خبرني - هددت جماعة الحوثي اليمنية ، الاحد ، التحالف العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ، بضرب كابلات الانترنت العالمية.

وقالت الجماعة : كابلات الإنترنت العالمي التي تمر من مضيق باب المندب تحت قبضتنا.

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن اعلن من تل ابيب قبل أيام إطلاق تحالف "حارس الازدهار" ، وقال ان التحالف عبارة عن قوة حماية بحرية متعددة الجنسيات "من أجل ترسيخ المبدأ الأساسي لحرية الملاحة في البحر الأحمر" ، وهدفه التصدي لهجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية .


واعلنت اسبانيا اليوم رفضها المشاركة في التحالف وسط انباء ان ايطاليا سوف تحذو حذوها .
 
بخصوص قطع الكيابل من قبل تنظيم الحوثي الارهابي مقال قديم حبيته اطرحه:
.
.
.
.


قد يبدو الأمر وكأنه سيناريو كابوس. تقرر منظمة إرهابية أو دولة قومية شريرة إخراج الإنترنت العالمي عن مساره عن طريق إتلاف كابلات الألياف الضوئية الموجودة تحت البحر والتي تربط العالم. تحمل هذه الكابلات، التي تمتد على طول قاع المحيط، جميع الاتصالات الرقمية عبر المحيطات تقريبًا، مما يسمح لك بإرسال رسالة فيسبوك إلى صديق في دبي، أو تلقي بريد إلكتروني من ابن عمك في أستراليا.

وحذر مسؤولو البحرية الأمريكية لسنوات من أنه سيكون أمرا مدمرا إذا قامت روسيا، التي تم القبض عليها مرارا وتكرارا وهي تتطفل بالقرب من الكابلات، بمهاجمتها. قال أكبر ضابط عسكري في المملكة المتحدة في ديسمبر/كانون الأول إن الأمر سيؤثر "على الفور وربما كارثياً" على الاقتصاد إذا أخطأت روسيا في الخطوط. ويخطط الناتو الآن لإعادة إحياء مركز قيادة من حقبة الحرب الباردة جزئيًا لمراقبة نشاط الكابلات الروسية في شمال الأطلسي.

إن فكرة تعطل الإنترنت العالمي بسبب تلف بعض الكابلات هي فكرة مخيفة. ولكن إذا قامت روسيا أو أي شخص آخر بقص حفنة من الخيوط التي بحجم خرطوم الحديقة، يقول الخبراء إن العواقب ستكون على الأرجح أقل خطورة من الصورة التي يرسمها الجيش. البنية التحتية للإنترنت في العالم معرضة للخطر، لكن روسيا لا تمثل التهديد الأكبر. هناك الكثير من المشاكل الأكثر تعقيدًا، والتي تبدأ بفهم كيفية عمل نظام الكابلات فعليًا.

تقول نيكول ستاروسيلسكي، الأستاذة في جامعة نيويورك التي أمضت ست سنوات في دراسة كابلات الإنترنت لكتابة The Undersea Network: "إن حجم القلق بشأن قيام شخص ما بتخريب كابل واحد أو عدة كابلات مبالغ فيه". "إذا عرف شخص ما كيف تعمل هذه الأنظمة، وإذا قاموا بشن هجوم بالطريقة الصحيحة، فيمكنهم تعطيل النظام بأكمله. لكن احتمال حدوث ذلك ضئيل للغاية. معظم المخاوف والمخاوف لا تشكل تهديدًا على الإطلاق.

أولاً، التمزقات ليست حالة شاذة تمامًا. يتعرض واحد من الكابلات البحرية البالغ عددها 428 كابلًا في جميع أنحاء العالم للتلف كل يومين. جميع الأخطاء تقريبًا ليست مقصودة. وهي ناجمة عن الزلازل تحت الماء والانهيارات الصخرية والمراسي والقوارب. هذا لا يعني أن البشر غير قادرين على العبث بالكابلات عمدًا؛ قبالة سواحل فيتنام في عام 2007، قام الصيادون بسحب 27 ميلاً من أسلاك الألياف، مما أدى إلى تعطيل الخدمة لعدة أشهر. (لم يتم قطعه بالكامل، لأن البلاد كان لديها كابل آخر يحافظ على استمرارية الإنترنت).

لا تلاحظ حدوث عطل في الكابل، خاصة إذا كنت تعيش في مكان ما مثل الولايات المتحدة، لأنه يتم إعادة توجيه رسالتك على Instagram أو مكالمة Google Voice على الفور. إذا كنت تتحدث عبر Skype مع صديق في رومانيا على سبيل المثال، وتمزق كابل من قارب صيد أو مرساة - وهو ما يسبب ثلثي الأعطال - فإن محادثتك تنتقل ببساطة إلى سطر آخر. يوجد في العديد من المناطق، مثل أوروبا والولايات المتحدة وشرق آسيا، العديد من الكابلات التي تعمل على نفس المسار. يمكنك الاطلاع على خريطة لهم جميعا هنا.

وهذا يعني أن قيام روسيا بقطع حفنة من الكابلات في المحيط الأطلسي، حيث تم رصد غواصاتها، لن يزعج الإنترنت العالمي إلا قليلاً. وفي الواقع، حتى لو تمزق كل كابل في المحيط الأطلسي، فلا يزال من الممكن إعادة توجيه حركة المرور في الاتجاه الآخر، عبر المحيط الهادئ.

يقول آلان مولدين، مدير الأبحاث في شركة TeleGeography، وهي شركة أبحاث سوق متخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، بما في ذلك الكابلات البحرية: "لن تعمل بشكل جيد للغاية أو بأعلى جودة، ولكن لا يبدو الأمر كما لو أنه لن يكون هناك أي اتصال".

وحتى في عالم افتراضي يشبه المرآة السوداء، حيث تقطع روسيا بطريقة أو بأخرى كل كابل يتصل بالولايات المتحدة من كل جانب، فإن الإنترنت لن ينطفئ كالضوء. وسيظل الأميركيون قادرين على الاستفادة من الشبكات البرية التي تربط القارة؛ سيكون من المستحيل التواصل في الخارج.
ويمكن اعتبار هذا الكابل الوحيد "نقطة اختناق"، أو مكانًا تكون فيه البنية التحتية للإنترنت معرضة لأكبر قدر من المخاطر، كما يصف ستاروسيلسكي في مقال سينشر قريبًا في مجلة Limn. على سبيل المثال، في بعض المناطق، يجب أن تنتقل الكابلات البحرية عبر المسطحات المائية الضيقة التي تحد العديد من البلدان، كما هو الحال في مضيق ملقا والبحر الأحمر. في هذه النقاط الضيقة، هناك خطر أكبر للتهديدات مثل المراسي المسقطة. كما أنها من المحتمل أن تكون عرضة للنزاعات الجيوسياسية، نظرًا لأن عددًا كبيرًا من البلدان والشركات لديها مصلحة في الخطوط التي تمر عبر تلك المياه.

تعمل العديد من المواقع أيضًا كمراكز لعدد كبير من الكابلات، وبالتالي فهي مواقع ذات مخاطر موحدة. على سبيل المثال، إذا تمزقت الكابلات البحرية في مصر، فقد ينقطع ما لا يقل عن ثلث شبكة الإنترنت العالمية، وفقًا لبحث ستاروسيلسكي. فورتاليزا، مدينة تقع في شمال البرازيل، هي عاصمة الكابلات البحرية التي تربط أمريكا الشمالية والجنوبية. وفي حال تم اختراقها، فإنها ستؤدي إلى سقوط جميع البيانات المتدفقة من البرازيل إلى الولايات المتحدة.

في بعض الأحيان، لا تتعرض شبكة الإنترنت العالمية للتهديد من قبل المراسلين أو ما شابه ذلك، ولكن من خلال السياسات الرديئة. في عام 2011 على سبيل المثال، كما أشارت ستاروسيلسكي في مقالتها، طلبت إندونيسيا من السفن التي تحمل طاقمًا إندونيسيًا فقط إصلاح الكابلات الممزقة في مياهها. وكانت المشكلة هي عدم وجود مثل هذه السفن، مما تسبب في تأخير الإصلاح ليس فقط في البلاد، بل في المناطق الأخرى التي تمر عبرها.

الشيء الوحيد الذي لا داعي للقلق بشأنه هو أسماك القرش. على الرغم من التقارير الإعلامية العديدة، إلا أنها، وغيرها من الأسماك، لا تشكل خطرًا على الكابلات البحرية التي نعتمد عليها لربط العالم. يقول مولدين: "لم يكن هناك أي نسبة مئوية من أعطال الكابلات التي تعزى إلى لدغات الأسماك أو عضات أسماك القرش".

كما لم تكن هناك أي تمزقات تعزى إلى العدوان الروسي. ويبدو أن بوتين ترك الكابلات البحرية بمفردها إلى حد كبير، على الأقل في الوقت الحالي. وفي غضون ذلك، يمكننا العمل على معالجة الجوانب الأكثر إلحاحًا التي تتعرض لها البنية التحتية للإنترنت للخطر.
يقول مولدين: "لا يزال بإمكانك إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص في الولايات المتحدة إذا اختفت جميع الكابلات البحرية". "لكن الناس في أوروبا لن يشاهدوا مقطع الفيديو السخيف الذي نشرته على ملفك الشخصي على فيسبوك".

نظرًا لأن الأعطال تحدث بشكل متكرر، تقوم سفن إصلاح الكابلات بدوريات في جميع مياه العالم تقريبًا. وحتى لو بدأت روسيا بالقنص، فإن هناك طواقم مجهزة لإصلاحها بسرعة. علاوة على ذلك، فإن الهجوم الملحمي الافتراضي الذي شنته روسيا عبر الكابل من شأنه أن يلحق الضرر بشعبها في المقام الأول، كما أشار محلل آخر لشركة Telegeography في مقطع فيديو. ربما سيضر ذلك بالروس أكثر مما سيؤذي [الأميركيين]. يقول كبير المحللين جوناثان هيمبو: "إنهم يعتمدون أكثر بكثير على الشبكات الدولية منا، لأن الكثير من المحتوى الخاص بنا يتم تخزينه محليًا".

هذا لا يعني أن الكابلات البحرية في العالم ليست معرضة للخطر، أو أنها لا تحتاج إلى الحماية - خاصة في مناطق العالم التي لديها بنية تحتية أقل للإنترنت، مثل أفريقيا وبعض أجزاء من جنوب شرق آسيا. عندما يحدث خطأ هناك، يمكن أن تكون العواقب أكثر خطورة، بما في ذلك انقطاع الإنترنت بشكل حقيقي.

يقول مولدين: "يمكن أن يمثل تلف الكابلات مشكلة خطيرة حقًا، ويمكن أن يضعف الاتصال في أجزاء من العالم حيث يكون الوصول إلى الكابلات محدودًا". في عام 2011، على سبيل المثال، قطعت امرأة مسنة كابلاً تحت الأرض بينما كانت تبحث عن النحاس، مما أدى عن طريق الخطأ إلى قطع الوصول إلى الإنترنت في أرمينيا بأكملها. أمضت البلاد خمس ساعات دون اتصال بالإنترنت. وكان التأثير دراماتيكياً للغاية لأن جورجيا وفرت تقريباً جميع وسائل الوصول إلى الإنترنت في أرمينيا، مما يجعل هذا الكابل الواحد ذا أهمية حيوية.
 
اغلب ضرباتهم خطأ دليل انهم فاشلين في تحديد المواقع حتى مع وجود سفن ايرانية تساعدهم في ذا الموضوع

الحوثي منفوخ

الهجوم سيكون خاطئ ان تم استخدام الصواريخ .. لأن الـ CEP للصواريخ الإيرانية كارثي
 
الهجوم سيكون خاطئ ان تم استخدام الصواريخ .. لأن الـ CEP للصواريخ الإيرانية كارثي
بضع صواريخهم لديها دقة محترمة ، ليس لي علم في الحوثي و لكن أظن أن القواعد الأمريكية تضرب بدقة .
 
صور للأضرار الناجمة عن الهجوم المشتبه به بطائرة بدون طيار على السفينة التجارية MV Chem Pluto. ويقوم فريق من البحرية الهندية بتقييم الأضرار الناجمة عن الضربة ويحقق أيضًا في كيفية تنفيذ الهجوم في بحر العرب. ستعمل السفن الحربية التابعة للبحرية الهندية على تعزيز دورياتها في المنطقة للحفاظ على سلامة السفن الهندية والسفن التجارية الأخرى في المنطقة: مسؤولو الدفاع


جونا الهنود ببحريتهم بفضل السمرمد الفرس والحوثيين
 
هذه كانت ارائي منذ البداية ..


Screenshot_٢٠٢٣١٢٢٦_١٦٢٧٣٧_Chrome.jpg



ايام كنا نحارب الحوثي لم يتجرا على سمكه في باب المندب فضلا ان يضرب سفن ويوقف تجاره بل كنا نحن من يحاصره وحينها لا حمدا ولا جميلا وفوقها عقوبات ومنع صفقات

الان تفضلوا حاربوا الحوثي انتم نحن لن نتدخل
 
هذه كانت ارائي منذ البداية ..


مشاهدة المرفق 652704


ايام كنا نحارب الحوثي لم يتجرا على سمكه في باب المندب فضلا ان يضرب سفن ويوقف تجاره بل كنا نحن من يحاصره وحينها لا حمدا ولا جميلا وفوقها عقوبات ومنع صفقات

الان تفضلوا حاربوا الحوثي انتم نحن لن نتدخل
ايام ماكنت بتحارب الحوثي لم يتجرى على سمكه
طب البوارج الي تحرقت في المضيق ده كانت ايه سلق بيض
طب والسفنتيين البتروليتين الي ضربهم في 2018 كانت ايه بيهش ذبان صح
مش الفالح طلع وقال إنه تم منع مرور سفن المشتقات البتروليه من البحر الاحمر ولم تعود الا بعد اتفاق استوكهولم
شكلك عايش في عالم تاني
 
اجمل موضوع في المنتدى يجلب لي السعادة

كل ما رأيت خبر (حادث امني) تغمرني الفرحه

اقول للامم المتحده والناتو : الحوثي صنيعتكم

( طبخ طبختيه كليه يالرفله )
 
اين امريكا من ضرب الحوثي،بكل الالة العسكرية التي تملكها،الا ردات فعلها خجولة جدا...!!
ما تريده امريكا هو مزيد من الاعتداءات الحوثية،على السفن العالمية،حتى تخلق راي عالمي يقبل باحتلالها للجزر الموجودة وسط المضيق (جزر البريم)،مما سيقوي تحكمها في المضيق امام كل دولة مناؤة لها،
كما ان الجزيرة ستكون امنة من هجمات الحوثي البرية لوجود المانع البحري،اما المسيرات والصواريخ فامرها هين مع الدفاعات الجوية الامريكية، ويمكن الرد عليهم بالصواريخ المسكتة لنيرانهم..
 

المرفقات

  • Screenshot_20231226_232330.jpg
    Screenshot_20231226_232330.jpg
    435.3 KB · المشاهدات: 25

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى