مصدر مطلع : التوصل لاتفاق حول الرافال الاماراتية :)

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,414 720 2
Y0wchY.jpg



[...] In the entourage of the Minister of Defence, Jean-Yves Le Drian, one say to be "optimistic", according to one well-placed source, on the conclusion of a future agreement with the UAE. Coincidence or a sign that a breakthrough is near, this Monday, September 29, the French Foreign Minister, Laurent Fabius, has announced the appointment of a "special representative for trade with the United Arab Emirates." This is Anne-Marie Idrac, former Secretary of State for Foreign Trade (in the Fillon government).[...]


From:



ترجمة :

في فريق عمل وزير الدفاع الفرنسي جين لي ادريان ,, احدهم قال انه متفائل .. بحسب مصدر مطلع جيدا ...
جاء ذلك في اعقاب التوصل لاتفاق مع الامارات , فيما يعد حدثا او اشارة لاختراق قريب .. هذا الاثنين , 29 سبتمبر .. عين وزير الخارجية الفرنسي لوريان فابيوس ممثلا خاصا للتجارة مع الامارات العربية المتحدة ( آني ماري ايدراك ) .



On the Conclusion of future agreement with UAE ... اتمنى ان تكون ترجمتي لها صحيحة 100%
 
اعتقد بصحة الخبر اعلاه ... خاصة ان هناك اشارة اخرى في نفس المعنى ... الامارات ستحصل على عدد 40 رافال مع انجاز صفقة اقمار التجسس ( عين الصقر ) والحصول على تكنولوجيا هذه الاقمار + القيام بعمرة اسطول الميراج الاماراتي


فرنسا والإمارات يقتربان من إتمام صفقة أقمار التجسس


تسعى الإمارات العربية المتحدة إلى نقل التكنولوجيا كجزء من المحادثات بشأن شراء قمرين صناعيين من نوع الثريا. (التصور الفني للمركز الوطني لدارسات الفضاء)

دبي وباريس — من المتوقع أن تنتهي الإمارات العربية المتحدة وفرنسا من وضع اللمسات الأخيرة بشأن صفقة أقمار التجسس “عين الصقر” في غضون الأسابيع المقبلة، كما تتطلع الإمارات إلى شراء 40 طائرة مقاتلة طراز داسو رافال.

وقال مصدر إماراتي قريب من المفاوضات لصحيفة Defense News، أنه تم الانتهاء من المناقشات بشأن الصفقة، ومن المتوقع أن يزور وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دريان” الإمارات قريبًا.

وذكر المصدر أنه: “من أجل استمرار صفقة أقمار التجسس “عين الصقر” فهناك حاجة لمستوى عالِ من نقل التكنولوجيا، ولهذا قمنا بالتفاوض حول إمكانية شراء 40 طائرة مقاتلة من طراز رافال مع تجديد أسطول طائرات ميراج 2000.”

وقد واجهت صفقة شراء الإمارات لقمرين صناعيين من نوع الثريا عالي الدقة والمزودان بخاصية المراقبة العسكرية معارضة من المسؤولين في أبو ظبي. وبموجب الصفقة التي تُقدر بنحو 930 مليون دولار— التي وُقعت في 22 يوليو من العام الماضي من قِبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولو دريان — تم تحديد موعد الاستلام في 2018، جنبًا إلى جنب مع المحطة الأرضية.

هذه الصفقة هي أول عقد كبير يجمع بين فرنسا ودولة من مجلس التعاون الخليجي بشأن تكنولوجيا الأقمار الصناعية الاستخباراتية المتقدمة.

وتُقدم الأقمار الصناعية من قبل المقاول الرئيسي وهو قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus وشركة Thales Alenia Space التي تصنع حمولات الأقمار الصناعية، وكجزء من الصفقة سيتم تدريب 20 مهندس على استخدام المعدات الجديدة.

ظهرت أولى بوادر وجود مشكلة في يناير عندما قال مصدر إماراتي أن الأقمار الصناعية تحتوي على عنصرين محددين من الولايات المتحدة وهما بمثابة الطريقة غير المباشرة للبيانات الآمنة التي تنتقل إلى المحطة الأرضية، وهذا يعني أن كل البيانات يمكن أن تنتقل إلى طرف ثالث غير مسموح له بالحصول على مثل هذه البيانات.

ومنذ الإعلان عن هذا الاكتشاف، ووزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دريان” يستمر في السفر بين باريس وأبو ظبي من أجل إبرام الصفقة.

وقال المصدر في شهر يونيو أن الامارات تُصر على نقل التكنولوجيا قبل استئناف المفاوضات مع فرنسا لشراء الأقمار الصناعية.

كما حدث تأخير في الحصول على رخصة لتصدير التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة، الأمر الذي يتطلب الوصول إلى حل لهذه المشكلة. عندما قام الرئيس “فرانسوا هولاند” بزيارة إلى أمريكا هذا العام، قال أنه تلقى تأكيدات من الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” بأنه سوف يتم إعطاء التصاريح. ولكن الموعد النهائي للصفقة انتهى، وتم إعادة المحادثات بين باريس وأبو ظبي حول بنود وشروط الاتفاق الجديد.

ومنذ ذلك الوقت منحت الولايات المتحدة رخصة التصدير لمكونات الأقمار الصناعية، الأمر الذي حل هذه المسألة.

وقال المصدر أنه كان من المتوقع وصول لو دريان في نهاية شهر أغسطس، ولكن تأجلت الزيارة بسبب مسائل “فنية”. وأكدت السفارة الفرنسية في أبو ظبي، على الرغم من ذلك، أن لو دريان ” سوف يأتي بالتأكيد في الأسابيع التالية.”

وقالت مصادر في الصناعة الفرنسية أن هناك آمال كبيرة للتوصل إلى اتفاق جديد. وقال المتحدث باسم قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus:”نحن على الطريق الصحيح. تم إعطاء الضوء الأخضر.”

ورفض المسؤولون في مجموعة Thales Alenia Space، وهي مشروع مشترك بين شركة Thales وشركة Finmeccanica، التعليق لأن قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus هو المقاول الرئيسي في الصفقة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية: “كل شيء يسير على ما يرام.” وقال أن هناك اتفاق بشأن التكنولوجيا والاقتصاد والقضايا السياسية. “لا توجد مشاكل. وأضاف أن: ” فرنسا ملتزمة التزامًا سياسيا بشأن إبرام العقد.”

وقال مسؤول تنفيذي في مجال الصناعة: ” تم إبرام عقد جديد، يجب على جميع الشركات أن توقع، ومن المتوقع أن يستغرق هذا التوقيع بضعة أسابيع. ونحن نستعد للاحتفال.”

لمدة عامين، عمل لو دريان بجد من أجل تجديد علاقات وثيقة مع الإمارات العربية المتحدة — والتي يُنظر إليها باعتبارها دولة إقليمية رئيسية مع إمكانية كبيرة للتصدير إليها — حيث تحتاج الصناعة الفرنسية المحاصرة إلى صفقات خارجية. باعت فرنسا معدات عسكرية صغيرة لدول الخليج منذ أن اشترت أبو ظبي الطائرة المقاتلة Mirage 2000-9 في فترة التسعينات.

 
ماهي مميزات هذا القمر الصناعي التجسسي

اما من ناحيه الرافال فاعتقد اذا تمت عمليه الشراء فهي مجرد دعم لشراء الاقمار الصناعيه
 
ماهي مميزات هذا القمر الصناعي التجسسي

اما من ناحيه الرافال فاعتقد اذا تمت عمليه الشراء فهي مجرد دعم لشراء الاقمار الصناعيه


مميزاته انه فائق الدقة .. يمكنه التصوير بدقة تصل لـ 70 سم ويمكن تعزيزها باستخدام برنامج يدعى RE SAMPLING ( اعادة النمذجه ) وحينها تصل الدقة لـ 50 سم

ايضا هو مبني على طراز الاقمار التي يستخدمها الجيش الفرنسي من نوع ( بيلياديس )


تقدم ايجابي في صفقة اقمار التجسس الاماراتية ( عين الصقر )

ستشمل الصفقة محطة او محطتين للتحكم على ما اظن .. اضافة لتدريب طاقم تشغيل اماراتي ..


*********

من ناحية الرافال ,, انا اظن انها مرتبطة بعملية نقل تكنولوجيا حساسة ومهمة جدا ( سواء على صعيد الاقمار العسكرية المرتبطة بصفقتها .. او حتى شركات الشراكة التي تم انشاؤها مع الجانب الفرنسي .. تحديدا كونسورتيوم الشركات التي تبني الرافال : داسو , سنيكما , ثاليس , ساجيم , MBDA وغيرها )

تأسيس شركة فريدة من نوعها لتكنولوجيا الطيران في الإمارات..
24/02/2009 12:10:30 ص


شركة بينونة / داسو / تاسيس شركة..

ابوظبي في 23 فبراير /وام/ اعلنت شركة بينونة لتقنية الطيران وشركة داسو للطيران عن تأسيس شركة/ داسبات للطيران/ المختصة في مجالات الفضائيات و نظم الطيران والتدريب المتقدم للطيران والصيانة والبحوث والتطوير.

وقد تعهدت شركة داسبات للطيران بتزويد القوات الجوية والدفاع الجوي في الإمارات على المدى الطويل بالإمدادات والخدمات لطائرات (داسو) المقاتلة.

وستقوم الشركة الجديدة مستفيدة من خبرات شركائها بتطوير منتجات وخدمات بما يساهم في تطوير مركز الإمارات لاختبارات الطيران.

وصرح السيد ايريك ترابير نائب الرئيس التتفيدي لشركة داسو للطيران بأن هذا الإنجاز يعبر بحق عن العلاقات الطيبة التي تربطنا بدولة الإمارات العربية المتحدة ويعزز جهودنا المشتركة في دعم شراكة استراتيجية مع الصناعة الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وستقوم الشركة الجديدة بتقديم الدعم على المدى الطويل لأساطيل طائرات القوات الجوية من خلال مدها بقطع الغيار الصيانة التدريب والعون الفني سواء كان ذلك في دولة الإمارات أو منطقة الخليج.

وقال اللواء متقاعد خالد البوعينين رئيس شركة بينونة لتكنولوجيا الطيران ورئيس شركة داسبات للطيران إن هذه الشركة الجديدة الفريدة من نوعها ستساهم في تطوير تكنولوجيا الطيران المتقدمة في أبوظبي بما في ذلك صناعة الطائرات المدنية والمقاتلة والمركبات الجوية غير المأهولة ونظم العمليات في مركز اختبار الطيران.


تصفح هذا الموقع بعناية




وستستنتج ان الرافال وصفقة اقمار التجسس ( والتعاون العسكري عموما مع الجانب الفرنسي ) عميق ويعد مثالا يحتذى للشراكة وتطوير البنى التحتية ذات العلاقة في الامارات بطريقة الاوفست وشركات الشراكة ..

لذلك ,, استطيع القول ان صفقة الرافال تعني اكثر من مجرد دعم لها ..
 
خبر جديد :)

رد على من يزعم ان رادار الرافال غير قابل للتطور ..


DGA launches studies on next-generation active antenna radar

Delegate General for Armaments, Laurent Collet-Billon, officially presented today to Jean-Bernard Levy, CEO of Thales, a technology study contract for the next generation of active antenna radar.
This project aims to develop the technology for multifunction panels and new modular architectures for calculator. These new antennas are designed to equip the Rafale fighter and future projects of air combat drones.
Representing 89 million euros over several years, this investment demonstrates the effort devoted by the state to maintain the technological lead of the French defense industry, particularly in the field of military aviation. After having achieved an european premiere with a production aesa radar on Rafale, France intends to maintain its leading position in the field of airborne radars.

These studies will demonstrate the maturity of the components and will produce multifunction antenna (radar, electronic warfare and communications). These new antennas will also offer a significant advantage in terms of range and discretion for the aircraft and will maintain the highest level of technology the French combat aviation industry.
DGA invests in the industry on average € 730 million / year in preliminary studies during the 2014-2019 military program Act.


From:




ثاليس بدأت العمل على هوائيات رادار ( من الجيل القادم ) .. يهدف المشروع لتطوير التكنولوجيا لمصفوفات متعددة المهام اضافة لهندسة معيارية للحاسبة .. هذه الهوائيات الجديدة تم تصميمها لتجهيز الرافال والمشاريع المستقبلية الخاصة بالطائرات بدون طيار المقاتلة .

هوائيات ثاليس الجديدة ستوفر تقدما معتبرا فيما يخص المدى والخفاء للطائرة وكذلك سيحافظ على اعلى مستوى تكنولوجي لصناعة الطيران العسكري الفرنسي ..



صور مهمة للرادار RBE-2 ِAESA

rbe2-20120331.JPG

RBE2.jpg


هنا يتحدث التعليق عن التمويه المتعمد لعدد الموديولات ( في الصورة اعلاه ) وان صورة الرادار اسفلها هي عبارة عن Mock UP ( وهذي التي حسبها البعض وعلّق بقلّة عدد الموديولات ومنها لضعف الرادار بالنتيجة )

للتوضيح اكثر :
rbe_2_ORIGINAL_VS_DUMMY.jpg



تعليقي هو ان ثاليس ليست بالغباء لتعرض Mock UP يبين العدد الحقيقي لموديولات الرادار ( كون العدد الحقيقي يعد من اسرار المقاتلة اسوة بقوة المعالج وبقية الخصائص التقنية الحقيقية للرادار )

صور معبرة


rafales-new-active-electronically-scanned-array-radar.jpg


attachment.php
 
احد البشائر الجميلة ..

فرنسا اعتمدت تطوير يسمى RAFAL-F3-04T وهذا التطوير يشمل التالي :

*رادار RBE-2 AESA
*نظام حرب الكترونية SPECTRA
*نظام بود الإستطلاع AEROS NG
*نظام بود التهديف والملاحة DAMOCLES BLOCK 2
*نظام TV-OSF
*المحرك M-88
*نظام ROVER للربط بين المشاه والطائرة


*************

وهذا يعني ان التطويرات التي تشملها البنود اعلاه لن يتحملها الزبون بل الحكومة الفرنسية ..
 
اما من يريد شيئا مميزا وعلى عجل .. يطلب الفرنسيون مبالغ التطوير مقابل اخراج الطراز MLU بصورة اسرع ..

من مشاركة سابقة للاخ العزيز مارشال :

ثم قامت شركة DASSAULT بإخراج تقارير عن التطوير MLU وربطته بالعام 2030


التطوير ثوري ويشمل ..


*رادار RBE AESA بموديولات جاليوم نيتريت GaN بدلا من الجاليوم اّرسنايد GaAs
مما يعطي قدرة بث أقوى وأقل رصدا من المجسات المعادية وقدرة تخطي الكشف وتزامن مود الملاحة والتشويش

*نظام SPECTRA وزيادة مداه ليتفوق على تغطية الرادار نفسه لتستطيع الطائرة العمل في ال SILENT MODE دون تشغيل الرادار وإدخال تقنية الجاليوم نيتريت على البود

*نظام OSF-TV عبر زيادة المدى والحساسية وفي كل الأجواء.

*تركيب رادارات على مختلف أجزاء البدن طبعا سنذكر مثال وهو الـ L-BAND في المقاتلة الروسية SU-35
*محرك دفع ثلاثي TVC

هذه التعديلات ستشمل تعديل البدن ونظم ال SOFT WARE وال HARD WARE .


التطوير يريده الفرنسيون ولكن لائحة سلاحهم الجوي الزمنية لا تحمل داعي ملح للتطوير MLU قبل 2030 وكذلك عامل التمويل .

الإمارات طلبت الرافال
فرنسا عرضت النسخه RAFALE F3-04T

الإمارات قالت بأنهم زبون غير تقليدي ويريدون سلعه متفرده عن أي رافال بالعالم تباع حاليا ومستقبلا بعيدا عن المعيار RAFALE F-3-04T

الفرنسيون تعنتوا وبدأت مفاوضات .
في الطراز RAFALE F-3-04T
الطائرة تستطيع حمل عدد 2 صاروخ SCALP EG أو BLACK SHAHEEN

الرافال تحمل عدد 2 صاروخ للقصف العميق
الإمارات اشترطت 3 صواريخ
المحرك M-88-3 طبعا لا يوفر ذلك خصوصا في الأجواء الحارة
قامت فرنسا بتطوير المحرك M-88-4 في البداية رفضته الإمارات ثم حدثت تجربة استطاعت به الرافال حمل 3 صواريخ سكالب في صحراء الإمارات في الجو الحار فوافقت الإمارات على المحرك.
*كان من ضمن تعديلات المحرك هو زيادة فتحة الهواء 1.5 م وتمت .
*طلبت الإمارات زيادة بمدى الرادار RBE-2 AESA بنسبة 10% ولو تتبعنا قدرة الرادار APG-79 سنجد أن ال RBE-2 AESA بعد هذه الزيادة سيقارع ال SUPER HORNET .
الفرنسيون قالوا الرادار الحالي كافي لأن زيادة قدرة الرادار بنسبة 10% سيتداخل مع الحقل الكهرومغناطيسي للـ SPECTRA وبالتالي يتطلب تطوير ال SPECTRA .
الإمارات صممت .
الفرنسيون وافقوا وقالوا نريد التمويل .
الإماراتيون قالوا لن نكون مجرد ممولين فقط نريد حصص في الشركة لتكون شراكه .
تم عمل شركات بينونه مشاركة وفرنسا حاولت ابعاد الإماراتيين قدر الإمكان عن حصتها في شركة داسو الوطنية .

الإمارات رفضت العرض وطلبت التايفون للتجارب.
كان الحل في صفقة الهند
داسو كانت تريد انجاح صفقة الهند لتجد تمويل مشاريعها للرافال الإماراتي بعيدا عن المساس بأسهم شركة داسو
نجحت صفقة الهند وبدأت مفاوضات الإمارات مع الفرنسيين .
السؤال .,.
هل نجحت مفاوضات داسو مع الهند على الطراز RAFALE F3-04T أم التطوير MLU بعد تعجيل هذا التطوير بعد طلب هندي مماثل ..؟؟


منقول عن الاخ العزيز مارشال

النقاش بكامله هنا

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=51776


*****************


كون الامور تسير نحو اتمام الصفقة وهناك بوادر ايجابية كثيرة نشاهدها هنا وهناك .. اظن ان المتطلبات الاماراتية ستفاجئنا قريبا باذن الله .
 
الرافال الاماراتية ستوفر قدرة مضاعفة للقوة ...

كما اشارت لذلك داسو : عدد 2 رافال تستطيع القيام بمجهود عدد 6 ميراج

بالتالي .. لو صحت اخبار عمرة اسطول الميراج الاماراتي + ادخال عدد 40 رافال + زيادة اسطول الاف16 بلوك 60 بعدد 30 زيادة على الموجود ( يدور الحديث في الاوساط الدفاعية عن طراز جديد يدعى بلوك61 او بلوك 60+ )

قوة كبيرة .. خاصة في الشق الفرنسي ( ميراج وقريبا الرافال )
هناك التمرس الكبير لطياري واطقم الرافال الاماراتيين + الخبرة العريقة المكتسبة + التسليح والبنى التحتية الموجودة اصلا + تكتيكات القتال المطورة خصيصا لفاتنة الديلتا ...
الا انه مع الرافال , سيكون هناك محركين بدل المحرك الواحد للميراج , سيكون هناك حمولة اكبر بكثير , حزمة سبيكترا المطورة , بودات حديثة , تسليح حديث , رادار ايسا , OSF وغيرها الكثير ..
 
خوفي اﻹمارات ترفض الرافال وتصيبك سكتة قلبية مفاجئة:eek:
 
خوفي اﻹمارات ترفض الرافال وتصيبك سكتة قلبية مفاجئة:eek:


لا لن يحدث هذا :)

السبب : لانني على يقين ان الامارات متميزة باختياراتها ايا كان الاختيار .. وكذلك هي تربط صفقاتها المهمة بنقل التكنولوجيا والاوفست .. وبالتالي : هي رابحة في كل الاحوال بعون الله وتوفيقه .
 
الخيارات التي كانت على الطاولة الاماراتية ( واحتمال دخولها المنافسة ) :

1- الرافال ( مؤشرات عديدة تفيد انها ستكون الخيار القادم للقوات الجوية الاماراتية )

2- التايفون ( آخر اخبارها ان الامارات رفضت عرض الكونسورتيوم )

3- الاف 15 والاف 18 ( بوينج قدمت عروضها + المعلومات والخصائص التقنية للمقاتلتين للامارات في معرض دبي للطيران 2011 )





4- الاف 35 ( هناك اهتمام اماراتي بها وابرزت ذلك عدد من المواقع الدفاعية المتخصصة ,, وكذلك اشارت له صحيفة لا تريبيون )




*************

انا شخصيا منفتح على جميع الخيارات , ولكن ,, تفضيلي الاول هو للرافال للاسباب التي ذكرتها اعلاه وايضا العروض الفرنسية فيما يخص نقل التكنولوجيا وشركات الشراكة ..

وكذلك :

الرافال اجمل من الجميع :)
 
يقال ان هذا الكونفيجريشن معروض على الاماراتيين .. كونفيجريشن قصف عميق

26f8fdc9-7de1-49ea-8fa2-cf48808dc35e.Large.jpg


3 صواريخ كروز بلاك شاهين
4 صواريخ جو-جو ميكا
2 خزانات وقود


والاجمل ان محركها اجتاز حاجز 20,000 باوند ما يعطيها كمجموع قوة دفع قصوى تصل لـ 40,500 باوند مع مراعاة الاستهلاك المنخفض للوقود + البصمة الحرارية المنخفضة للمحرك :)

M882.jpg
 
الرافال تتميز ببصمة رادار منخفضة ( بدون الاعتماد على قدرات السبيكترا وخاصية الالغاء الايجابي او الخفاء بوسطة الاجهزة كما تدعوها بعض المواقع الدفاعية )

يأتي ذلك من خلال اعتماد عدد من الاساليب

1- اعتماد الحواف المسننة لتشتيت اشعة الرادار

IMPORTANCEOFSAWTOOTHINRAFALE.jpg

RAFALESJPEG.jpg


حتى على مستوى مستودعات عدة الهبوط .. تم اعتماد الحواف المسننة لها
rafale_b_tlp_091_of_144.jpg

scattering.gif



RAFALESSTEALTHPROFILE.jpg


بصمة حرارية منخفضة بوسطة اعتماد قنوات تبريد ثنائية ..
اعتماد المواد المركبة بكثافة في البدن + طلاء الرام
فتحات محرك بشكل S مغطاة بطلاء الرام وتحجب في شكلها شفرات المحرك ..
الخفاء بوسطة الاجهزة ( سبيكترا ) ... Active Cancellation و نظرية الـVirtual Stealth
امكانية كشف وتتبع اهدافها الجوية بوسطة الـOSF ( كشف سلبي وبدون تشغيل رادارها )

بسبب بصمتها المنخفضة ( خاصة من الامام ) .. تستطيع الاواكس E2C والاواكس E3C كشفها من على بعد يصل لـ 140-200 كم
 
متی الزفه اخوي سيف

عندما يقرر العريس :)

انتظروا بطاقات العرس ( اظنه سيقام في ادنيك في فترة معرض ايدكس القادم في 22-26 فبراير 2015 )

header14.png




والف مبروك مقدما ان صحت التوقعات
 
عزيزي

هل يوجد اي نقل تقنيه من مكونات الرافال او هل فيه اي نقل تقنيه لاي منتجات من شركه داسو
 
عزيزي

هل يوجد اي نقل تقنيه من مكونات الرافال او هل فيه اي نقل تقنيه لاي منتجات من شركه داسو

شخصيا لا علم لدي .. لننتظر حتى تبرز الصفقة للعلن ( بشكل رسمي ) وحينها لكل حادث حديث
 
هل ذراع التزود بالوقود تعيق البصمة المنخفضة للرافال وهل سيكون نموذج الامارات من الرافال ذات ذراع يطوي بجسم الرافال
images
 
عودة
أعلى