10985861_679323178846821_1483036923773887294_n.jpg

كفايه احنا نبعته يسد باب المندب لوحده يحط رجلية ورا الباب بس :eek:o_O:confused:
ايه النوع ده o_O
 
أداء الجيش السعودي وخاصة القوات الجوية مدعاة للفخر ويلجم كل من كان يصور على أن السعودية لا تستطيع أن تقضي على أذناب إيران في اليمن
الحوثي أيقظ المارد ..
 
في الوقت الذي أعلنت فيه الكويت عن مشاركة 15 طائرة حربية في عملية «عاصفة الحزم» ضد الانقلاب الحوثي في اليمن، كشفت مصادر عسكرية مطلعة في وزارة الدفاع لـ«الأنباء» عن جاهزية لواء مبارك الخامس عشر المدرع بمدرعاته وآلياته استعدادا لتلقي الأوامر العسكرية للتوجه الى المملكة العربية السعودية الشقيقة للانضمام الى قوات درع الجزيرة في قاعدة الملك خالد الجوية بحفر الباطن، ومن ثم التوجه الى منطقة جيزان الحدودية مع اليمن للمشاركة مع القوات المسلحة السعودية في حماية الحدود السعودية - اليمنية من اي اختراقات قد تقوم بها ميليشيات الحوثيين المسلحة لحدود المملكة.

واشارت المصادر الى انه تم رفع حالة التأهب للقوات المسلحة إلى الحالة رقم 2 للقوة الجوية والقواعد العسكرية ورقم 3 لباقي قطاعات الجيش وذلك عقب تداعيات الانقلاب الحوثي في اليمن، لافتة الى ان تفاوت درجات الاستعدادات بين الوحدات العسكرية يأتي حسب الحاجة اليها ودرجة اهميتها.
 
يالله يالله
والله العظيم اصوات الضرب و الانفجارات يسمع من داخل جيزان الان
 
بعد " عاصفة الحزم " .. بشار يستجدي الحماية من روسيا و يدعو موسكو لـ " التوسع " في طرطوس

آثار الحزم بدأت تظهر على إيران وأذنابها


 
هذا جزائي اني جالس ادافع عنكم في المنتديات الاجنبية يعني ما تساعدوني تعطوني معلومة سريعه بدل البحث !!!:mad::mad:

ههههههههههههه

ياخي هذا واحد ايراني نشر المقطع يقول انه الحوثيين غنموها من السعودية فنقلت الفيديو لكم علشان تعطوني معلومة سريعه واكذب الايراني ..

والحمد لله دعسنا الايراني .. وكذبناه بالادلة

والشكر موصول لكم وللأخ العزيز Mosamania
بورك فيك يا بطل فعلك مطلوب من كل من له دراية في مثل هذه المواضيع، فكل من لديه القدرة على خوض غمار مثل هذه النقاشات في المنتديات الفارسية او غيرها ممن ينشرون الشائعات والرد عليها بالوقائع الحقيقة هو لا يقل عمن هو في الجبهة مرابط حماية ودفاعا عن مقدساتنا.
فبورك في عملك
 
جيزان المنطقة وليس المدينة

للتصحيح فقط اخي الكريم عشان لا تصير لخبطة للجميع جيزان هي اسم المدينة، وجازان هي اسم المنطقة.....والله ينصرنا على المجوس
 
التعديل الأخير:
تفوق جوي تام منذ اللحظات الأولى لعملية "عاصفة الحزم"
السعودية أخمدت دفاعات الحوثيين في 15 دقيقة !

لم تصمد دفاعات عبد الملك الحوثي لأكثر من 15 دقيقة، قبل أن تنهار تماما أم الضربات الجوية الدقيقة التي استهدفتها من طرف التحالف الذي تقوده السعودية.

الرياض: تمكنت الطائرات السعودية المقاتلة من إخماد أصوات المضادات الأرضية والدفاع الجوي اليمني الذي يقبع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

وأكد الناطق باسم عملية "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيري في إيجاز يومي عن العمليات أن المرحلة الأولى من العمليات "حققت أهدافها بالتفوق الجوي وذلك من خلال إخماد وسائل الدفاعات الجوية للمليشيات الحوثية، ومهاجمة القواعد الجوية وتدمير الطائرات ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات، وتدمير الصواريخ البالستية".

وأشار عسيري إلى أن القوات حصلت على سيطرة جوية مطلقة مع أول 15 دقيقة من بدء العمليات.

وقال في مؤتمر صحافي عقد مساء الخميس في مطار القاعدة الجوية في الرياض، إن "عملية عاصفة الحزم بدأت في منتصف ليل البارحة مع بداية يوم 26 آذار(مارس)، إذ بدأت بحملة جوية كان الهدف منها التعامل مع الدفاعات الجوية التي سيطر عليها المتمردون الحوثيون والتي كانت للجيش اليمني وكان الهدف تحييد الدفاعات الجوية ومراكز القيادة والسيطرة ومراكز الاتصالات والدفاعات الجوية من المضادات الأرضية سواء صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات".

وأضاف أن الأهداف بدأت تتحقق مع بداية أول 15 دقيقة، إذ حصلت القوات على سيطرة جوية مطلقة وبدأت في تنفيذ جميع العمليات.

ونوه عسيري إلى أن أي عملية جوية تتكون من عدد كبير من الطائرات منها الهجومية ومنها التزود بالوقود وطائرات الإنذار المبكر ومنها طائرات الاستطلاع والبحث والإنقاذ، مؤكداً أن العملية ناجحة.

وبين أن عدداً كبيراً من الطائرات شاركت، وأن الطائرات السعودية كانت في المقدمة وبعدد كبير، وحققت أهدافها في أول 15 دقيقة من العملية، مشيراً إلى أن العملية استمرت إلى أن انتهت من الأهداف المحددة لها في بداية العملية.

وأوضح عسيري أن أحد الأهداف التي تم استهدافها في العملية هو " قاعدة الديلمي" في صنعاء التي كان يسيطر عليها "الحوثيين" بما تحويه من طائرات ومخازن أسلحة وذخيرة وحظائر طائرات ومستودعات ومراكز الصيانة والإسناد الفني للطائرات، مبيناً أنه تم تدمير مرابط الطائرات والمدرجات الرسمية التي تستخدمها.

وقدّم خلال المؤتمر عرضاً للعملية التي شملت استهداف المضادات الأرضية المختلفة من مدفعية أرضية وصواريخ "سام"، إذ تم تدميرها بالكامل، وبذلك سهلت العمليات اللاحقة.

وقال عسيري إنه تم استهداف مستودعات الذخيرة ومستودعات الصيانة التي استهدفت، وتم تدميرها في شكل كامل.

وأوضح أنه "في فجر هذا اليوم كان هناك عدد من الجماعات الإرهابية المسلحة تتحرك باتجاه حدود المملكة الجنوبية انطلاقاً من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيين بالقرب من الحدود الشمالية لليمن، وتم التعامل معها ولله الحمد عن طريق طائرات القوات البرية وطائرات القوات الجوية وتدميرها"، مشيراً إلى أن هذه العملية آخر العمليات التي تمت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال عسيري "في المراحل الحالية لا يوجد أي تخطيط لعمليات قوات برية، لكن لو استدعى الأمر فالقوات البرية السعودية جاهزة وقوات الدول الصديقة والشقيقة جاهزة وسوف يُرد أي عدوان من أي نوع".
وشدد على أنه لن يسمح لأي أحد في هذه الظروف أن يمد أو يدعم التمرد الحوثي.

وعن المدة المتوقعة للعمليات، وطبيعة التضاريس في اليمن، أوضح أن العمليات سوف تستمر طالماً كانت هناك حاجة إلى استمرارها حتى تحقق جميع أهدافها، أما بالنسبة للتضاريس فالجميع يعلم أن التضاريس صعبة ولكن القوات المسلحة وقوات التحالف قادرة على التعامل مع أي ظروف.

وحول الرد على وسائل الإعلام المعادية التي ذكرت في تقاريرها اليوم إسقاط طائرتين سعوديتين، أكد عسيري أن "الطائرات التي شاركت في العملية عادت إلى قواعدها سالمة جميعاً، ولو حصل أي نوع من هذه الحوادث لا سمح الله فإن وسائل الإعلام أول من يعلم، ولا يوجد لدى القوات المسلحة ما تخفيه عن الرأي العام والمواطنين".

وحول مدى صحة الأنباء التي تؤكد وقوع إصابات جديدة في الميليشيات الحوثية، قال إن "أي عمليات عسكرية من هذا النوع، وخاصة العمليات الجوية تحتاج إلى التدقيق والتثبت من جميع النتائج قبل إعلان أي معلومة"، مبيناً أن القوات المسلحة لا زالت تقيم هذا النوع من المعلومات.

وعن تعليق العمل في عدد من مطارات المملكة، قال عسيري إن "الحاجة إلى ذلك جاءت لاستخدام بعض المطارات وهو أمر طبيعي يحدث في أي عملية من هذا النوع".

وبدأت السعودية منتصف ليل الاربعاء - الخميس عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين في اليمن تحت مسمى "عاصفة الحزم" بمشاركة دول عربية وإسلامية، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمتمردين "الحوثيين" الذين تدعمهم إيران ويسيطرون على أجزاء واسعة من اليمن.

- See more at:
 
الصحافة الفرنسية: نموذج أوباما في اليمن فشل
السعودية تقلّم أظافر إيران في المنطقة

تقول صحف فرنسية إنّ الحوثيين في اليمن ينفذون سياسة إيران في هذا البلد المنقسم، وتأتي عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية كمحاولة لتقليم أظافر إيران التي حاولت نشبها في خاصرة الخليج العربي بإثارة النعرات الطائفية والمذهبية.

باريس: كتبت صحيفة لوموند الفرنسية أن زحف جماعة الحوثيين الشيعية المدعومة من إيران في اليمن بإتجاه عدن في الجنوب كان المفصل الأساس الذي دفع السعودية لإطلاق عملية عسكرية بمشاركة عشر دول حملت مسمى "عاصفة الحزم"، الهدف منها وقف تقدم الحوثيين و من خلفهم إيران.

صحيحٌ اليوم أن غارات التحالف الذي تقوده السعودية، ويضم كلا من الإمارات، الكويت، البحرين، قطر، المغرب، السودان، باكستان، الأردن و مصر، ستنجح في دفع جماعة الحوثيين إلى خارج مناطق وسط وجنوب اليمن التي تٌعتبر معقلا للسنة في البلاد لكن تأثيرها سيكون موضع شك في مناطق الشمال خاصة في صنعاء العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون، حيث يلاقون دعما من قبل السكان هناك.

ناهيك عن أن شرعية الرئيس اليمني عبد ربه مصنور هادي في مدينة عدن الجنوبية التي لجأ إليها بعد نجاحه بالفرار من قبضة الحوثيين في صنعاء باتت موضع تساؤل، لأنه إن دل التقدم الواضح للحوثيين بإتجاه الجنوب على شيء، فهو يدل على عدم تمكن الرئيس عبد ربه منصور هادي من حشد دعم كبرى القبائل السنية له في الجنوب إضافة إلى "البرودة" التي تتسم بها العلاقات بين السعودية و قبائل حاشد النافذة في الجنوب التي تُعتبر إمتدادا لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

صحيفة "لوموند" الفرنسية ترى أن الإستقطاب السني الشيعي الذي تشهده الساحة اليمنية يصب إيجابا في مصلحة تنظيمي القاعدة في جزيرة العرب والدولة الإسلامية اللذين تغلغلا في بعض القبائل السنية، إضافة إلى أن المؤسسة العسكرية مشتة ما بين ولائها للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث لا يزال الكثير من قيادات الحرس الجمهوري أي قوات النخبة يأتمرون بأمره و لا بد من الإشارة إلى أنه كان من أبرز داعمي جماعة الحوثيين في الماضي القريب.

فشل النموذج اليمني الذي أراده أوباما

واصلت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما التأكيد على أنه إذا ما غدا اليمن اليوم عمليا بلدا خطيرا فهو بسبب تقدم الحوثيين المدعوين من إيران وأيضا الخطر الذي يمثله تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتفشي في مدن الجنوب.

فاليمن يأتي في المرتبة الثانية في عدد الغارات التي تقوم بها الطائرات الأميركية بدون طيار ضد معاقل تنظيم القاعدة في الجنوب والتي نجحت في وقف تقدم التنظيم المتطرف و لكن دون القضاء عليه.

النموذج اليمني الذي أرداه الرئيس الأميركي باارك أوباما في مكافحة الإرهاب فشل، فهو إن اعتمد على غارات الطائرات الأميركية بدون طيار والعمل على دعم المؤسسة العسكرية للقضاء على تنظيم القاعدة، إلا أنه لم يأخذ في الحسبان التقدم الصاعق للحوثيين المدعومين من إيران، التي تتقاسم مع جهاديي تنظيم القاعدة السني العداء المشترك للولايات المتحدة.

- See more at:
 
بعد الاطباق والحصار يأتي دور التدخل البري وفي رأس الافعى صعده لتشتيت الحوثي وتشريده وانهاء حاضنته هناك , هذا ما اتمنى حدوثه لكن لا اتوقع


لااتوقع بعد هذا الجهد ان لايكون هناك تدخل بري بل اضن ان هذا ماهو غير تمهيد لتدخل بري في اليمن وانهاء الحوثيين وتدريب الجيش اليمني الجديد وانشاء قواعد عسكرية سعودية لضمان عدم حدوث مثل هذه الامور مرة اخرى هذه وجهة نظري ممكن اكون مخطى فيها
 
الضيف السعودي الدكتور ماجد بن عبدالعزيز التركي , يفحم ويلجم الضيف الايراني والاخر يهذي ولا يعرف كيف يرد ..
الحزم مع الجرذان المجوسية أظهر جبنهم وضعف موقفهم ..



أنصح الجميع بمشاهدته,,


فيديو رائع اعجبت بهذا الشخص، صراحة ردوده مسكته....
 
راجمات سميرتش و phl
وتمسح اي اثر معادي لعمق 150 كلم
نيران تمهيدية
الهاوتزر يشتغل حتى لو فش نية لعملية برية
التمهيد كفيل بتغيير خطط الخصم و كبح هجماته دون الدخول في قتال حقيقي
تثبيت قوات

عقبال عند بشار و جنود سليماني في العراق ما يتم دكهم بالطيران
 
10985861_679323178846821_1483036923773887294_n.jpg



هذا هو الاسد المصرى ,, يتغذى على لحوم الاعداء ,, موطنه الاصلى ارض الكنانة (( مصر ))
 
يبدوا ان هناك شيىء كبير قادم خلال الايام القادمة.

اعلان حالة الاستنفار ورفع التاهب في صفوف القوات المسلحة الملكية المغربية والغاء العطل وتوجيه التعليمات للجنود الذين في وضع اجازة للالتحاق بصفوف القوات المسلحة.
 
عودة
أعلى