طراد "بطرس الاكبر" العامل بالطاقة الذرية

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,417
التفاعل
6,728 41 0

4RIA-724501-Preview.jpg

125686841.jpg



الطراد "بطرس الاكبر" هو طراد ثقيل حامل للصواريخ و عامل بالطاقة الذرية و هو الرابع بالتسلسل و الوحيد الذي لا يزال في الخدمة. اعتمادا على المعلومات المتوفرة حتى نهاية العام 2011 فهذا الطراد هو اكبر سفينة حربية في العالم غير حاملة للطائرات و التي لا تزال في الخدمة. الهدف الرئيس للطراد هو ابادة سفن الاعداء الحاملة للطائرات.
بدا بناء الطراد عام 1986 و انزل الى المياه في 25 من نيسان/ابريل عام 1989 و الحق بقوات البحرية عام 1998.
تبلغ الازاحة الكاملة للطراد 25 الف طن و عدد افراد طاقمه 727 شخص. تكفي المعونة على متنه لابحاره مدة 60 يوما. يكفيه خزينه من الوقود ليبحر 3 سنوات اما اذا اعتمد على مولد الطاقة الذرية فبامكانه الابحار الى ما لا نهاية.
للطراد 6 طوابق و 8 مستويات. يبلغ ارتفاع الصاري الاول 59 م عن المستوى الرئيسي.
يستطيع الطراد الوصول الى سرعة 32 عقدة (60 كم/ساعة) بفضل مولد الطاقة النووية الضخم على متنه و الذي يقدر عمره التشغيلي 50 عاما. للمقارنة نقول ان الطراد "بطرس الاكبر" بامكانه تزويد مدينة عدد سكانها 150-200 الف نسمة بالكهرباء و الحرارة .
السلاح الرئيسي للطراد هي صواريخ "غرانيت" المجنحة المضادة للسفن. كذلك يمتلك اسلحة مضادة للطائرات و مضادة للغواصات و هجومية مما يؤهله للقيام بمختلف المهام القتالية. كما انه مزود بالعديد من الرادارات و منظومات الانذار المبكر.





 
رد: طراد "بطرس الاكبر" العامل بالطاقة الذرية

الطراد الذري الثقيل " بيوتر فيليكي" (بطرس الأكبر)

29713.jpg

الطراد الذري الثقيل " بيوتر فيليكي" (بطرس الأكبر)


يعتبر الطراد الذري الثقيل "بطرس الأكبر" من اضخم واحدث السفن الحربية في القوات البحرية الروسية واقوى السفن الحربية غير الحاملة الطائرات في العالم. وتستخدم السفينة لتدمير السفن السطحية الكبرى وحاملات الطائرات ضمنا وحماية التشكيلات البحرية من الهجوم الجوي والغواصات المعادية. ويعد مدى ابحارها غير محدود وانها مزودة بصواريح مجنحة قادرة على تدمير الاهداف على مسافة حتى 550 كيلومتر. بدأ بناء الطراد في عام 1986. دخل الطراد حيز الاستخدام في القوات البحرية الروسية عام 1998 . مواصفات فنية تكتيكية طول السفيتة 251.1 متر عرض السفينة 28.5 متر ارتفاع السفينة 59 متر الغطس 10.3 أمتار الحمولة 25860 طنا سرعة السفينة 31 عقدة بحرية استقلالية الابحار غير محدودة طاقم السفينة 655 فردا بمن فيهم 105 ضباط الاسلحة: - المجمع الصاروخي المضاد للسفن "غرانيت" المزود بصواريخ مجنحة - المجمع الصاروخي المضاد للجو "اس – 300" الحاوي على 96 صاروخا - المجمع الصاروخي المدفعي من طراز "كاشتان" الذي يؤمن الحماية من الاسلحة الذكية المعادية، بما فيها الصواريخ المضادة للسفن والرادارات والقنابل الجوية والطائرات والمروحيات - المنظومة المضادة للطائرات من طراز "كلينوك" الحاوية على 128 صاروخا جافا موجها عن بعد. - المدافع المزدوجة عيار 130 مم بمدى الرمي 25 كيلومترا وسرعة الرمي 80 طلقة في الدقيقة - المجمعان الطوربيديان الصاروخيان عيار 533 مم من طراز "فودوباد" اللذان بوسعهما تدمير الغواصات المعادية على مدى 60 كم - مجمع الطوربيدات المضادة " اوداف – 1ام" - المروحيتان المضادتان للغواصات من طراز "كا – 27" - 3 محطات للملاحة و4 منظومات لاسلكية الكترونية خاصة بالتحكم في رمي الاسلحة البحرية - محطتان للاتصال الفضائي و4 محطات للملاحة الفضائية







 
رد: طراد "بطرس الاكبر" العامل بالطاقة الذرية

سفينتي المفضلة و اعتبر هذا الطراد اسطورة و حسب بعض المصادر فاخر تحديث كان سنة 2012
 
رد: طراد "بطرس الاكبر" العامل بالطاقة الذرية

بعد اذن اخوانى عاوز لينك الطرادعلى ويكيبيديا وموضوع رائع
 
رد: طراد "بطرس الاكبر" العامل بالطاقة الذرية

عجيب ان الصين لم تشتر على الاقل واحدة من الـ3 طرادات التي تم اخراجها من الخدمة !!​
 
وايه هيا التعديلات اللى تمت
اولا اعتذر على التأخير في الرد
ثانيا لقد اطلعت عن التحديث منذ فترة لذلك لا اذكر التفاصيل جيدا يمكنك القول ان التطوير كان شبه تجديد كلي للطراد حيث تم تحديث كل النظم و الاسلحة
 
اولا اعتذر على التأخير في الرد
ثانيا لقد اطلعت عن التحديث منذ فترة لذلك لا اذكر التفاصيل جيدا يمكنك القول ان التطوير كان شبه تجديد كلي للطراد حيث تم تحديث كل النظم و الاسلحة
طب والصواريخ هل تم وضح الياخنوت او البراموس بدل الصواريخ القديمة
 
تمام يا باشا انا نزلت التحديث فموضوع للطراد هنا فالمنتدى برده هو هيشيل الكروز صاروخ الكلوب بدل القديم
 
كم يبلغ تكلفة الطراد العامل من هذا النوع . . . نريد شراء نوع من هذا الطراد لمصر .
 
الحجم الكبير يعتبر عيبا وليس ميزه لانه سيصبح هدفا سهل
هدف سهل ايه يا كبير دا اولا مش بيتحرك لوحده معاه مجموعه
وغير كده كمية صواريخ الدفاع الجوى وغير 20 صاروخ كلوب بدل الp-800
 
الحجم الكبير يعتبر عيبا وليس ميزه لانه سيصبح هدفا سهل


لكن مع الحجم الكبير يمكنه حمل ترسانة كبيرة من الأسلحة وأنظمة دفاع جوى بأمدية مختلفة تمكنه من الدفاع عن نفسه. للصغر ميزات وعيوب وكذلك للكبر.
 
عودة
أعلى