غواصة البراكوداBarraccuda

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
غواصة الهجوم المستقبلية من نوع براكودا هي غواصة نووية مهمتها مرافقة حاملات الطائران ودعم القوات المنشرة في المحيط (Fost)بالإضافة التمكن من المناطق فهي مضادة للغواصات والقطع البحرية كما أنها تمتاز بقصف صاروخي بري و جوي؛لقد تم بناء القطع في سنة 2006 وستخرج لحيز الوجود في آفق 2017 ولكي تكون في الخدمة أواخر سنة 2017 بوتيرة غواصة لكل سنتين والسادسة ستكون عملية في آفق سنة 2028.
مواصفات:
البراكودا هي غواصة بالدفع النووي ستكون اكتر هدؤا وصمتا في الأعماق من فيئةRubis ويمكنها بهده الميزة ان تسارع إلى أقصى سرعة في صمت ويمكنها تعقب ورصد الأهداف في الأعماق بدقة عالية أما قوتها في القصف ستجعلها تحمل أقصى حمولاتها من ألأسلحة الهجومية وسيكون في مقدرتها حمل أحدت الطوربيدات المضادة للسفن والغواصات صواريخ من فئة SM-39 تم الصواريخ البحرية الجوالة.
ورقة تقنية:
التحرك فوق السطح 4650 طن-التحرك في الأعماق:5100 طن-الطول:99 متر -العرض:8؛8 متر قوة الدفع مولد ضغط مائيمن نوع K-15 الغوص:اكتر من 359 متر الطاقم:60 شخص الأسلخة:صواريخ بحرية جوالة مضادة للبر من فئة MdcN الطوربيدات المستقبلية F-21 الصاروخ المضاد للسفن SM-39.
JPEG.jpeg
 
لطالما حظيت السيادة على البحار بأهمية قصوى من قبل الدول العظمى لتأمين خطوط التجارة البحرية حول العالم التي ينبغي ان تبقى مفتوحة بين جميع دول العالم وعبر المضائق البحرية الرئيسية مثل: البوسفور والدردنيل وقناة السويس وخليج عدن ومضيق هرمز... وذلك لتأمين حرية التجارة من دون اي عوائق.
 
لقد باتت عملية استباق الحوادث الشغل الشاغل للمسؤولين عن الامن والعمليات البحرية واهمها النقل التجاري البحري.
 
الغواصات سلاح استراتيجي يحقق كثيرا من الردع لذلك علينا اعطاء كل خطوة فيه الكثير من التدقيق و التركيز الكامل.
 
عودة
أعلى