(استفتاء) متى سيرحل الرئيس بشار الأسد؟

هل تصدق ان الاسد سيرحل بعد ستة اشهر؟

  • نعم

    الأصوات: 9 14.3%
  • لا

    الأصوات: 54 85.7%

  • مجموع المصوتين
    63
القضية السورية أصبحت عصية على العقل والمنطق والتحليل

لذلك الله اعلم
 
الفرق بيني وبينك انني اؤمن بقوله تعالى في الحديث القدسي

( وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين )

اما انت تؤمن بما تريده او بما تحلم به روسيا وامريكا وانت اعترفت بذلك في هذا الموضوع بطريقه اخرى

قوة ايماني تجعلني اضمن انتصار الشعب السوري

رجاحة عقلي تجعلني اضمن انتصار الشعب السوري لأن العقلاء يعلمون جيدا انك لا تستطيع ان تبيد 20 مليون سني من اجل رجل واحد

العالم الغربي لن يستطيع ان يفتح فمه لينتقد اي حاله انسانيه في الشرق الاوسط لو قبل ببقاء الطاغيه الاسد

بقاء الاسد يعني بقاء الحرب يعني استنزاف لروسيا وتضرر اوروبا باللاجئين و ازدياد الارهاب هل يستحق الاسد كل ذلك

من سوف يقوم بأعمار سوريا والاسد على رأس السلطه هل هي روسيا البخيله التي تأخذ ولا تعطي ام ايران المفلسه وهل سوف يسمح الاوروبيين لحكوماتهم بدعم رجل ارتكب مذابح والا مصر التي هي من تريد من يساعدها فلم يبقى الا الخليج الغني وكلنا يعلم جيدا كيف سيكون رده اذا استمرار للأزمه

سبب تأخر انتصار الشعب السوري هو الخونه من اشباه العرب الذين تخاذلوا بنصرته بل بعضهم ايد الغزو الروسي وصمت عن الغزو الايراني

ولكن ان النصر قريب وسوف استمتع بالضحك عليك كثيرا عنما يسقط الاسد قريبا طبعا بسبب سوء قرائتك وليس لشخصك


بسم الله الرحمن الرحيم

لقد قرأت الموضوع من أوله إلى أخره ووصلت عند ما سأسميه سوء الفهم الذي حصل بين أخي مراقب دقيق وبين اخي Alucard.

اخي مراقب دقيق لا يشك مسلم سني بأن الله سينصرنا على ملة الكفر إيران وروسيا وأمريكا طال الزمن أو قصر.

اخي مراقب دقيق أنت متفائل بنصر الله القريب وهذا شيء طيب ويرفع من المعنويات، واخي Alucard متشائم وهذا بالطبع يحزننا ويهبط من معنوياتنا وأنا لا ألوم Alucard على هذا التشائم. القضية كلها هو من يستطيع فعلا أن يقرأ المعطيات على الأرض ويحلل الأحداث المتسارعة والمتغيرة بشكل يومي.

مصير سوريا في الشهور أو السنوات القادمة له أحتمالين أثنين :-

١- ينتصر الثوار على الأرض ويحققوا المفاجئة ويقلبوا الطاولة على الجميع، وهذا الأنتصار سيكون من عند الله كما نؤمن جميعا، ولكن على الثوار أن يحققوا الأسباب التي تجعل هذا الأنتصار أمر محتوم بعد التوكل على الله عملا بقوله تعالى ( وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة ورباط الخيل ). الله جعل هذه الدنيا تجري بالأسباب حتى على الأنبياء والرسل كما حدث في غزوة أحد عندما تخلى الرماه عن الجبل ونزلوا لجمع الغنائم فخالفوا أمر الرسول عليه الصلاة والسلام وأنقلبت المعركة لصالح كفار قريش بعدما أخذ خالد ابن الوليد الموقع الأستراتيجي على الجبل. أذا هذا الأمر حصل مع النبي عليه الصلاة والسلام وصحابته الكرام فأولى أن يحصل مع من هم دونهم اذا لم يعملوا بالأسباب التي تمكنهم من الأنتصار على كلب دمشق بشار الأسد.

الأسباب التي ستعين الثوار على الأنتصار هيا أولا عليهم أن يوحدوا صفوفهم وأن لايختلفوا، وأن تكون لديهم خطة لما بعد بشار حتى لا ينقلب النصر إلى فتن وقتل بين الجماعات والطوائف الأخرى كما حصل في أفغانستان. وثانيا يجب أن يحصل الثوار على السلاح الذي سيمكنهم من القضاء على كلب دمشق والأحزاب التي تسانده. هم يملكون الجو (بشار) والأنتصار على جيش يملك الجو صعب جدا جدا بل يكاد يكون مستحيل. بدون مضادات الدفاع الجوي و الطائرات المساندة للثوار على الأرض لن يكون هناك تقدم حقيقي على الأرض. وهذا مشاهد خصوصا بعد تدخل الملاعيين الروس لأنقاذ بشار من السقوط. أصبح وضع الثوار الدفاع عن الأرض بعد أن كانوا متقدمين.

خلاصة الأحتمال الأول هو الوحدة بين جميع الفصائل المقاتلة، السلاح النوعي الذي يستطيع قلب موازين المعركة، دعم دولي عسكري. مع وجود هذه المعطيات أستطيع أن أقول أن أيام بشار ستكون معدودة.


٢- الأحتمال الثاني وهنا المشكلة لأننا لا نعلم كيف ستنتهي الأمور. لا نعلم ما يدور في الأجتماعات المغلقة بين أمريكا وروسيا وهل سيكون هناك أتفاق بينهم في تحديد مصير سوريا أم أنهم سيختلفوا فيما بينهم. قبل قليل قرأت على شريط الأخبار أن أمريكا وروسيا أتفقوا على ضرب داعش وجبهة النصرة. ولكن ماذا عن بشار. لا شيء حتى الأن.

أنا في أعتقادي أن الرئيس القادم لأمريكا ونظرته للقضية السورية هيا من ستحدد هذا المصير.

دونالد ترامب مثلا معجب بي بوتن ويقول أيضا أنه علينا فقط التركيز على الأرهاب والتوقف عن دعم المعارضة السورية بالأسلحة لأننا لا نعلم من هم! أو ماهي توجهاتهم السياسية وعلينا أن نكون حذرين عندما تكون القضية تسليح أشخاص وجماعات لا نعرف عنهم شيء. وشبه هذه المسألة بما حصل في العراق في السابق. وكيف أنتشر الأرهاب فيها. هذا الكلام من المرشح الجمهوري خطير جدا ويدل على جهل كبير بما يحصل فعلا وقد يغير من المعادلة على الأرض لصالح الكلب بشار الأسد.

هل سيغير ترامب سياسة أمريكا في تعاطيها مع القضية السورية أذا وصل للرئاسة ؟ الله أعلم

أما هيلاري كلينتون فسياستها ستكون قريبة من سياسة أوباما الحالية وربما يحصل تغير طفيف.

خلاصة الأحتمال الثاني هو أن الشهور القادمة والرئيس الجديد للولايات المتحدة ستحمل الكثير من الأجابات عن مصير هذه القضية التي لم تنتهي منذ خمس سنوات.

السعودية تترقب أي تغير قد يطرأ على السياسة العالمية وتحاول جاهدة أن تلعب بجميع الأوراق التي بيدها حتى تغير من مجرى الأمور لصالح أهل السنة.

وأخر كلامي هو كان الله في عون أخوانا في سوريا وفي كل مكان.
وأتمنى من كل قلبي أن ننتصر على الكلب بشار وعلى إيران وعلى روسيا وعلى أمريكا مجتمعين بأذن الله بعد أن نأخذ بكل الأسباب التي ستمكنا من النصر عليهم.

والله تعالى أعلم
 
التعديل الأخير:
آمين ولكم بمثله إن شاء الله ..
بارك الله فيك يا غالي و جزاك خيراً .. فالشريف إذا ارتفع تواضع أما الوضيع إذا ارتفع تكبّر ..
مصابنا واحد وعدونا وعدوكم واحد .. نسأل الله الخير لأمة الاسلام الحق وأن يرزقنا النصر القريب في اليمن و العراق و الشام وكل بلاد المسلمين ..


أخي الكريم، مما أكتب هنا ومما تقرأ انت من كتاباتي، هل تراني عدو للشعب السوري؟ هناك شخص يتهمني بأنني أعادي الشعب السوري وأنني اقف مع الروس والاسرائيليين والايرانيين ويدعوا علي بأن ينتصر الشعب السوري علي أنا.
بدأت اشك في نفس اقسم بالله. والواحد قد يكون مخطئ وهو لا يشعر انه مخطئ، لهذا اسألك لانني اثق فيك، هل ترى في كتاباتي عداوة للشعب السوري؟

شكرا،
 
هذا الحيوان عرف يعلبها صح بدل تركيز ما يسمى العالم و الرأي العام على جرائمه جعلهم فقط يركزون على ما يسمى الارهاب الاسلامي

و العتب على من فرق السوريين من من يسمون معارضة و مجلس و اليوم الحرب السورية لها الف فصيل بدل فصيل واحد معارض
 
أخي الكريم، مما أكتب هنا ومما تقرأ انت من كتاباتي، هل تراني عدو للشعب السوري؟ هناك شخص يتهمني بأنني أعادي الشعب السوري وأنني اقف مع الروس والاسرائيليين والايرانيين ويدعوا علي بأن ينتصر الشعب السوري علي أنا.
بدأت اشك في نفس اقسم بالله. والواحد قد يكون مخطئ وهو لا يشعر انه مخطئ، لهذا اسألك لانني اثق فيك، هل ترى في كتاباتي عداوة للشعب السوري؟

شكرا،

لا وتشكك بعد في توجهك

اعتقد ان الجواب واضح
 
IMG_20160811_223333.jpg

أريد هذا القاتل الجماعي أن يستمر في حكم سوريا!
 
خبر يستحق الاهتمام
جاويش أوغلو: إنشاء آلية مع روسيا بخصوص سوريا
المصدر: قناة الجزيرة


ماهي هذه الآلية يا ترى؟ وهل ستتسبب في رحيل الاسد خلال ستة اشهر؟ :;:
 
قالها الجبير لن يرحل إلا بعمليه عسكريه
ام إذا استمر الوضع هاكذا لن يرحل إلا بعد وقت طويل
فلم تكفي 5سنوات لترحيله
نسأل الله النصر للمجاهدين والثوار بسوريا
 
رئيس الوزراء التركي : من المتوقع حدوث تغييرات هامة في سوريا خلال الأشهر الـ6 المقبلة :;:
 
الروس يكذبون و الأتراك يعرفون أنهم يكذبون لكن المصالح تتحكم ..


لا تستعجل اخي. نحن في بداية الستة اشهر التي تحدث عنها يلدرم. خلنا نراجع موقفنا في ١٣ فبراير ٢٠١٧.
مع الملاحظة اننا لو بدأنا الحساب من وقت نشر بعض الاخبار التي تحدثت عن الفتح المؤزر بعد ستة اشهر لكنا اليوم نحسب بالسالب :D
ننتظر ونشوف. كلها ستة اشهر.

دمت بود.
 
تعرف المشكله الكبرى للإيرانيين والامريكان واليهود والروس ،، هي ماذا سيفعل المجاهدون السوريون الذين قتلت عوائلهم بالكامل وأبيدت مدنهم بعد فوزهم؟ ،، التفكير المنطقي يقول انهم لن يعودو الى ديار مدمره بل سيذهبون للانتقام وسينقسمون منهم من يذهب للعراق ومنهم للبنان لتنظيفها من الصفويين وينتقموا لأنفسهم وسينجحون بتدميرهم خصوصا لو وجدو دعم قوي والكثير سيدعمهم اما لمصلحه ضد خصمه او اتقاء شرهم وانهاكهم في حرب بعيده عنه ،، وماذا بعد العراق ولبنان بالتأكيد انت الان تعلم اي ورطه أصبحت بها ايران اما الدعم حتى الانهيار الاقتصادي بسبب السياسه الاقتصاديه السعوديه التي انهكت الاقتصاد الإيراني وأصبح غير قادر على الاستمرار او ترك بشار يسقط وبعدها لبنان والعراق بعوامل الانتقام وصولا الى ايران نفسها المتشظيه بالأعراق والمذاهب والأديان الكارهه لكل ما هو فارسي ،،، اكلت خازوق مرتب ،، امريكا سيعود السنه مسيطرين مره اخرى ليس على الغاز والنفط العربي فقط بل حتى على الغاز و النفط الموجود الان فيما يسمى ايران بأرض الأحواز العربيه بفعل التحرير وعلى كل المضاًئق الاستراتيجيه للعالم وستكون فرصه دخولهم في مجلس التعاون من ثم الاتحاد قويه جدا لان جميع الحكومات التي ستأتي في المشرق العربي ستكون مواليه للسعوديه بشكل مطلق في وقت امريكا منشغلة بالمارد الصيني الذي قد يتفق مع السعوديه والدول المتحالفة اتفاق يقضي على الاقتصاد الامريكي ويفككها الى دويلات بشكل فعلي ،، واسرئيل عوده الكتله العربيه في مواجهتها منفردة مره اخرى ،، والروس سيكون السنه هم الطرف الاقوى والمسيطر على كافة الحزام الجنوبي لروسيا وصولا الى الشرق الأوسط بشكل مباشر وسيكون رده فعل السعوديه الانتقاميه من الروس هي إمداد أوربا بما تريد من الغاز وألطاقه مما يسبب انهيار حقيقي للاقتصاد الروسي ،، نجاح السعوديه باختصار معناه تدمير ايران بشكل تام وتحجيم امريكا وتدمير الاقتصاد الروسي وخنق أوربا والتأثير على قراراتها المستقبليه وصعود للمارد الصيني او تدميره بشكل تام اذا ما ارادت ذالك والجميع يعلم هذا الامر والجميع يكابر باستثناء فرنسا هولند وبريطانيا والصين المحايدة وانا واثق ان الروس سيجدون حل لهذه المعضلة لان من يعتقد فوز بشار هو مخطأ فعلا ،، اذا المسأله معقده والسعوديه تصارع هذه القوى وحيده للأسف ،، ولاكن اذا نجح المشروع السعودي فستعود للامه عزتها وسنصبح مركز العالم وإذا فشل فسينتهي كل شي .
ايران متماسكة بفعل المذهب و الدين و ليس القومية و كل مرة يقولون قوميات تثور و لا يحدث شيء

نقطة السيطرة على النفط و الغاز موضوع لا أقول مستحيل لكن صعب جداً اولها الصين و روسيا و امريكا لم يسكتوا عن ذلك و يتركوا العرب بيدهم الطاقة و خصوصاً هناك البديل

العرب يحتاجون أوربا و امريكا لعدة أسباب و ليس النفط و الغاز فقط
 
ايران متماسكة بفعل المذهب و الدين و ليس القومية و كل مرة يقولون قوميات تثور و لا يحدث شيء

نقطة السيطرة على النفط و الغاز موضوع لا أقول مستحيل لكن صعب جداً اولها الصين و روسيا و امريكا لم يسكتوا عن ذلك و يتركوا العرب بيدهم الطاقة و خصوصاً هناك البديل

العرب يحتاجون أوربا و امريكا لعدة أسباب و ليس النفط و الغاز فقط

انا مثلك لا اصدق الحديث الذي يقول ان ايران "على وشك" الانهيار، الدول ال totalitarian تكون صلبة جدا - ووحشية ويكون شعبها مطحون بلا رحمة - فما بالك بدولة تحمل هذه الصفات + غض الطرف من الدول الغربية؟ أقسى تصريح يخرج من الامريكان ضد الايرانيين هو" على ايران العمل من اجل السلام" هذا في حالة ايران تقصف حمص وتحرق السنة في الفلوجة.

مجال الحركة للعرب اوسع بكثير من السابق، واستطاعوا ان يحصلوا على معظم ما يريدون، لكنهم تركوا في مواجهة التنظيمات الاسلامية السنية والشيعية.
 
محمود الغزنوي @محمود الغزنوي

هل تصدق الاخبار التي تقول ان الاسد سوف يخرج خلال ستة أشهر؟
اعتقد انه خداع لانه الحد الان لم يجدو له بديل و أحس ان الموضوع كان متعمد الإطالة لأنهم كانو قادرين على اسقاط النظام السوري منذ بداية الثورة خصوصاً انه الامريكان عندهم قواعد قرب بشار
 
ايران متماسكة بفعل المذهب و الدين و ليس القومية و كل مرة يقولون قوميات تثور و لا يحدث شيء

نقطة السيطرة على النفط و الغاز موضوع لا أقول مستحيل لكن صعب جداً اولها الصين و روسيا و امريكا لم يسكتوا عن ذلك و يتركوا العرب بيدهم الطاقة و خصوصاً هناك البديل

العرب يحتاجون أوربا و امريكا لعدة أسباب و ليس النفط و الغاز فقط

ايران ستنتهي وهذا امر حسب المعطيات حتمي والله اعلم ولاكن ليس الان تحتاج الى سنوات ،،،، كل فتره من الزمن ربما قرن او اقل يدخل العالم في فجوه مظلمه كحرب عالميه او مجاعه دوليه او مرض مدمر او انهيار دول كبرى ،، ينشغل العالم به سنوات ويصبح العالم غابه ،، احتياج العرب لقوة الغرب امر وقتي وليس دائم واحتياجهم لضعف العرب امر وجودي ودائم .
 
ايران ستنتهي وهذا امر حسب المعطيات حتمي والله اعلم ولاكن ليس الان تحتاج الى سنوات ،،،، كل فتره من الزمن ربما قرن او اقل يدخل العالم في فجوه مظلمه كحرب عالميه او مجاعه دوليه او مرض مدمر او انهيار دول كبرى ،، ينشغل العالم به سنوات ويصبح العالم غابه ،، احتياج العرب لقوة الغرب امر وقتي وليس دائم واحتياجهم لضعف العرب امر وجودي ودائم .
اذا حدث هذا الشيء فالعرب ليسوا بمعزل عن كل هذا

انهيار الدول العظمى يعني انهيار الاقتصاد و التكنولوجيا في العالم كله رغم انه ليس هناك مشكلة لأننا نستطيع العيش كما كنا في السابق لكن الغرب لا يستطيع
 
عودة
أعلى