الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

ممكن تفهمنا اكثر ؟
ابحث عن كلمة دولة مؤسسات وسوف تفهم حيث محمد بن سلمان يعمل في هذا الأمر من سنه تقريبا دولة المؤسسات قويه جدا المطلوب الآن وهو يعمل الآن عليه تحديد مسؤولية كل وزاره بالضبط حتى مايتهرب أحد وكذلك هذا سبب تغيير مسميات الوزارات وفق الرؤيه عمل مؤسسي صديقي يعني يطور التعليم والصحه وغيرها وكذلك خصخصة في جوانب.

أيضا التسلسل مثلا موهبه هنا دور المؤسسات الخيريه والحكومية مثل الوزارات والهيئات مسك مثلا بالمجان أو بسعر رمزي بدعم من الدوله تطورك بكل احترافيه تدخل سوق العمل أو الرياضه أو المالية مثل اكاديميه KAFD الماليه العالميه وغيرها حيث تؤسس الفرد أن يكون جاهز مثل ماهو في الغرب واليابان كلام طويل يبغاله فلسفه هههه وانا مو فاضي.

عموما الأمر يعتمد على الكل الوزراء وأصحاب المؤسسات والدوله والمواطن والآن مركز قياس الأداء والإنجاز ومكتب مراقبة مشاريع الدوله وغيرها والرؤية واسسها سوف تساهم في تطبيقها أن شاء الله.:cool:

شركة عالمية لتصميم المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله المالي بالرياض (صور)

أخبار 24,21 فبراير 2016
1067,014
وقع اختيار هيئة تطوير الرياض على شركة "كوين وشركاه" للهندسة المعمارية لوضع المنظور العام للمناطق المحيطة بمركز الملك عبدالله المالي، في العاصمة الرياض.

وأكد شين كوين مؤسس الشركة، لصحيفة ستار تربيون، أن المملكة حريصة على انجاز المشروع، بتصميمات فريدة ليكون واحد من المشاريع الحضرية الأكثر أهمية، في المملكة.

وأضاف أنه زار الرياض لمدة 3 أيام، تعرف فيها ومسؤولو الشركة على الموقع، وقدمت شركته رؤيتها للمشروع وللمنظور العام، والتي تماثل تصميمات موجودة في لندن، وأماكن أخرى رائعة في الشرق الأوسط، مما حاز على اعجاب المسؤولين واختيرت الشركة بالفعل للقيام بالعمل.

وعبر كوين عن أن ما يحدث وبهذا المشروع، هناك نوع جديد من التنمية في السعودية، وأن المملكة لديها كل ما هو مثير وجديد لتقدمه في القترة القادمة، كما أن التصميمات التي تقدمها شركته تصلح للجميع، ولا تفرق بين مستخدمي تلك التصميمات.

ورأى أن الحكومة مهتمة حقا بتبني بعض مفاهيم المدن الغربية مثل نيويورك، وبورتلاند وغيرها في المركز، ولذلك فقد قامت شركته بدراسة الخلفية الثقافية، حتى يمكنها طرح فكرة جديدة للمنطقة السكنية.

وأكد كوين انه واثق من اتمام المشروع، وأن هناك استثمارات بالفعل بدأت في المركز، ومع الحصول على الموافقات للشركة، فستبدأ مع الحكومة أولى خطوات العمل في المساحات المحيطة بالمركز والمساحة الخضراء.

واشار إلى أن العمل في المملكة طيب للغاية مقارنة بالعمل في مدن الولايات المتحدة حيث تجد هناك ‏الكثير من اللجان والإدارات الصغيرة التي تعطل العمل، أما هنا يكفى تكليفك بالعمل مع ثقتهم فيك بإنجازه على أكمل وجه.

يا رجال هيئة الرياض واي شيء يخص تخطيط المدن هو اكبر كارثة في البلد
طريق الملك فهد هو اكبر كارثة في البلد
اجل طريق سريع وعليه ابراج و مطاعم ومنادي وخياطين ومحلات نعول والخ الخ الخ
لا ولسا مصرين على الوضع
اسمع كلام خالد السكيت وشف .. انا اتمنى مقابلة خالد السكيت توصل كل مواطن سعودي
مشكلة المدن انها ممكن تصل في تخطيطها الى نقطة اللارجعة !!
يعني خلااص تصير مشكلتها (من المستحيل ) حلها ، واحنا اذا ماقد وصلنا لهالمرحلة في بلدنا فاننا على وشك

‏وزير الطاقة: الطرح العام الأولي لأرامكو من المتوقع أن يحدث في السوق المحلي في اوائل 2018 والادراج في الخارج لم يحدد

لا ولسا مصرين على الوضع
يعني خلااص تصير مشكلتها (من المستحيل ) حلها ، واحنا اذا ماقد وصلنا لهالمرحلة في بلدنا فاننا على وشك
عزيزي إذا بترد علي تعلم كيف تقتبس اختر اقتباس عند المشاركه اللي تريد ثم انزل للمربع حق المشاركه واختر إدراج الإقتباس عشان اعرف انك تكلمني.

انا متفائل اقرأ مشاركاتي في موضوع الرؤيه تكلمت عن الرياض في الغالب،
المركز المالي وتطوير المنطقه المحيطه به ومشروع تطوير وسط الرياض ومشروع تطوير شمال وشرق الرياض عطنا 15 سنه وتشوف الدول مش يوم ليله الدول عمل والأهم اننا نعمل الماضي رحل نحن أبناء اليوم على كلامك به مشاكل إذا لنعمل معا على حلها بدل النقد المثبط فقط.

الحمدلله العمل جارٍ على قدم وساق واصبع كمان.:cool:

‏مشاريع ضخمه شارفت على الانتهاء
#قطار_الحرمين
#قطار_الشمال
#مركز_الملك_عبدالله_المالي
#مترو_الرياض

‏تحويل مركز الملك عبدالله لمنطقة حرة واستثناءه من التأشيرات وربطه بالمطار عن طريق قطار

‏مركز الملك عبدالله المالي بالرياض يضم 42 برجاً، يشكل مجموع المساحة المكتبية فيها 900 ألف م٢
ويعتبر معلم معماري مميز

عزيزي إذا بترد علي تعلم كيف تقتبس اختر اقتباس عند المشاركه اللي تريد ثم انزل للمربع حق المشاركه واختر إدراج الإقتباس عشان اعرف انك تكلمني.

انا متفائل اقرأ مشاركاتي في موضوع الرؤيه تكلمت عن الرياض في الغالب،
المركز المالي وتطوير المنطقه المحيطه به ومشروع تطوير وسط الرياض ومشروع تطوير شمال وشرق الرياض عطنا 15 سنه وتشوف الدول مش يوم ليله الدول عمل والأهم اننا نعمل الماضي رحل نحن أبناء اليوم على كلامك به مشاكل إذا لنعمل معا على حلها بدل النقد المثبط فقط.

الحمدلله العمل جارٍ على قدم وساق واصبع كمان.:cool:

تراني اعرف اقتبس :D
وبعدين ياخي انتقادي طبيعي مافيه تثبيط
انا انتقد انه الى الان ما وجد قرار منع بناء الابراج وتكديس المحلات على الطرق السريعة !!
مع ان هذا أ،ب في التخطيط يعني ماهو شي صعب
تطوير منطقة المركز المالي مو بس يبقي إلا يؤكد على بقاء طريق الملك فهد كـ طريق سريع !!!!!!!!
حبيبي التطوير مو بالناطحات و الرسوم ، التطوير بالتخطيط والقانون على ارض الواقع
ومثل ماقلت المدينة قد تصل لنقطة استحالة الاصلاح
المدن نوعين :-
اما مدن صحية و مستدامة
اما مدن العالم الثالث مثل القاهرة و بومبي و مكسيكو سيتي
هذي مدن مستحيل اصلاحها ، خلاص قدر الله عليها هذا الحال
احنا في مدننا خاصة الرياض و جدة و الدمام اذا كنا متفائلين جداً سنقول : اننا على وشك الوصول لهذه المرحلة
انا فقط اتمنى اصلاح هذه المدن قبل ان نصل مرحلة اللاعودة

تراني اعرف اقتبس :D
وبعدين ياخي انتقادي طبيعي مافيه تثبيط
انا انتقد انه الى الان ما وجد قرار منع بناء الابراج وتكديس المحلات على الطرق السريعة !!
مع ان هذا أ،ب في التخطيط يعني ماهو شي صعب
تطوير منطقة المركز المالي مو بس يبقي إلا يؤكد على بقاء طريق الملك فهد كـ طريق سريع !!!!!!!!
حبيبي التطوير مو بالناطحات و الرسوم ، التطوير بالتخطيط والقانون على ارض الواقع
ومثل ماقلت المدينة قد تصل لنقطة استحالة الاصلاح
المدن نوعين :-
اما مدن صحية و مستدامة
اما مدن العالم الثالث مثل القاهرة و بومبي و مكسيكو سيتي
هذي مدن مستحيل اصلاحها ، خلاص قدر الله عليها هذا الحال
احنا في مدننا خاصة الرياض و جدة و الدمام اذا كنا متفائلين جداً سنقول : اننا على وشك الوصول لهذه المرحلة
انا فقط اتمنى اصلاح هذه المدن قبل ان نصل مرحلة اللاعودة
ههههههههههههههههههه كويس.:D

رايك يحترم صديقي انا قصدي بكل بساطه أنني لا احترم اللي ينتقد ل ينتقد فقط دون طرح حلول وكل كلامه بربره بلا فايده للوطن وهم كثر.

انا اختلف معك وهناك توجهات لتكون الرياض من أفضل مدن العالم خلال 14 سنه وكل ما ذكرت جاري العمل عليه انا كلامي واضح تطوير وسط الرياض وشرقها وشمالها بشكل كلي وليس تخطيط وأبراج فقط لذلك قلت لك روح اقرأ تطوير بيئي وانا اطلعت عليه تخيل مياه المجاري تنقى ويعاد تدويرها لسقيى النباتات في الأحياء شيء عظيم لذلك اقول لك اقرأ هي مشاريع تطوير للرياض ككل بيئي وعمراني وثقافي وتاريخي وأماكن خضراء وأماكن سير رياضه وأماكن للسياكل لذلك انصحك تروح تقرأ عنها قبل تنتقد صديقي العزيز.:cool:

‏مصادر خاصة :
رفض المالك والاستشاري للتصميم المقترح
لمشروع #برج_الرياض السكني بطول 398م

ههههههههههههههههههه كويس.:D

رايك يحترم صديقي انا قصدي بكل بساطه أنني لا احترم اللي ينتقد ل ينتقد فقط دون طرح حلول وكل كلامه بربره بلا فايده للوطن وهم كثر.

انا اختلف معك وهناك توجهات لتكون الرياض من أفضل مدن العالم خلال 14 سنه وكل ما ذكرت جاري العمل عليه انا كلامي واضح تطوير وسط الرياض وشرقها وشمالها بشكل كلي وليس تخطيط وأبراج فقط لذلك قلت لك روح اقرأ تطوير بيئي وانا اطلعت عليه تخيل مياه المجاري تنقى ويعاد تدويرها لسقيى النباتات في الأحياء شيء عظيم لذلك اقول لك اقرأ هي مشاريع تطوير للرياض ككل بيئي وعمراني وثقافي وتاريخي وأماكن خضراء وأماكن سير رياضه وأماكن للسياكل لذلك انصحك تروح تقرأ عنها قبل تنتقد صديقي العزيز.:cool:

انا عارف انه في تطويرات معينة وصدقني اتمنى فعلاً
بس انا همني خاصة مسالة الطرق و الطرق السريعة بالذت الي هي مسالة جوهرية في المدن ومن اساسيات اي مدينة
والى الان ما سمعت كلام يخص هالموضوع بالذات
انا مثلاً فرحت انه وزارة الاسكان لديها ( توجه ) لتنظيم الكثافة العمرانية
انا اشوف هذا نقلة نوعية في التخطيط وراح يحل مسألة الطرق السريعة
بس للأسف تتفاجأ ان وزارة الاسكان تعمل مجمع سكني خارج النطاق العمراني !!!!!
يعني تمدد زيادة في المدن !! وهذا في 2016 مو في 2002 !!!!

عالعموم صدقني اتمنى يكون عندي هالتفاؤل الي عندك

لا ولسا مصرين على الوضع

من وجهة نظري اكثر الاخطاء شناعة بالرياض كمدينة يقطنها مايقارب 7 مليون نسمة هو عدم وجود نقل عام ! بالاضافة لطرق سريعة ذات عشر مسارات للاتجاهين ! بحيث اصبحت مدينة قبيحة ومملة دون النظر لانعدام التشجير وانتشار التلوث وعدم وجود تنقلات مشاه في ردهات المدينة مما يضفي روح الحياة عليها

الحديث يطول ولكن المترو بالتاكيد سيغيرها للافضل

انا عارف انه في تطويرات معينة وصدقني اتمنى فعلاً
بس انا همني خاصة مسالة الطرق و الطرق السريعة بالذت الي هي مسالة جوهرية في المدن ومن اساسيات اي مدينة
والى الان ما سمعت كلام يخص هالموضوع بالذات
انا مثلاً فرحت انه وزارة الاسكان لديها ( توجه ) لتنظيم الكثافة العمرانية
انا اشوف هذا نقلة نوعية في التخطيط وراح يحل مسألة الطرق السريعة
بس للأسف تتفاجأ ان وزارة الاسكان تعمل مجمع سكني خارج النطاق العمراني !!!!!
يعني تمدد زيادة في المدن !! وهذا في 2016 مو في 2002 !!!!

عالعموم صدقني اتمنى يكون عندي هالتفاؤل الي عندك

المشكلة بشكل عام في المدن الرئيسية لدينا العشوائيات الرياض على وقت ما كان الملك سلمان حفظه الله امير لها تم وضع مخطط متكامل لتطوير جنوب الرياض الان أصبحت هي المنطقة الجنوبية والغربية مليئة وكل ما يحصل فقط مجرد عمليات تطويرية لها ولكن المناطق الشمالية والشرقية التوسع بها يحصل بشكل منظم لأنه تم وضع مخطط هيكلي لها باسم الضاحية الشرقية والشمالية تخيل ستجذب حوالي مليون نسمة والتوسع الان فقط من هذه الجهة وبشكل منظم جدا الرياض على فكرة وضعت خطة متكاملة على مراحل كل مرحلة تأخذ سنين من كبرها ولكن الرياض تجاوزت مشكلة العشوائيات واشيد بها من قبل الأمم المتحدة الان الفكرة كيف انه سيتم الاستمرار بتطوير المناطق الشرقية والشمالية وجلب استثمارات بالقطاع التجزئة لها والعمل سيستمر بشكل منضم أيضا سيتم تطوير منطقة وسط الرياض تطوير كبير جدا الرياض ينتظرها مستقبل مشرق بأذن الله

من وجهة نظري اكثر الاخطاء شناعة بالرياض كمدينة يقطنها مايقارب 7 مليون نسمة هو عدم وجود نقل عام ! بالاضافة لطرق سريعة ذات عشر مسارات للاتجاهين ! بحيث اصبحت مدينة قبيحة ومملة دون النظر لانعدام التشجير وانتشار التلوث وعدم وجود تنقلات مشاه في ردهات المدينة مما يضفي روح الحياة عليها

الحديث يطول ولكن المترو بالتاكيد سيغيرها للافضل

تلوث هذه جديدة عموما انا الي اعرفه انه اغلب المشاكل في المناطق الغربية والجنوبية بحكم قدمها تلك المناطق تم تطوير كثير منها في الجنوب حوالي 37 مشروع بيئي وتطويري

الرياض المالية: الاقتصاد السعودي في طريقه إلى التعافي.. ومـؤشـرات منـاخ الأعمـال بـدأت في الارتفـاع

قالت شركة "الرياض المالية" إن الاقتصاد السعودي في طريقه إلى التعافي، مبينة أن مؤشرات مناخ الأعمال بدأت في الارتفاع في يونيو ويوليو الماضيين في إشارة إلى ارتداد الاقتصاد غير النفطي.

وأضافت أن مؤشرات الإنفاق الخاص دخلت حالة من الاستقرار خلال منتصف العام، كما أظهرت أرقام ميزان المدفوعات للربع الأول تحسنا في كل من الحساب المالي والحساب الجاري.

وتوقعت "الرياض المالية" تباطؤ الاقتصاد السعودي في 2016 ليسجل معدل نمو بنسبة 1.3% مقارنة مع 3.4% في عام 2015، وأن يسجل في عام 2017 معدل نمو 1.6% على خلفية الارتفاع التدريجي لأسعار النفط.

كما توقعت أيضا أن تحقق السعودية عجزا في الميزانية قدره 329 مليار ريال في عام 2016 وأن ينخفض إلى 205 مليارات ريال في عام 2017، مع ارتفاع نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي من 5.8% في عام 2015 إلى 13.6% في عام 2016.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير حديث أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي قد أظهرت نمو الاقتصاد السعودي 1.5% في الربع الأول من عام 2016، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي؛ حيث نما القطاع النفطي بمعدل 5.1%، بينما انخفض النمو الحقيقي للقطاع الخاص غير النفطي بمعدل 0.2% لنفس الفترة.

وأشار التقرير إلى أن المؤشرات النقدية والمالية تشير إلى استمرار تباطؤ الاقتصاد غير النفطي في الربع الثاني من هذا العام، في ذات الوقت تشير مؤشرات الإنفاق الخاص إلى دخول حالة من الاستقرار خلال منتصف هذا العام.

وأوضح تقرير الرياض المالية أن مؤشرات مناخ الأعمال قد بدأت في الارتفاع في يونيو ويوليو مشيرةً إلى ارتداد الاقتصاد غير النفطي، وتراجع تضخم أسعار المستهلك في الأشهر الأخيرة بشكل تدريجي وذلك بعد أن ارتفع بسبب الزيادة في أسعار الطاقة في بداية هذا العام، مشيرا بذلك إلى عدم وجود ضغوط تضخمية.

كما أشار إلى أن أرقام ميزان المدفوعات للربع الأول لهذا العام قد تظهر تحسناً في ميزان كل من الحساب الجاري والحساب المالي.

انخفاض مستوى التضخم إلى 3.8 % خلال يوليو

ظهرت بيانات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن مستوى التضخم قد تراجع خلال شهر يوليو 2016 إلى 3.8%، مقابل 4.1% في يونيو الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر يوليو 2016م قد سجل ارتفاعا نسبته 0.1% ليصل إلى 138.1نقطة (مقارنة بسنة الأساس) مقابل 138 نقطة في شهر يونيو الماضي

على مستوى المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة فقد سجلت جميعا ارتفاعا باستثناء قسمي الأغذية والمشروبات والمطاعم والفنادق، حيث تراجع الأول 0.1% وبلغ تراجع الثاني 1.6%.

وكانت مجموعة التبغ الأكثر ارتفاعا خلال يوليو بـ 20.5%، تلاها مجموعة النقل بنسبة 9.4%، وجاءت مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، بالمركز الثالث من حيث أعلى الارتفاعات، بنسبة 7.5%.

وعلى مستوى التغير الشهر، فنجد أن هناك 4 أقسام قد سجلت تراجعا خلال يوليو 2016 مقارنة بشهر يونيو، هي "السكن والمياه والكهرباء والغاز ـ الصحة ـ السلع والخدمات المتنوعة ـ الترويح والثقافة"، مقابل تراجع "النقل ، الملابس والاحذية ، الإتصالات ، المطاعم والفنادق"، واستقرت بقية المجموعات دون تغيير.

عودة
أعلى