التمرين العسكري المشترك "خليج 2016" يواصل فعالياته

إنضم
8 أغسطس 2015
المشاركات
689
التفاعل
1,516 0 0
التمرين العسكري المشترك "خليج 2016" يواصل فعالياته .
21/11/2016 11:52:00 ص


أبوظبي في 21 نوفمبر / وام / تواصل قواتنا المسلحة وقوات الجمهورية الفرنسية المشاركة في التمرين العسكري المشترك "خليج 2016" تدريباتها العسكرية بمشاركة كافة التخصصات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة في البلدين.

ويقام تمرين "خليج 2016" بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية ضمن سلسلة التمارين المشتركة بين البلدين والتي تقام كل أربعة أعوام إبتداء من عام 1996 بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات المشتركة وفقا لما نصت عليه إتفاقية الدفاع المشترك التي تم توقيعها بين الإمارات وفرنسا عام 1995.

ويأتي التمرين الذي يستمر عدة أيام في إطار حرص قواتنا المسلحة على تنفيذ عدد من التمارين المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف صقل القدرات والإمكانيات القتالية وذلك انطلاقا من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق إستراتيجية واضحة المعالم تهدف للارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات.

وقد نفذت الوحدات الرئيسية المشاركة في التمرين "البرية والبحرية والجوية" عددا من التدريبات المشتركة على مختلف المسارح العملياتية واستخدمت فيها أحدث المعدات والأسلحة والطائرات والتقنيات العسكرية المتطورة وذلك في إطار إستراتيجية موحدة وخطط محددة تعزيزا للتعاون العسكري وفي سبيل توحيد العمل المشترك والمناورة والإنسجام التام وتوحيد أسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية لقواتنا المسلحة بما يواكب العصر .

وأظهر تمرين "خليج 2016" مدى دقة التناغم والإنسجام بين كافة الوحدات المشاركة فيه نتيجة للتمارين المشتركة التي جرت مسبقا بين القوات المسلحة في البلدين

 
ما شاء الله ... تمرين خليج 2016 نشر عنه بتاريخ 10/11 واليوم خبر عن استمرار التمرين ونحن في تاريخ 21/11 ..

11 يوم تمرين بيننا وبين الفرنسيين ... ممتاز


بدء التمرين العسكري المشترك بين الإمارات وفرنسا «خليج 2016»
تاريخ النشر: 10/11/2016
  • 480
  • 480



font-title.png
decreseFont.png
defaultFont.png
incressFont.png

بدأ على أرض الدولة التمرين العسكري المشترك «خليج 2016» بين قواتنا المسلحة وقوات الجمهورية الفرنسية والمخطط له مسبقاً وذلك في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية وضمن اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية.
ويستمر التمرين الذي تشارك فيه جميع التخصصات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة عدة أيام يتضمن سلسلة من التدريبات المشتركة وذلك في إطار استراتيجية موحدة وخطط محددة تعزيزاً للتعاون العسكري في هذا المجال بين قواتنا المسلحة والقوات الفرنسية في سبيل توحيد العمل المشترك وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية لقواتنا المسلحة بما يواكب العصر. ويأتي تمرين «خليج 2016» بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية ضمن سلسلة التمارين المشتركة بين البلدين والتي تقام كل أربع أعوام ابتداء من عام 1996 بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات المشتركة وفقاً لما نصت عليه اتفاقية الدفاع المشترك التي تم توقيعها بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية عام 1995. (وام)

 
ماشاء الله القوات الاماراتيه مشاركة بقوة بعمليات عاصفة الحزم ومشاركة بفعليات التمارين العسكريه في اكثر من دولة والان تشارك القوات الفرنسيه في خليج 2016بالتوفيق لاشقاءنا الاعزاء ومن تقدم الى تقدم باذن الله..
 

التمرين العسكري المشترك يواصل فعالياته بين قواتنا المسلحة والقوات الفرنسية على أراضي الدولة.





5:46 AM - 21 Nov 2016
upload_2016-11-21_18-57-24.gif
upload_2016-11-21_18-57-24.gif
 
بالتوفيق لاماراتنا وقواتها..
شامل جميع افرع القوات المسلحة..

تمرين القيادة وتنسيق مسرح حرب بعمل مشترك الجوية والبرية والبحرية..
 
التعديل الأخير:
الوحدات المشاركة نفذت تدريبات على مختلف المسارح العملياتية
الإمارات وفرنسا تواصلان فعاليات التمرين العسكري «خليج 2016»



image.jpg

355

355

355
 
ختام «تمرين خليج 2016» بين القوات الإماراتية والفرنسية

image.jpg


شهد مطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع، أمس، التمرين الختامي المشترك «خليج 2016» الذي أقيم على أرض الدولة بين قواتنا المسلحة وقوات الجمهورية الفرنسية.

ويأتي التمرين ضمن سلسلة التمارين المدرجة في الخطط التدريبية لقواتنا المسلحة مع قوات الدول الشقيقة والصديقة، وفي إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية ضمن اتفاقية الدفاع المشترك بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

كما شهد ختام التمرين الفريق تابرست ممثل رئاسة الأركان في القوات المسلحة الفرنسية، واللواء الركن سيف مصبح عبدالله المسافري رئيس هيئة العمليات، وميشال ميراييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة من الجانبين.

ورسمت إدارة التمرين القصد من التمرين وأهدافه بالتنسيق والتعاون بين الجانبين من خلال لجان التخطيط والتنسيق، وهو تدريب القادة وهيئات الركن المشتركة على التخطيط وإدارة عملية دفاعية مشتركة تم تنفيذها على نشاطات وفعاليات رئيسية وهي تمرين مراكز القيادة وتمرين بقطعات.

عمليات عسكرية

كما اشتمل التمرين على عدد من العمليات العسكرية التدريبية البرية والبحرية والجوية التي تمت بدقة متناهية، حيث حقق هذا التمرين كل أهدافه المخططة والمرسومة بعناية، وأبدى الجانبان إصرارهما على تحقيق أفضل النتائج، حيث تكللت تلك الجهود بالنجاح المثمر في كل أنشطة وفعاليات التمرين بعد تحقيق الفوائد المرجوة من العمل المشترك، الأمر الذي يعكس ما وصلت إليه القوات المسلحة للبلدين من استعداد وإمكانات عسكرية متطورة وقدرات عالية.

شراكة

وألقى ممثل التمرين من الجانب الإماراتي كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، مشيراً إلى أن تمرين «خليج 2016» يأتي في إطار التعاون المشترك بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية الصديقة وترجمة للاتفاقية المبرمة بين البلدين فيما يخص التعاون بالمجال العسكري.

وأكد العميد جومارت من الجانب الفرنسي أن دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية شريكان استراتيجيان اتفقا على رؤية موحدة للتحديات الأمنية في المنطقة ويسعيان إلى تعزيز وتطوير العمل والتعاون العسكري المشترك بينهما.

وأضاف - خلال كلمته التي ألقاها في الحفل - «أخذنا بعين الاعتبار تطلعات كل جانب لتصميم وتخطيط المهام التعبوية، وبالنظر للكم الهائل من الوسائل الموضوعة لتنفيذ هذه المهام يمكن اعتبار تمرين «خليج 2016» مثالاً للتعاون العسكري المحقق بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية وفرصة مهمة لتحسين وتطوير الجاهزية العملياتية للأسلحة المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين.

تدريب

وقال: يسمح التمرين كذلك لقيادتنا العسكرية ووحداتنا التعبوية العسكرية ولجميع أسلحتها المختلفة بالتدرب في ميادين وظروف عمل مختلفة ومشابهة لمناطق العمليات الحقيقية المنتشرة هنا وهناك، كما يمثل فرصة ممتازة للتعاون والعمل المشترك بين البلدين في واقع ومحيط عملياتي يزخر بالتحديات والتقلبات.

واستمع مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع قبل بدء التمرين إلى إيجاز عام اشتمل على أغراض التمرين ومراحله والوحدات والتشكيلات القتالية المشاركة فيه من البلدين.

ذخيرة حية

ثم بدأ التطبيق العملي للتمرين بالذخيرة الحية والذي شاركت فيه مختلف صنوف الأسلحة الرئيسية للقوات المسلحة من البلدين وفق مفهوم العمليات المشتركة، وتضمن عمليات جوية وعمليات برية مشتركة للطائرات المقاتلة، إلى جانب تنفيذ الرماية للقوات البرية من الجانبين، وذلك في إطار استراتيجية موحدة وخطط محددة تعزيزاً للتعاون العسكري في هذا المجال بين قواتنا المسلحة والقوات الفرنسية في سبيل توحيد العمل المشترك وتطوير القدرات العسكرية وفي إطار الخطط التدريبية الموضوعة من الجانبين لرفع الكفاءة القتالية لقواتنا المسلحة لمواجهة مختلف المخاطر والتهديدات وبما يعكس قوة الشراكة المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين.

جولة

وفي ختام التمرين.. قام وكيل وزارة الدفاع بجولة في معرض الآليات والمعدات المصاحب لفعاليات التمرين اطلع خلالها على نماذج من صنوف الأسلحة المستخدمة لدى قوات البلدين.

وأثنى وكيل وزارة الدفاع على مشاركة القوات الفرنسية الصديقة في هذا التمرين، الأمر الذي يعكس عمق العلاقة التي تربط بين البلدين، مؤكداً أهمية مثل هذه التدربيات النوعية التي من شأنها تعزيز قدرة مختلف الأسلحة والتشكيلات على القيام بالواجبات الوطنية للبلدين والاستعداد الدائم للتعامل مع مختلف التهديدات المحتملة وتأمين أفضل سبل الحماية والدفاع عن تراب هذا الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

يشار إلى أن قواتنا المسلحة دأبت على تنفيذ مثل هذه التمارين المشتركة بهدف صقل القدرات والإمكانات القتالية، انطلاقاً من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق استراتيجية واضحة المعالم تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات.

ويأتي تمرين «خليج 2016» ضمن سلسلة التمارين المشتركة بين البلدين والتي بدأت في عام 1996 واستمرت إلى الآن.
 
1480242513461.jpg


رافال فرنسية محملة بقنابل GBU بجانب Mirage-2000/9 إماراتية محملة بالمثل
 
في ختام التمرين بطارية ASTER-30 متواجدة



الفرنسيين لن يفرطوا في هذه الفرصة ليسوقوا منظومتهم الرائعة SAMP/T في الحقيقة قد يكون امر التعاقد عليه وشيك لدى بعض دول الخليج العربي
 
الفرنسيين لن يفرطوا في هذه الفرصة ليسوقوا منظومتهم الرائعة SAMP/T في الحقيقة قد يكون امر التعاقد عليه وشيك لدى بعض دول الخليج العربي

النسخة القادمة بسرعة صواريخها البالغة 8 ماخ لاشك تبدوا خيار وارد.
 
لتصمد بطارية الأستر لما بعد الصيف القادم ، ولتثب كفائة تشغيلية في ظروف الصيف القاهرة ، بكل تأكيد ستقترب من كونها مكون رئيسي مع الثاد والباتريوت.

هذه الرمال ودرجات الحرارة لطالما منعتنا من إقتناء بعض التحف ، ولطالما دفعتنا لطلب تعديلات معينة ذات تكلفة باهضة.
 
عودة
أعلى