زورق الدوريه ARES 110 HERCULES: افضل زورق دوريه في العالم

kagoo22

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2016
المشاركات
1,110
التفاعل
2,252 0 0
الدولة
France
اختارت مجلة WORK BOAT WORLD الأسترالية المتخصصة في مجال الزوارق البحرية، زورق الدوريات "كيو سي 806" الذي وضعت مواصفاته الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود القطريه ، كأفضل زورق دورية على مستوى العالم لعام 2016." يدعى هذا الزورق باسم ARES 110 HERCULES من قبل الشركة المنتجه "
قامت بتصميم الزورق شركة "بي تي إم" البريطانية، فيما قامت بتصنيعه شركة "أريس باشيكتاش" التركية.


02.jpg



وأشارت المجلة إلى أن الزورق أدمجت فيه كافة المواصفات التكنولوجية المتقدمة وخصوصاً فيما يتعلق بتصميم البدن الذي اعتمدت في تصنيعه على مزيج من الألياف المختلطة "كومبوزيت"، كما تمّ تزويده بأحدث منظومات الدفع لتقدم لنا زورق دورية بكفاءة هائلة لم يسبق لها مثيل منذ زمن طويل.


409f91_c05116548ec54d1483dc92a55b9207fc~mv2_d_2500_1433_s_2.jpg_srz_2500_1433_85_22_0.50_1.20_0.00_jpg_srz



وأكدت أنه تم تصميم الزورق ذي القدرات الفنية العالية ليعمل في المياه العميقة وكذلك المياه الساحلية ذات الأعماق القليلة نسبياً، مشيرة إلى امتلاكه خاصية العمل بسرعات عالية سواء في المياه العميقة أو قليلة العمق وكذلك مختلف الظروف والأحوال الجوية دون التأثر بحالة البحر حتى ولو كانت هناك أمواج عاتية، وهو ما تتسم به مياه الخليج العربي بصفة عامة.


09.jpg


ولفتت المجلة إلى أنه ثبت بالتجربة العملية أن للزورق القدرة الفائقة على امتصاص قوة الأمواج العاتية والإبحار بسرعته الفائقة دون أي تأثير عليه وذلك بفضل تصميم بدن الزورق الذي جاء انسيابياً يمكنه احتواء أي ظروف سيئة.

وأضافت إن مواصفات الزورق التي من ضمنها أحدث الألياف المختلطة والتي تم استخدامها في تصنيع هيكله، جعلته يحافظ على سرعته الفائقة في كافة الظروف متخطياً بذلك الأخطاء التي حصلت في أجيال سابقة من مثل هذه النوعية من الزوارق.

ونوّهت المجلة بما تم استخدامه في تصنيع الزورق من أفضل التكنولوجيات العالمية في مجال كتم الأصوات والضوضاء بهدف توفير الراحة للطاقم المتواجد داخل المقصورة الداخلية، حيث تتيح تلك التكنولوجيات حمايتهم من سماع أي ضجيج حينما يكون الزورق منطلقاً بأقصى سرعته.


03.jpg



كتم الأصوات

وأشارت المجلة إلى أن تميز الزورق لم يقتصر على كتم الأصوات والضوضاء لأفراد الطاقم فقط بل إن مصمميه اهتموا أيضاً بجانب آخر على قدر كبير من الأهمية يتعلق بطبيعة عمل الزورق حيث تم الحرص على أن يكون مستوى الضوضاء الخارجية الصادرة عنه عند الحدود الدنيا حتى لا يتسنى اكتشافه أثناء قيامه بمهامه الأمنية المختلفة.


07.jpg



وحرصت الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود على وضع مواصفات في الزورق ساهمت في تبوؤه هذه المكانة العالمية الرفيعة ومن ضمنها نوعية المحركات والمولدات الكهربائية وأجهزة التكييف والرادار وأنظمة الاتصالات والملاحة وتوزيع الكبائن والمستودعات وأماكن الخدمات الفنية للزورق وكذلك ما يتعلق بالتسليح.

كانت وزارة الداخلية القطريه وقعت عقداً مع شركة "آريس باشيكتاش" التركية المتخصصة في الصناعات الملاحية وتجهيز السفن والزوارق لتصميم وبناء وتجهيز عدد من الزوارق البحرية السريعة المصنوعة من خليط "كومبوزيت" وهو عبارة عن خليط من مواد شديدة الصلابة، يفوق بكثير ما هو معمول به في زوارق "الفيبرجلاس" المعروفة والمستخدمة في هذه المقاسات من الزوارق على مستوى العالم.

01.jpg


أقوى العناصر

وتعد تلك الزوارق من أقوى العناصر فيما يتعلق بتشديد وإحكام الرقابة والأمن، والبحث والإنقاذ، ومكافحة القرصنة. كما تتميز بميزات فائقة من ناحية التجهيزات الفنية والتكنولوجية، والقدرة على الاتصال القوي بالوحدات العائمة وغرفة العمليات، بالإضافة إلى السرعة والقدرة على المناورة، وهو ما يضيف إلى قدرات إدارة أمن السواحل ويدعم إحكام السيطرة على المياه القطرية.




كان كريم كلافت أوغلو رئيس شركة "آريس باشيكتاش" أكد في تصريحات صحفية عقب التوقيع على الصفقة أنها تعد أكبر صفقة وقعت على مستوى العالم فيما يخص هذا النوع من الزوارق، التي يطلق عليها زوارق "الكومبوزيت"، وهي مادة من الفيبر المطعم بمركبات أخرى تعمل على إنتاج مادة شديدة الصلابة والقدرة على تحمل أصعب الظروف الملاحية.

وعن المستوى التكنولوجي الفائق للزوارق مقارنة بالزوارق الأخرى، أوضح أن هذا النوع من الزوارق يصنع لاستخدامات أمن السواحل لأول مرة، وقد روعي فيه توفير كثير من الميزات الخاصة، فيما يتعلق ببناء الزورق نفسه.




c54dfb49-a291-44dd-ba64-54c90a8edd8d
 
عودة
أعلى