هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/vb/attachments/img_20170524_141612-jpg.4798/
 
وفد سعودي يزور "سامير" .. و"أرامكو" تضع عينها على المصفاة

حل وفد من سعودي، يضم مسؤولين ومستثمرين في قطاع البترول، بمصفاة شركة سامير للاطلاع على وحداتها الصناعية الثماني الجديدة التي تضم وحدة "الهيدروكراكر" لتحويل البترول إلى غازوال وبنزين وكيروزيل، ووحدة الكبريت السائل.

وتأتي زيارة الوفد السعودي في إطار اهتمام مسؤولي مجموعة أرامكو السعودية باقتناء مصفاة سامير في ظل تفعيلها لإستراتيجية طموحة للتوسع في السوق الإفريقية والأوربية لتكرير البترول وتسويق مشتقاته، انطلاقا من منصات صناعية خارج السعودية تتميز بقربها من الأسواق المستهدفة.

ويؤكد مسؤولون من شركة سامير أن جل المستثمرين الذين حلوا بالشركة سالفة الذكر وقفوا على الحالة التقنية العالية والجيدة لوحدات سامير الصناعية، بالرغم من توقفها عن التصنيع والتكرير، نظرا للمستوى العالي للصيانة التي يقوم بها عمال الشركة منذ سنتين تقريبا.

ولا يخفي المسؤولون في شركة سامير أن هناك رغبة أكيدة داخل أوساط المستثمرين السعوديين لجعل مصفاة المحمدية موطئ قدم مثاليا لشركة أرامكو في منطقة شمال إفريقيا من أجل الانطلاق نحو الأسواق الأوربية وإفريقيا الغربية.

وقال نجيب الرامي، الكاتب العام للمكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير، إن كافة المؤشرات تشير إلى أن مجموعة عالمية كبرى متخصصة في الصناعات البترولية ستظفر بصفقة اقتناء شركة سامير التي تعدّ من أكثر المصافي تطورا في منطقة الحوض المتوسط والقارة الإفريقية التي يسيل لها لعاب المستثمرين.

وأوضح الرامي في تصريح لهسبريس: "نحن في شركة سامير ننتظر بفارغ الصبر قدوم المستثمر الجديد لمعاودة نشاط تكرير البترول، والبدء في تزويد السوق المغربية بحاجياته من البنزين والغازوال والمسؤولين وزيوت التشحيم".

واعتبر الكاتب العام للمكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير أن مصفاة المحمدية بمقدورها لأن تتحول إلى منصة إقليمية بالمجموعات العالمية العاملة في مجال تكرير البترول وتسويق المشتقات النفطية، نظرا الموقع الجغرافي الإستراتيجي الذي تتوفر عليه.

وقال المسؤول النقابي إن عمال المصفاة واعون بجسامة المسؤولية التي ستبقى على عاتقهم أثناء وبعد الشروع في التشغيل الفعلي لوحدات تكرير البترول، مؤكدا أن العمال سيكونون في مستوى تطلعات الجميع.


 
لتلبية احتياجات سوق العمل في كل التخصصات تماشياً مع رؤية 2030
"الفهيد": 6 أكاديميات عالمية في تخصصات الطيران والغاز والبحرية



كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد عن عزم المؤسسة لإطلاق 6 أكاديميات في تخصصات الطيران والغاز والبحرية والنقل العام والضيافة وتقنية المعلومات.

وقال "الفهيد" إن المؤسسة تهدف من إطلاق تلك الأكاديميات إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمملكة من القوى العاملة الوطنية الماهرة في التخصصات التي يطلبها سوق العمل، وتوفر فرصاً وظيفية مناسبة للخريجين، والذي يأتي تماشياً مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 لتعزيز قدرات الجيل السعودي.

وأضاف "الفهيد" أن تلك الأكاديميات سيتم إنشاؤها وتشغيلها من خلال شركة كليات التميز التابعة للمؤسسة، وبشراكة مع القطاع الحكومي والخاص كشركة "أرامكو" السعودية وشركة الكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهيئة تطوير الرياض، والموانئ البحرية وشركات كبرى وشهيرة في القطاع الخاص، مؤكداً أن الطاقة الاستيعابية لكل كلية تتراوح ما بين 2000 إلى 7500 طالب.

وأشار إلى أن مجالات الأكاديميات روعي فيها أن مدى احتياجات سوق العمل، وخاصة في التخصصات النوعية، والتي توفر فرصاً وظيفية للسعوديين برواتب مجزية، سواء في مهن التشغيل والصيانة والصناعة في مجالات البحرية والطيران والغاز وتقنية المعلومات، إضافة إلى التدريب في مهن النقل العام؛ لمواكبة الجدول الزمني لتشغيل القطارات.

ويعد إنشاء الكليات 6 الجديدة ضمن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للكليات التقنية العالمية، والبالغ عددها 33 كلية تقنية عالمية 16 للبنين و17 للبنات، والتي تغطي مختلف مناطق المملكة بتخصصات مختلفة ومتنوعة.

وتقوم المؤسسة بتشغيلها من خلال شركة كليات التميز، وبالشراكة مع عدد من مقدمي التدريب التقني العالميين من دول متقدمة في هذا المجال والموجودة في دول مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، بريطانيا، نيوزيلاندا وإسبانيا؛ بهدف الاستفادة من الخبرات الدولية لتقديم تدريب نوعي ومتقدم في المملكة وفق أرقى المستويات العالمية وفق احتياج سوق العمل المحلي ومتوافقاً مع رؤية المملكة 2030.





هذا هو الشغل الصح واللي بينفع رؤية ٢٠٣٠
ولكن عليهم الاهتمام ايضا بالتعليم العام, فمخرجات التعليم المدرسي لدينا ضعيفة جدا
 
اعتقد شخصيا اننا سنرى تحسن في نهاية 2017 في البطالة والسكن طبعا بغير التحدث عن الاحصائيات الاقتصادية من الاستثمارات الى العجوز الى الاحتياطيات كلها بأذن الله ستكون إيجابية لكن البطالة والسكن غالبا لن يكون هناك هبوط اما صعود بسيط او ثبات على نفس الأرقام الحالية اهم من هذا كله نسب نمو القطاع الغير النفطي ونمو القطاع الخاص ونمو الاقتصاد ككل
 

مشروع إنشاء المعهد السعودي للتقنيات الألمانية بـ لتدريس تخصصات تقنية السيارات وصناعتها وصيانتها


DAqdoDvWsAA5f0J.jpg


DAqdoC4XkAArvNt.jpg

DAqdoCzWAAAiY2t.jpg
 

مشروع إنشاء المعهد السعودي للتقنيات الألمانية بـ لتدريس تخصصات تقنية السيارات وصناعتها وصيانتها


DAqdoDvWsAA5f0J.jpg


DAqdoC4XkAArvNt.jpg

DAqdoCzWAAAiY2t.jpg
سيكون تصديرها للعالم عن طريق ميناء جده وبشكل أكبر من ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية..!
 

المخطط العام لمشروع المدينة الجامعية التابعة لـ بمحافظة والذي بلغت فيه نسبة الإنجاز 95% للمرحلة الأولى.

DAwgtppXcAIz3ej.jpg


DAwgtq8XoAUCJ8j.jpg
 

تحت الإنشاء ، مشروع مستشفى AMC للرعاية الطبية طويلة الأمد في شرق على مساحة 27.000 م2

DA1mBKdXUAEuguw.jpg


DA1mBK2WAAAgk0G.jpg
 

ردًا على
يقدم رحلتان من الى ومن ثم تنطلق الرحلة الأولى الساعة ١٧:٣٠ والرحلة الثانية ٢٠:٠٠ مساءً

DA1PvsmWsAAzHIQ.jpg
 
توقع مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لتشغيل وتطوير مراكز البيانات بالقطاع البلدي

DA2weSvWAAAUmg0.jpg
DA2weSrXUAALN0B.jpg


 
«الإسكان» تتوسع في إنشاء مصانع لبناء وحدات سكنية بالتقنيات الحديثة

تعتزم وزارة الإسكان توقيع اتفاقيات لإنشاء مصانع متخصصة في بناء الوحدات السكنية بتقنيات البناء الحديث في عدد من مناطق المملكة، وذلك لدعم العرض وضخ مزيد من الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب الذي يتراوح بين 250 ألفا و700 ألف ريال بما يتناسب مع جميع الفئات.
وقال لـ "الاقتصادية" سيف السويلم المتحدث الرسمي في وزارة الإسكان، إن تلك المصانع سيتم توطينها بنسبة تصل إلى 100 في المائة، لافتا إلى أن الوزارة قامت بتوقيع عقد إنشاء أول تلك المصانع في الدمام تمهيدا لتوفير الفرص الوظيفية من خلاله.
وذكر أن المصنع يقوم ببناء وحدات سكنية وتجهيزها بحلول صناعية مبتكرة، حيث يتم تصنعيها بداخل المصانع، ومن ثم يتم نقلها للأرض المراد بناء المنزل عليها وتركيب المنزل، لافتا إلى أن هذه الطريقة تختلف عن طريقة البناء التقليدي. وأشار إلى أن هذه المصانع تحتوي على عديد من التقنيات الجديدة التي تراعي الجودة، وكفاءة الطاقة وترشيدها.
وتوقع أن يسهم مصنع الدمام حال تفعيله في ضخ سبعة آلاف وحدة سكنية سنوياً، فيما لن تقل المصانع الأخرى عن هذا العدد من الإنتاجية، مشيرا إلى أن استخدام تقنية البناء الحديث يخدم خمسة أهداف، تتمثل في توفير فرص وظيفية للسعوديين والسعوديات داخل المصانع المتخصصة، وتقليل تكلفة البناء بنسبة تتراوح بين 30 و50 في المائة مقارنة بالبناء التقليدي، وإعطاء جودة عالية تفوق البناء التقليدي إلى جانب الاستدامة، وإتاحة خيارات متنوعة في التصاميم، إضافة إلى تسريع مدة البناء بنحو ثلاث مرات مقارنة بالبناء التقليدي، وأن هذا النوع من البناء يراعي كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك المياه.

 

ردًا على
قامت بإنشاء ( 300 ) ألف م2 من المجمعات السكنية، لتكون المدن الصناعية بيئة مميزة وجاذبة للاستثمار والسكن والعمل.

DA3RuOxXcAIkN9H.jpg
 

اعلنت STC عن تأسيس أكبر صندوق مؤسسي لرأس المال الجرئ في المنطقة بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في تحقيق رؤية 2030 وشركات الاقتصاد الرقمي

DA3DWPIXsAYFsFM.jpg

DA3DWPBWAAAW21-.jpg
 
هالموضوع تحول الى نسخ من الصحف >> القسم الاقتصادي ووضعه هنا!!!

سمعنا عن مئات المشاريع من عشرات السنين ...

المطلوب هو متابعة هذه المشاريع و عوائدها الاقتصادية و الخدمية و اللي فشل بسبب تاخر او تعثر نذكره و نناقشه
 
عودة
أعلى