تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

يقول طبيب بيطري أمريكي في أوكرانيا إن الولايات المتحدة أمضت الكثير من الوقت في قتال المتمردين لدرجة أنها نسيت "ما يعنيه خوض حرب فعليًا"

IMG_6978.jpeg


وقال أحد المحاربين الأميركيين القدامى الذين قاتلوا في أوكرانيا إن الولايات المتحدة "نسيت نوعاً ما ما يعنيه خوض حرب فعلياً".

وأضاف أن التدريب الأمريكي ظل يركز بشكل كبير منذ فترة طويلة على قتال المتمردين في أماكن مثل العراق وأفغانستان.

وقال إن تدريبه الخاص لم يكن ليهيئه لحرب مثل أوكرانيا.


قال أحد المحاربين القدامى الأميركيين الذين قاتلوا في أوكرانيا إن الجيش الأميركي أمضى وقتاً طويلاً في التركيز على قتال المتمردين لدرجة أنه نسي "ما يعنيه خوض حرب فعلياً".

وقال المحارب القديم، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، لموقع Business Insider: "لقد أهملنا الكثير من التدريب" حول "كيفية القتال والبقاء على قيد الحياة في حرب تنافس بين الأقران".

وقال "في الجيش الأمريكي، كنا نركز في الغالب على حرب العصابات" ومحاربة المتمردين، مع وضع العراق وأفغانستان في الاعتبار لقد استثمر الجيش الأمريكي عقودًا ومليارات الدولارات وآلاف الأرواح في المعارك في هذه الأماكن.

وتحدث الجندي السابق عن كيفية مقارنة تدريبه مع الجيش الأمريكي منذ عدة سنوات بما رآه في أوكرانيا، حيث بدأ القتال عندما بدأ الغزو الروسي واسع النطاق في فبراير 2022 وغادر في ديسمبر الماضي.


وقال إنه قاتل في العراق كمقاول بعد ترك الجيش الأمريكي، وفي أوكرانيا قاتل في مناطق ساخنة مثل خاركيف وباخموت. شغل منصب المسعف القتالي في وحدته، حيث كان يعالج رفاقه عندما أصيبوا في القتال.

IMG_6979.jpeg


وقال: "لقد اعتدنا على فكرة خوض حروب عصابات ومحاربة الإرهابيين وكل شيء آخر لدرجة أننا نسينا ما يعنيه خوض حرب بالفعل".

لقد كانت الصراعات في العراق وأفغانستان حروباً حقيقية جاءت بتكلفة فادحة في الأرواح البشرية، لكن الحرب في أوكرانيا هي حرب صناعية بمستويات من الدمار لم يشهدها العالم منذ فترة طويلة.

ومع التركيز على الحروب في الشرق الأوسط خلال قسم كبير من هذا القرن، سمحت الولايات المتحدة وبعض حلفائها في منظمة حلف شمال الأطلسي في أوروبا للمهارات اللازمة لهذا النوع من الصراع بالضمور.

وقال المخضرم إنه عندما خضع للتدريب، لم يحصل أبدًا على أي تدريب حقيقي على الصراع بين الأقران. يتذكر قائلاً: "لقد تحدثت قليلاً عن الأمر وقليلاً من التدريب، ولكن لم يكن هناك شيء إلى الحد الذي كان سيجهزني للحرب في أوكرانيا".

وقال إنه رأى الكثير من الجنود الغربيين يكافحون في أوكرانيا لأن "لديهم بالفعل فكرة محددة حول كيف ينبغي أن تكون الأمور وكل شيء، والأمر ليس بهذه الطريقة في أوكرانيا".

وقال إن الجنود الأمريكيين معتادون على القتال بميزة المعدات والقوة البشرية، ولكن ضد روسيا في أوكرانيا، "لقد قاتلت كثيرًا من الوقت في وضع غير مؤات مقارنة بالعدو".

وأوضح أنه في الجيش الأمريكي، "أعتقد أن الكثير من التدريب الذي لدينا مصمم خصيصًا للقتال في حرب العصابات في الوقت الحاضر أكثر من قتال خصم قريب من نظيره كما هو الحال مع روسيا أو الصين. " وقال إنها مشكلة يواجهها العديد من أعضاء الناتو.


وقال محارب قديم أمريكي آخر في أوكرانيا لـ BI هذا الشهر إن لديه مخاوف مماثلة. وقال إن أصدقائه الذين ما زالوا في الجيش الأمريكي يطلبون منه نصائح حول كيفية القتال بالطائرات بدون طيار أو في الخنادق، لأنهم لا يتلقون تدريبًا يعكس تمامًا ما يحدث في أوكرانيا.

IMG_6980.jpeg


أسئلة حول التدريب الغربي

قامت العديد من دول الناتو بتدريب جنود أوكرانيين، لكن المحارب القديم قال إن بعض الأوكرانيين الذين يقاتل معهم وصفوا بعض هذا التدريب بأنه غير ذي صلة أو غير كاف.

وقال المحارب القديم إن بعض الجنود الأوكرانيين الذين تدربوا في المملكة المتحدة أخبروه أنهم عندما سألوا عن كيفية عبور حقول الألغام الروسية الشاسعة، قيل لهم أن يلتفوا حولها.

لكن المشكلة هي أن أوكرانيا تقول إن بعض حقول الألغام الروسية تمتد لأميال، مما يجعل مثل هذه الاستراتيجية مستحيلة. علاوة على ذلك، فإن المناطق المفتوحة غير الملغومة قد تكون مستهدفة بالفعل بالمدفعية أو غيرها من التهديدات في ساحة المعركة.


ووصف بعض التدريب الذي حصل عليه الأوكرانيون بأنه منطقي على الورق، لكنه "لا ينجح
[في أوكرانيا] لأنه ليس نفس النوع من الحرب".


IMG_6981.jpeg



لقد أثار الغزو الروسي لأوكرانيا مرارا وتكرارا تساؤلات حول التدريب الغربي. وقال بعض الجنود الأوكرانيين الذين تدربوا في الخارج إن التدريب الذي تلقوه لم يكن مناسبًا لنوع القتال اللازم لهذه الحرب.

وفي العام الماضي قال قائد أوكراني دربه جنود أميركيون وبريطانيون وبولنديون إنه لو اتبع نصيحة تلك الدول بالضبط لكان قد قُتل.

استخدمت العديد من الوحدات الأوكرانية تدريبات وتكتيكات حلف شمال الأطلسي عندما شنت أوكرانيا هجومها المضاد في الصيف الماضي، ولكن بعض الأساليب، مثل التركيز المفرط على حرب المناورة دون دعم جوي في مواجهة حقول الألغام الكثيفة وغيرها من الحواجز المروعة، باءت بالفشل في نهاية المطاف. ثم قام الأوكرانيون بتغيير تكتيكاتهم بعد تعرضهم لخسائر فادحة في تحول أشاد به بعض محللي الحرب، لكن ذلك لم يكن كافيًا.

وقال محارب قديم آخر في الجيش الأمريكي كان يقاتل ويدرب الجنود في أوكرانيا، لصحيفة BI العام الماضي إن القوات الأوكرانية كانت ستكون في وضع أسوأ لو أنها اتبعت عقيدة ساحة المعركة الأمريكية.


وقال إن الأوكرانيين كانوا في الواقع أفضل في فهم بعض جوانب القتال الحديث من الولايات المتحدة، على الرغم من أنهم ارتكبوا أيضًا أخطاء باهظة في بعض الأحيان في تنفيذها، ولكن هذه يمكن أن تكون طبيعة أي حرب.

نوع مختلف من الحرب

وقال المحارب المخضرم إن الكثير من المقاتلين الأجانب جاءوا إلى أوكرانيا متوقعين نفس المزايا التي حصلوا عليها في الصراعات السابقة، وأن الكثير منهم قتلوا نتيجة لامتلاكهم "العقلية الخاطئة".

وقال قدامى المحاربين الأميركيين الآخرين الذين قاتلوا في أوكرانيا إنهم وجدوا القتال هناك أسوأ بكثير مما كان عليه في أفغانستان والعراق، ووصفوا أوكرانيا بأنها في وضع غير مؤات لم تكن عليه الولايات المتحدة من قبل، وتذكروا الهجمات المتواصلة التي تشنها روسيا.

وقال أحد المعلقين لموقع "بيزنس إنسايدر" في وقت سابق إن القتال الذي لا هوادة فيه في أوكرانيا يعني في كثير من الأحيان أنه، على النقيض من أفغانستان والعراق، لا توجد فترة راحة أو فرصة للاسترخاء. إنه نوع من القتال يلحق خسائر فادحة بالجنود، عقليًا وجسديًا.

وقال إنه في العديد من الأماكن التي قاتل فيها في أوكرانيا، "لا يوجد مكان آمن"، بينما عندما كان في أفغانستان والعراق، إذا كنت على بعد نصف ميل من خط المواجهة، "كان بإمكانك الوقوف في الخارج وإقامة حفل شواء". وساندويتش ومشروب."

وتقاتل أوكرانيا في ظروف مختلفة تماماً عما خاضته الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي في العقود الأخيرة. وفي حين أن هناك اهتمامًا متجددًا بالاستعداد لقتال قريب أو حتى على مستوى النظراء ضد خصم مثل الصين أو روسيا، فإن إعادة بناء المهارات اللازمة لصراع القوى العظمى ليس شيئًا يحدث بين عشية وضحاها.


ولابد من إعادة تعلم الدروس المستفادة من الحرب الباردة والحروب العالمية، وتتطلب بعض التطورات الحديثة تعلم طرق جديدة للحرب من الصفر.

IMG_6983.jpeg


غالبًا ما تحولت الحرب إلى معركة طاحنة تتميز بحرب الخنادق ويعتمد كلا الجانبين على معدات عمرها عقود.

وصف العديد من الجنود الحرب في أوكرانيا بأنها تشبه الحربين العالميتين الأولى والثانية أكثر من أي صراع حديث، على الرغم من وجود عناصر حديثة مثل الطائرات بدون طيار والصواريخ.

إنها مقارنة قام بها المخضرم أيضًا. وقال إن القتال لتطهير الخنادق الروسية جعله يشعر وكأنه "يقاتل في الحرب العالمية الأولى". ويتحدث الدور الساحق للمدفعية عن ذلك أيضًا.

لقد تم الإشادة بأوكرانيا إلى حد كبير لقدرتها على القتال ضد روسيا، التي لديها جيش أكبر بكثير، ويقول العديد من الخبراء إن أوكرانيا لديها الكثير الذي يمكن أن تعلمه للغرب حول قتال روسيا.


وقال المحارب المخضرم: "أعتقد أن الأوكرانيين يمكنهم تعليم بعض الأشياء للجيوش الغربية، ولحلف شمال الأطلسي، لمجرد أننا لم نخض حربًا تقليدية إلى الأبد".


 

'
دبابة أبرامز M1 أخرى جاهزة للانطلاق
في رحلة إلى موسكو


 

'
القطاع الشمالي

القوات الروسية تتقدم أكثر في كيسلوفكا وكوتلياروفكا.


 
هاجمت القوات المسلحة الروسية نقطة إمداد ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كراسنوارميسك. انفجرت الذخيرة وتم تدميرها بالكامل.

 
"أوكرانيا على حافة الهاوية"

‏يقول فاديم سكيبيتسكي، نائب رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية: "لا أرى أي إمكانية لأوكرانيا للفوز بالحرب في ساحة المعركة. حتى لو تمكنا من إعادة الروس إلى الحدود، فإن ذلك لن يوقف الحرب".

‏– مثل هذه الحروب لا يمكن أن تنتهي إلا بمعاهدات. وفي الوقت الحالي، يقاتل الطرفان من أجل "المركز الأكثر فائدة". لكن المفاوضات الجوهرية لا يمكن أن تبدأ قبل النصف الثاني من عام 2025.

‏– ستواصل روسيا في البداية تنفيذ خطة احتلال منطقتي دونيتسك ولوهانسك. سيتم تحديد نجاح التقدم من خلال متى وأين سيضرب الروس بعد ذلك.

‏– تستعد روسيا لشن هجوم حول منطقتي خاركيف وسومي في الشمال الشرقي.

‏- المجموعة الروسية، المتمركزة على الحدود مع خاركيف، تضم حاليا 35 ألف جندي، لكن من المخطط زيادتها إلى 50 إلى 70 ألف جندي. وهذا "لا يكفي" لعملية الاستيلاء على مدينة كبيرة.

‏- سيبدأ الهجوم الروسي في نهاية مايو - في بداية يونيو.

‏- الآن يعمل جيش الاتحاد الروسي كـ "هيئة واحدة" ذات خطة واضحة وتحت قيادة واحدة.



هو دا الكلام اللي يقمد على الشنب
 
اللفتنانت كولونيل المتقاعد بالجيش الأمريكي دانييل ديفيس: لا توجد فرصة لنجاح أوكرانيا في حرب ضد روسيا.

لا يوجد طريق لتحقيق النصر العسكري لأوكرانيا.

لا يهم ما إذا كنا نمنح 60 مليار دولار، أو 120 مليار دولار، أو 200 مليار دولار. لن يحدث ذلك فرقا.


هذا الصحيح
 
يقول قائد القوات البرية الأوكرانية بافليوك إن طائرات الكاميكازي وطائرات FPV تقتل الآن عددًا من الجنود على كلا الجانبين أكثر مما تقتله المدفعية أو الطائرات.

‏“الطائرات بدون طيار تقتل جنودًا من كلا الجانبين أكثر من أي شيء آخر في الوقت الحاضر. لقد خلقوا أيضًا سيناريو يمكن بموجبه رؤية كل شيء تقريبًا بواسطة الطائرات بدون طيار، ليس فقط على خط المواجهة ولكن على عمق يتراوح بين 10 كيلومترات و30 كيلومترًا على كلا الجانبين.


 
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن روسيا مستعدة لدراسة مقترحات "جادة" لتسوية الصراع في أوكرانيا على أساس "الحقائق" القائمة والمخاوف الأمنية لموسكو.


 
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن أي تحرك دنماركي لتقييد حرية الملاحة للسفن الروسية في مضيق البلطيق سيعتبر عملاً عدائيًا ويؤدي إلى الانتقام.

 
ظهر نموذج أولي لنظام قاذف اللهب TOS-3 الجديد في روسيا. كل قاذفة Dragon قادرة على إطلاق صواريخ برؤوس حربية حرارية ذات قوة تدميرية كبيرة.


ويشير المنشور إلى أن TOC-3 هو سلاح خارق لا يمكن حتى للمخابئ والمباني الحضرية أن تصمد أمامه، ويمكن لطلقة واحدة فقط أن تحول عدة مباني في المدينة إلى أنقاض.

‏يمكن لقاذفة الصواريخ الجديدة إطلاق الصواريخ على مسافة تصل إلى 15 كم، وبالتالي (على عكس TOS-1 وTOS-2) لا يمكن مهاجمتها بنجاح من قبل طائرات FPV الأوكرانية. - تقارير FRWL


 
تحاول المملكة العربية السعودية وإندونيسيا إقناع دول الاتحاد الأوروبي بالتخلي عن مصادرة الأصول الروسية


 

كفو يالدفاع الجوي الروسي استطاعو اسقاط ٩٩٩بالميه من المقذوفات الغربيه المرسله لمهاجمة الاراضي الروسيه

وهذا نجاح كبير يحسب للدفاعات الروسيه

البعض يصفق للدفاعات الغربيه عندما اسقطت مواسير ايرانيه مصديه ومسبرات ايرانيه خرده

على الرغم من ان الامر برمته مسرحيه يعني قبل ان تقوم ايران باطلاق اي ماسوره مصديه ترسل المعلومات كامله لاسرائيل وامريكا وتقول لهم استعدو سوف نطلق هذا المقذوف من مكان كذا وسوف يسقط في مكان كذا الخ

ولكن الفرق هنا ان مايطلق ضد الروس عباره عن اسلحه فتاكه زي الستروم شادو والهيومارس وغيرها من صواريخ حديثه ومسيارات صناعه غربيه متطوره يصاحبها تشويش غربي ودعم استخباراتي الخ
 
تحاول المملكة العربية السعودية وإندونيسيا إقناع دول الاتحاد الأوروبي بالتخلي عن مصادرة الأصول الروسية



حتى يعرف الجميع موقف المملكه الكبير والعظيم والمشرف من دوله عظمىوهي السعوديه والذي دائما اثبت انه مع الحق وضد الباطل
 
🇺🇦 "إن جمهورية التشيك لن تدعم أولئك الذين يحاولون التهرب من الالتزام القانوني بحماية أوكرانيا"، - قال رئيس وزارة الخارجية في البلاد.

❗️ "هناك ما يقرب من 95000 رجل تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا في جمهورية التشيك يتمتعون بالحماية المؤقتة. وقد دعمت جمهورية التشيك منذ فترة طويلة اللاجئين الأوكرانيين وقبلتهم على أراضيها، لكنها لن تدعم أولئك الذين يحاولون التهرب من واجبهم"


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى