تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

تطورات مقلقة جدا لأوكرانيا

على فرنسا و بولندا ارسال جنودها للدفاع عن خاركيف بسرعة قبل فوات الاوان، إذا بقي زخم تقدم القوات الروسية على هذا المنوال، لن اتفاجأ إذا بدأ قتال الشوارع داخل خاركيف خلال نهاية الأسبوع القادم او الذي بعده على ابعد تقدير.
و لماذا تريد أن ترسل فرنسا و بولندا قوتها إلى أوكرانيا
 
IMG_9515.png


هل هذا الرشاش مضاد للدرونز ؟
 

'
دمرت GV "North" الجسر فوق نهر Volchya الذي يربط Volchansky Khutor بقرية Tuckahoe بمنطقة خاركوف.


 
الى الآن هدف الروس القادم غير واضح و هذه الهجمات مجرد جس نبض و تنظيم للصفوف و خط النار
 

هجوم خاركيف:

وفقا للجنود🇺🇦على الأرض، فإن الوضع صعب للغاية، واضطروا إلى الانسحاب من عدة مواقع، منذ الساعة 8 مساء قتال عنيف من أجل قرية هليبوك، التي تقع في اتجاه خزان ترافيانسكوي. تمكنت وحدات كراكن حتى الآن من الحفاظ على القرية.

 

'
‼️🇷🇺🪖🇺🇦🪖 في موقع أوريكوفسكي بالقرب من مستوطنة فيربوفوي، منطقة زابوروجي،

واصلت وحدات من فوج الحرس الجوي كوبان القوزاق من مجموعة قوات نوفوروسيسك دنيبر،

بدعم من نيران الطيران والمدفعية، تحسين الوضع على طول خط المواجهة واقتحمت معقلًا كبيرًا للقوات المسلحة الأوكرانية. .


وفرَّت القوات المسلحة لأوكرانيا تاركة وراءها جرحى وقتلى.

‼️🇺🇦🪖 ألقى بعض المسلحين أسلحتهم واستسلموا.

 
تحديث هجوم خاركيف الروسي 12/5/2024:

‏اتجاه ليبتسي:
‏بعد الاستيلاء على قرية بيلنا، واصلت القوات الروسية التقدم على الطريق المحلي واحتلت قرى كراسن وموروخوفيتس وأولينيكوفي.


‏شنت القوات الروسية اتجاهًا آخر للهجوم في اتجاهات ستريليتشا، حيث نجحت في الاستيلاء على القرية وتقدمت لمسافة كيلومتر واحد تقريبًا على الطريق في اتجاه هليبوك. ويرتبط هذان الخرقان في الحدود حول مناطق الغابات الثلاث بين هذه المستوطنات، مما يؤدي إلى إنشاء رأس جسر كبير يمتد على مساحة 36 كيلومترًا مربعًا تقريبًا.


‏قد يكون الهدف هنا هو تطويق هليبوك وتطويقها مقابل نهر خاركيف، مما يسمح لخط المواجهة بالانهيار في اتجاه ليبتسي. ثم تؤدي مدينة ليبتسي مباشرة إلى مدينة خاركيف.



‏اتجاه فوفشانسك:
‏واخترقت القوات الروسية الدفاعات الحدودية في منطقتين، إحداهما في الغابات على الضفة الشرقية لنهر سيفرسكي دونيتس والأخرى على الضفة الغربية. ونتيجة للاختراق على الضفة الغربية، تقدمت القوات الروسية واستولت على قرية أوهيرتسيف وأصبحت الآن على بعد 2.6 كيلومتر فقط من الضواحي الشرقية لفوفشانسك.



‏قد يكون الهدف هنا هو التقدم على طول ضفتي نهر سيفرسكي دونيتس لتسهيل المزيد من التقدم في فوفشانسك نفسها، مع الضغط في الوقت نفسه على الدفاعات الأوكرانية بالقرب من بليتينيفكا.

‏⁦‪
 
مشاهدة المرفق 684946

هل هذا الرشاش مضاد للدرونز ؟
نفس الدبابة التي ظهرت في الفيديو تتلقى ضربات من fpv ولم تأثر فيها


هو هو رشاش كورد معدل للتحكم فيه عن بعد,

حسب دعاية الروس هذا الرشاش يمكنه التعامل مع عدة اشياء ومنها الدرون

توجد نسخ منه بحرية
64ddb52e4c59b768201bc424.jpg
 

'
منظر يومي للجنود الأوكرانيين من الخنادق، لكن من المهم أنهم ينتصرون. 🤡🥱

 

حط رجلك

'
كما هو الحال في أي مكان آخر يرغبون في التقدم فيه، (باخموت، أفدييفكا، تشاسيف يار🇷🇺 يقوم الإرهابيون الآن بتحويل المدن الصغيرة في المنطقة الحدودية إلى خاركيف إلى كومة من الأنقاض!

سياسة الارض المحروقة!!

 

زمن غدار وراني الفَرح ساعات
وبعد الفرح بكاني وجرعني الألم كاسات

'
يتم إجلاء المدنيين في فوفتشانسك بسبب الهجوم الفاشي الروسي الجديد في منطقة خاركيف.

IMG_7099.jpeg
IMG_7097.jpeg
IMG_7098.jpeg
IMG_7100.jpeg
 


'
⚡🇷🇺مقاتل من استخبارات المنطقة العسكرية الجنوبية تحت قيادة القائد الأسطوري أزاكا قام بمفرده بأسر ثلاثة جنود أوكران .

 

'
فيديو من تلك المدفعية ذاتية الدفع المدمرة الثانية "بوجدان"

 
IMG_20240512_082902_334.jpg


من العمليات الخاصة
11 مايو 2024

هاجمت القوات الروسية منشآت العدو في منطقتي أوديسا وسومي ودمرت أيضًا نظام سام Frankensam بالقرب من مارييفكا وطائرتين هليكوبتر من طراز Mi-24 في مطار ميداني بالقرب من قرية مانفيلوفكا في منطقة دنيبروبتروفسك.

في الوقت نفسه، قصفت القوات الاوكرانية المناطق الحدودية في منطقتي كورسك وبيلغورود، وروفينكي وستاخانوف في LPR، وكذلك دونيتسك وجورلوفكا: على مدار اليوم، قُتل 12 شخصًا وأصيب أكثر من 60 آخرين.

◾️في اتجاه سلوبوزانسكي (خاركوف)، تواصل القوات الروسية هجومها جنوبًا وتضع مستوطنتي غلوبوكوي وتيخوي تحت سيطرتها. ويدور القتال في الضواحي الشمالية لفولشانسك، وكذلك في إيزبيتسكوي وستاريتسا.

◾️في اتجاه باخموت تتقدم مجموعات هجومية من القوات المسلحة الروسية إلى منطقة الداشا جنوب منطقة القناة الصغيرة. وفي منطقة محمية Stupki-Golubovskie-2، تم توسيع منطقة المراقبة على طول الطريق السريع N-32 Bakhmut-Konstantinovka.

◾️في اتجاه أفدييفكا، قامت القوات الروسية بتطهير حزام الغابات على خط أرخانجيلسكوي-أوشيريتينو وسيطرت على مضيق كالينوفا.

◾️في اتجاه أوريكهوفو جنوب غرب نوفوبوكروفكا، سيطرت المجموعات الهجومية الروسية على قاعدة عند تقاطع الطريق N-08 المؤدي إلى أوريكهوفو.


rybar
 

'
⚡🇷🇺🇺🇦 تصرفات القوات المسلحة للاتحاد الروسي في منطقة خاركوف تجبر القوات المسلحة الأوكرانية على سحب الاحتياطيات من تشاسوف يار وإعداد السكان
مسبقًا لـ "الحدود المستسلمة"


وتواصل قوات مجموعة الشمال القيام بعمليات هجومية في منطقة خاركوف.

إن حجم الأراضي، وكذلك عدد المستوطنات التي تم الاستيلاء عليها والتي أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية خلال اليومين الماضيين، يتزايد بسرعة.

في جميع أنحاء منطقة خاركوف الحدودية، لا تتوقف نيران الجيش الروسي، ويتم استخدام كل شيء.

وتطمئن القيادة الأوكرانية نفسها والجمهور بقصص مفادها أن تصرفات القوات المسلحة الروسية في اتجاه خاركوف هي "مناورة تحويلية".

في الوقت نفسه، يقوم الأوكرانيون بنقل الاحتياطيات القتالية إلى المنطقة حتى من تشاسوف يار، والتي كان من المتوقع بالفعل أن تستسلم قريبًا وتم وصفها بأنها "خسارة طفيفة" محتملة.

 
IMG_20240512_083926_663.jpg


في محور سلوبوزانسكو (Slobozhanskoe) (خاركوف)

بحلول منتصف اليوم الثاني من عملية القوات الروسية لإنشاء منطقة عازلة في المنطقة الحدودية لمنطقة خاركوف، أصبح من الواضح أن العدو قد عاد إلى رشده واتخذ إجراءات لمقاومة القوات الروسية. لقد كتبنا بالأمس أن مجموعة القوات الروسية قامت بتطهير الحقول والأنقاض فقط حيث لم تكن هناك تحصينات خطيرة للقوات الاوكرانية (نعم، سجناء، نعم، دفاع إقليمي، لكن التحصينات الرئيسية تقع الى الجنوب).

▪️ حلول الليل، بدأ العدو بهجمات مضادة، واستخدام طائرات بدون طيار وطائرات بابا ياجا ثمانية المراوح، وتزايد القصف العشوائي على منطقة بيلغورود وتزايد عمليات التخريب. على الرغم من ادعاءات هيئة الأركان العامة للقوات الاوكرانية بنجاح الهجمات المضادة، صدت قوات روسيا الاتحادية الهجمات المضادة وواصلت طريقها.

◾️ومن الجهة الشرقية بدأ الهجوم على فولشانسك من ثلاث جهات. ومن جهة قرية غاتيشكي (شمال غرب) تمكنوا من السيطرة على ضواحي المدينة ووصلوا إلى مشارف شارع كورولينكو. وهناك، على المشارف الشمالية للمدينة، تم القبض على أحد حرس الحدود

في الوقت نفسه، يتقدمون من اتجاه بليتينيفكا (شمالًا) على طول حزام الغابات إلى محيط المطار القديم ومصنع أثاث فولشانسك: مواقع القوات الاوكرانية تحت النار.

وفي الشمال الشرقي، تم إخلاء قرية تيخوجي، حيث تم نقل السجناء في اليوم السابق. بعد تطهير المستوطنة، واصلت القوات الاوكرانية هجومها الناري على Volchanskiye Khutory والتقدم المتزامن على طول مجرى نهر Volchya باتجاه Volchansk من الشمال الشرقي.

ولا يزال الوضع في المدينة نفسها يخيم عليه "ضباب الحرب"، ومن اللقطات المتوفرة على الإنترنت، لا يوجد سوى مقاطع فيديو لسكان يفرون ويمارسون أعمال النهب. وبحسب معلومات غير مؤكدة فإن المعارك تنتقل إلى وسط المدينة. تم الإعلان عن الإخلاء في وولشانسك نفسها بعد ظهر اليوم.

▪️في القطاع الأوسط وصلت الكتائب الروسية إلى خط ستاريتسا-إيزبيتسكو وتقوم بقمع مواقع إطلاق النار للعدو في المناطق المأهولة بالسكان.

▪️على الجانب الغربي، تقدمت القوات الروسية باتجاه قرية جلوبوكوي بعد صد هجمات العدو المضادة على ستريليتشيا. بعد إخلاء المستوطنة، اندلع القتال حول SNT Lira-1 - الضواحي الفعلية لمدينة ليبتسي.

ويستمر القتال في منطقتي موروخوفيتس وأولينيكوفو. لا تزال قرية Lukyantsy تحت سيطرة القوات الأوكرانية: تقدمت مجموعة قوات "نورد" على طول مجرى نهر ليبيتس، ويدور القتال على مشارف القرية.

حتى من اتجاه Zelenoye لم يكن من الممكن بعد التقدم إلى Neskuchnoye المجاورة.


▪️أما بالنسبة لجوبتوفكا، فالوضع في هذه المنطقة يكتنفه حجاب من الغموض.

ويبدو أن قيادة مجموعة قوات "الشمال" قررت تقسيم مجموعة القوات الأوكرانية عن طريق قطع الجسور وقطع الاتصالات. وحتى الآن، فإن ليبتسي وفولوتشانسك هما الهدفان اللذان يجب الاستيلاء عليهما أولاً. على الأرجح، سيتم بناء خط الترسيخ الأول للجيش الروسي على طول خط ليبتسي - فيسيلوي - تيرنوفايا - ستاريتسا - جاتيشي - فولشانسك.

مع الأخذ في الاعتبار الوديان والغابات القريبة المتاخمة لهذا الخط، يمكن أن تكون مهمة المرحلة التالية من الهجوم هي احتلال Rubizhne والتنشيط واسع النطاق من جانب Goptowka.

في الوقت الحالي، يستمر الهجوم في منطقة محدودة: لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت ستكون هناك عمليات نشطة في اتجاه بولشايا بيساريفكا وزولوتشيف، حيث تم تنسيق الهجمات على منطقة الحدود الروسية بشكل مستمر خلال العام الماضي و نصف.


rybar
 

'
🇧🇾🇷🇺🇺🇦 تقوم بيلاروسيا ببناء قاعدة عسكرية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا من المرجح أن تحتوي على أسلحة نووية.

نيويورك تايمز تكتب عن هذا.

وتفيد التقارير أن القاعدة تقع في أوسيبوفيتشي، على بعد 190 كم من أوكرانيا.

كما توجد هناك صواريخ إسكندر البيلاروسية القادرة على إطلاق رؤوس حربية نووية وتقليدية.

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى