عندما اسقط الطيار السعودي طائرتين لايران بثلاث دقائق كانت الطائرات الايرانيه حديثة ومتطوره

DAbomahmo

عضو
إنضم
8 مارس 2019
المشاركات
1,069
التفاعل
1,423 5 10
الدولة
Brazil
حصلَ الاشتباك الجوي السعودي الإيراني أو محاولة الاختراق الإيراني للمجال الجوي السعودي في من عام م أثناء حيثُ قامت باختراق في محاولة لاختراق المجال الجوي السعودي عن طريق إرسال 4 من نوع ، وقامت بالتصدي للاختراق الإيراني من طراز واستطاعت إسقاط طائرتين إيرانيتين.


منذ بداية قامت بمساعدة ودعم وإمداد خلال ، وكردّ فعلٍ إيرانيّ على هذا الدعم قامت في 7 أيّار/مايو من عام 1984 باستهدافِ ناقلة نفط سعودية في ، وكرد فعل سعودي على استهداف ناقلة النفط السعودية قامت الحكومة السعودية بإجراء دفاعي عن طريق إجراء منطقة اعتراض جوي خارج المياه الإقليمية السعودية في سُميت خط فهد.


في 5 يونيو/حزيران من عام 1984 وفي أثناء قامت عن طريق 4 من نوع باختراق المجال الجوي السعودي بقصد استهداف سفينتين في الخليج فقامت بالتصدي للاختراق الإيراني عن طريق سرب من واستطاعت إسقاط طائرتين إيرانيتين وإصابة ثالثة، فيما نجحت الطائرة الإيرانية الرابعة بقصف خزان للمياه في الطريق العام في الذي يُسمى حالياً بطريق الملك فهد.
 
التعديل الأخير:
EXmUdkrXgAACI5G.jpg
 
موضوع جميل الله يوفقك


اسمحلي اضيف عليه موضوع قامت فيه الاخت عبير البحرين @عبير البحرين




 

الكارثة الكبرى ان الإيرانيين لم يعلموا بالمصيبة التي حلت عليهم الا بعد وقت طويل
اخذوا وقت طويل جدا لإكتشاف ماحدث لهم , الى ان اختفى الطيارين المفقودين
ولم يستطيعوا ايجادهم حتى يومنا هذا
:)


325245.png
 
موضوع جميل الله يوفقك


اسمحلي اضيف عليه موضوع قامت فيه الاخت عبير البحرين @عبير البحرين





هذا الموضوع وهو تقرير حصري للمنتدى نشرته في يناير 2017م، أخذ مني وقت وجهد كبيرين، أتذكر قرابة شهر كنت أقضي يومياً بالبحث في المصادر الفارسية وقرائتها ومن ثم ترجمتها، وكذلك المصادر الإنجليزية، وكان قليل جداً من المصادر العربية وبالأحرى كان شح في المصادر العربية.
وللأسف، الكثيرين من المغردين على السوشيال ميديا أخذوا مقطتفات من التقرير وأخذوا من التقرير صور الطيارين الإيرانيين وصور الخوذة ومتعلقات الطيارين الإيرانيين الذين سقطوا في مياه الخليج العربي، ولم يشيروا لا من بعيد ولا من قريب إلى المصدر وهو الناشر لهذا التقرير وهو المنتدى "المنتدى العربي للدفاع والتسليح".
ومن يومها أيقنت أن الجمهور العربي للأسف لا يحترم الناشر (المصدر)، على عكس الجمهور الغربي الذي يضع احترام واعتبار للمصدر (الناشر).
شكرا لك KSA_99 @KSA_99 لاحترامك للمصدر والناشر (المنتدى)، فأنت من القليلين ممن يحترمون المصدر والناشر.


 
فيديو نادر يقال انه من HUD الطائرة لحظة إسقاط الفاتنوم
 
عودة
أعلى