تركيا قد تغلق قاعدة انجرليك في وجه الولايات المتحدة

مجرد كلام ..تركيا لا تملك صلاحية لمثل هكذا قرار ..القاعدة مليئه بالصواريخ النووية والطائرات الامريكيه



تركيا لا ت
 
اخشى ان تغلق امريكا القاعدة في وجه الاتراك
 
لماذا غير ممكن أن تغلق تركيا إنجرليك؟ عندما بدأ التحالف ضد داعش الأتراك لم يسمحوا للأمريكيين باستخدام إنجرليك شهور حتى بدأت تقوى داعش وتنفذ هجمات داخل تركيا, وطبعا بعد ضغوط من الغرب.

أنقرة تسمح باستخدام "إنجرليك" ضد تنظيم الدولة


ايضا تركيا وضحت أن إغلاق إنجرليك سوف يكون ردا على دعم ypg او pkk, المسألة ليس لعب هذا تهديد لأمن القومي التركي هذه الاحزاب قتلت عشرات الالآف من الاتراك ومازالوا يقتلون الى اليوم.
 
في الاصل الهدف كان الضغط لنقل داعش من الشمال للجنوب للحدود السعودية الاردنية .. الاردنية السورية

لكن بسبب تكتيك ايران وتمدد على الشريط الحدودي تسبب في تراجع الخطة على الحدود السعودية ..

الاردن مرشح خلال سنة الى سنة ونص .. لتحشيد وفتح الجبهة للقتال مع داعش ..

الاردن داعش في الشمال و جحش في الشرق ..
داعش وصلوا الى الحدود الاردنية، قبل اسبوع حاصر داعش نقطة حدودية عراقية مع الاردن، وقبل كم اسبوع أيضا سيطروا على قرى سورية قريبة من الحدود الاردنية.
وعلى كلام العربية والجزيرة بأن حالة التأهب القصوى أعلنت بين وحدات الجيش الأردني المرابطة على الحدود.
عندي ايمان كبير ان داعش راح يحاول ينقل الحرب الى داخل الاردن مع اني اشك بقدرته على ذلك.
 
‏مجلس منبج العسكري يعلن تسليمه قرى خط تماس مع درع الفرات لقوات بشار التي وصفها ب ( قوات حرس الحدود! ) بالاتفاق مع روسيا
IMG_20170302_104836.jpg

 
‏مجلس منبج العسكري يعلن تسليمه قرى خط تماس مع درع الفرات لقوات بشار التي وصفها ب ( قوات حرس الحدود! ) بالاتفاق مع روسيا
مشاهدة المرفق 74582
ودرع الفرات سيقفز فوق النهر شرقا ويبدأ الزحف نحو الرقة جنوبا :وداع:....حينها هل سيسلمون مناطق سيطرتهم للقوات الأجنبية المشتركة (وليس الدولة السورية) :D:D....درع الفرات الآن يتوسع في محيط منبج منذ الليلة البارحة.
 
تركيا تهدد الأكراد: سنضربهم إذا لم ينسحبوا من منبج بسوريا
منذ 27 من الدقائق
الأناضول هافينغتون بوست عربي
n-TURKISH-FOREIGN-MINISTER-628x314.jpg

UMIT BEKTAS / REUTERS
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تركيا سبق وأن أعلنت أنها ستقصف قوات تنظيم “ي ب ك”، الذراع العسكري لمنظمة “بي كا كا” في سوريا، في حال لم تنسحب من مدينة منبج في محافظة حلب شمالي سوريا.

وفي تصريحات صحفية، الخميس 2 مارس/آذار 2017، في أنقرة، أكد جاويش أوغلو أن الهدف هو تطهير منبج وتسليمها إلى سكانها الأصليين، مضيفا أنه ينبغي أن لا تؤدي مكافحة تركيا “ي ب ك” أو أي تنظيم إرهابي آخر إلى دخولها في مواجهة مع الولايات المتحدة.

وتابع جاويش أوغلو قائلا إن “الوضع يختلف في حال اختارت الولايات المتحدة “ي ب ك” كحليف، إلا أننا نعلم أن الأمر ليس كذلك. نتمنى أن لا يقف أي من حلفائنا بجانب المنظمات الإرهابية”.

ولدى سؤاله عن احتمال أن تدخل تركيا في مواجهة مع الولايات المتحدة قال جاويش أوغلو “لا يوجد خطر من هذا القبيل. هذه ليست أراضي الولايات المتحدة، لماذا يمكن أن ندخل في مواجهة مع الجنود الأمريكيين؟”

وأضاف جاويش أوغلو “نبحث حاليا مع الولايات المتحدة كيفية تنفيذ عملية الرقة وماهية القوات التي سندعمها وكيف، وطريقة تقديم الدعم من الجو، ليس فقط تركيا والولايات المتحدة، وإنما هناك دول مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا التي لها قوات على الأرض ضمن التحالف”.

في السياق ذاته وصلت شاحنات تحمل على متنها عربات ومعدات عسكرية وحواجز خرسانية إلى المنطقة الحدوية جنوبي تركيا.

ووصل موكب الشاحنات المحملة بالتعزيزات العسكرية المرسلة من عدة مناطق إلى مدينة ألبيلي بولاية كيليس المتاخمة للحدود التركية مع سوريا.

وعلمت الأناضول من مصادر عسكرية أن المعدات العسكرية أُرسلت، في ظل تدابير أمنية مشددة، بهدف تعزيز الوحدات العاملة على الحدود مع سوريا.

ووصل، الإثنين الماضي، ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، قطار يحمل تعزيزات عسكرية مرسلة من ولايات تركية مختلفة إلى الحدود مع سوريا.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن مصادر أمنية تركية، أن القطار يحمل 22 عربة نقل جنود مصفحة، وأنها توجهت نحو الحدود السورية على شكل رتل، وسط إجراءات أمنية مشددة
 
ارى بوادر انفصال كردستان أصبحت ظاهرة للجميع اذا لم يسقط بشار خلال السنتين القادمتين ،، تركيا ستكون في موقف محرج والفرس سيسيطرون على جنوب العراق بالكامل وسنه العراق أمامهم عمل كبير بدعم خليجي لتأسيس دوله والسوريين سيضطرون للتنازل عن دوله للعلويين على الساحل الموقف صعب وبشار العقدة الرئيسيه في الازمه
 
عودة
أعلى