منظمة التجارة العالمية تدرس طلباً أمريكياً بفرض عقوبات بمليارات الدولارات على إيرباص الأوروبية لتعويض خسائر منافستها بوينغ الأمريكية

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات | الجمعة 2018.7.20

202509696.jpg


يدرس محكمون في منظمة التجارة العالمية طلبا أمريكيا بفرض عقوبات بمليارات الدولارات على منتجات أوروبية بعد حكم نهائي للمنظمة خلص إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم دعما لشركة إيرباص بالمخالفة للقانون.


ويستهدف الطلب تعويض الخسائر التي تكبدتها منافستها الأمريكية بوينغ في نزاع طويل الأمد بشأن مزاعم الدعم غير الشرعي لشركات صناعة الطائرات ومن المتوقع أن يؤجج التوترات التجارية المتصاعدة عبر الأطلسي.

ويأتي ذلك بينما صرحت المفوضة التجارية بالاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم في بروكسل أنها كانت تأمل أن تساهم بعثة الاتحاد الأوروبي في واشنطن في تخفيف نزاع تجاري يتصل بالصلب والألومنيوم لكن الاتحاد يعد قائمة بالواردات الأمريكية التي ستكون مستهدفة إذا فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي.

وقالت منظمة التجارة في وثيقة منشورة إن الولايات المتحدة قدمت الطلب يوم الجمعة الماضية كي يقوم ثلاثة قضاة بتحديد مستوى العقوبات المضادة. ولم تذكر الوثيقة حجم العقوبات التي تطالب واشنطن بفرضها. ومن المتوقع أن تستغرق عملية التحكيم في منظمة التجارة العالمية نحو عام.

وكان الكيان المختص بنظر الالتماسات المقدمة لمنظمة التجارة خلص في 15 مايو/أيار إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يوقف قروض التنمية المدعومة حكوميا لدعم مشروع أكبر طائرة ركاب في العالم، الطراز A380، وأحدث طائرة عريضة البدن في أوروبا، A350، مما تسبب في خسائر لبوينغ والعاملين في قطاع صناعة الطائرات الأمريكي.

وهذا هو القرار الأول من بين قرارين مهمين متوقعين في العام الحالي يتعلقان بدعم صناعة طائرات.

ويخوض الاتحاد الأوروبي نزاعا موازيا طويل الأمد مع الولايات المتحدة بشأن دعم محظور يقول إن واشنطن تقدمه لبوينغ. وقالت مالمستروم إنها تريد صدور هذا الحكم أيضا قبل البدء في أي مفاوضات.
 
اوروبا تفرض غرامة على قوقل بخمس مليار وامريكا ترد
هذه العقوبات المتبادلة ليست بريئة من السياسة ولا علاقة لها بالعدالة
والا لماذا اوروبا للتو تتذكر ان قوقل تضع تطبيقاتها بشكل مسبق بالاندرويد ؟ مضى على الاندرويد عشر سنوات
 
اوروبا تفرض غرامة على قوقل بخمس مليار وامريكا ترد
هذه العقوبات المتبادلة ليست بريئة من السياسة ولا علاقة لها بالعدالة
والا لماذا اوروبا للتو تتذكر ان قوقل تضع تطبيقاتها بشكل مسبق بالاندرويد ؟ مضى على الاندرويد عشر سنوات

ليست هذه أول مرة يفرض الاتحاد الأوروبى غرامة على جوجل أو على شركات أمريكية.
 
عودة
أعلى