صاروخ الكروز الروسي الجديد KH-47M2 Kinzhal او Dagger

نسر الاطلس

صقور الدفاع
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
9,160
التفاعل
28,308 53 0
الدولة
Morocco
صاروخ الكروز الروسي الجديد KH-47M2 Kinzhal او Dagger

kinzhal-1540x800.jpg

هو صاروخ كروز روسي جديد يطلق من الجو. تفيد بعض المصادر أن هذا الصاروخ يفوق سرعته سرعة الصوت. منذ عام 2017 يجري اختبار هذا الصاروخ وتقييمه من قبل الجيش الروسي. تم الكشف لأول مرة عن هذا الصاروخ عام 2018. تم بناء عدد قليل فقط من هذه الصواريخ لإجراء التجارب والتقييم. في عام 2018 أفيد بأن ما مجموعه 10 مقاتلات متعددة المهام من طراز MiG-31BM طويلة المدى مزودة بهذه الصواريخ. حاليا لا يعرف الكثير عن هذا الصاروخ وقدراته. ومن المثير للاهتمام أنه لا توجد معلومات متاحة عن الصاروخ (KH-47) الأصلي ، بدلاً من نسخة "M2" المحسنة.

_D.jpg


يشبه Kinzhal نسخة جوية من الصاروخ البالستية قصير المدى Isandander. لكن على الرغم من المظهر المتشابهة ، إلا أنه تصميم مختلف تمامًا. و KH-47M2 Kinzhal هو سلاح طويل المدى المواجهة. يتمثل دورها في قمع الدفاعات العدائية وإشراك أهداف مهمة. ويمكنه أيضًا إشراك السفن الحربية المعادية.



يتم إطلاق صاروخ Kinzhal وإطلاقه من قبل مقاتلات متعددة المهام بعيدة المدى من طراز MiG-31BM. ومن المقرر أن ينقلها أيضًا مقاتلو Su-57 مختلِفون متعددون الدور.

وذكرت بعض المصادر أن هذا الصاروخ يبلغ أقصى مدى له يصل إلى 2000 كم. إذا كانت هذه التقارير صحيحة ، فهذا يعني أن هذا الصاروخ يمتد إلى حد كبير نطاق المقاتلين الروس ذوي الأدوار المتعددة ، التي كانت تحمل في السابق صواريخ جو-أرض مع نطاق أقصى يبلغ عدة مئات من الكيلومترات. ويقترب نطاق كينزال المدعى به من طراز KH-55SM و Kh-101 وبعض القذائف الانسيابية الأخرى التي تطلق من الجو بواسطة القاذفات الاستراتيجية طويلة المدى.

ويقال إن الطائرة Kh-47M2 تنتقل بسرعة ماخ 10 (حوالي 12000 كم / ساعة). في مثل هذه السرعة ، يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق للوصول إلى الصاروخ الأقصى.

kinzhal_iskander.jpg

على الرغم من أن هذه الادعاءات قد لا تكون صحيحة. في الآونة الأخيرة ، كانت هناك العديد من التصريحات الكاذبة ، بما في ذلك التصريحات الرسمية ، حول أحدث الأسلحة الروسية ، مما أدى إلى تضخيم قدراتها. هذه التصريحات الكاذبة ذهبت إلى هذا الحد ، أنه في عام 2018 أعلن الرئيس الروسي بوتين عددا من الأسلحة الجديدة وبعضها من الواضح أنها مزيفة.

يمكن أن يحمل Kinzhal متفجرات تقليدية عالية ، أو رأس حربي نووي منخفض الإنتاجية.

Hypermissile_45.jpg


هذا مناورات الصواريخ كروز خلال جميع مراحل رحلتها من أجل التغلب على أنظمة الدفاع الجوي المعادية.

أحدث الصواريخ جو-أرض الروسية هي دقيقة جدا بسبب استخدام أنظمة التوجيه الحديثة مع القدرة على الملاحة عبر الأقمار الصناعية. على الأرجح أن Kinzhal ليست استثناء. يمكن أن يكون لها CEP أو حوالي 10-20 متر.



نسر الاطلس
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى