الجيش الأمريكى يرغب من شركاته تصنيع ذخيرة للأسلحة روسية الصنع ..

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
177083


لماذا يريد الجيش الأمريكي من الشركات الأمريكية صنع ذخيرة للأسلحة الروسية؟

لنفس السبب الذي يجعل قيادة العمليات الخاصة الأمريكية ترغب في أن تصنع الشركات الأمريكية بنادق ورشاشات روسية . اعتادت العديد من المجموعات التي تدعمها الولايات المتحدة ، كما هو الحال في الشرق الأوسط ، على استخدام الأسلحة السوفيتية والروسية لسنوات. النظرية هي أنه بدلاً من إجبارهم على التحول إلى الأسلحة الغربية ، فمن السهل على الولايات المتحدة أن ترسل إليهم الأسلحة والذخيرة الروسية المصنوعة في أمريكا.

إعلان قيادة التعاقدات بالجيش يقول إن مدير مكتب المشروع ، منظومة ذخيرة المناورة ، يجري دراسة استقصائية للسوق لتحديد المصنعين الذين يمكنهم إنتاج ذخيرة لقائمة تسوق للأسلحة الروسية. ولكن ما قائمة التسوق! يبدو أن الجيش يريد إعادة إنشاء نصف ترسانة الحرب الباردة السوفيتية. يشمل جدول البيانات الذي نشره الجيش ما يصل إلى عشرة ملايين بندقية من طراز AK-47 ورشاشات PKM و DShK ، و 250،000 صاروخًا من طراز RPG-7 ، ورصاصًا للمسدسات الروسية.

وهذه مجرد أسلحة صغيرة. كما يريد الجيش ما يصل إلى 250،000 قذيفة هاون 82 ملم ، 10000 قذيفة مدفعية 100 و 125 ملم ، و 40.000 صاروخ جو-أرض غير موجه 57 ملم. وشملت المواد الأخرى مدفعية عيار 122 ملم وقذائف صاروخية.

يريد الجيش حتى أن ينتج المصنّعون كميات صغيرة - واحد إلى خمسين - من الصواريخ الروسية المضادة للدبابات ومنصات إطلاقها ، بما في ذلك AT-3 Sagger و AT-14 Kornet. صواريخ السهم الأحمر HJ-8 الصينية هي أيضا على القائمة. ومن المثير للاهتمام ، أن الجيش الأمريكي يرغب أيضًا في معرفة ما إذا كان يمكن للمصنعين إنتاج أسلحة من قبل الحلفاء الأمريكيين: يدور الإستقصاء ايضا عن ما إذا كان من الممكن إنتاج ما يصل إلى خمسين صاروخًا من طراز Milan 3 من تصميم فرنسي / ألماني وعشرة قواذف اخرى.

why does the U.S. Army want American companies to make ammunition for Russian-designed weapons?
For the same reason that U.S. Special Operations Command wants U.S. companies to manufacture Russian-designed rifles and machine guns. Many groups that the U.S. supports, such as in the Middle East, have been accustomed to using Soviet and Russian weapons for years. The theory is that rather than force them to switch to Western arms, it’s easier for the U.S. to send them Russian weapons and ammunition made in America.
The announcement by Army Contracting Command merely says that the Office of the Project Manager, Maneuver Ammunition System, is conducting a market survey to determine which manufacturers can produce ammunition for a shopping list of Russian weapons. But what a shopping list! The Army seems to want to recreate half the Soviet Cold War arsenal. The spreadsheet posted by the Army includes up to ten million AK-47 rifle and PKM and DShK machine gun rounds, 250,000 RPG-7 rockets, and bullets for Russian pistols.

And that’s just the small arms. The Army also wants up to 250,000 82-millimeter mortar rounds, 10,000 100- and 125-millimeter tank cannon shells, and 40,000 57-millimeter unguided air-to-ground rockets. Other items included 122-millimeter artillery and rocket rounds.
The Army even wants manufacturers to produce small quantities—one to fifty each—of Russian anti-tank missiles and their launchers, including the AT-3 Sagger and the AT-14 Kornet. Chinese HJ-8 Red Arrow missiles are also on the list. Interestingly, the U.S. Army also desires to know if manufacturers can produce weapons by U.S. allies: the survey asks whether up to fifty French/German-designed Milan 3 missiles and ten launchers can be produced.

The Army plan echoes a 2017 that sought American manufacturers to build Russian-designed machine guns. SOCOM said it wanted to “develop an innovative domestic capability to produce fully functioning facsimiles of foreign-made weapons that are equal to or better than what is currently being produced internationally.” SOCOM eventually awarded a contract to a company, despite questions as to whether it would be cheaper to buy weapons and ammunition on the international market (China dumps plenty there) versus custom manufacturing in the United States.
When news of that SOCOM project broke, Russia gleefully accused America of copying its weapons (a charge frequently leveled by America against Russia and the former Soviet Union). Naturally, Russia couldn’t resist taking a dig at the latest plan. Arms manufacturer Rostec said it would be happy to sell ammunition to the United States—but only if American sanctions on Russia were lifted.

“At present, the Russian ammunition industry is ready to supply to the international market the whole range of ammunition for combat, service and civilian weapons of the Soviet/Russian standard, and also to certain models of NATO weapons,” Rostec told Russian news agency TASS.
“Basic characteristics demonstrate that modern Russian ammunition is the world’s best,” the company boasted. “Original and high-quality Russian-made ammunition can be supplied to the United States only if relevant sanctions are lifted.” Those sanctions, which block deals between American companies and Russian arms makers, were imposed by the Obama administration after Russia’s 2014 annexation of Crimea. The U.S. government , as well as several Chinese firms, for violating international agreements regarding arms sales to Iran and North Korea.

So, the deal would be that America would lift sanctions on Russia, so Russian companies can sell ammunition to the Americans, who can then send it to U.S. allies using Russian weapons (and who may be use them against Russian-backed forces in places like Syria)? Not likely to happen.
Michael Peck is a contributing writer for the National Interest. He can be fo

المصدر :

 
أمـة انتهازيـة ...
هي الأسلحة دي مش لها قوانين تحكمها الدولة المصنعة ؟؟ و لا الحكاية مالها ضابط ..!!
 
خطوة ذكية وعبقرية منها توفير للمصروفات وسهولة الحصول عليها طبعاً بامكانهم اخفاء بلد المنشأ فيصبح مصدرها مجهول بامكانهم اغراق اي بؤرة صرتع بسلاح روسي الاصل امريكي الصنع ولا من شاف ولا من درى
 
هل كدا كمان ممكن يدخلو عليها تعديلات وتطوير عشان إغراء العملاء اكتر وبكده يبقي سلاح روسي رخيص بذخيرة امريكية متطورة
الله ياخدهم الأمريكان
 
منذ زمان و الشركات الأمريكية تصنع الكلاش و قواذف الأر بي جي
 
شكرا لك أخي على الموضوع


لمن سأل من الأخوة عن اليس لهذه الأسلحة حقوق تصنيع للبلد المنشأ
في الحقيقة لا ، لماذا ؟ لأن لا يوجد تسجيل لبراءات إختراع أو حقوق لمثل هذا النوع حتى لا يتم إكتشاف طريقة تصنيعها من الدول الآخرى
فتسجيل الإختراع أو الحقوق يستلزم أن يتم تزويدهم برسومات كامله عن هندستها و أنوع المواد المستخدمه لتسجلها و كذلك تطرح لعامة الناس للإطلاع عليها حتى يعرفوا أن هذا التصميم و الإختراع مسجل بإسم معين و لا يحق لك تصنيعها دون ترخيص

لذلك فجميع الصناعات الحساسة لا يتم تسجيل حقوقها أو إختراعها و يتم التحفظ على طريقة صناعتها
 
أمـة انتهازيـة ...
هي الأسلحة دي مش لها قوانين تحكمها الدولة المصنعة ؟؟ و لا الحكاية مالها ضابط ..!!
هو الموضوع سرقة جزء من الكعكة الروسية في الاسواق يعني بلطجة عيني عينك هههه
 
يعني كذا حتى الي عندهم سلاح روسي راح ينجبر يشتري الذخيره من امريكا ولا راح يتعرض لعقوبات امريكيه
 
:)):)):)):))
الأمريكان مجانين بيجلطون أبو علي من كل مكان يقفلون عليه
بكره يقولون له نعطيك فلوس بس احرق أسلحتك


قايل لكم من قبل الأمريكان ماراح يتركون أبوعلي لحدما يجلطونه بكره يدخلون مناقصة توريد أسلحة للروس نفسهم ههههههه ??
 
هو الموضوع سرقة جزء من الكعكة الروسية في الاسواق يعني بلطجة عيني عينك هههه

حرب اقتصادية بس على مستوى السـلاح .. بعد ان عملوا حظر على شراء السلاح الروسي اصبحوا الأن يفكرون في نسخه و بيعه بشكل منفرد و لمصلحتهم ..

هل من الممكن للروس سرقة و تصنيع اسلحة امريكية بالمقابل و بيعها بأسعار ارخص ..!!
 
شكرا لك أخي على الموضوع


لمن سأل من الأخوة عن اليس لهذه الأسلحة حقوق تصنيع للبلد المنشأ
في الحقيقة لا ، لماذا ؟ لأن لا يوجد تسجيل لبراءات إختراع أو حقوق لمثل هذا النوع حتى لا يتم إكتشاف طريقة تصنيعها من الدول الآخرى
فتسجيل الإختراع أو الحقوق يستلزم أن يتم تزويدهم برسومات كامله عن هندستها و أنوع المواد المستخدمه لتسجلها و كذلك تطرح لعامة الناس للإطلاع عليها حتى يعرفوا أن هذا التصميم و الإختراع مسجل بإسم معين و لا يحق لك تصنيعها دون ترخيص

لذلك فجميع الصناعات الحساسة لا يتم تسجيل حقوقها أو إختراعها و يتم التحفظ على طريقة صناعتها

شكـراً لك على الرد الوافـى ..
لكـن كيف تحمي الدول المصنعة نفسها من النسـخ و البيع المنفرد كما رأينا مع الأمريكان .. دائما مافي قيوود على بيع اسلحتها للدول تمنع حتى الصيانة للمعدات العسكرية ... إلخ .
 
شكـراً لك على الرد الوافـى ..
لكـن كيف تحمي الدول المصنعة نفسها من النسـخ و البيع المنفرد كما رأينا مع الأمريكان .. دائما مافي قيوود على بيع اسلحتها للدول تمنع حتى الصيانة للمعدات العسكرية ... إلخ .

مرحبا أخي

بخصوص حماية النسخ ، صحيح أنه لا يوجد براءة إختراع لكن
الدولة التي تشتري سلاح من دوله أخرى عادة يكون العلاقات ممتازه معها فلذلك الدوله التي تقوم بنسخ سلاح دون ترخيص تعلم أنه سيكون هناك إشكالات سياسية و إقتصادية مع بلد المنشأ إن فعلت ذلك ، و هنا أحيلك إلى الصين - الولايات المتحدة و الصين - روسيا و غيرهم
فالصين علاقتها جدا سيئه مع الولايات المتحدة بسبب عملية النسخ و التي كان أخرها طائرة J20 التي حدث بها سجالات بينهما
كذلك الصين مع روسيا عندما نسخت الصين محرك الطائرة الحربية الروسي بعد شراء عدد منها لتضعه بالطائرة التي صنعتها هي لأنها لا تملك تقنية صناعة المحركات و عندها حدث شرخ كبير بالتعاون العسكري الروسي الصين حتى يومنا هذا و حاولت الصين جاهدة منذ ما يقارب ٢٠ عام صناعة محرك خاص بها و حتى الان فشلت و كان نجاحها محدود بهذا الخصوص عندها حاولت الصين مجددا شراء عدد من الطائرات الحربية الروسية الجديدة su 35 التي تختوي على المحرك الروسي الجديد لكن روسيا لم تنسى ما حدث و رفضت لانها تعلم انها لا تريد الطائرة بل تريد نسخ محركها ، و بعد محاولات عديدة وافقت روسيا بيع الطائرة لكن بشرط أن يكون عدد كبير أعتقد يتجاوز ١٢٠ طائرة ( تريد أن تستفيد من مبلغ الصفقه الكبير مقابل المحرك الذي ستسرقه) و لا أعلم هل تم إستلام الطائرة أو لا في الوقت الحالي

أيضا الكثير من المعدات العسكرية تتطلب تركيبات كميائية و معدنية يصعب كشفها و تقنيات لا يملكها الا القليل


فعادة لتجاوز هذه إشكالية نسخ المعدات يفعلون التالي
١- لا تبيع السلاح الا لدوله حليفه
٢- كلما كان لديك مصالح أكبر يزداد نوع التقنية التي تبيعها لك ( لانك ستخسر اكثر أن حاولت نسخها)
٣- عقود مفصله و بها بنود كثيرة للحماية
٤- تحاول الدوله البائعه أن تكون هي من يقوم بالصيانه أو على الاقل عدم نقل صيانة القطع المهمه ( لك ب F15 مثال حيث أن المملكة تشغلها منذ عقود طويله و فقط الان حصلنا على نسبة ٧٠% من صيانتها)

وغيرها من الأمور التي يطول شرحها و التي تضمن أكبر قد ممكن أن الدول المشترية لا تستطيع نسخ هذه الاسلحة

مع الأخذ بالاعتبار أن المسدس ليس مثل الطائرة المقاتلة
 
سيبقى عامل الكلفة هو الفارق
سيبقى الرشاش الروسي او الصيني رخيص بالسوق بينما تكاليف الصناعة الامريكية عالية
 
على ما يبدوا ان أمريكا تشن حرب من أجل إضعاف شركات السلاح الروسية.

الكل يعرف تهديدات أمريكا للدول التي ترغب بشراء السلاح الروسي، وتعرض عليهم بدائل أمريكية، هذا سيسبب خسارة كبيرة للشركات الروسية.

ومن خلال صناعة ذخائر للأسلحة الروسية، ستستطيع منع الدول من شراء الذخائر من روسيا، وستعرض عليهم بالمقابل ذخائر مشابهة تصنعها الشركات الأمريكية.

إضعاف العائدات المالية للشركات الروسية، يعني إضعاف قدرتها على تطوير الأسلحة.

مجرد رأي*
 
عودة
أعلى