اتفاقية فرنسية ألمانية بشأن قواعد تصدير الأسلحة

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
اتفاقية فرنسية ألمانية بشأن قواعد التصدير
في 16 أكتوبر 2019

ذكر إيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل أن فرنسا وألمانيا وقعتا يوم الأربعاء اتفاقية حول قواعد تصدير الأسلحة تم تطويرها بشكل مشترك ، وهما موضوعان للخلاف بين البلدين في الأشهر الأخيرة.

"لقد وضعنا اللمسات الأخيرة على اتفاق رئيسي ملزم قانونا بشأن صادرات الأسلحة لتنفيذ هذه البرامج (الطائرات الفرنسية الألمانية في المستقبل ودبابات القتال ، إد) وعلى نطاق أوسع مشاريعنا الصناعية المشتركة في هذا المجال ،" قال الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار بعد مجلس وزراء البلدين في تولوز.

وقال الإليزيه إن هذا الاتفاق "يختم الثقة المتبادلة بين فرنسا وألمانيا وهو شرط لنجاح المشاريع المشتركة مثل الخزان وطائرة المستقبل".

كانت قضية الصادرات مصدر إزعاج بين البلدين في الأشهر الأخيرة ، وقد جمدت ألمانيا ، التي جمدت صادراتها إلى المملكة العربية السعودية بعد اغتيال الصحفي جمال خاشقجي ، من تصدير المعدات الفرنسية عندما شملت هذه المعدات المكونات الألمانية.

ومع ذلك ، يعد اتباع نهج مشترك أمرًا جوهريًا لتحديد قواعد التصدير في نهاية المطاف ، والتي تعد ضرورية لتحقيق الجدوى الاقتصادية للمشروع ، ونظام القتال الجوي في المستقبل (SCAF) ، تحت القيادة الفرنسية داسو ، لتحل محل رافال وتيفون ، ودبابة المعركة في المستقبل (MGCS) لتحل محل Leclerc و Lepoard ، تحت القيادة الألمانية.

وبالتالي فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم الثلاثاء يشمل المشاريع التعاونية (الطائرات ودبابات القتال المستقبلية) ، والتعاون الصناعي - مثل المعدات الأرضية التي تنتجها KNDS ، والمشروع المشترك بين German Krauss-Maffei Wegmann (KMW) و French Nexter - أو معدات بلد بمكونات الدولة الأخرى ، لوكالة فرانس برس لمجلس الوزراء الفرنسي للقوات المسلحة فلورنس بارلي. لم يتم تحديد النسبة المئوية للمكونات التي يمكن لبلد ما القيام بها دون المصب من جهة أخرى.

وأضاف المصدر "هذا اتفاق واسع إلى حد ما يرضينا ويخلق ظروفًا ملائمة لمشاريع التعاون مع احترام سيادة الدول".
 
تنص الاتفاقية على أن ألمانيا لا تمنع أي عقد ، عندما تكون المكونات الألمانية أقل من 20 ٪

غالبا النسبه بتتغير حسب التصنيع التام


الالمان اساطير التصنيع العسكري والمدني وجهة نظر شخصيه
السبك المعدني وقوة المعدات والمحركات لن تجذها لاعند مريكا ولاغيرها
 
استيراد اي مكون الماني مستقبلا (حتى) لو كان 1% هو حماقة ... اتمنى اننا انتهينا من لعب الاطفال ، المانيا يجب ان تلحق بكندا قريبا.
 
عودة
أعلى