روسيا تكمل تسليم محركات الصواريخ RD-180 إلى الولايات المتحدة

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria


تستكمل روسيا عقدًا لتزويد الولايات المتحدة بمحركات صاروخية من طراز RD-180 ، مع تسليم آخر دفعة من المحركات هذا العام. أخبر إيغور أربوزوف ، المدير العام لشركة NPO Energomash ، وكالة RIA Novosti عن هذا الأمر في مقابلة . وبحسب أربوزوف ، فقد تم تصنيع المحركات الخاصة بالولايات المتحدة لفترة طويلة وهي في المخزن في انتظار نقلها إلى الجانب الأمريكي. هذه هي الدفعة الأخيرة من RD-180s بموجب العقد الحالي. لم يقل المدير العام لشركة Energomash شيئًا عن إمكانية إبرام اتفاق جديد.




هذه المحركات جاهزة ، لكن جائحة فيروس كورونا لا يمنحنا الفرصة لنقلها إلى الولايات المتحدة. دعونا نضعهم في هذا العام. هم الأخير بموجب عقد ساري المفعول

أضاف.

في نهاية العام الماضي ، أفيد أن Energomash ستسلم ستة محركات RD-180 وأربعة محركات RD-181 إلى الولايات المتحدة في عام 2021. تقوم منظمة غير حكومية ، جزء من روسكوزموس ، بتصنيع RD-180s المستخدمة في صواريخ أطلس ومحركات R-181 التي توفرها شركة أمريكية أخرى ، Orbital ATK. يتم استخدامها على صواريخ Antares ، بمساعدة سفن الشحن Cygnus التي يتم إرسالها إلى محطة الفضاء الدولية.

في المجموع ، في بداية عام 2021 ، سلمت روسيا إلى الولايات المتحدة ، منذ عام 1999 ، 116 محركًا من طراز RD-180 ، تم استخدام 92 منها بالفعل. تم توريد RD-181 منذ عام 2015 ، وتم تسليم إجمالي 22 وحدة ، تم استخدام 16 منها بالفعل.

علما أن روسيا تزود الولايات المتحدة بمحركات الصواريخ على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة والتي أثرت على شركات الطيران الكبرى .والصناعات الفضائية والصناعات الأخرى ، بما في ذلك مؤسسات Roscosmos: مركز Progress Rocket والفضاء (ينتج صواريخ Soyuz) والمعهد العلمي الرئيسي لشركة TsNIIMash الحكومية (بما في ذلك مركز التحكم في المهام).
 
هناك مشروع مشترك من قبل شركة Blue Origin و شركة ULA لإنتاج محرك بديل يعمل بالأكسجين السائل والغاز الطبيعي المسال و يوفر قوة دفع تقدر بـ 550,000 طن.

يتم حاليًا اختبار المحرك في منشآت Blue Origin الواقعة في غرب تكساس
.
 
عودة
أعلى