إلموندو: رئيس الوزراء الإسباني هو من أدار شخصيا عملية إدخال زعيم البوليساريو إلى إسبانيا

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
6,989
التفاعل
26,084 133 0
الدولة
Morocco
Sans titre.png


تقرير جديد من صحيفة إلموندو الإسبانية نقلا عن قاضي التحقيق في مدينة سرقسطة قد يزيد من تعقيد العلاقات بين البلدين الجارين، حيث أشارت المصادر إلى أن المسؤول القضائي الإسباني أكد أن المنسق الفعلي للعملية كان هو رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، كاشفا أن الأمر تم عبر 3 وزارات هي الخارجية والداخلية والدفاع، الأمر الذي يمثل منعطفا جديدا في الأزمة الدبلوماسية المغربية الإسبانية الأسوأ من نوعها منذ عقدين، ويثبت أن وزيرة الخارجية السابقة التي تم إعفاؤها لم تكن سوى "كبش فداء".

التقرير الجديد ربما ينسف أي أمال في تحسن العلاقات بين المغرب وإسبانيا، لأنه يؤكد أن إسبانيا فعلت كل ما بوسعها لإنقاذ واحد من أهم أعداء المغرب ويؤكد مصلحة إسبانيا في أن يظل ملف الصحراء جرحا مفتوحا لدى جارها الجنوبي بكل الوسائل.

وحسب قاضي التحقيق بمحكمة سرقسطة المُكلف بالملف، رافاييل لاسالا، فإن المعلومات التي توصل إليها تؤكد أن وزارات الخارجية والداخلية والدفاع شاركت في هذه العملية، موردا "إن الأشخاص الذين يوجدون على رأس كل واحدة من هذه الوزارات لا يوجهون تعليمات أو أوامر للوزارتين الأخريين، وقد كانت الإجراءات فيما بينها فورية ومُنسقة، وهو ما يعني قانونا أن رئيس الحكومة هو الموجه لهذا العمل المشترك"، مضيفا أن "القرار النهائي صادر عن رئيس الحكومة".

وكانت النتيجة التي وصل إليها القاضي لاسالا مطروحة بقوة بفعل التطورات الأخيرة في سير التحقيقات، والتي أكدت مؤخرا وجود "عميل سري" لا ينتمي لوزارة الخارجية رافق زعيم الجبهة الانفصالية إلى داخل القاعدة الجوية العسكرية ثم انتقل معه إلى المستشفى بمدينة لوغرونيو، وهو الأمر الذي أكدته شهادات عناصر من الشرطة والعاملين في سيارة الإسعاف التي أقلته عند نزوله من الطائرة، والذين أكدوا جميعا حمله للصفة الرسمية.


 
للتذكير فإن زعيم جبهة البوليساريو يحمل بالإضافة إلى الجنسية المغربية بحكم الأمر الواقع (ولد في منطقة الرحامنة شمال مدينة مراكش في خمسينات القرن الماضي) الجنسية الجزائرية والجنسية الإسبانية
 
رئيس وزراء تافه ابن تافه...
لولا انضمامهم إلى الاتحاد الأوروبي لكانو مازالو يفترشون الأرض عندنا لبيع الساعات...
ولكن التاريخ سيعيد نفسه عاجلا وليس اجلا..
 


يجب أن يعرف المغاربة , أن المغرب لن يهدأ أبدا . طالما هناك جيران يحيطون به من كل الجهات متوجسون و خائفون منه . تاريخيا , المغرب هو الدولة الوحيدة في المنطقة التي كانت تتوسع نحو الشمال و الجنوب و الشرق .

لنكن صريحين , مغرب قوي = مغرب يطالب بحقوقه التاريخية .

عدم مشاركة المغرب في التصويت حول مشروع قرار الادانة لروسيا في الامم المتحدة . حوله أكثر من علامة استفهام . علما أن بوتين قالها صراحة في كلمته قبل الغزو . أوكرانيا صنعها الاتحاد السوفياتي !

في اسبانيا و الجزائر المغرب هو العدو الافتراضي في عقيدة جيوشهم ,
الجزائر ورثت صراع العثمانيين مع السلاطين المغاربة , و دخلت في معادلات الشرق ضد الغرب و استثمرت في العداء . لكبح جماح المغرب.

الاسبان مهما تحسنت العلاقات معهم فلن تصل أبدا الى المستوى المطلوب , بداية من سبتة و مليلية المحتلتين و الجزر الى عقدة 800 سنة التي قضوها تحت نفود سلاطين المغرب,

موريتانيا تعاني من أزمة هوية , فحتى اسم المغرب التاريخي سرقته "موريتانيا" . و يتحسسون من كل ماهو مغربي , و يعرفون أن دولتهم اقتطعت و تأسست لغرض جيوسياسي نكاية في المغرب . و يعرفون أن أن جيش التحرير المغربي هو من كان يحارب فرنسا هناك ,

بخلاصة , القوة العسكرية التي تقف وراءها قوة اقتصادية حقيقية , هي الشئ الوحيد الذي يأرق الجيران .
 
لاحول و لا قوة إلا بالله، الأعداء يتربصون بنا من كل الإتجاهات. أكثر من نصف أرضنا ضاعت مع الإستعمار، و الثلث من الأراضي المتبقية يبتزنا به العالم كل يوم. و مدينتين مستعمرتين في قلب الأراضي المغربية. مل هذا والقيادة في نوم عميق. هناك دول شقيقة بعيدة كل البعد عن وضعيتنا وعن تربص الأعداء بأرضنا تتسلح يوما بعد يوم و صفقات وراء صفقات و نحن نرى و نسمع و لا نتكلم لا أريد أن أرى في وقت من الأوقات لاقدر الله عجز المواطن المغربي على الحصول على سلاح ليدافع به عن بلده لا أريد أن أرى بلادي عاجزة عن الدفاع عن نفسها و عن ارضها، فلتستفق القيادة من سباتها و تنظر إلى محيطها إن لم تكن قويا بما فيه الكفاية سترى الكلاب تتربص بك من كل اتجاه لتنهش لحمك، إنه نداء استغاثة لمن يهمه الأمر
 
لو كنا جبنا عضو إسباني ليرد على المواضيع التي تخص المغرب وإسبانيا لكان أجدى لنا من أن يتكلف بعض جيراننا بلعب دور محامي الإسباني بعد أن لعبوا دور محامي البوليساريو.
عافاكم الله من هذه البلية!
 
لو كنا جبنا عضو إسباني ليرد على المواضيع التي تخص المغرب وإسبانيا لكان أجدى لنا من أن يتكلف بعض جيراننا بلعب دور محامي الإسباني بعد أن لعبوا دور محامي البوليساريو.
عافاكم الله من هذه البلية!

كنت أتصفح موضوعا في منتدى أجنبي، يتناول فيه عضو بريطاني قضية جبل طارق ومطالبة اسبانيا باسترجاعه، وكون أن ذلك لا يخدم اسبانيا في قضية سبتة ومليلية، فكما ترى الموضوع بريطاني - اسباني - مغربي، المفاجئة وكما هي العادة رجل في الخمسينات من عمره (جارنا) ➡️ ينصب نفسه محاميا للدفاع عن اسبانيا ويكتب مجلدا ليزعم أن اسبانيا أحق بسبتة ومليلية وغيرها من الهرطقات التي تكشف عن حجم الحقد في نفوسهم.
الله يسامح السلطان عبد الرحمن والملك محمد الخامس لازلنا ندفع ثمن أخطاءهما إلى اليوم بسبب سذاجتهما.
 
شي كيلصقها لشي ههههه المهم القالب المغربي الاصيل طلع معاهم
 
عودة
أعلى