شركه اردنيه تفوز بعطاء تصنيع 16طائره استطلاع

إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
750
التفاعل
11 0 0
شركة الأردن لصناعة الطائرات تفوز بعطاء تصنيع 16 طائرة استطلاع 30 أيلول 2004
عمان نت - محمد شما
get_img

فازت شركة الأردن لصناعة وتطوير الطائرات (JAI) بعطاء تصنيع 16 طائرة استطلاع من نوع (SAMA CH2000) المطورة لصالح سلاح الجو العراقي بالتعاون مع حليفتها (شركة ترانس اتلانتك تريدرز جوردن) بقيمة تصل إلى 12 مليون دولار.

وتعتبر طائرة (SAMA CH2000) الأردنية الطائرة الخفيفة الأولى في العالم التي زودت بنظام الحماية بواسطة الوسادات الهوائية لكامل طاقم الطائرة، وتفوق بمواصفاتها الضعف لمثيلاتها من الطائرات الأخرى، حيث أنها صممت للطيران بسرعة تقاطع رياح 25 عقدة ولفترات طويلة وجهزت بمعدات ملاحية تمكن الطيار من الطيران بدون الحاجة للرؤية البصرية وباعتماده على الطيران الآلي مستخدما المعدات الملاحية حصرا.


وقد رخصت سلطة الطيران الفيدرالي الأمريكي (FAA) وكذلك سلطة الطيران الكندية (CT) وسلطة الطيران الأردني (JCAA) جميع مواصفات الطائرة.


مدير عام شركة الأردن لصناعة الطائرات الكابتن مؤيد السامرائي قال إن "الأردن لصناعة وتطوير الطائرات تؤدي دورا رياديا في رفع أسهم الأردن عاليا في تقديم طائراتها بهذا المستوى المتقدم الذي يؤهلها لتفوز على شركات صناعية عالمية أخرى تعمل في هذا المجال وذلك بتوجيهات وبدعم من الملك عبد الله الثاني".

وأضاف أن كادر الشركة يعمل في مجال الأبحاث والتطوير والتصميم وصناعة الطائرات لمختلف الاستخدامات مثل الاستطلاع والتدريب والمراقبة والتصوير الجوي ومكافحة الحرائق والإسعاف والوقاية للمزروعات والرياضات الجوية.

يشار إلى أن الشركة هي مصنع الطائرات الأردني الوحيد الذي حصل على الترخيص من قبل سلطة الطيران المدني الأردني لصناعته ويعمل للحصول على الترخيص الاميركي له كمصنع أردني يشارك في صناعة أجسام وأجنحة الطائرات لصالح مصانع داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مما يجعله المصنع الأول والوحيد بالمنطقة الذي يمتاز بهذه القدرة.


المصدر
 
رد: شركه اردنيه تفوز بعطاء تصنيع 16طائره استطلاع

بالتوفيق ان شاء الله خبر ممتاز وسيككون مكسبا
 
عودة
أعلى