الخارجية الامريكية تعلن عن صفقة عسكرية للسعودية بمليار دولار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,508
التفاعل
67,077 836 0
الدولة
Saudi Arabia
1704594790455.png




واشنطن --- اتخذت وزارة الخارجية قرارًا
بالموافقة على مبيعات عسكرية أجنبية محتملة للمملكة العربية السعودية
من التدريب الشامل والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقدر بمليار دولار. وسلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل اليوم.

طلبت المملكة العربية السعودية استمرار برنامج تدريبي شامل داخل وخارج المملكة العربية السعودية يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، التدريب على الطيران؛ التدريب الفني؛ التعليم العسكري المهني؛ تدريب متخصص؛ فرق التدريب المتنقلة (MTTs)؛ الفريق الميداني للمساعدة الفنية (TAFT)؛
متخصصو خدمات التدريب الموسعة (ETSS)؛ والتدريب على اللغة الإنجليزية. ستغطي حالات التدريب الشاملة هذه جميع أنواع التدريب ذات الصلة المقدمة
أو المتعاقد عليها من خلال القوات الجوية الأمريكية أو وكالات وزارة الدفاع (DOD).

سيشمل هذا التدريب للقوات الجوية الملكية السعودية والقوات السعودية الأخرى موضوعات مثل
تجنب الإصابات بين المدنيين؛ قوانين النزاعات المسلحة؛ حقوق الانسان؛ القيادة والسيطرة؛ والاستهداف عبر MTTs و/أو برامج التدريس الأوسع (POIs).
إدارة البرنامج؛ المدربين وأجهزة المحاكاة. يسافر؛ التكتل؛ ويمكن أيضًا تضمين الدعم الطبي. التكلفة الإجمالية المقدرة هي 1 مليار دولار.

ستدعم هذه الصفقة المقترحة أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة
من خلال تحسين أمن دولة صديقة تمثل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.


ستعمل عملية البيع المقترحة على تحسين قدرة المملكة العربية السعودية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية وزيادة إمكانية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة من خلال التدريب الشامل للقوات الجوية الأمريكية. سيساعد التدريب المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز مناخ الأمن في المنطقة من خلال تحسين كفاءة القوات الجوية الملكية السعودية. ولن تجد المملكة العربية السعودية صعوبة في استيعاب هذا التدريب في قواتها المسلحة.

إن البيع المقترح لهذه المعدات والدعم لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

لا يوجد مقاول رئيسي للبيع المقترح. سيتم توفير التدريب من قبل حكومة الولايات المتحدة أو البائعين المتعاقدين بناءً على المتطلبات التي يتم تحديدها. لا توجد اتفاقيات تعويض معروفة مقترحة فيما يتعلق بهذا البيع المحتمل.

سيتطلب تنفيذ هذا البيع المقترح تعيينًا مؤقتًا أو استمرارًا لحوالي ثلاثمائة وتسعة وثلاثين (339) موظفًا تدريبيًا تابعًا للحكومة الأمريكية
أو المقاولين في المملكة العربية السعودية لمدة عام واحد على الأقل مع إمكانية التمديد.

ولن يكون هناك أي تأثير سلبي على الاستعداد الدفاعي الأمريكي نتيجة لهذا البيع المقترح.

الوصف والقيمة بالدولار مخصصة لأعلى كمية تقديرية وقيمة بالدولار بناءً على المتطلبات الأولية.
ستكون القيمة الفعلية بالدولار أقل اعتمادًا على المتطلبات النهائية وسلطة الميزانية واتفاقية (اتفاقيات) المبيعات الموقعة، إذا ومتى تم إبرامها.

-انتهى-


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى