خلال شهرين صادرات قطاع الطيران تصل 380 مليون دولار في المغرب

إحدى الصناعات الجوية الرائدة في العالم تُقدّر بشكل كبير. قوة بشرية نوعية وثورية تتألف من 21 ألف مهندس وفني، مع صادرات تزيد عن 2 مليار دولار.

آمل أن نحقق صادرات تتراوح بين 2.3 إلى 2.6 مليار دولار أمريكي.
 
بالتعاون مع شركات الطيران الأمريكية الرائدة KMC و IAA، يستعد لدخول مرحلة جديدة مبهرة في عالم الطيران. فقد أعلنت الشركتان عن خطة لإقامة منطقة صناعية في الدار البيضاء، تهدف إلى تحويل طائرات الركاب boeing 777er إلى طائرات شحن (p2f) للتصدير إلى أوروبا وآسيا.

تأتي هذه الخطوة الهامة في إطار تعزيز القطاع الجوي في ، وتحقيق مزيد من التنمية والاستدامة في صناعة الطيران. ومن المتوقع أن تسهم هذه المنطقة الصناعية في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز القدرات التقنية والهندسية للمغاربة في هذا المجال.
download (7).jpeg
 
أعلن كل من Kansas Modification Center، وLLC (KMC)، وSTRATOS للصناعات، وSA (STRATOS)، وIntegrated Aerospace Alliance، وLLC (IAA)، عن تعاون رائد يهدف إلى إعادة تعريف صناعة تحويل طائرات الركاب 777-300ER إلى طائرات شحن (P2F). يسعى هذا التعاون الرسمي إلى توحيد نقاط القوة والقدرات الفريدة لصناعة الطيران سريعة التوسع في المغرب مع قدرات هندسة واعتماد طائرات 300ER-777 من ركاب إلى شحن (P2F) لدى KMC ومهارات هندسة الطيران وإصدار الشهادات وإدارة البرامج لدى IAA. سيشمل المشروع تطوير منشأة إنتاج طائرات 777-300ER من ركاب إلى شحن (P2F) في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، المغرب.

ومن خلال إنشاء ثلاث حظائر للطائرات ذات الجسم العريض في المغرب من قبل شركة STRATOS، ستكون شركة KMC في وضع يسمح لها بزيادة إنتاجها من طائرات 777-300ER من ركاب إلى شحن (P2F) بما يصل إلى ثماني طائرات إضافية سنويًا. سيسمح مشروع المغرب لشركة KMC وSTRATOS وIAA بتلبية الطلب العالمي المتزايد على طائرات الشحن 777-300ER وعملائها في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا. سيتم تعزيز مشروع 777-300ER من ركاب إلى شحن (P2F) في المغرب من خلال إنشاء وتشغيل حظيرة طلاء الطائرات ذات الجسم العريض من قبل شريك استراتيجي آخر لشركة STRATOS.

 
عودة
أعلى