الفرقاطة الدنماركية HDMS Iver Huitfeldt تتعرض لمشاكل فنية في البحر الاحمر.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,052
التفاعل
28,719 561 20
الدولة
Algeria
الفرقاطة إيفر هويتفيلدت في طريقها إلى الدنمارك بعد الانتهاء من مهمتها في البحر الأحمر ، حيث اسقط الطاقم أربع طائرات بدون طيار.



على الرغم من تمكنها من إسقاط 4 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، إلا أن الفرقاطة الدنماركية HDMS Iver Huitfeldt لم تتمكن من إطلاق صواريخ ESSM في بعض الأحيان أثناء عملها في البحر الأحمر بسبب مشكلة التكامل مع رادار APAR الهولندي ونظام إدارة القتال الدنماركي C-FLEX.

كما انفجرت قذائف 76 ملم قبل الأوان عند إطلاقها.

تعود السفينة إلى الوطن في وقت أقرب مما كان متوقعا.

 
كان موقع أخبار الدفاع OLFI أول من نشر تقريرًا عن المشكلات، والتي تضمنت عدم قدرة الفرقاطة على استخدام صواريخ الدفاع الجوي ESSM خلال نصف ساعة، بالإضافة إلى "ما يصل إلى نصف" الطلقات التي تم إطلاقها من مدفعين مزدوجين عيار 76 ملم انفجرا أيضًا في وقت مبكر وعلى مقربة من السفينة. على الرغم من هذه المشكلات، تمكنت الفرقاطة من إسقاط أربع طائرات بدون طيار قادمة، بينما تتولى سفن أخرى التعامل مع الباقي. بعد إعادة تشغيل نظام الدفاع الجوي لمدة 30 دقيقة، عادت ESSM إلى الخط وتم استخدام ثلاثة صواريخ بالإضافة إلى 50-100 طلقة من ذخيرة 76 ملم في النهاية لإسقاط الطائرات الأربع بدون طيار خلال الاشتباك الذي استمر في المجمل حوالي ساعة.

أرسل قائد HDMS Iver Huitfeldt (s.g) Sune Lund رسالة في 13 مارس يصف فيها المشكلات المتعلقة بأجهزة الاستشعار ونظام إدارة القتال وقذائف 76 ملم ، مشيرا إلى أن الزيادة الكبيرة في استهلاك الطلقات ستقلل "بشكل خطير" من القدرة القتالية ومرونة الفرقاطة. وفي أعقاب ذلك، أفادت التقارير أن قيادة الدفاع والبحرية الدنماركية اتخذتا إجراءات فورية، لكن وزير الدفاع ترولز لوند بولسن قال للإذاعة العامة الدنماركية إنه لم يكن على علم بالقضية إلا بعد أن أبلغت عنها موقع أورلفي. ومع ذلك ، فإن وثيقة سرية اطلعت عليها التلفزيون الدنماركي 2 ترسم قصة مختلفة بشكل ملحوظ ، وتنص على أنه تم إبلاغ وزارة الدفاع كجزء من اجتماع عقد في 15 مارس ، حيث تقرر عقد إحاطة أكثر تفصيلا حول هذه القضية بعد ثلاثة أيام.

تشير مصادر ل TV 2 إلى أن قوات الدفاع تعتقد الآن أن عدد الطلقات الفاشلة كان أقل بكثير مما كان متوقعا في البداية ، على الرغم من أنه من ناحية أخرى ، فإن المشكلات المتعلقة بالرادار ونظام إدارة القتال التي كانت معروفة في وقت سابق كانت أكثر أهمية مما كان متوقعا. ومن التفاصيل البارزة أن السفينة مجهزة برادار تاليس أبار ، والذي كان أيضا المستشعر الأساسي للفرقاطة الألمانية من فئة ساكسن هيسن التي واجهت مشاكل مع أسلحة الدفاع الجوي في فبراير. أصدرت تاليس بيانا قصيرا بعد التقارير الدنماركية ، قائلة إن التحقيق الأولي الذي أجرته السلطات الدنماركية "لا يشير إلى وجود مشكلة في رادار APAR". تقرير آخر ملحوظ هو أن قطع الغيار والمعدات - بما في ذلك كل من المدافع عيار 76 ملم - تم استعارتها من سفن دنماركية أخرى قبل إرسال الفرقاطة إلى البحر الأحمر. في حين أن HDMS Iver Huitfeldt ورد أنه اجتاز جميع الاختبارات دون مشكلة بعد تثبيتها، إلا أنه أثار تساؤلات حول المشاكل المحتملة مع دمج الأسلحة المثبتة حديثًا.
 
التعديل الأخير:
وقبلها البحرية البريطانية سحبت سفن من الخدمة بسبب نقص الطواقم

ثم ياتي أوروبي متعجرف ويقول البحريات الأوروبية أفضل من الروسية...
 
على البحريات الأروبية ان تضع في الحسبان في جدول الأختبارات النهائية تجربة تكامل الأنظمة في أجواء الشرق الأوسط الحار والجاف في الصيف قبل إطلاق سفنها بكافة فئاتها للخدمة.

أذكر سابقا قبل عقد واجهت فرقاطة او مدمرة بريطانية عده مشاكل في الخليج العربي.

# أجواء الخليج تختلف عن بحر الشمال
 
عطل في الصواريخ وآخر في المدافع كم هذا رائع
ترى لو كان هناك هجوم جدي من الحوثي يستهدف السفينة نفسها وليس اهداف اخرى تدافع عنها كيف سيصبح الوضع ؟
ربما كانت ستذهب وتسلم على المدمرة شيفيلد
 
الى الان البحرية الفرنسية ادائها الافضل ثم البريطانية والايطالية
 
وقبلها البحرية البريطانية سحبت سفن من الخدمة بسبب نقص الطواقم

ثم ياتي أوروبي متعجرف ويقول البحريات الأوروبية أفضل من الروسية...
من جانب التقنية الاوروبيين متفوقين، مشاكلهم مشاكل integration والكلفة العامة
هذا من غير مشاكل الايادي العاملة المدربة، شعوبهم شاخت بشكل كبير ولا تريد العمل في مجالات مثل هذي
 
الى الان البحرية الفرنسية ادائها الافضل ثم البريطانية والايطالية
من الامور اللي ساهمت في هذا هو استقلالية صناعة الدفاع الفرنسية بشكل شبه كلي عن الدول الثانية في الانظمة الاساسية، يعني مشاكل ادماج وتكامل الانظمة شبه منعدمة لأنو كلو فرنسي او مشروع مساهمة في تطويره وصناعته بشكل مباشر
 
وقبلها البحرية البريطانية سحبت سفن من الخدمة بسبب نقص الطواقم

ثم ياتي أوروبي متعجرف ويقول البحريات الأوروبية أفضل من الروسية...​

تظل البحريات الاوربية افضل من الروسية :تمام:

اقله لم يرسل نصف اسطولهم للقاع من قبل مندوب من الدرجة الثالثة لقوة كانت تعتبر عظمى!
 
غريب امر البحريات الاوروبية , كلمة حق ساقولها هو انهم يبررون لانفسهم ولا يبررون ويعذرون غيرهم , فشل كهذا ماهو رد مؤيدي التكنولوجيا الغربية عليه ؟؟؟؟

سؤال يجب ان تجيبوا عليه . مؤيدو التكنولوجيا الغربية في موقف محرج وغير مقبول .
 
اغلب الاسلحة الغربية غير مجربة وهذا هو الدليل , اذا روسيا ليست الوحيدة .
 
Add to this the German frigate, saved from miss fire on an US drone beside they run out of missile and technically to resupply it need to go back all the way to Germany
 
1712254465524.png






أقالت الدنمارك رئيس الأركان، فليمنغ لينتفر، بعد فشل الجيش الدنماركي في الإبلاغ عن خلل في النظام الصاروخي، أثناء هجوم يمني بطائرة من دون طيار، في البحر الأحمر.



وذكر موقع "أولفي" الدنماركي المتخصص في شؤون الدفاع، أنّ الفرقاطة الدنماركية "إيفر هويتفيلدت" عادت من البحر الأحمر إلى الدنمارك بشكلٍ طارئ، بسبب فشل خطير لأنظمة الأسلحة الدفاعية والمهمة الحيوية في الفرقاطة.



والعطل الدنماركي يأتي وسط سلسلة من الحوادث في القوات المسلحة الأخرى لحلف شمال الأطلسي، بما في ذلك فشل صاروخ نووي بريطاني في إجراء اختبار للمرة الثانية على التوالي، وأنظمة الاتصالات القديمة في ألمانيا واستخدام خط غير آمن لمناقشة المسائل الحساسة، والذي تمّ استغلاله من قبل المخابرات الروسية.

من جهته، قال وزير الدفاع، ترويلز لوند بولسن، في مؤتمر صحافي إنّه لم يتم إبلاغه بالتفصيل بالحادث، مضيفاً أنه لم يكن على علم بالتقرير الذي قدّمه القبطان، رافضاً الخوض في تفاصيل.

 

هتافات وتصفيق: شاهد الفيديو الذي تظهر فيه فرقاطة دنماركية تصد هجومًا بطائرة بدون طيار​


 
عودة
أعلى