إنجازات سعوديه في المهنه الطبيه



حاصلٌ على شهادة الدكتوراه من جامعة بيرمنغهام، قدم د. الرويلي مساهمات مذهلة في مجال السلامة الدوائية، حيث تم نشر ثمانية أوراق علمية خلال دراسته، تُعد إضافة قيمة لمجال الصيدلة الاكلينيكية وسلامة المرضى.
 


حاصلٌ على شهادة الدكتوراه من جامعة بيرمنغهام، قدم د. الرويلي مساهمات مذهلة في مجال السلامة الدوائية، حيث تم نشر ثمانية أوراق علمية خلال دراسته، تُعد إضافة قيمة لمجال الصيدلة الاكلينيكية وسلامة المرضى.


ازاي كده يا قطبه بيه , ده عماد من العزبة اياها مأكدلي انهم مصريين
 


خلال رحلتها العلمية، تعمقت في علم الجينات، واكتشفت جينات مؤثرة على استجابة الخلايا السرطانية للإشعاع، ممهدة الطريق لعلاج إشعاعي مشخصن وأكثر فاعلية. 🧬
 
🔹 تتمثل هذه البراءة في تقنية ثورية لإعادة الإنعاش القلبي، حيث تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

🔹 تمكن هذه التقنية المبتكرة من إعطاء صعقات كهربائية للقلب دون الحاجة لارتباطها بجهاز رئيسي، مما يفتح آفاقاً جديدة لعلاج حالات الطوارئ القلبية.

🔹 يعد هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو تحسين الرعاية الطبية الطارئة ويعزز من مكانة الابتكارات الطبية في

 
سابقًا، كانت هذه المهمة حكرًا على أطباء القلب فقط.

‏ د/نوال، التي تترأس وحدة الأمراض الصدرية بالمجمع الطبي العسكري وعضوة بالجمعية السعودية لمرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي، انضم بعد الطبيبة زملاء استشاريين بالمملكة اكتسبوا تلك المهارة، و لا تزال بانتظار التحاق زميلات لها بإذن الله.

🌍✨ تدريبها في جامعة بريتش كولومبيا بكندا يضيف لمسة دولية لخبرتها العريقة. ⁧‫#طب_الصدر‬⁩ ⁧‫#نوال_القبيسي‬⁩ ⁧‫#طبيبة_رائدة‬⁩

 
الدكتورة السعودية أفنان محمد عسيري تحصل على براءة اختراع من مكتب الاختراعات الامريكي لجهاز تحسين نمو الفك السفلي باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية
Screenshot_20240513_221118.jpg
 


وهي أول باحثة و اول سعودية تنجز بحثاً في العالم يتيح استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات الضخمة للتنبؤ بإصابة المريض بالأورام السرطانية قبل سنة من الإصابة باستخدام تاريخ الأمراض للمريض.

‏تخصصت الدكتورة أسماء في الذكاء الاصطناعي وطبقته في الأبحاث الطبية ومجالات متعددة تشمل المالية والمحاسبة وإدارة المخاطر، من خلال عملها التدريبي في كبرى الشركات العالمية في لندن، بريطانيا. كما تمت دعوتها كمتحدثة في عدد من المؤتمرات العلمية الدولية ونشرت العديد من الأبحاث العلمية في مجلات عالمية مرموقة.
 
عودة
أعلى