تسليم المحركات الجديدة لطائرتي النقل العسكرية الاردنية

الرياضي

بكل روح رياضية
إنضم
8 فبراير 2010
المشاركات
4,699
التفاعل
939 0 0
تسليم المحركات الجديدة لطائرتي النقل العسكرية الاردنية
18.11.2010



قام مصنع المحركات في مدينة بيرم الروسية الواقعة في منطقة الاورال يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني بتوريد محركات "بي اس – 90 آ – 76 " الجوية لطائرتي "إل – 76 ام اف – أي إي" للنفل العسكري اللتين ستتبعان السلاح الجوي الملكي الاردني. وكانت اتفاقية توريد الطائرتين قد وقعت من قبل ملك الاردن عبد الله الثاني بن الحسين ورئيس روسيا فلاديمير بوتين خلال زيارتهما لمعرض "ماكس" للطيران والفضاء عام 2005. وتم صنع اول طائرة منها في مؤسسة تشكالوف لصنع الطائرات في مدينة طشقند الاوزبيكية. وتجرى عليها حاليا التجارب اللازمة بمدينة جوكوفسكي في ضواحي موسكو. وقام صناع المحركات من مدينة بيرم في العام الجاري بتسليم المؤسسة 4 محركات للطائرة الثانية. ويتوقع ان تسلم كلا الطائرتين بحلول منتصف العام القادم الى الجانب الاردني، وذلك بعد الانتهاء من كافة الاختبارات اللازمة.

يذكر ان مصنع المحركات في بيرم ينتمي الى الشركة الموحدة لصنع المحركات. ويتخصص المصنع في انتاج المحركات الجوية للطائرات الحربية والمدنية ومحركات الطوربين الغازية المستخدمة لتشغيل المحطات الكهربائية ونقل الغاز.

المعلومات الاضافية:

تعتبر محركات "بي اس – 90 آ – 76 " تطويرا لمحرك "بي اس – 90 آ" وسوف تحل محل المحركات المركبة على طائرات "إل – 76" القديمة وتركب على الطائرات المطورة من هذا النوع على حد سواء . ويتفق محرك "بي اس – 90 آ – 76 " والمعايير الدولية من حيث انبعاث المواد الضارة ودرجة الضوضاء. ولا يتصف المحرك باية تقييدات من ناحية عمره المحدد وعدد ساعات التشغيل في الفترة ما بين فترتي الصيانة.

وتعتبر طائرة "إل – 76 ام اف" تطويرا لطائرة النقل العسكري من طراز "إل – 76 ام دي" علما ان طول هيكلها ازداد ب 6.6 متر مما يؤمن زيادة حجم قمرة الشحن بمقدار الربع والحمولة بمقدار 20%. كما ازداد الوزن الاقصى للطائرة لدى الاقلاع من 190 طنا الى 210 طنا.

وتضم وحدة المحركات في الطائرة 4 محركات من طراز"بي اس – 90 آ – 76 ".

شركة "اوبورون بروم" هى مؤسسة متعددة المهام تتخصص في بناء المكائن وتعتبر فرعا لمؤسسة "روسيسكي تكنولوجي" الحكومية الروسية. ومن اهم اتجاهات عملها هي صنع المروحيات ( شركة "المروحيات الروسية") وصنع المحركات وغيرها من الاتجاهات. لقد بلغت ارباحها عام 2009 ما يزيد عن 130 مليار روبل اي ما يعادل 4.2 مليار دولار.
 
رد: تسليم المحركات الجديدة لطائرتي النقل العسكرية الاردنية



هنيئا للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة
 
عودة
أعلى