«أبوظبي للمطارات» توقع عقد إنشاء مبنى مطار العاصمة بقيمة 10,8 مليار درهم

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
2a-na-63004.jpg



أبوظبي (الاتحاد) - وقعت شركة أبوظبي للمطارات” أداك” أمس عقد إنشاء مبنى المطار الرئيسي الجديد لمطار أبوظبي الدولي مع تحالف شركة “تاف” و”سي سي سي”و”آرابتك” بقيمة 10,8 مليار درهم إماراتي.

ومن المتوقع افتتاح المشروع الاستراتيجي للإمارة خلال العام 2017 ليكون البوابة الجوية الرئيسية للعاصمة أبوظبي.

ومن المقرر البدء بعمليات تشييد هذا المشروع الحيوي الذي يمتد على مساحة 700 ألف متر مربع في الربع الثالث من العام الحالي، ليكون أحد أضخم مشاريع تطوير البنية التحتية التي تقوم عليها إمارة أبوظبي.

وسيتم تشييد المبنى وفق خطة عملية تمتد على مرحلتين، لتشمل المرحلة الأولى استكمال عمليات البناء خلال 4 سنوات، تليها مرحلة التقييم والتشغيل التجريبي التي تستمر على مدى 9 أشهر لقياس كفاءة وجاهزية جميع عمليات المبنى الجديد قبل الافتتاح الرسمي للمشروع.

ويعد مشروع مبنى المطار الرئيسي الجديد أحد الدعائم الرئيسية لخطة شركة أبوظبي للمطارات للتأكيد على مكانتها القيادية عالمياً في قطاع تشغيل وإدارة المطارات، وتحقيق هدفها الاستراتيجي المستمر في توسيع وتطوير مطار أبوظبي الدولي، والمساهمة في إقامة أفضل بنية تحتية وأرقى الخدمات لقطاع الطيران. وسيعمل المشروع على تعزيز المنظومة المتنامية للنقل الجوي والبري والبحري وعبر السكك الحديدية في الإمارة، وضمان تلبيتها للزيادة المطردة في أعداد المستخدمين بما يدعم الاستراتيجيات الاقتصادية والسياحية طويلة الأجل لإمارة أبوظبي، ويتماشى مع رؤية أبوظبي 2030 في بناء اقتصاد متنوع ومستدام.

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات إن مشروع تطوير مبنى المطار الرئيسي الجديد لمطار أبوظبي الدولي يأتي ضمن رؤية حكومة أبوظبي التنموية الطموحة للارتقاء بالطاقة الاستيعابية لمطارات العاصمة.

وأضاف” كما أنه يأتي تأكيداً لالتزام الحكومة المستمر بتقديم مرافق وخدمات فريدة بمواصفات عالمية، وإرساء بنية تحتية متكاملة تعزز المكانة المتنامية لمطار أبوظبي لاستقطاب المزيد من المسافرين وشركات الطيران العالمية، فضلاً عن الارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز عالمي رائد لعمليات الطيران ووجهة جاذبة للأعمال والسياحة”.

وأوضح المنصوري أن شركة أبوظبي للمطارات ستعمل على تنفيذ واستكمال هذا المشروع الاستراتيجي وفق أفضل المواصفات العالمية، مع الاستمرار في إدارة عمليات أحد أسرع المطارات نمواً في العالم، وهي مسؤولية تفخر الشركة بتحملها وتمثل جزءاً حيوياً من رؤيتها والتزامها بتقديم أعلى مستويات الخدمة وتطوير البنية التحتية للنقل الجوي في إمارة أبوظبي، ومواصلة تبني ثقافة التميَز في جميع خدماتها المقدمة للمسافرين والعالم”.

وقام بتطوير التصميم المميَز لمبنى المطار الرئيسي الجديد مكتب التصميم الهندسي العالمي الرائد “كوهن بيديرسون فوكس وشركائه” بالتعاون مع مكاتب عالمية رائدة تضم “أوفي أروب”، و”إن إيه سي أو” و”بي إن بي وشركاءه”. ويرتكز التصميم الفريد للمبنى على مفهوم تقديم تجربة مميَزة ومتكاملة للمسافرين ومستخدمي الخدمات في المبنى، حيث روعيَ فيه ضمان تقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمات والتي تتماشى مع التصنيف “A” للخدمات التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، وهي أعلى درجة في المساحات المخصصة لإجراءات المسافرين.

وستقوم شركة أبوظبي للمطارات وخلال مرحلة تشييد مبنى المطار الرئيسي، بتطوير مجموعة من المشاريع المساندة حول المبنى مباشرة تشمل شبكة الطرق الداخلية المتجهة للمبنى الجديد والتي تربط المبنى بطريق أبوظبي- دبي السريع، وتطوير مرافق ساحات المطار والطائرات وغيرها من متطلبات البنية التحتية التي تضمن توفير جميع مقومات تشغيل المبنى الرئيسي للمطار بحلول عام 2017.

وتقوم الشركة حالياً بتجهيز واستكمال المناقصات المطلوبة لهذه المشاريع المساندة لضمان الانتهاء من تنفيذها في الفترة بين عامي 2014 و2016.

ويتمتع المبنى الجديد بمعايير ومواصفات صديقة للبيئة تدعم كافة المتطلبات اللازمة لتطبيق التنمية المستدامة، حيث تم تصميم المشروع ليحقق تصنيف لؤلؤتين حسب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ لبرنامج “استدامة” الذي أطلقه ويديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وسيتم إنشاء مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة، مثل الواجهات الزجاجية المائلة لتجنب درجات الحرارة العالية وضمان كفاءة أنظمة التكييف إضافة إلى توفير إضاءة للمساحات الداخلية.

وسوف يضم المبنى مرافق متكاملة لخدمة المسافرين، وسوقاً حرة متطورة وشاملة تلبي جميع الاحتياجات وتمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، إضافة إلى سلسلة من أفخر العلامات التجارية العالمية، ومجموعة من المطاعم والمقاهي على مساحة 10 آلاف متر مربع لتقديم عروض وخدمات متنوعة.

كما تتضمن مرافق المسافرين في المبنى الجديد فندقاً في منطقة الترانزيت، إضافة إلى متحف تراثي وثقافي والعديد من صالات الضيافة بمستويات عالية من الفخامة والخدمات المتكاملة لخدمة ركاب شركات الطيران العالمية وذلك على مساحة 27,500 متر مربع.

ومن أبرز مزايا المبنى الجديد وجود 165 مكتباً لإتمام إجراءات السفر و48 جهازاً للخدمة الذاتية لتصل القدرة الاستيعابية لاستكمال الإجراءات إلى حوالي 8500 مسافر في الساعة الواحدة. وتم تصميم نظام مناولة الحقائب لتصل لما يزيد على 19 ألف حقيبة في الساعة من خلال نظام أحزمة نقل الحقائب بطول 22 كم و10 منصات لجمع الحقائب. وسيضم المبنى 136 ممراً للتفتيش الأمني بالإضافة إلى 25 ممراً آخر للموظفين.

وتتميز ساحة الطائرات بتصميم متكامل لتكون قادرة على استيعاب 65 طائرة بما في ذلك طائرات أيرباص A-380 العملاقة، وستشهد عمليات إنشاء المبنى استخدام 69 ألف طن تقريباً من الفولاذ وأكثر من 680 ألف متر مكعب من الإسمنت، وما يقارب نصف مليون متر مربع من الفولاذ والزجاج الخارجي إضافة إلى 135,000 طن من حديد التسليح و360 ألف متر مربع من الأسقف المعلقة و325 ألف متر مربع من أرضيات الحجارة الطبيعية.

«أداك» تدير 5 مطارات في إمارة أبوظبي

◆ تتولى شركة أبوظبي للمطارات “أداك”وهي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تأسست عام 2006، مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006.

وفي العام 2008، ضمت “أداك” إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما.

وتقوم “أداك” بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم.

ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات. وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 20 مليون مسافر في السنة. وحتى الآن، فقد أنجزت الشركة بنجاح أعمال المدرج الثاني لمطار أبوظبي الدولي ومبنى المسافرين الثالث.

ويتبع لشركة أبوظبي لشركة أبوظبي للمطارات عدد من الشركات والمراكز، مثل “أبوظبي لخدمات المطارات و” أبوظبي لتموين الطائرات”و”سوق أبوظبي الحرة” و “أبوظبي للشحن” و شركة أبوظبي للضيافة ومركز الخليج لدراسات الطيران و سكاي سيتي.

وتوفر شركة أبوظبي لخدمات المطارات مجموعة واسعة من الخدمات الشاملة لكافة خدمات المناولة الأرضية للطائرات،

وتتمتع الشركة بإمكانيات قوية تضعها في موقع مثالي لتلبية احتياجات شركات تشغيل الطيران الأكثر تطلباً كونها تمتلك قدرة استثنائية لتلبية متطلبات مختلف أنواع الطائرات ضمن وقت قياسي.

وتتم كافة أعمال المناولة الأرضية وفقاً لمقاييس عالمية من خلال فريق عمل مدرب يتمتع بمهارات عالية ومكرس لتلبية كافة المتطلبات.

من جانبها، توفر شركة أبوظبي لتموين الطائرات خدمات التموين على متن الطائرات بمستوى عالمي رفيع المستوى لأكثر من 30 شركة طيران عاملة من جميع مطارات شركة أبوظبي للمطارات، بما في ذلك خدمات السفر الحصرية للطيران الخاص، كما توفر الشركة خدمات التموين للأحداث والفعاليات البارزة والواسعة النطاق مثل سباقات الفورمولا و1 والفيفا.

أما سوق أبوظبي الحرة فقد تأسست في عام 1984، تضطلع الشركة بمسؤولية تشغيل السوق الحرة بما في ذلك شركة “دي اس اف” الرائدة عالمياً في مجال مبيعات التجزئة لبضائع السفر الفاخرة، بالإضافة لمسؤوليتها عن امتيازات الأغذية والمشروبات المدرجة تحت مظلة العلامة التجارية لسوق أبوظبي الحرة.

بدورها تعنى شركة أبوظبي للشحن بتقديم خدمات مناولة الشحن الجوي بمستويات عالمية.

كما توفر شركة أبوظبي لخدمات الضيافة مجموعة من الخدمات المتطورة والمصممة خصيصاً للمسافرين القادمين والعابرين والمغادرين من خلال مطار أبوظبي الدولي، بما في ذلك شركة “سكاي بارك” لمواقف السيارات وخدمات حمل الأمتعة، وصالات الاستقبال والمساعدة، وخدمة الدرجة الذهبية.

مجمع المطار يحتوي على تصاميم معمارية مرموقة

◆ يتوقع أن يقوم 20 مليون مسافر خلال السنوات القليلة المقبلة، باستخدام مطار أبوظبي الدولي كمطار رئيسي لتنقلاتهم ووجهاتهم، أو كنقطة عبور لرحلاتهم المحلية والدولية.

تعمل شركة أبوظبي للمطارات على تطوير المطار وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وضمان قدرة المطار على تقديم خدمات ذات مستوى متفوق تلبي الطلب المتنامي خلال السنوات المقبلة. ويأتي هذا التوجه كجزء من خطة حكومة أبوظبي ورؤية أبوظبي 2030، وهي استراتيجية واسعة النطاق تعمل على تلبية احتياجات الإمارة على صعيد نمو قطاعي الأعمال والسياحة.

إن محور البرنامج الاستثماري لشركة أبوظبي للمطارات، هو مجمع المطار الرئيسي الجديد الذي سيوفر مبنىً شاملاً ومتكامل الخدمات للمسافرين، بالإضافة لمرافق عالمية المستوى خاصة بالمسافرين والشحن، ومحال السوق الحرة والمطاعم، بقدرة استيعابية إجمالية تصل إلى 30 مليون مسافر سنوياً عند الاكتمالية الكلية لمشاريع التوسعة.

سيكون مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد الأكبر من نوعه في إمارة أبوظبي، وأحد أكثر التصاميم المعمارية إثارة للإعجاب في المنطقة. سيكون حجم المبنى 700 ألف متر مربع، ويمكن رؤيته من على بعد 1,5 كيلومتر. ويوازي حجم المبنى الجديد حجم ثلاثة ملاعب لكرة القدم، ويبلغ ارتفاع السقف حوالي 52 متراً.

وسوف يضم المجمع عدداً من محال التجزئة والمطاعم على مساحة 27,800 ألف متر مربع تقريباً، أي ما يعادل تقريباً حجم مجمع المارينا للتسوق في أبوظبي. يشمل المبنى على حديقة داخلية بمساحة 8400 متر مربع، حيث سيتضمن عدداً متنوعاً من نباتات البحر الأبيض المتوسط والمناظر الطبيعية الصحراوية.

ويشمل المجمع أيضاً على عدداً من المرافق المساندة على مساحة 800 ألف متر مربع، تسهل الوصول إلى البوابات الجوية ومواقف الطائرات البالغ عددها ما بين 16-20 موقف، منها لطائرات الشحن.

يعمل فريق من جنسيات مختلفة من حول العالم على تطوير مجمع المطار الرئيسي الجديد، حيث يضم الفريق عدداً من الخبراء الذين ساهموا في تطوير أهم مباني المطارات في العالم في السنوات الماضية منها مبنى الركاب الخامس لمطار هيثرو الدولي في لندن، ومطارا اتلانتا وشيكاغو ومطار شانغي في سنغافورة.

تم تحديد التصاميم بحيث تحقق كافة المتطلبات اللازمة لتطبيق التنمية المستدامة، وذلك عبر إنشاء مبان صديقة للبيئة، مع الأخذ بعين الاعتبار الشروط المتبعة ضمن مشروع “استدامة” الوطني لمجلس التخطيط العمراني.

وتم تصميم مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة مثل الواجهات الزجاجية لتجنب درجات الحرارة العالية وضمان كفاءة أنظمة التكييف وتوفير إضاءة للمساحات الداخلية.

تشمل التصاميم الصديقة للبيئة التي يجري العمل عليها أيضاً تلك المتعلقة بالحفاظ على الموارد المائية عبر استخدام مياه الصرف الصحي لري النباتات الخارجية.

كما يعمل القائمون على بناء مجمع المطار الرئيس الجديد بشكل وثيق مع شركة مصدر، التي تعمل حالياً على إنجاز مدينة متكاملة وخالية من الكربون تقع بالقرب من المطار وهذا التعاون يضمن تبادل الأفكار والتقنيات عبر إنجاز المشروعين.

توقعات بارتفاع عدد المسافرين إلى 21,5 مليون بحلول 2017 بنمو 72%

المبنى الجديد يستوعب 30 مليون مسافر عند اكتمال مرافقه كافة

◆ أبوظبي (الاتحاد) - بدأت الأعمال الإنشائية لمبنى المسافرين الجديد بمطار أبوظبي الدولي بداية النصف الثاني من العام الحالي، على أن يتم افتتاحه بالنصف الأول من 2017، بحسب توقعات سابقة لـ سليمان السكسك نائب الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة أبوظبي للمطارات “أداك”.

وقال السكسك لـ”الاتحاد” إن المبنى الجديد، الذي ستستغرق عملية إنشائه 49 شهراً، يستوعب 30 مليون مسافر سنوياً، وسط توقعات بزيادة عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي من 12,5 مليون مسافر بنهاية العام الماضي إلى 21,5 مليون مسافر بحلول العام 2017، بنمو 72%.

وأكد أن مساحة مطار أبوظبي ستتضاعف أكثر من 5 مرات بحلول العام 2017 حيث إن المساحة الإجمالية الحالية للمطار تبلغ 153,6 ألف متر مربع، وسترتفع إلى 853,6 ألف متر مربع مع افتتاح المبنى الجديد المكون من 6 طوابق بمساحة 700 ألف متر مربع.

وتفصيلاً، تبلغ مساحة المبنى الأول في مطار أبوظبي الحالي 63,1 ألف متر مربع، في حين تبلغ مساحة المبنى الثاني 12,8 ألف متر مربع، والثالث 77,7 ألف متر مربع.

وأوضح السكسك أن 70% من المسافرين حالياً عبر مطار أبوظبي يسافرون عبر شركة “الاتحاد للطيران” في حين سترتفع النسبة إلى 77% بالتزامن مع افتتاح المبنى الجديد، مشيراً إلى أنه يوجد نحو 53 شركة حالياً تعمل في مطار أبوظبي. وأكد السكسك أن أعمال البنية التحتية والطرق الرئيسية والفرعية إضافة إلى مواقف السيارات ستكون جاهزة جميعها على مراحل بدءا من عام 2014 ولغاية 2016، مشيراً إلى أن الشركة طرحت مناقصات لتلك الأعمال.

وقال السكسك إنه سيتم إنجاز أعمال البنية التحتية من مياه وكهرباء وطاقة والمساحات الخضراء خلال عام 2014، في حين سيتم إنجاز أعمال الطرق الفرعية والرئيسية المؤدية للمبنى الجديد عام 2015 إضافة إلى مواقف السيارات، مشيراً إلى أنه سيتم إنجاز أعمال الطرق التي تربط بين المبنى والطرق الرئيسية بين أبوظبي ودبي بحلول عام 2016.

وقال إن عملية بناء مبنى المسافرين الجديد تستغرق 49 شهراً، في وقت يلزم 9 أشهر إضافية لتقييم المبنى واختباره للتشغيل.

أسرع المطارات في العالم

وتأثرت معدلات النمو، التي وصلت إلى 19٫7% سنوياً على مدى الأعوام الخمسة الماضية بشكل إيجابي بالمساهمة الفعالة الناتجة عن النمو المطرد لأعمال “الاتحاد للطيران”، وزيادة جاذبية أبوظبي كوجهة للأعمال والسياحة.

وعام 2009، افتتحت شركة أبوظبي للمطارات مبنى المسافرين رقم 3 في مطار أبوظبي الدولي ليكون خاصاً بخدمات شركة الاتحاد للطيران، وذلك لتوفير قدرة استيعابية إضافية مع خدمات حاصدة جوائز عالمية لتلبية متطلبات الشركة الأسرع نمواً في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يستمر النمو الاقتصادي في التزايد خلال السنوات العشرين القادمة وذلك تماشياً مع الخطط التطويرية لشركة الاتحاد للطيران ورؤية أبوظبي 2030 للتنمية الاقتصادية، وبالتالي سيقدم المبنى الجديد في مطار أبوظبي الدولي جميع المرافق اللازمة لتلبية ومواجهة الزيادة المتوقعة في حركة السفر بسعة تصل إلى 47 مليون مسافر في 2030.

جائزتان للموقع الإلكتروني

منحـت الـدورة السـادسة عشـرة مـن جـوائز “ويبي” العالمية، التي تقدمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم الرقمية، الموقع الإلكتروني لشركة أبوظبي للمطارات جائزة شـرفية كأكثـر مواقع الإنتــرنت تميزاً في فئة الاتصال المؤسسـي، بالتــزامن مع حصــول الموقع الإلكتروني لمطار أبوظبي الدولي على فئة أفضل الصفحات الرئيسية.

وتعد جوائز “ويبي”، أهم الجوائز العالمية في مجالات تميز المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، بحسب بيان صحفي أمس.

«أرابتك» و «تاف» و «اتحاد المقاولين» تفوز بعقد تنفيذ مشروع المطار

◆ يضم التحالف الذي فاز بعقد إنشاء مبنى المطار الرئيسي الجديد لمطار أبوظبي الدولي شركة “تاف” و”سي سي سي”و”آرابتك”.

«أرابتك»

وتأسست شركة أرابتك للإنشاءات عام 1975 الذي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. أنجزت شركة أرابتك للإنشاءات والتي تعتبر أكبر شركة تابعة لأرابتك القابضة العديد من المشاريع من ضمنها: الأبراج السكنية والتجارية، الفنادق والأعمال الداخلية للفنادق ، مشاريع تجارية وصناعية، أبنية ومنشآت المطارات، ستادات رياضية، أعمال البنية التحية والصرف الصحي، منشآت النفط والغاز، بالإضافة إلى المجمعات السكنية ومن ضمنها تلال الإمارات، المرابع العربية وواحة دبي للسيليكون في دبي.

يعمل لدى الشركة حاليا ما يزيد عن 40 ألف موظف وعامل ولديها مشاريع قيد التنفيذ تتجاوز قيمتها 14 مليار درهم ( 3,8 مليار دولار) وتعتبر أرابتك من شركات المقاولات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، وضمن أكبر خمس شركات في مجلس التعاون الخليجي GCC .

توسعت أرابتك جغرافيا في السنوات القليلة الماضية وبدأت العمل في بلدان أخرى مثل قطر، الأردن، سوريا، باكستان، روسيا، المملكة العربية السعودية، أنجولا، الهند، الكويت، وفلسطين وكذلك في مصر والبحرين.

أنجزت أرابتك العديد من المشاريع المميزة مثل برج خليفة، فندق فيرمونت، برج القرن الواحد والعشرين، أبراج الفتان، أبراج منتجع شاطئ الجميرة بالإضافة إلى أعمال الديكور الداخلي لبرج العرب، فندق شاطئ الجميرة وريتز كارلتون في دبي. كما أنجزت في أبوظبي فندق قصر الإمارات، مركز المعارض الجديد لشركة أبو ظبي للمعارض (ADNEC) ، برج مؤسسة أبو ظبي للاستثمار (ADIA) والعديد من المشاريع في حقول النفط والغاز. وتقوم شركة أرابتك حاليا بتنفيذ برج مركز التجارة العالمي ومدينة الوعب في الدوحة، قطر وقد أتمت 52 مبنى سكنيا في جامعة الأميرة نورا في الرياض، ومشروع (5.000 فيلا سكنية) في المملكة العربية السعودية ومشروع البوابة الثامنة وفندق ياسمين روتانا في دمشق، وبالإضافة إلى مشروع الحد من خسارة المياه المرحلة الثانية في نابلس، فلسطين. تجدر الإشارة إلى أن أرابتك للإنشاءات المملوكة بالكامل من قبل شركة أرابتك القابضة والتي أدرجت في سوق دبي المالي عام 2005 هي أول شركة خاصة تتحول إلى شركة مساهمة عامة وتدرج في السوق المالي في دبي وقد حققت إيرادات قدرها 5 مليارات درهم إماراتي (1,3 بليون دولار) للعام 2009.

«اتحاد المقاولين» «CCC»

شركة اتحاد المقاولين “CCC” هي شركة رائدة في مجال تنفيذ أعمال البناء، والهندسة، والمشتريات، ونشاطات التنمية والاستثمار على الصعيد العالمي مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط. تأسست شركة اتحاد المقاولين “CCC” في عام 1952 في لبنان، لتصبح أكبر شركة هندسة وإنشاءات في الشرق الأوسط.

أما على الصعيد العالمي، فقد أتى ترتيب شركة اتحاد المقاولين “CCC” ضمن أول 20 شركة مقاولات وإنشاءات عالمية على مدى الـ 11 عاما الأخيرة على التوالي بحسب تصنيف مجلة الأخبار الهندسية (ENR.

تقع المكاتب الرئيسية لشركة اتحاد المقاولين CCC في اليونان، و تزيد مبيعاتها على 5 مليارات دولار. كما يبلغ عدد موظفيها حاليا أكثر من 110 آلاف شخص من أكثر من 90 جنسية في عملياتها في مختلف أنحاء العالم.

“تاف للانشاءات”

“تاف للانشاءات” هي جزء من العلامة العالميّة للمطارات “مجمّع تاف”، تأسّست سنة 2003 و هي تحمل نظرة استشرافيّة تهدف لجعلها علامة رائدة في مجال بناء و تشييد المطارات.

ففي مدّة تقلّ عن عقد من الزّمن، تمكّنت الشّركة من التّعهّد بمشاريع بلغت قيمة عقودها 12,5 مليار دولار أمريكي، و نجحت في انجازها.

وتحتلّ “تاف” المرتبة الرّابعة عالميّا في تصنيف متعهّدي المطارات.

ورغم أنّ النّشاط ومجال الاختصاص الرّئيسيّين لـ”تاف للانشاءات” يتمثّلان في بناء و تشييد المطارات و ما يتعلّق بذلك من منشآت، فقد تمكّن فريق عمل تاف من خلال درايته و حسن تعامله مع المعطيات، من الولوج الى مشاريع غير مرتبطة بمجال الطّيران، فنجح بذلك في تدعيم رصيده بانجازه لأبراج مستقبليّة رسمت ملامح الآفاق المذهلة لمدن الغد.

كان الحافز الأساسي لانشاء “مجمّع تاف”، الفوز بعقد (بناء- تشغيل-احالة) المتعلّق بمركّب محطّة الطّيران النّهائيّة الجديد بالمطار الدّولي أتاتورك اسطنبول سنة 1997.



اقرأ المزيد : المقال كامل - «أبوظبي للمطارات» توقع عقد إنشاء مبنى مطار العاصمة بقيمة 10,8 مليار درهم - جريدة الاتحاد

اعجبتني صور المبنى الجديد :

Abu-Dhabi-Airport.jpg


14.jpg


707590d2008a8e80f15b39c1bedd85e7_XL.jpg
 
رد: «أبوظبي للمطارات» توقع عقد إنشاء مبنى مطار العاصمة بقيمة 10,8 مليار درهم

ستكون تحفة من الخيال كما تعودنا ولله الحمد

الى الامام يا امارات الخير

القوه الاقتصادية القادمة بكل المقاييس ,,
 
التعديل الأخير:
رد: «أبوظبي للمطارات» توقع عقد إنشاء مبنى مطار العاصمة بقيمة 10,8 مليار درهم

:yahoo[1]:صراحه روعه

والاقتصاد مبشر بخير ان شاء الله:eek:hmy[1]::eek:hmy[1]:

تقييييم:ANSmile04[1]:
 
رد: «أبوظبي للمطارات» توقع عقد إنشاء مبنى مطار العاصمة بقيمة 10,8 مليار درهم

مطاراتنا والحمدلله في طريقها للصدارة ... خبير في احد المطارات البريطانية قال بإن مطار دبي سيتفوق على مطار هيثرو في لندن من حيث عدد المسافرين بحلول العام 2016م إن شاء الله .
 
رد: «أبوظبي للمطارات» توقع عقد إنشاء مبنى مطار العاصمة بقيمة 10,8 مليار درهم

مشاءالله تبارك بيكون شي خياااالي

واسمح لي اخ كملجسم اضيف بعض الصور للمطار

2183694930.jpg


abu-dhabi-airport.jpg


Sister-Airport.jpg


78116944.SDcTVkg0.DubaiATMMay07047.jpg


Midfield-Terminal_600.jpg
 
عودة
أعلى