الأمير فيصل : الدورة المقبلة لمعرض سوفكس 2014 ستكون الاضخم علي الاطلاق

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,952
التفاعل
32,381 181 0
الدولة
Jordan
كالة كل العرب الاخبارية :

أكد الفريق الركن الطيار الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة معرض سوفكس العسكري الدولي بالاردن على حرصه الدائم على المشاركة في هذا الحدث العالمي لأهمية المشاركة في معرض آيدكس 2013 لاطلاع المشاركين فيه من مختلف انحاء العالم علي رؤية معرض سوفكس في خدمة معدات القوات الخاصة وقضايا الامن القومي . .
وابدي اعجابه بمستوي التنظيم والجودة العالية التي يتمتع بها معرض آيدكس في دورته الحالية وقال انه امضي وقتا طويلا في المعرض وتجول في معظم الاجنحة الدفاعية والتقي عدد من كبار المسؤولين من دولة الامارات والدول المشاركة في ايدكس 2013 .
وأوضح ان معرض ايدكس هو احد اكبر المعارض في العالم لمعدات القوات البرية والبحرية والجوية اما سوفكس فهو المؤتمر والمعرض الاكبر والاضخم في العالم المتخصص في خدمة ورفد المجتمع الدولي في قطاع الدفاع والقوات الخاصة والامن القومي .
واكد إستمراريت المعرض الذي يقام في عمان كل سنتين وأعلن أن غالبية الدول التي شاركت في سوفكس عام 2012 اكدت مشاركتها في الدورة التاسعة القادمة لهذا المعرض والتي ستقام في عمان خلال الفترة من 5 الي 8 مايو 2014 وتوقع زيادة في أعداد المشاركين والضيوف والزوار والوفود الرسمية في سوفكس 2014 باعتباره حدثا عالمياً بالغ الأهمية يستحق الحضور والمشاركة من صانعي القرار من مختلف دول العالم.

فهو فرصة مهمة لالتقاء كبار القادة العسكريين وصنّاع القرار العاملين على إحلال وتعزيز الأمن القومي والأمن العام في كافة أرجاء العالم إذ يشارك فيه نخبة النخبة من القادة العسكريين المتخصصين وكبار المسؤولين في العمليات الخاصة والأمن القومي الدولي.
وقال اننا نسعي لان تكون الدورة المقبلة نموذجاً جديداً للتميز والفائدة والنجاح لجمعه الشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة الدفاع العسكرية وذلك بهدف تقديم فرص الاطّلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مهامّها في حفظ أمن البلاد وتعزيزه وتبادل الآراء و الخبرات بين صانعي القرار الدوليين .
وقال إن معرض سوفكس يلعب دوراً مهما في تحريك عجلة الاقتصاد الأردني من خلال اتفاقيات الشراكة التي ستتم ما بين الشركات الأجنبية والمحلية وعلى رأسها مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) فهو مركز أردني وعالمي بتميزه، وليس لإسهامه فقط في العمل على تعزيز الأمن القومي الوطني، بل يسهم بشكل لاغنى عنه في تعزيز الاقتصاد الوطني الأردني وتوفير فرص العمل للأردنيين الذين نفخر بهم وأداء عملهم المميز.

من جانبه قال السيد عامر الطباع مدير معرض سوفكس ان العلاقة مع ايدكس علاقة تعاون تكاملية وبشكل مستمر ويشارك كل معرض منهما في الاخر لتحقيق ذات الغاية بتوفير ملتقي للتواصل والتعاون بين اهم الشركات العارضة في العالم وصناع القرار من شتي الدول وصولا الي تحقيق الامن والاستقرار لكافة شعوب العالم .
وتوقع أن تكون الدورة المقبلة في عام 2014 أضخم من الدورات السابقة وأكثر نجاحاً لهذا الحدث الذي يشكل ملتقى دوليا يجمع أكبر منتجي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات.
واكد ان سوفكس يعتبر المعرض المصنف الاول عالميا والوحيد في المنطقة المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي.
واوضح ان فعاليات سوفكس تنطلق بمؤتمر ليوم واحد يلقي الضوء على كل ما يتعلق بشؤون قوات العمليات الخاصة والأمن القومي يليه المعرض على مدى ثلاثة أيام للاطلاع على آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الأمن القومي من شتى دول العالم لمواجهة التحديات المتنامية يوميا في حقلي الأمن والدفاع.
واشار الي انه قد شارك في المعرض بدورته التاسعة، 321 شركة من منتجي ومطوري المعدات الدفاعية من 33 دولة حول العالم.وأكد الطباع أهمية مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) ، بوصفه مركزا عالميا يسهم في تعزيز الأمن القومي الوطني بفضل السمعة الدولية التي يتميز بها في استقطاب العديد من الشركات والوفود الإقليمية والدولية للمشاركة في المعرض.كما أكد أن المعرض يظهر القدرات التي تمتاز بها قوات العمليات الخاصة الأردنية ومعداتها وجاهزيتها، كما أنه يكسب جميع المشاركين فرصة عالمية باعتباره الملتقى الأمثل لعرض مستلزمات وتكنولوجيا قوات العمليات الخاصة والتجهيزات العسكرية الأكثر تطورا وتقدما، موضحا أن المعرض يشكل فرصة عالمية لتسويق الأردن واقتصاده الوطني وقطاع المعارض بشكل خاص.
ويذكر ان معرض الذي انطلق في العام 1996 اصبح هو المعرض العسكري الدولي المتخصص في تقديم تقنيات التكنولوجيا والمعدات العسكرية في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي والملتقى الأمثل لعرض مستلزمات وتكنولوجيا قوات العمليات الخاصة والتجهيزات العسكرية الأكثر تطوراً وتقدماً في العالم.

 
  • هل هناك شركات اردنية جديدة ستنضم للمعرض ؟! او هل قام مركز كادبي بتطوير اسلحة جديده ؟
 
عودة
أعلى