فنزويلا تشتري من روسيا وسائل للدفاع الجوي وطائرات بمليار دولار

BERKUT_SU

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
19,147
التفاعل
46,598 26 0
الدولة
Jordan
موسكو، 26 سبتمبر (أيلول). نوفوستي. أعلن قسطنطين ماكيينكو نائب مدير المركز الروسي لتحليل الإستراتيجيات والتكنولوجيات أن فنزويلا تعتزم بالدرجة الأولى شراء وسائل للدفاع الجوي من روسيا.
وكان مصدر في الرئاسة الروسية قد قال في وقت سابق إن روسيا ستقدم قرضا قدره مليار دولار إلى فنزويلا لتمويل شراء أسلحة روسية.
وقال ماكيينكو: "فنزويلا بحاجة إلى منظومات صاروخية للدفاع الجوي من طراز "تور-م 1" بالدرجة الأولى كي يتسنى لها حماية مطاراتها التي ترتكز فيها الطائرات الروسية المقاتلة من طراز "سو-30 م ك 2".
وعلى الأرجح أن تشتري كاراكاس إلى جانب أنظمة "تور" منظومات صواريخ "ايغلا-س" المضادة للجو المحمولة. وقال ماكيينكو: "تقدر قيمة 20 منظومة من "تور-1" بـ600 مليون دولار ودفعة كاملة من منظومات "ايغلا-س" 70-80 مليون دولار".
وأشار إلى أن فنزويلا بحاجة إلى الطائرات الصهاريج من طراز "ايل-78" وطائرات النقل الحربية من طراز "ايل-76". وقال ماكيينكو في هذا الشأن: "لتوفير حاجة القوات الجوية الفنزويلية يتوجب شراء صهريجي "ايل-78" و2 أو 4 طائرات نقل من طراز "ايل-76". وستبلغ قيمة هذه المشتريات 300 مليون دولار تقريبا".
وبهذا الشكل سيستخدم القرض الممنوح لفنزويلا لشراء وسائل الدفاع الجوي "تور-م1" و منظومات صواريخ "ايغلا-س" المضادة للجو المحمولة وطائرات "ايل-78" و"ايل-76".
وكانت فنزويلا قد حصلت من روسيا على 100 ألف رشاش كلاشنيكوف، فيما دخل عقد توريد 24 مقاتلة من طراز "سو-30 م ك 2" وحوالي 50 مروحية لفنزويلا حيز التنفيذ.
 
يبدو ان تشافيز يعد العدة للطلاق مع امريكا والسلاح الامريكي بالثلاث
 
تشافيز ليه افكار احسبها لن تنتهى به على خير اخى الزعيم
 
بدأ الرئيس الفنزويلي تشافيز اعتماده على روسيا .
من الناحيه العسكريه وهو العدو اللدود للرئيس الامريكي بوش .
ومن المعلوم ان الولايات المتحده الامريكيه كانت هي المورد الوحيد.
لامريكا اللاتينيه من الاسلحه وهي المسؤوله عن معظم الانقلابات العسكريه هناك
وخاصه انقلاب " اغوستو بينوشيه " في تشيلي عام 1970
 
عودة
أعلى