جديد القوات المسلحة الملكية المغربية4

الطريق الجهوي الرابط بين طنجة والعرائش

مرحبا اخي الكريم
لا توجد طريق جهوية بين العرائش و طنجة بل يرتبطان معا بجزء من الطريق الوطنية رقم 1 الرابط بين طنجة و الدار البيضاء
العرائش ترتبط بطريق جهوي واحد باتجاه تطوان "بحكم اني من ابناء المنطقة "
بالتوفيق

مرحبا اخي الكريم
لا توجد طريق جهوية بين العرائش و طنجة بل يرتبطان معا بجزء من الطريق الوطنية رقم 1 الرابط بين طنجة و الدار البيضاء
بالتوفيق

فعلا .. الطرق الجهوية السريعة تكون مزدوجة الخط .. بين الطرق الوطنية كما الصورة بخط واحد في كل اتجاه ..

الموريسكي أنا ازور المنطقة كل صيف .. لعلي ازورك يوما ما ..
:cool:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
فعلا .. الطرق الجهوية السريعة تكون مزدوجة الخط .. بين الطرق الوطنية كما الصورة بخط واحد في كل اتجاه ..

الموريسكي أنا ازرو المنطقة كل صيف .. لعلي ازورك يوما ما ..
:cool:

ان شاء الله اخي مرحبا بك في اي وقت
بالنسبة للصورة هي في الطريق الجهوي الرابط بين العرائش و تطوان و تقريبا قرب جبل الحبيب
كمعلومة سريعة " الطرق في المغرب هي على الترتيب من الاجود للاقل جودة طرق سيارة تليها طرق سريعة ثم الطرق الوطنية فالجهوية بعدها الاقليمية و اخيرا طرق فك العزلة عن العالم القروي "
بالتوفيق

اعتقد انها الطريق المؤدية الى كروز الجيلالية من جهة القصر الكبير والتي تمكنك من الذهاب الى اصيلة والارتباط بالطريق الوطنية 1 انطلاقا من القصر الكبير دون المرور عبر العرائش.

اعتقد انها الطريق المؤدية الى كروز الجيلالية من جهة القصر الكبير والتي تمكنك من الذهاب الى اصيلة والارتباط بالطريق الوطنية 1 انطلاقا من القصر الكبير دون المرور عبر العرائش.

المنطقة بالضبط ما بين جبل الحبيب و اثنين سيد الياماني و هذه متاكد منها تماما على بعد حوالي 10Km من الكروز اخي الكريم
فانا امر منها كثيرا طيلة 8 سنوات
بالتوفيق

منذ سنوات وانا الاحظ العديد من الجيبات العسكريات في المنطقة خصوصا العرائش والقصر الكبير ،هل سيتم بناء حامية عسكرية هناك ،كما لاحظتها مرار تدخل وتخرج من الغابة على جانب الطريق الرابطة بين القصر الكبير والعرائش خصوصا ما بين دور عين العبيد والزوادة ، الى حد ان احد الايطاليين المقيمين بالعرائش سألني عن سبب وجود عربات الجيش في المنطقة.

المنطقة بالضبط ما بين جبل الحبيب و اثنين سيد الياماني و هذه متاكد منها تماما على بعد حوالي 10Km من الكروز اخي الكريم
فانا امر منها كثيرا طيلة 8 سنوات
بالتوفيق
بالفعل لقد مررت من هناك ،و اخر مرة كانت قبل سنة عندما ذهبت من العرائش الى تطوان ،بين العرائش وطنجة هناك الطريق الوطنية والطريق السيار ،وليس هناك اي طريق جهوية لان هناك خط مستقيم بين العرائش واصيلة وطنجة.

منذ سنوات وانا الاحظ العديد من الجيبات العسكريات في المنطقة خصوصا العرائش والقصر الكبير ،هل سيتم بناء حامية عسكرية هناك ،كما لاحظتها مرار تدخل وتخرج من الغابة على جانب الطريق الرابطة بين القصر الكبير والعرائش خصوصا ما بين دور عين العبيد والزوادة ، الى حد ان احد الايطاليين المقيمين بالعرائش سألني عن سبب وجود عربات الجيش في المنطقة.

منطقة زوادة بين القصر الكبير و عرباوة هناك في منطقة غابة الخليفة قاعدة جهوية لحرس المياه و الغابات و قد تعززت منذ فترة طويلة جدا باسطول من الجبات ذات التمويه العسكري الجبلي اخضر زيتي غامق لذلك لا توجد اي حامية عسكرية
للاشارة قريبا من هناك توجد واحدة من اكبر حضائر الخيول في المغرب وصاحبها هو محمد المنصوري مدير مكتب الدراسات و التوثيق
بالتوفيق

الجيبات مكتوب في لوحتها ق م م ، يعني القوات المسلحة الملكية اي تابعة للجيش ،هل وحدة المياه والغابات تابعة للجيش؟ اظن انك تقصد ما بين القصر الكبير والعوامرة وليس عرباوة لان هذه الاخيرة تابعة لاقليم القنيطرة اي محسوبة على الغرب الشراردة بني احسن وليس اللوكوس.

الجيبات مكتوب في لوحتها ق م م ، يعني القوات المسلحة الملكية اي تابعة للجيش ،هل وحدة المياه والغابات تابعة للجيش؟ اظن انك تقصد ما بين القصر الكبير والعوامرة وليس عرباوة لان هذه الاخيرة تابعة لاقليم القنيطرة اي محسوبة على الغرب الشراردة بني احسن وليس اللوكوس.

بالفعل عندك حق في ذلك اقصد العوامرة
تابعة للمندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر وهي مزودة بالجبات ايضا لكن من روحاتها فهي للجيش
قد تكون تستعمل نفس القاعدة لانها قاعدة كبيرة تعود لفترة الاستعمار الاسباني " لكن فعلا امر مريب "
بالتوفيق

مرحبا اخي الكريم
بالتوفيق
إنه خطئي عوض كتابة تطوان كتبت طنجة هذه الطريق الجهوية رقم 117 الرابطة بين العرائش وتطوان

تلك الطريق الجهوية بين العرائش و تطوان
أنا ابن العرائش و أعرف المنطقة جيدا

بانغي عاصمة إفريقيا الوسطى

لون الخودة العسكرية ليس ازرق اللون, وهدا يثبت ان التدخل العسكري المغربي ببانغي لاعلاقة له بمنظمة الامم المتحدة او القبعات الزرق.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى