جديد القوات المسلحة الملكية المغربية4

اتفق معك اخي .. لكن بإمكنك ان تلقي نظرة على لباس الجنود المغاربة على الحزام الامني .. ثم التمويه الزيتي الذي مازال في الجيش و انا اكرهه صراحة

في هذه النقطة بالذات اتفق معك اخي الكريم

فالتمويه الزيتي تعداه العصر الى تمويهات اكثر بقائية خاصة في البيئة الصحراوية

بالتوفيق

في هذه النقطة بالذات اتفق معك اخي الكريم

فالتمويه الزيتي تعداه العصر الى تمويهات اكثر بقائية خاصة في البيئة الصحراوية

بالتوفيق

للأسف يا اخي و الله لا اعرف متى يعيدون النظر في هذه النقطة

مرحبا اخي الكريم
تتسلح بالاستر 15

بالتوفيق

اه يعني دائما نفس القصة تتكرر معنا حتى الحاملة الجزائرية تتسلح بلاستر 15 بدل 30,,,,,للاسف الاستر 30 اظهر ان لديه قدرات اعتراض صواريخ sea skimming مثل البراهموس وخلافه وهو ميزة كبيرة لاي منصة تتسلح به

اه يعني دائما نفس القصة تتكرر معنا حتى الحاملة الجزائرية تتسلح بلاستر 15 بدل 30,,,,,للاسف الاستر 30 اظهر ان لديه قدرات اعتراض صواريخ sea skimming مثل البراهموس وخلافه وهو ميزة كبيرة لاي منصة تتسلح به
السبب اخي القيصر يعود ان النسخة المغربية مضادة للغواصات النسخة التي تكون مجهزة بالأستر 30 هي FREMM FREDA للدفاع الجوي تحياتي

مرحبا مجددا اخي الكريم

هذا راجع لمهام القطعة البحرية فالقطع التي تتسلح بالاستر 30 تكون مهامها مرافقة قطع الاسطول الاخرى تحت حماية مظلتها الجوية ذات المدى الكبير
في حين الاستر 15 هو للحماية الذاتية فالميكو مثلا تتسلح بالامخندو بدورها لان مهامها الاساسية مواجهة سفن السطح على ما اعتقد و الفريم التي اقتناها المغرب تخصصها الاساسي حرب الغواصات
اذن المسألة هي بالاساس اولويات المهام و ليست ميزات المنظومات منفصلة بالاساس
بالتوفيق

السبب اخي القيصر يعود ان النسخة المغربية مضادة للغواصات النسخة التي تكون مجهزة بالأستر 30 هي FREMM FREDA للدفاع الجوي تحياتي
هي تمتلك الهيراكليس 3د لذا سالت عن نوع الصاروخ لان دمج الهيراكليس مع الاستر 30 يعطيها يد طوية في الدفاع الجوي كفرقاطة متعددة المهام multipurpose,,,,

مرحبا مجددا اخي الكريم

هذا راجع لمهام القطعة البحرية فالقطع التي تتسلح بالاستر 30 تكون مهامها مرافقة قطع الاسطول الاخرى تحت حماية مظلتها الجوية ذات المدى الكبير
في حين الاستر 15 هو للحماية الذاتية فالميكو مثلا تتسلح بالامخندو بدورها لان مهامها الاساسية مواجهة سفن السطح على ما اعتقد و الفريم التي اقتناها المغرب تخصصها الاساسي حرب الغواصات
اذن المسألة هي بالاساس اولويات المهام و ليست ميزات المنظومات منفصلة بالاساس
بالتوفيق

المشكل ان الفرييم او الميكو هي منصات بازاحة عملاقة 6000 طن على ما اعتقد للفريم او اكثر يعني الافضل استخدمها كمنصة متعددة المهام بدل تخصصيها لغرض واحد وهو مكافحات الغواصات او دفاع الجوي ,,,مهام كهذه يمكن حاليا تخصيص انواع محددة من الكورفيتات لادائها Gowind الفرنسي او التايغر الروسي ,,,,محمد سادس مجهزة بherakles 3d مدى 250 كلم وتتبع متزامن ل400 هدف بحري وجوي نفس الوقت ونفس الشيء تماما بالنسبة للميكو 200 وردارها TRS-3D/32-ES مدى 250 كلم و400 هدف متزامن سطح_جو ,,,,يعني الصراحة حرام تسليح منصات كهذه بالاستر 15 والامخنتو الحراري بمدى 30_15 كلم ,,,,وتخصيصها لاداء مهام توازي ربع قدرتها ,,,,والصراحة الامر سياسي اكثر منه تقني وعملياتي

المشكل ان الفرييم او الميكو هي منصات بازاحة عملاقة 6000 طن على ما اعتقد للفريم او اكثر يعني الافضل استخدمها كمنصة متعددة المهام بدل تخصصيها لغرض واحد وهو مكافحات الغواصات او دفاع الجوي ,,,مهام كهذه يمكن حاليا تخصيص انواع محددة من الكورفيتات لادائها Gowind الفرنسي او التايغر الروسي ,,,,محمد سادس مجهزة بherakles 3d مدى 250 كلم وتتبع متزامن ل400 هدف بحري وجوي نفس الوقت ونفس الشيء تماما بالنسبة للميكو 200 وردارها TRS-3D/32-ES مدى 250 كلم و400 هدف متزامن سطح_جو ,,,,يعني الصراحة حرام تسليح منصات كهذه بالاستر 15 والامخنتو الحراري بمدى 30 كلم ,,,,وتخصيصها لاداء مهام توازي ربع قدرتها ,,,,والصراحة الامر سياسي اكثر منه تقني وعملياتي

في هذه معك حق اخي القيصر
لكن مستقبلا فعلا يمكن تحميل الاستر 30 على الفرقاطة محمد السادس لوجود Sylver A50 الذي يستوعب كامل عائلة الاستر لذلك يبقى احتمال تسليحها به وارد

بالتوفيق

بإمكان المغاربة القيام بتطويرات على الفريم .. ولن استغرب ان سمعت الخبر مستقبلا

في هذه معك حق اخي القيصر
لكن مستقبلا فعلا يمكن تحميل الاستر 30 على الفرقاطة محمد السادس لوجود Sylver A50 الذي يستوعب كامل عائلة الاستر لذلك يبقى احتمال تسليحها به وارد

بالتوفيق

صحيح والمهم انها تحمل الهيراكليس الجبار خاصتا في الدفاع الجوي ,,,بالنسبة للميكو الجزائرية هي لن تحمل الامخنتو في الواقع وغالبا ستحمل ايضا الاتسر 15 ليس غالبا بل ستحمل الاستر 15 ,,,,,,

صحيح والمهم انها تحمل الهيراكليس الجبار خاصتا في الدفاع الجوي ,,,بالنسبة للميكو الجزائرية هي لن تحمل الامخنتو في الواقع وغالبا ستحمل ايضا الاتسر 15 ليس غالبا بل ستحمل الاستر 15 ,,,,,,

اذا كانت ستحمل الاستر 15 فمعناها انها بدورها مرشحة مستقبلا لحمل الاستر 30 المهم ان تكون منظومة الكشف و ادارة النيران قادرة على الاستفادة من كامل قدرات المنظومة الجديدة و الرادار TRS-3D/32-ES يفي بهذه الغاية
بالتوفيق

هذا جدول توضيحي لخصائص صاروخي الأستر 15 و 30 و يبين المدى الخاص بهما

المدى لا بأس به, كما أن الفرق بينهما لا يبدو كبيرا جدا

المصدر من

في هذه معك حق اخي القيصر

بالتوفيق

الفريم محمد 6 تحمل منصات sylver A43 القادرة على اطلاق الاستر 15 وليس الاستر 30
افضل ان اضع مصدر مغربي

الفريم المغربية نسخة خاصة مضادة للغواصات أتمنى اولا تحديد الفرق بين ASM وFREDA مثال بسيط الأولى تحمل سونارين والأخرى واحد الفرقاطة مسلحة ومجهزة حسب مهمتها فقط إذا أراد المغرب فريدا سيقتنيها

الفريم محمد 6 تحمل منصات sylver A43 القادرة على اطلاق الاستر 15 وليس الاستر 30
افضل ان اضع مصدر مغربي

حسنا اخي الكريم
هذا الرابط يتحدث عن ان Sylver A50 هو المركب على القرقاطة محمد السادس
و انت حر صدق المصدر الذي يناسبك

سلام

حقد من على من? ما هذا المستوى??
تنبيه للجميع, الاستفزاز و الضرب من تحت الحزام ممنوع و للصبر حدود و لا تعتقدون اننا لا نستطيع الرد بالمثل, لكننا نترفع عن فعل ذلك,
الموضوع موضوعكم و موضوع يتكلم عن بلدكم, اذن الرجاء البقاء في صميم الموضوع و تجنب اثارة المشاكل
هذا الكلام موجه الى كلا من الاعضاء و طقم الاشراف
انت الان بأي صفة تتكلم عضو ، مراقب ام ماذا؟
اسألك لاني اراك تتكلم كمراقب في نفس الوقت تتكلم كعضو وتقول "لا تعتقدون اننا لا نستطيع الرد بالمثل، لكننا نترفع عن فعل ذلك" هذا كلام لم اتعود عليه تتكلم بطريقتين مثل ال pivote

التعديل الأخير:
يرجى استعمال اللغة العربية من فضلك

يرجى منكما التوقف عن المشاركات الصبيانية لانكما تحرفان الموضوع عن مساره

المرجو حذف المشاركات الاخيرة لخروجها عن السياق

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل