الدفاع الجوي المصري

1.JPG
2.jpg
3.JPG
4.jpg
5.jpg
6.jpg
7.jpg
8.jpg
9.JPG
10.JPG
 
منظومة الدفاع الجوي الروسية بعيدة المدى antey 2500 - S-300VM
_____________________________________________

- مدى الصواريخ ضد الطائرات كبيرة الحجم ضعيفة المناورة كـ ( طائرات النقل - التزود بالوقود - الانذار المبكر )
: 350 كم

- مدى الصواريخ ضد المقاتلات عالية المناورة :
250 كم

هي منظومة محمولة على المركبات المجنزرة لتوفير الحماية والحركية الواسعة مع القوات البرية في الصحراء وتوفير التغطية الدائمة للوحدات المدرعة ووحدات المشاة الميكانيكية بخلاف الاهداف الحيوية عالية القيمة ايضا كمراكز القيادة والسيطرة والمطارات وتعود اصولها الى النسخة S-300V التي دخلت الخدمة لأول مرة عام 1983 لدى الاتحاد السوفييتي والمشتقة من منظومة S-300 الشهيرة .

تم تصميم منظومة S-300V خصيصا كمضاد للصواريخ الباليستية ABM Anti Ballistic Missile في المقام الأول وحملت اسم SA-12 Gladiator / Giant حيث كانت النسخة Gladiator يبلغ مداها 75 كم والنسة Giant يبلغ مداها 100 كم افقيا و32 كم رأسيا .

* في نهاية التسعينيات ظهرت النسخة الجديدة والمتطورة S-300VM او Antey-2500 او " SA-23 Gladiator \ Giant " والتي اصبحت تحمل صفات قتالية جديدة جعلت منها قادرة على التصدي للمخاطر الآتية :

- الصواريخ الباليستية المطلقة من مدى يصل الى 2500 كم ولذلك سميت المنظومة بـ" Antey-2500 " نسبة لقدرتها على التعامل مع الصواريخ المطلقة من المدى المذكور .

- الصواريخ الباليستية الميدانية او التكيتيكة المطلقة من راجمات الصواريخ والتي يصل مداها الى 300 كم .

- الصواريخ الجوالة بمختلف انواعها .

- الطائرات المقاتلة والتكتيكية ذات قدرة المناورة العالية .

- الطائرات الاستراتيجية كقاذفات القنابل وطائرات الانذار المبكر " اواكس " وطائرات الاستطلاع الالكتروني والحرب الالكترونية .

* ايضا تضمنت المنظومة صفة المناعة الشديدة ضد مختلف أنواع التشويش الألكتروني المكثف وقدرة رصد الاهداف الشبحية وذات المقطع الراداري شديد الإنخفاض والتي تصل الى 0.02 متر2 .

* تتميز المنظومة بأفضلية على النسخة S-300PMU2 بأنها مجنزرة ذات قدرة حركية عالية لمرافقة القوات البرية بعكس الاخرى المدولبة ( عجلات ) المخصصة لأعمال الحماية المركزية لعمق الدولة ، كما تتميز بقدرات أفضل للتصدي للصواريخ الباليستية والصواريخ الجوالة لتوفير الحماية المكثفة للقوات البرية ضد كافة التهديدات الصاروخية المطلقة من منصات أرضية أو جوية أو بحرية والتعامل مع الأهداف الجوية الشبحية ذات مقاطع رادارية شديدة الانخفاض تصل إلى 0.02 متر2 .

* حاليا لا يتم انتاج اية نسخ من انظمة S-300 في روسيا ماعدا منظومة S-300VM لصالح الجيش الروسي ( النسخة الروسية تحمل اسم S-300V4 ومداه 400 كم مقابل 250 للنسخة التصديرية ) ويتم تسليح وحداته بها بجانب انظمة S-400 ، وتعتبر مصر ثاني دولة في العالم تتعاقد عليه بعد فنزويلا .

تعاقدت مصر على 3 بطاريات من هذه المنظومة بالإضافة الى مركبة القيادة والتحكم وتُجري مفاوضات مع الجانب الروسي للحصول على المزيد منها ( ربما تم توقيع العقد الاضافي وربما سيصل العدد الاضافي الى 3 بطاريات اخرى ) ، وبدأت اعمال التسليم والتدريب منذ نهاية 2014 وتنتهي بحلول نهاية 2016 .

* مكونات المنظومة :
_______________

- المركبة 9S457ME للقيادة والسيطرة

صورة صورة للمركبة :


- عدد 1 - 6 ( العدد حسب الطلب ) مركبة 9A83ME قاذفة Launcher للصواريخ وتحمل 4 صواريخ من النوع 9M83ME بالإضافة لرادار توجيه الصواريخ، والمنصوب بشكل رأسي في الجزء الأمامي منها والذي يُمكنه تغطية زاوية أفقية قدرها 90º وزاوية رأسية قدرها 110º، وتم تصميمه بهذا الوضع لرصد الارتفاعات المنخفضة بشكل افضل .

صورة للمركبة :


- عدد 1 - 6 ( العدد حسب الطلب ) مركبة 9A84ME مُلقّمة أو قاذفة Loader / Launcher للصواريخ وتحمل صاروخين من النوع 9M82ME بالإضافة لرافعة للصواريخ ( كما في الصورة الرئيسية للبوست ) أو رادار توجيه الصواريخ، والمنصوب بشكل أفقي في الجزء الأمامي منها والذي يُمكنه تغطية زاوية أفقية قدرها 360º وزاوية رأسية قدرها 180º وتم تصميمه بهذا الوضع لمراقبة الاهداف الجوية في مختلف الاتجاهات .

صورة للنسخة المزودة برادار التوجيه :


- الرادار 9S32M ذات مصفوفة المسح الالكتروني السلبي ثنائي القنوات لتوجيه الصواريخ ويبلغ مداه 277 كم بحد اقصى ويمكنه رصد الطائرات المقاتلة ذات المقطع الراداري المنخفض او صاروخ باليستي متوسط المدى من مسافة 150 كم .

صوره للرادار :


- الرادار ثلاثي الابعاد 9S15M للانذار المبكر ويبلغ مدى مسحه بحد اقصى 320 كم أفقيا و55 كم رأسيا .

صورة للرادار :


- الرادار 9S19M ذات مصفوفة هوائيات المسح السلبي Passive Phased Array والمتخصص في رصد وتتبع وامساك الصواريخ الجوالة والباليستية والاهداف ذات المقطع الراداري المنخفض ويبلغ مداه 250 كم .

صورة للرادار :


* قدرات الصواريخ :
____________________

1- الصاروخ 9M82ME او " Giant " : مُخصص للتعامل مع الصواريخ الباليستية متوسطة المدى المُطلقة من مسافة 2500 كم ، وطائرات الإنذار المبكر AWACS وطائرات الاستطلاع والمسح الجوي الإلكتروني وتحديد الاهداف ISTAR / ISR وطائرات التشويش والهجوم الإلكتروني Jamming / Electronic Attack .، ويعتمد في توجيهه على الملاحة بالقصور الذاتي مع تحديث المعلومات عن احداثيات الهدف بواسطة نظام التوجيه بالاوامر عبر موجات الراديو Radio Command Guidance، ثم ينتقل الى تفعيل باحثه الراداري شبه النشط في المرحلة الأخيرة مُعتمدا على رادار الاشتباك النيراني للمنظومة ، ويحوي رأس حربي ثقيل يزن 150 كج شديد الانفجار مُتشظّي ذات طابة تقاربية Proximity Fuse تقوم بتفجير الرأس الحربي بشكل مُركّز في اتجاه الهدف عندما يكون على مقربة من الصاروخ بمسافة 3.5 متر تقريبا مُتسببة في موجة تدميرية هائلة تقضي عليه او تطيح به بعيدا عن مساره .

# يبلغ مداه الافقي 250 - 350 كم والرأسي 25 متر - 30 كم ضد الطائرات

# يبلغ مداه الأفقي 40 كم والرأسي 1 - 25 كم ضد الصواريخ الباليستية

# يُمكنه الاشتباك مع صاروخ باليستي سرعته 4.5 كم / ثانية ( 16.2 ألف كم / ساعة ) .

# نجح هذا الصاروخ في احدى الاختبارات في التعامل مع هدف جوي [ طائرة أواكس ] على بعد 310 كم وارتفاع 14 كم .

2- الصاروخ 9M83ME او " Gladiator " : مُخصص للتعامل مع الطائرات المقاتلة والصواريخ الجوّالة والصواريخ الباليستية قصيرة المدى المُطلقة من مسافة 1150 كم بحد اقصى ، ويعتمد في توجيهه على الملاحة بالقصور الذاتي مع تحديث المعلومات عن احداثيات الهدفبواسطة نظام التوجيه بالاوامر عبر موجات الراديو Radio Command Guidance، ثم ينتقل الى تفعيل باحثه الراداري شبه النشط في المرحلة الأخيرة مُعتمدا على رادار الاشتباك النيراني للمنظومة ، ويحوي رأس حربي ثقيل يزن 150 كج شديد الانفجار مُتشظّي ذات طابة تقاربية Proximity Fuse تقوم بتفجير الرأس الحربي على مقربة من الهدف وبشكل مُركز في اتجاهه مُتسببة في موجة تدميرية هائلة تؤدي الى تدميره او الاطاحة به بعيدا عن مساره .

# يبلغ مداه الأفقي 130 كم والرأسي 25 متر - 30 كم ضد الطائرات .

# يبلغ مداه الأفقي 40 كم والرأسي 1 - 25 كم ضد الصواريخ الباليستية .

# يمكنه الاشتباك مع صاروخ باليستي سرعته 3 كم / ثانية ( 10.8 ألف كم / ساعة ) .

* قدرة التتبع والاشتباك والحركية :
__________________

# عدد الاهداف التي يُمكن الاشتباك معها : حتى 24 هدف

# عدد الصواريخ التي يُمكن توجيهها ضد نفس الهدف : صاروخين من نفس المركبة القاذفة او 4 صواريخ من مركبتين قاذفتين .

# عدد الصواريخ التي يُمكن للمنظومة توجيهها في وقت واحد : حتى 48 صاروخا ضد 24 هدفا .

# زمن الإطلاق : 1.5 ثانية بين كل صاروخ للمركبة الواحدة او 0 ثانية في حالة الاطلاق من عدة مركبات .

# سرعة رد الفعل : 7.5 ثوان حتى بدء الإطلاق .

# سرعة تنصيب وحزم المنظومة : 5 دقائق فقط منذ لحظة التوقف حتى تنصيبها بالكامل، و5 دقائق ايضا بعد الانتهاء من الاشتباك وحزمها والانسحاب من الموقع فيما يُعرف بقدرة " الاختباء، الاطلاق والانطلاق بسرعة Hide, Shoot & Scoot " .

# سرعة المنظومة : 50 كم / ساعة .

# مدى العمليات للمنظومة : 250 كم بدون الحاجة للتزود بالوقود .


6.jpg
 
الرادار السلبى الأوكرانى كولشوجا

النظام يخدم لدى الدفاع الجوى المصرى بعدد 3 محطات

تم التعاقد على النظام عام 2013 وتم التسليم عام 2014

نظام (الكالتشوغا) صُمّم في 1987 م في مختبرات المعهد العسكري بكورسك الكائنة بالقطر الروسي، و بعد إنتهاء التجارب الميدانية قُدّمت الوثائق التقنية وَ الملفات الإنتاجية من مكتب الدراسات إلى مركب (توباز) بأوكرانيا للشروع في إنتاج العيّنات التجريبية. لكن خبراء مصنع (توباز) إكتشفوا بأنّ تصميم زملائهم بكورسك لا يعطي كثيراً من الإجابات الميدانية، حيث قاموا بإدخال التعديلات في التصميم، و بعد عدة تجارب في الميدان، شرع المصنع في إنتاج أنظمة الرصد و الإنذار المبكر بشكل متواصل لدعم المنظومة الدفاعية للجيش الأحمر. أمّا التعديل الأخير في نظام (الكالتشوغا) فعُدّل في عام 2000 م في ظروف تراجع الإقتصاد القومي وَ إضمحلال برامج البحث العلمي – رغم الوضع الإقتصادي القاهر فقد واصل العلماء الأوكران في تطوير و تحديث نظامهم وفقاً لآخر ما توصّلّت إليه التقنية الحديثة – الرقمية. لكن المصنع لم يجد التمويل اللازم لإنتاج العيّنة لهذا النموذج، و لكن مدير المؤسسة القومية الخاصة (أوكر سبتس إكسبورت) السيد فاليري ماليف خصّص 12 مليون غريفنة لهذا الغرض – و في النتيجة شاركت الصناعة العسكرية الأوكرانية بهذا النموذح في معرض التسليح، الذي نظّمته الإمارات العربية المتحدة في 2001 م بأبي ظبي. و قد إهتم بها كثير من الدول – و في نفس السنة أصبح هذا النظام يُداوم على الحدود الأوكرانية تعزيزاً للامن القومي. إنّ الفارق الجوهري في عمل نظام (الكالتشوغا) من أنظمة الرصد التقليدية يتمثل في التالي
الأنظمة التقليدية تعمل على إلتقاط أمواجها الخاصة المُنعكسة من الأجسام المتحركة في الفضاء (طائرات، صواريخ و غيرها)، و لذلك فهي غير محمية من القصف و التدمير لأنّها عندما ترسل تلك الأمواج – فتصبح عرضة لصواريخ العدو. فمثلاً أنظمة الرصد و الإنذار المبكر العراقية وَ اليوغسلافية كانت تعمل بهذا المبدأ الفيزيائي، و لذلك أصبحت مُستهدفة من طرف صواريخ الناتو وَ دُمّرت في مدة زمنية أقصاها 40 دقيقة
أمّا أنظمة (الكالتشوغا) فلا تبث أي إشعاع كهرومغناطيسي - فوظيفتها تؤول إلى إلتقاط الموجات التي تبثّها الماكينات و الآليات الأخرى، و بإلتقاطها يقوم الحاسوب بتحديد موقعها وَ سرعتها و حتى طرازها، و ثم تُنقل هذه المعلومات إلى مركب القذف الصاروخي عبر قنوات مُثبّتة – غالباً ما تستعمل القنوات الأرضية الباطنيةـ التي يصعب كشفها. و نشير إلى أنّ نظام (الكالتشوغا) يستطيع معرفة نوع اغلبية طائرات الناتو مثل الطائرة الأمريكية (آف – 16) او طائرة (الآواكس). و قد صرّح مرة المدير العام لمركب (التوباز) السيد يوري ريابكين بـأنّ نظام (الكالتشوغا) قادر على متابعة و رصد مجموعة من الطائرات يصل عددها إلى 200

نظام رادار كولشوغا هو نظام رادار عسكري لمراقبة الفضاء الجوي. منظومة كولشوغة من نوع الرادارات السلبية (passive radar) وهو من صنع شركة توباز topaz االاكرانية. و تقول الشركة المصنعة أن النظام يمكن من اكتشاف الطائرات الشبحية و ابطال فاعلية تقنية التخفي.

يكشف الطائرات الشبح من مدى يصل إلى
200 كم

يصل أقصى مدى كشف له 800 كم


kolchuga-pic2.jpg






 
في تجربه حيه للنسخة المعدة للتصدير لمصر سجلت يوم 29/11/2014


Antey 2500 المعد للتصدير اصابة على بعد 310 كلم و ارتفاع 14 كلم



Поразили цель на удалении 310 км и высоте больше 14 ;) Произошло это сегодня при отстреле экспортного комплекса Антей 2500


 
وضعت مصدر الصورة في أحد صفحات الموضوع :) يمكنك الإستفادة من مشاركاتي القيمة في هذا الموضوع وتنمية قدراتك العقلية :)

* قمت بتعداد الدول الثلاثة عشر المالك للنظام MIM-104 Patriot مع إثبات ملكيتها للنظام بالصور :)
صديقنا العزيز حقيقة انا لا اجيد اللغة الانجليزية.. رجاء ترجمة هذا المقال ولك كل الشكر

وتلك ايضا
 
التعديل الأخير:
فى كتاب Middle East Air Power in the 21st Century book

والذي صدر في عام 2010 عن الكاتب و المحلل العسكري الشهير تيم ريبلي..

ذكر صراحة وبكل وضوح في الصفحة 70 والخاصة بشرح قدرات قوات الدفاع الجوي المصري..

أنه تم تسليم عدد 7 بطاريات من نظام صواريخ باتريوت ..

1473445170051.jpg

1473445170312.jpg
 
فى كتاب Middle East Air Power in the 21st Century book

والذي صدر في عام 2010 عن الكاتب و المحلل العسكري الشهير تيم ريبلي..

ذكر صراحة وبكل وضوح في الصفحة 70 والخاصة بشرح قدرات قوات الدفاع الجوي المصري..

أنه تم تسليم عدد 7 بطاريات من نظام صواريخ باتريوت ..

1473445170051.jpg

1473445170312.jpg
نحتكم للعقل والمنطق
لماذا لم يشاهد في اي عرض عسكري
لماذا لم يعلن عن اي صفقة صواريخ او قطع غيار للباتريوت طيلة الفترة السابقة ولا حتي تقارير مسربة او تقارير معهد ستوكهولم
قولا واحدا الباتريوت غير موجود
 
نحتكم للعقل والمنطق
لماذا لم يشاهد في اي عرض عسكري
لماذا لم يعلن عن اي صفقة صواريخ او قطع غيار للباتريوت طيلة الفترة السابقة ولا حتي تقارير مسربة او تقارير معهد ستوكهولم
قولا واحدا الباتريوت غير موجود
ولو موجود انتو ايه اللى مزعلكوا
بتتكلموا وكانكم تقولون مش عاوزينه فى مصر حتى لو موجود هيا كده وخلاص
نحكم العقل وكلامك دليل على وجوده
ده بيحمى مناطق حساسه جدا صعب جدا الاستغناء عن اى قاذف او عربه منه لصالح عرض عسكرى اما الصواريخ فمصر تشترى صواريخ تكفيها حتى لا تلجا لامريكا مره اخرى اى انه تم احضار مخزون وافر من الصواريخ
الدعم الفنى لدينا رجال على درجه من الخيال الفنى
اطمن انت بس واللى قلقان ونفسه النظام مش يبقى موجود احب اوتركم واقول ليكم المنظومه موجوده وتم ادخال تعديلات مصريه عليها لذيادة فاعليتها
لعن الله اعداء الوطن والحاقدين على مصر






وعجبى
 
صديقنا العزيز حقيقة انا لا اجيد اللغة الانجليزية.. رجاء ترجمة هذا المقال ولك كل الشكر

وتلك ايضا

ولو موجود انتو ايه اللى مزعلكوا
بتتكلموا وكانكم تقولون مش عاوزينه فى مصر حتى لو موجود هيا كده وخلاص
نحكم العقل وكلامك دليل على وجوده
ده بيحمى مناطق حساسه جدا صعب جدا الاستغناء عن اى قاذف او عربه منه لصالح عرض عسكرى اما الصواريخ فمصر تشترى صواريخ تكفيها حتى لا تلجا لامريكا مره اخرى اى انه تم احضار مخزون وافر من الصواريخ
الدعم الفنى لدينا رجال على درجه من الخيال الفنى
اطمن انت بس واللى قلقان ونفسه النظام مش يبقى موجود احب اوتركم واقول ليكم المنظومه موجوده وتم ادخال تعديلات مصريه عليها لذيادة فاعليتها
لعن الله اعداء الوطن والحاقدين على مصر



وعجبى



* لا تملك مصر نظام Patriot إطلاقاً, الشركة المصنّعة وهي Raytheon حدّدت مالكيه بثلاثة عشر دولة.

* بحسب الشركة الصانعة Raytheon, فإنّ مشغلي منظومة الدفاع الصاروخي Patriot هم ثلاثة عشر دولة, وهي :

- الولايات المتحدة الأميركية, هولندا,ألمانيا الإتحادية, العربية السعودية, دولة الإمارات العربية المتحدة, دولة قطر, دولة الكويت,مملكة إسبانيا, اليونان, دولة إسرائيل, تايوان, كوريا الجنوبية واليابان.

وهذا المصدر من موقع شركة Raytheon, وذكرت الشركة على موقعها أن الدول المالكة للنظام هي فقط 13 دولة.


* بولندا ستصبح الدولة الرابعة عشر.


اليونان


greek-air-force-officer-leaves-the-truck-which-operates-the-radar-of-picture-id51129627




هولندا


patriot-hollande.jpg



ألمانيا الإتحادية



b6ea9c62-fa58-485b-9063-065292be76fd_16x9_788x442.jpg



دولة قطر


141218-F-MG591-214.JPG



دولة إسرائيل



israeli-soldiers-stand-round-a-patriot-missile-launcher-february-27-picture-id1818007



كوريا الجنوبية


SouthKoreaPatriotMissile-940x580.jpg




تايوان

p_b_F0101_20150513_23508111.jpg




العربية السعودية



CLGrPLTUkAAb9nJ.jpg




مملكة اسبانيا



patriot-missile-systems-turkey-requested-from-nato-and-sent-from-are-picture-id462262906






دولة الكويت



kuwait-pac-3-patriot-0303-1a.jpg





اليابان


japan%20patriot%20missiles.jpg





دولة الإمارات العربية المتحدة


size0.jpg




الولايات المتحدة الأميركية


100964343.jpg
[/QUOTE]



* خارطة الدول المالكة لنظام الدفاع الجوّي متوسّط المدى MIM-104 Patriot


MIM-104_Patriot_operators.png




يُلاحظ أنّ الدول المالكة للنّظام هي ثلاثة عشر دولة :

الولايات المتحدة الأميركية, هولندا,ألمانيا الإتحادية, العربية السعودية, دولة الإمارات العربية المتحدة, دولة قطر, دولة الكويت,مملكة إسبانيا, اليونان, دولة إسرائيل, تايوان, كوريا الجنوبية واليابان.




* المصدر في الأعلى أوضح في صورة الدول المالكة لنظام الدفاع الجوّي متوسّط المدى MIM-104 Patriot في العالم.

* يُلاحظ في الخريطة أنّ بولندا تُريد أيضاً نظام Patriot.


patriotmap2.png
 
موجود اطمن انت بس مش تقلق
قال مش موجود قال
يا عم ارحم نفسك شويه انت من اول مالموضوع اتحط نفس الرساله
عاوزك تعقل شويه وتشوف حاجه تانيه
واهم حاجه ان الحاقدين كالنار التى تاكل انفسهم
لازم يبقى عندك شويه تفكير المنظومه موجوده
بس مش باك ٣ لذلك لم يتم ذكرها تم ذكر من لديهم باك ٣ عارف ان كلامى صادم بس مش تزعل
وصدقنى انا عارف ليه مش حطوا اسم مصر بس والله منا مريحك وقايل ليك ليه
ههههههههههههه
المنظومه موجوده
المنظومه موجوده
لعن الله اعداء الوطن والحاقدين على مصر
تحياتى لحضرتك
:):):):):):):):):):):)


وعجبى


يبدو والله اعلم ان الدفاع عن سماء الدول لا يتم الا بمتلاك انظمة الباتريوت.. دعونا من هذا فالموضوع اصبح مسخ ويا ريت يتم اغلاقه




نظام الدفاع الجوي MIM-104 Patriot لا تملكه مصر إطلاقاً, الشركة الصانعة قالت على موقعها أن عدد الدول الماكلة للنظام هو 13 دولة فقط.

أحضرت أسماء الدول المالكة مع إثبات ملكيتها للنظام عن طريق صور, وأنتم تتوهمون أن مصر تملكه ولا تملكون دليل قاطع إطلاقاً.

* المصدر الذي أتيت به هو الشركة الصانعة وأنتم تحضرون مصادر لا قيمة لها أمام ما تقوله الشركة المنتجة للنظام.

* هذا مصدر من موقع شركة Raytheon الصانعة لنظام الدفاع الجوي MIM-104 Patriot يتحدث عن أن بولندا ستصبح الدولة الرابعة عشر المالكة لهذا النظام.



* ملئتم الموضوع بصور معدات الدفاع الجوي المصري EAD, ولم تستطيعوا أن تحضروا صورة واحدة للنظام MIM-104 المزعوم في مصر ! :)
 
نظام الدفاع الجوي MIM-104 Patriot لا تملكه مصر إطلاقاً, الشركة الصانعة قالت على موقعها أن عدد الدول الماكلة للنظام هو 13 دولة فقط.

أحضرت أسماء الدول المالكة مع إثبات ملكيتها للنظام عن طريق صور, وأنتم تتوهمون أن مصر تملكه ولا تملكون دليل قاطع إطلاقاً.

* المصدر الذي أتيت به هو الشركة الصانعة وأنتم تحضرون مصادر لا قيمة لها أمام ما تقوله الشركة المنتجة للنظام.

* هذا مصدر من موقع شركة Raytheon الصانعة لنظام الدفاع الجوي MIM-104 Patriot يتحدث عن أن بولندا ستصبح الدولة الرابعة عشر المالكة لهذا النظام.



* ملئتم الموضوع بصور معدات الدفاع الجوي المصري EAD, ولم تستطيعوا أن تحضروا صورة واحدة للنظام MIM-104 المزعوم في مصر ! :)



ماخلاص بقى يابوب ماقولنا ان الباتريوت مش موجود

المهم ان عندنا ماهو أفضل من الباتريوت بمراحل " S300VM -- Antey-2500 "
 
تعديلات كمان انت اكيد بتسمع احمد موسي
مشاهدة المرفق 63827
هههههههههه والله انتو غلابه
ياريس كلامى بناء على مصادر قويه مش بناء على مواقع عسكريه
عندى كتير بس افضل عدم الحديث
لكن الى موجود اعظم مما تتخيلوا بمراحل
الجيش المصرى جحيم على اعداء الوطن والحاقدين





وعجبى
 


نظام التتبع الكهروبصري الحراري KTM Kineto Tracking Mount Model 433

ظهر النظام لأول مرة خلال فيديو الدفاع الجوي " قوات الدفاع الجوى حصن السماء "

نظام اكثر من رائع يستخدم لدى الدفاع الجوي المصري لكشف وتتبع الطائرات الشبحية والطائرات بدون طيار

يمتاز هذا النظام بقدرة هائلة على تتبع الاجسام والاهداف الطائرة عالية السرعة مع تحديد عالي الدقة للمعلومات عن المسافة والسرعة والزمن TSPI Time, Space & Position Information ،


النظام انتاج شركة L3 Communications الأمريكية الرائدة ، وهي نفس الشركة التي قامت بتجهيز مروحيات SH-2G Super Seasprite البحرية المصرية بسونارات AN/AQS-18A الغاطسة المتطورة وكذلك قامت بتجهيز لنشات الصواريخ الشبحية Ambassador MK.III بمنظومة التحكم النيراني FCS Fire Control System وانظمة الاتصالات المدمجة ICS Integrated Communications System .


تم استخدام هذا النظام مع منظومة سلاح الليزر LaWS الامريكي الذي تم تجربته في الخليج .
 
نظام التتبع الكهروبصري الحراري KTM Kineto Tracking Mount Model 433

ظهر النظام لأول مرة خلال فيديو الدفاع الجوي " قوات الدفاع الجوى حصن السماء "

نظام اكثر من رائع يستخدم لدى الدفاع الجوي المصري لكشف وتتبع الطائرات الشبحية والطائرات بدون طيار

يمتاز هذا النظام بقدرة هائلة على تتبع الاجسام والاهداف الطائرة عالية السرعة مع تحديد عالي الدقة للمعلومات عن المسافة والسرعة والزمن TSPI Time, Space & Position Information ،


النظام انتاج شركة L3 Communications الأمريكية الرائدة ، وهي نفس الشركة التي قامت بتجهيز مروحيات SH-2G Super Seasprite البحرية المصرية بسونارات AN/AQS-18A الغاطسة المتطورة وكذلك قامت بتجهيز لنشات الصواريخ الشبحية Ambassador MK.III بمنظومة التحكم النيراني FCS Fire Control System وانظمة الاتصالات المدمجة ICS Integrated Communications System .


تم استخدام هذا النظام مع منظومة سلاح الليزر LaWS الامريكي الذي تم تجربته في الخليج .
شكرا اخى العزيز على الافاده
وعيد مبارك عليكم جميعا
 
عودة
أعلى