تصوير من كاميرة عصابة الحوثي .
امس كانت هناك اكثر من 50 غارة جوية على صعدة ...


p_272fkxk1.jpg
 
تدمير اكبر مخازن للصواريخ باليمن
والتي كانت مخزنة تحت جبل فج عطان

مجموعة مقاطع من كل الزويا والاتجهات


الله يعزنا ولا يعز علينا ، اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا .. و كتوقع ثاني ، صواريخ فج عطان اكثر من اسلحة دول مجتمعه
 
043bvj7W_bigger.jpg


تجدد المواجهات الان في اطراف وادي الزنوج من جهة جبل الوعش وفي الجبهة الشمالية اسفل عصيفرة ..
اللهم عونك لابطال المقاومة ..

 
saudi.jpg

قال اللواء احمد عسيري إن القوات اليمنية الموالية لحكومة هادي تتقدم باتجاه العاصمة صنعاء التي لا تزال خاضعة للحوثيين، وأضاف الأمور جيدة الآن يوما بعد يوم يقترب الجيش اليمني أكثر من العاصمة... لا نتوقع عمليات كبيرة في العاصمة لأنه لا يوجد الكثير من القوات في العاصمة. نتقدم ببطء لكن بثبات وأوضح أن القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أغلبها متمركزة في الأجزاء الشمالية والشرقية من صنعاء وأنه لا يوجد الكثير من المسلحين المواليين للحوثيين في المدينة.وقال عسيري إن السعودية أعادت بناء الجيش اليمني "من الصفر" ولا تزال ملتزمة بدعمه لكنها لا تريد تنفير الشعب اليمني بنشر أعداد كبيرة من القوات السعودية في البلاد.

المصدر: رويترز
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


:
المقاومة في مأرب تلقي القبض على شاحنة عمانية محملة بالصواريخ الحرارية في طريقها للحوثيين
 
mQA-on9I_bigger.jpg


مأرب
نقطه المقاومه على خط
العبر بقياده الشيخ عبدالله بن حمد بن شودق العبيدي تلقي القبض على ناقلة محمله صواريخ حراريه
 
محافظ الحديدة : يزور الخطوط الأمامية في جبهة صرواح ويشيد بشجاعة المقاتلين

29-09-16-879279509.jpg


* مأرب

زار محافظ محافظة الحديدة عبد الله ابو الغيث جبهة صرواح في محافظة مأرب اليوم الخميس وتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية.

واطلع أبو الغيث على حجم الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هناك .

وخاطبهم قائلاً :” أنتم اليوم تصنعون مستقبل الوطن، ويجب عليكم أن تشدوا عزائمكم وتكثفوا جهودكم في التدريب وكسب المهارات القتالية العالية”.

واثنى ابو الغيث على الشجاعة والاصرار والصمود والحماسة الوطنية الذي يتمتع بها المقاتلون من ابناء تهامة مع رفاق دربهم في الدفاع الوطن من مختلف محافظات الجمهورية .
 
R8W1roVu_bigger.jpg



قتلى وجرحى من المليشيات اثر انفجار استهدف دورية كانوا يستقلونها في مديرية القريشية .
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


شحنة السلاح كانت مغطاة باجهزة اكترونية (صواريخ حرارية _صواريخ لو_ذخيرة شيكي ) وتبين من السائق انهم استلموا الحمولة من منفذ صرفيت العماني
 
R8W1roVu_bigger.jpg



قتلى وجرحى في هجوم استهدف سيارة تقل قيادات حوثية بعد عودتهم من عزاء في مدينة جبل الشرق .
 
المئات من المقاتلين من المحافظات الجنوبية يصلون مأرب للمشاركة في تحرير صرواح والتقدم نحو العاصمة صنعاء

-كبيرة-لقوات-التحالف-تصل-باب-المندب.jpg


صعّد الجيش الوطني اليمني من استعداداته للتسريع بالحسم النهائي للمواجهات التي لا تزال محتدمة في عدد من الجيوب المحيطة بمنطقة «صرواح» بمحافظة مأرب، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهة «نهم» البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

ونقلت صحيفة الخليج الاماراتية عن د العميد أحمد علي ناصر المشرقي أحد القيادات الميدانية بالمنطقة العسكرية الثالثة ب«مأرب» أن المنطقة العسكرية الثالثة استقبلت مؤخراً مئات المقاتلين القادمين من عدد من المحافظات الجنوبية ك«أبين وشبوة والضالع». وأشار إلى أن الوافدين من المحافظات الجنوبية وإعدادهم في المئات، وصلوا إلى المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب ، بهدف الانخراط في صفوف قوات الجيش الوطني للمشاركة في معركة التحرير النهائي لصرواح والتقدم إلى العاصمة صنعاء.

من جهة أخرى تشهد جبهة «نهم» أجواء غير مسبوقة من الزخم وارتفاع الروح القتالية والمعنوية في صفوف قوات الجيش الوطني والمقاومة ، إثر وصول تعزيزات إضافية إلى الجبهة مزودة بمعدات وتجهيزات عسكرية حديثة، وذلك للمشاركة في معركة تحرير مديرية نهم والتقدم صوب العاصمة صنعاء.

وكشف المقدم ناصر عبد الرحمن الرحبي أحد القيادات العسكرية في جبهة «نهم» في تصريح ل«الخليج» أن تطهير مديرية نهم من الميليشيا الانقلابية بات وشيكا، منوها إلى أن الجيش الوطني والمقاومة كان يمكن لهما تحقيق الحسم في وقت مبكر من فتح جبهة «نهم» لولا إسهام تعقيدات البنية الجغرافية التي تتسم بها المديرية التي تعد من أكثر المناطق وعورة في اليمن في إبطاء حركة القوات والمعدات.

واعتبر المقدم الرحبي أن معركة تحرير صنعاء أصبحت على الأبواب وأن هناك حالة غير معهودة من الزخم الوطني وارتفاع الروح المعنوية والقتالية لدى قوات الشرعية والمقاومة، مشيداً بالدور المحوري المساند الذي تسهم به قوات التحالف في دعم وتعزيز انتصارات الجيش والمقاومة في أهم جبهة قتالية.

 
والله وبالله وتالله اننا اغبياء لما قدمنا لهم 20 مليار دولار مساعدات بعد المظاهرات الكبيرة لإسقاط الحكومة عام 2011 لكن الشكوى لله :)
 
عمان !!!
 


يصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الخميس، إلى العاصمة العمانيةمسقط
في إطار جهود أممية تسعى لحل النزاع اليمني المتصاعد منذ أكثر من عام ونصف العام.

وقالت مصادر سياسية يمنية لوكالة الأناضول، طلبت عدم الكشف عن هويتها
إن المبعوث الأممي سيعرض على وفد جماعة الحوثي، وحزب المخلوع علي عبد الله صالح، العالق في مسقط منذ 6أغسطس/آب الماضي، "تصوراً لحل النزاع" اليمني، يشمل الاتفاق على هدنة لمدة 72 ساعة.

وفي التاسع من أغسطس/آب الماضي، علّق التحالف العربي بقيادة السعودية، الرحلات من وإلىمطار صنعاء الدولي بشكل تام؛ بسبب ما وصفها بـ"ظروف الحرب الراهنة"، قبل أن يتراجعويستثني الرحلات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.

ووفقاً لمصادر ذاتها، فإن الأمم المتحدة والدول الخمس الكبرى (الولايات المتحدة، وروسيا، والصين،وفرنسا، وبريطانيا) تضغط من أجل استئناف وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ في العاشرمن أبريل/نيسان الماضي، وتعرض للانهيار مع رفع مشاورات الكويت في 6 أغسطس/آب الماضي،بعد فشلها في التوصل إلى سلام بعد مفاوضات استمرت أكثر من 90 يوماً.

ويحمل المبعوث الأممي خطة دولية لحل النزاع، كشف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري،أواخر أغسطس/آب، عن بعض ملامحها، وتتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيهاالحوثيون، وانسحابهم من صنعاء، وتسليم السلاح الثقيل إلى طرف ثالث، لم يتم الإفصاح عنه.

وخلافاً للجولات الماضية، لن تتجاوز الجولة المرتقبة عدة أيام، حيث لن تشهد مفاوضات بين طرفيالصراع؛ بل توقيع اتفاق سلام تم الإعداد له بكثافة منذ رفع مشاورات الكويت، والاتفاق علىملامحه النهائية، وفقاً للمصادر.

وتشترط الأمم المتحدة أن يسبق ذلك إعلان رسمي من الجانبين بالتزامهم بالهدنة لمدة 72 ساعة
مع أنباء عن "موافقة مبدئية" من الحكومة اليمنية، بعد لقاءات جمعت الرئيس الحالي عبد ربهمنصور هادي، مع المبعوث الأممي.


من خلف الكواليس
رسالة من عفاش وأخرى من الحوثي
عن طريق سلطنة عمان يتوسلون السعودية وقف الحرب وخاصة الضربات الجوية
وفتح مطار صنعاء

والسعودية ترفض وتقول لهم ليس بيننا وبينكم حرب
مشكلتكم الان مع الحكومة الشرعية اليمنية

ومن ضمن ما ورد في في فحوى رسالة عفاش
يقول في رسالتة من سقط سقط أهم شي تتوقف الحرب

رد العسيري الرسمي

عسيري: السعودية لن تقبل بوجود مسلحين في "فنائها الخلفي
وإن التحالف لن يقبل بأي اتفاق سلام في البلاد
إلا إذا اشترط قيام حركة الحوثيين بحل جناحها المسلح

كما ذكرنا سابقا

صحيفة دولية تكشف عن تنازلات قدمها الحوثيون وحليفهم «صالح» وتوقعات باتفاق وشيك
yp30-09-2016-395529.jpg

 

عاجل
1f4a5.png

المقاومة والجيش الوطني في مأرب يلقون القبض على شاحنة عمانية محملة بالصواريخ الحرارية في طريقها للحوثيين
 
عودة
أعلى