043bvj7W_bigger.jpg


مقتل 7 وإصابة 3 من مليشيا الحوثي والمخلوع على إستهدافهم بمدفعيةالجيش الوطني والمقاومة الشعبية جوار قسم 14 اكتوبر بمفرق شرعب الرونة
 
‏لابد من إنهاء الإنقلاب وبشكل عاجل الوقت يمضي والأوضاع تزداد تعقيداً ليس على اليمن فقط بل على المنطقة بأكملها إما سياسياً أو عسكرياً
 

عسيري: استراليا وأميركا وفرنسا والسعودية اعترضت خمس شحنات أسلحة من إيران إلى اليمن قبالة سواحل




عسيري: أعادت بناء الجيش اليمني من الصفر ولاتريد تنفير الشعب اليمني بنشر أعداد كبيرة من القوات السعودية في
 


أفشل رجال القبائل في منطقة بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء، محاولة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تحريك قوة عسكرية كبيرة من مقاتليها باتجاه مناطق بني سبأ شرق قبيلة الحدأ في محافظة ذمار المجاورة.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة صنعاء عبد اللطيف المرهبي"إن قبائل بني ضبيان تمكنت من التصدي لقوة عسكرية تابعة للميليشيا الانقلابية، ومنعتها من التمركز بمنطقة النقيل نبعة الواقعة على تماس مع محافظة ذمار", وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

وأشار إلى أن القبائل تمركزوا في مناطقهم الحدودية مع محافظة ذمار ولم يسمحوا للمليشيا الانقلابية من الدخول الى مناطقهم أو المرور منها ، والالتفاف على مقاومة قيفة رداع بمحافظة البيضاء.

ولفت المرهبي إلى أن المليشيا الانقلابية قامت وخلال الفترة القليلة الماضية بمحاولة تسلل بعض من عناصرها والوصول إلى حدود مديرية بني ضبيان والتمركز في أطرافها الجنوبية من اتجاه قبيلة الحدا التابعة لمحافظة ذمار وإقامة نقاط تفتيش فيها, مؤكداً أن القبائل تمكنوا من إرغام المليشيا على إزالة النقاط ومغادرة المنطقة.

وحذر المتحدث الرسمي لمحافظة صنعاء،قبائل بني سبأ والمناطق المجاورة لها بمحافظة ذمار ،من التعاون مع المليشيا الانقلابية أو السماح لهم بالعبور والإنطلاق من مناطقهم .
 
043bvj7W_bigger.jpg


صورة لاحتراق عربة PMP وسيارة شاص كان على متنها رشاش تابعتين للمليشيات الانقلابية في منطقة مدرات غرب المدينة


CthpSYMWYAAl3rO.jpg

 
NmijQfuX_bigger.jpg


نجاة العقيد في مطار عدن الدولي عبدالحكيم المشرقي من انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته بالمنصورة
 
استقبل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني
الرئيس اليمني يناقش سبل توفير السيولة النقدية والإيفاء بالتزامات الدولة

CthuYGXWcAALauK.jpg




ناقش الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع محافظ وأعضاء إدارة مجلس البنك المركزي اليمني اليوم، سبل شحذ الهمم وتوحيد الإمكانات والطاقات ووضع أولويات المهام العاجلة لما من شأنه توفير السيولة النقدية والإيفاء بالتزامات الدولة تجاه المجتمع.

وقال هادي "إن حيثيات قرار نقل البنك المركزي إلى عدن أضحى خياراً حتمياً لما آلت إلية الأوضاع المعيشية لأبناء شعبنا جراء العبث باحتياطاته النقدية وموارده المالية من قبل الانقلابيين لمصلحة مجهودهم الحربي حتى أوصلوه إلى حالة الإفلاس التي معها تم اتخاذ القرار التاريخي انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية تجاه أبناء شعبنا اليمني قاطبة".

من جانبه عبر محافظ البنك المركزي اليمني عن شكره وتقديره للرئيس هادي على الثقة التي منحت له وأعضاء مجلس الإدارة، مؤكدا أنهم لن يألوا جهدا في العمل بروح المسؤولية الوطنية للإيفاء بمهامهم واحتياجات ومتطلبات الشعب اليمني من حيث تأمين الموارد والتعامل مع مختلف الجهات والمؤسسات المالية الدولية والبنوك المحلية.

ولفت القعيطي إلى الدور الكبير الذي قطعته إدارة البنك مع مختلف الجهات ذات العلاقة، واللقاءات والمراسلات مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ومواصلة استكمال ذلك خلال الأيام القادمة بما يعزز الثقة ويوفر الاستقرار المعيشي لأبناء الشعب اليمني.​
 
ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في منزل قائد في #داعش بعدن (صور)

c0608d98-794d-4db2-afb4-93a917cb7c56.jpg




بإشراف مباشر من قوات التحالف العربي ومدير أمن عدن اللواء /شلال علي شايع تمكنت الوحدة الأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن مساء اليوم الأربعاء من مداهمة منزل احد ابرز قيادات تنظيم الدولة الاسلامية في اليمن .

وباشرت وحدة مكافحة الإرهاب عملية مداهمة منزل أمير تنظيم داعش وقائدها العسكري باليمن المدعو رضوان قنان .

وخلال تنفيذ العملية النوعية الناجحه في مدينة صيرة بمديرية كريتر عدن تم العثور على مخزن متفجرات متنوعه من بينها مادة (T.N.T) و أحزمة ناسفة و أجهزة تفجير عن بعد و اسلحه متوسطة وكميات كبيرة من القذائف والصواعق بمختلف انواعها.

وتأتي هذه العملية ضمن عدة عمليات نوعية نفذتها وحدة مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن على معاقل الجماعات الإرهابية التي كانت تستخدمها كمخازن للأسلحة وتصنيع الأحزمة والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة لتنفيذ أعمال التفجيرات الإرهابية.

6fd1a23a-1eec-4414-b469-87530c0cc89b.jpg

58a7c3bd-75b9-4cd7-8979-b4c4e1feece0.jpg

1307dda0-2629-47a5-86dc-6f974d042251.jpg
 
مجلس التعاون» يطالب بدعم دولي للجنة التحقيق اليمنية
13-04-16-627385147.jpg


طالبت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم (الخميس) بضرورة تعاون المفوضية السامية لحقوق الإنسان وبقية المنظمات الدولية ذات العلاقة مع «لجنة التحقيق الوطنية اليمنية» التي شكلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لرصد انتهاكات ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن.


وأكدت دول المجلس في كلمة مشتركة، نشرتها «وكالة الأنباء السعودية» (واس)، وألقاها مندوب السعودية في الأمم المتحدة في جنيف السفير فيصل طراد أنها «لا ترى مبرراً لدعوة المفوض السامي لإنشاء لجنة تحقيق دولية، إذ إن اللجنة الوطنية اليمنية قطعت شوطاً كبيراً في اتجاه المحاسبة»، داعيةً «مجلس حقوق الإنسان إلى تقديم الدعم الكافي لهذه اللجنة وفق احتياجاتها».

وأوضحت دول المجلس أن عمل هذه اللجنة يعد من «أهم ضمانات عدم الإفلات من العقاب والمحاسبة عن الانتهاكات التي ارتُكبت في اليمن»، مشيدة بالمواقف الإيجابية والبناءة للحكومة الشرعية وما قدمته من مبادرات خلال المشاورات اليمنية آخرها محادثات الكويت برعاية الأمم المتحدة وتوقيعها لخريطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي في اليمن، والدفع بالعملية السياسية وإيجاد حل سلمي للنزاع واستعادة الأمن والاستقرار الاقتصادي لليمن.


وأعربت دول المجلس عن «أسفها لعدم اكتراث ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح لمعاناة الشعب اليمني من تبعات الأوضاع الإنسانية المتردية، واستمرارهم بالقصف العشوائي واستهداف المدنيين وتجنيد الأطفال والنساء وارتكاب أشنع الانتهاكات»، مستنكرة العرقلة والتعطيل المتعمد الذي يتبعونه في شأن مشاورات السلام كافة وكان آخرها محادثات الكويت التي تم تعطيلها بعدما قطعت شوطاً كبيراً بإعلان الميليشيات تأسيس ما سمي بـ«المجلس السياسي» ورفضهم التوقيع على وثيقة خريطة الطريق للأمم المتحدة.


وشدد المجلس على أهمية تقديم الدعم التقني والفني من قبل مجلس حقوق الإنسان إلى مؤسسات الشرعية اليمنية، مؤكدة أهمية أن يكون أي دعم ملبياً لطموحات اليمن واحتياجاته والتزاماته في هذا المجال.


وقدمت اللجنة تقريرها الأول في 15 آب (أغسطس) الماضي، والذي كان متلائماً مع المعايير الدولية وعلى مستوى عال من الجدية، إذ قامت برصد 9816 حال انتهاك لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني في حق المواطنين في اليمن.
 
photo.jpg
خمسة وستون من حرجي المقاومة والجيش يتوجهون الي السودان لتلقي العلاج | تقرير : وئام الاكحلي.


 
هذه هدنة انسانية :).. لتوصيل المساعدات !؟

عصابة الحوثي عليه ضغوط عسكرية كبيرة على كل الجبهات .. وعلينا اعطائهم وقت للراحة وللاستجمام وكمان للاسترخاء لمدة ثلاثة ايام واحتمال يتم تمديدها الى ايام اذا الحوثي اراد ذلك ؛ث:؛ث:


في كل هدنه تمنحها لهم تأتي بنتائج جيده منها انك تسمح لهم بأستقبال سلاح وتجميعه في مستودع ليسهل استهدافه ههههه
كذلك بعض الجنود للانقلابيين يحصل على اجازه ولا يعود للجبهه وهذا يربك الانقلابيين
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


أكثر من 16 قتيلاً وعدداً من الجرحى وتدمير مدرعة وطقم 23 م.ط في المواجهات، وتدمير مخزن سلاح وعدد من الرشاشات نتيجة قصف الطيران.
 
MgmrokqF_bigger.jpg


قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة والتحالف تمكنت من تحرير أجزاء واسعة من منطقة مدرات غرب بعد معارك شرسة مع الميليشيات الانقلابية


MgmrokqF_bigger.jpg


قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وقوات التحالف تمكنت من تحرير تبة الكمبتين في منطقة الزنوج شمال تعز وتتقدم نحو جبل الوعش والمعارك مستمرة

 
عودة
أعلى