السعودية تطلب صواريخ SM-6 على LCS FREEDOM

ههههههههههههه الله لا يسمع منك قول آمين،

تبي تسوي حالة إنتحار جماعية بالمنتدى بعد كل هذه الفرحة!

الخبر ذكر مواصفات الصاروخ والمراد منه زيادة قدرات السفن الدفاعية ولا أعتقد أمر كهذا ممكن الغلط فيه، فهو يخص وزير الدفاع محمد بن سلمان وليس محلل أو مذيع،،

امين
كل الخير للامه الاسلاميه جميعا

لاكن منطقيا الحديث سيكون علي ال SM2و ليس SM-6

و ال SM@ ستكون خطوه كبيره جدااااااا للمملكه

وماذا عن الفرقاطات الاسبانية هل سيتم استخدام النظام عليها ؟،، وماهي إمكانية شراء النسخة البريه من هذا النظام الأسطوري بجانب الثاد بما إننا نعمل على انشاء نظام دفاع جوي طبقي ؟

الفرقاطات الاسبانيه تشغل ال AEGIS و ال AEGIS خارج المسموح به لدول المنطقه كلها
لا يوجد AEGIS بري
اعتقد ال NASAMS قريب منه بدون امكانيات الرادار ال SPY بالطبع

هناك حالة واحدة ممكن يدخل فيها الايجيس بكامل قدراته للبحرية السعودية مع امكانية ادخال النسخة SM-3 الموجهة بالاقمار الصناعية ..

وهي في حالة ربط النظام مع أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية ليكون حلقة وصل متكاملة تستفيد منها امريكا ..
ولكن لن توافق المملكة ××

نعم هو ممكن يشغل الـ SM-2 لكن مايقدر يشغل الـSM-6

عشان كذا SM-6 يعني رادار SPY لا ارى صراحة بديل اوروبي له .. حتى الـSea Fire مخصص لدعم الـAster-30 بمدى 120-150 كم ..
نحن هنا نتلكم عن صاروخ مداه يصل 370 كم ! ..

الله يجيب الخير ان شاء الله .. خطأ شنيع اصلا انه من RIM-66 الى SM-6 ! عموما الخبر من مجلة متخصصة بشؤون الدفاع
وهي مجلة الدفاع 21 عدد 73 لشهري اغسطس-سبتمبر 2016

الحقيقه تعودنا علي مبالغات و مغالطات الصحافه العربيه علي العموم في الشئون العسكريه

منطقيا ال SM-6 خارج التفاوض فهو احدث ما تشغله امريكا و يحتاج لنظام AEGIS و راداره ال SPY علي قطعه ازاحتها لا تقل عن 6000

لذلك قلت غالبا الحديث عن ال RIM-66 الذي يمكن تشغيله علي اي فرقاطه اوروبيه بدون مشاكل بال Smart-L
او حتي علي قطع اصغر برادار اقل مثل ال AN/SPS-49 الذي تشغله استراليا علي البيري

الكلام يستقيم هكذا

و ال RIM-66 ممتاز للغايه و نقله كبيره لقدرات اي بلد

الله يجيب الخير ان شاء الله

ايه ياحزم الضامي انا اقرا من اليوم 4 صفحات كنت اتوقع ان الخبر مؤكد وتعاقدنا عليه وفي الاخير اجد انا لازلنا في الدائره المغلقه ....
الله يجيب الايجس بس والا اقول ليتنا نحصل على فرقاطات lsc.

نظام الصيد عندكم اخي عادي ولا فيه مسائله قانونيه ؟

حياك خوي ,,
عادي في شركات ,, متخصصه وبتعمل لك جدول كامل مكمل ..
تقدر تخش الرابط وتشوف تجربه بعض الاخوه السعودين
من الالف الي الياء ,,,

لا اظن ذلك. والسبب بسيط. السعودية واليابان وغيرها من الدول ستحصل على RIM-66 كجزء طبيعي من تطوير قدرات الحلفاء كما تعهدت الولايات المتحدة الامريكية للدول التي دعمت المشروع.

الصفقة السعودية متأخرة سبع سنوات ولا زالت في طور المفاوضات. السبب بسيط. نريد قدرات ايجيس.

لن أكون متحمسا لل RIM-66. عادي. نريد عائلة ستاندرد ميسل كاملة في البحرية السعودية لو كانت نسخ قديمة انا راضي.

لياتي ال RIm-66 ثم نتحدث بعدها

لم لا يعجبك ال Rim-66 ؟ الاوروبيين يشغلونه او ال Aster-30
من افضل الصواريخ علي الاطلاق

و توجه المملكه لامريكا في الشق البحري انا غير متحمس له
اسعار عاليه جداااااا تاخير في الموافقات ثم تاخير الاستلام امكانيات ستحصل عليها بسعر اقل مع الاوروبيين

اللهم الا ال AEGIS و لا اعتقد علي الاطلاق ان تعطي امريكا ال AEGIS لاي دوله عربيه

الحين عرفت سبب اجتماع وزير الدفاع السعودي مع مدير وكالة الدفاع الصاروخي الامريكي قبل اسبوعين :rolleyes:

لا اتوقع وجود صفقات ضخمة قريباا ،، هناك إعادة هيكلة ودراسة للصفقات السعودية ،، كثير من العقود توقفت لدراستها وتقييمها من جديد ،، مراجعة شاملة للصفقات جدواها واسعارها وشروطها ،، وزارة الدفاع منذ استلام محمد بن سلمان تمر بفلترة شديدة

لا اتوقع وجود صفقات ضخمة قريباا ،، هناك إعادة هيكلة ودراسة للصفقات السعودية ،، كثير من العقود توقفت لدراستها وتقييمها من جديد ،، مراجعة شاملة للصفقات جدواها واسعارها وشروطها ،، وزارة الدفاع منذ استلام محمد بن سلمان تمر بفلترة شديدة

أتفق ..

وأتوقع لن تكون هناك صفقات قوية إلا بعد إنتهاء عاصفة الحزم + البدء رسميا بعمل الشركة القابضة ..

الخبر قديم جداً

من زيارته الاخيرة لامريكا لما التقى بمؤسس فيسبوك

ربعنا عموما بعد عاصفة الحزم بيتغيرون كثير خصوصا وان الباتريوت بيض وجيههم
images

منظومة خليجية من باتريوت وثاد وايجس ان شاء الله

مسلسل تسليح البحرية السعودية صار أطول من المسلسلات التركية

أن شاء الله هذه سبع عجاف وبعدها سبع سمان​

قبل الحصول على الايجيس يجب الحصول علىالاستر 30 و الثاد

مسلسل تسليح البحرية السعودية صار أطول من المسلسلات التركية

أن شاء الله هذه سبع عجاف وبعدها سبع سمان​
صفقات البحرية و البرية
صارت مثل المهدي المنتظر لشيعة