السعودية تطلب صواريخ SM-6 على LCS FREEDOM

سـفـيـنـة الـقـتـال الـسـاحـلـي USS Sioux
مـن فـئـة الـحـريـة

الي اعرفه ان هذه السفينة فئات كثيرة و احجام مختلفة
هل الي وافق عليها البنتاقون سابقاً بعدد 4 هي نفس الي في موضوعك والا تختلف ؟

اهلا استاذ فادي
ال SM-6 يحتاج الي رادار بقدرات ال AN/SPY-1 حتي يمكن اطلاقه و ذلك غير متوافر الا من خلال نظام AEGIS علي المدمرات الامريكيه
لذلك شككت في محرر المجله و اعتقد ان المقصود هنا هو RIM-66

طيب كأني قريت احد المرات ان نظام ايجيس يتم التحكم به من البنتاقون ولا يمكن للدولة المستوردة له الاستقلال بالتحكم به
هل هالكلام صحيح ؟

اسألني هنا افضل .. عموما .. بامتلاكك رادار SPY و صاروخ SM-6 انت تقريبا عندك الايجيس ..

بالمناسبة والله ماذكر زين بس اعتقد الـLCS فيها 16 خلية اطلاق .. 8 مخصصة للـESSM هال8 خلايا تمتلك 32 صاروخ ESSM ( كل خلية تحمل 4 صواريخ ) بقالك 8 خلايا قدر تحمل فيها SM-6 الا عاد لو اخذنا حجم اكبر بعدد اكبر من الخلايا .. هنا عاد شيء ثاني :D

بالتوفيق بأذن الله

بدلا من 32 صاروخ ESSM

البديل الجديد 32 صاروخ ESSM-ER او محرك ESSM ورادار AIM-120
psb_zpsc841268b.jpg~original

الي اعرفه ان هذه السفينة فئات كثيرة و احجام مختلفة
هل الي وافق عليها البنتاقون سابقاً بعدد 4 هي نفس الي في موضوعك والا تختلف ؟
المواصفات تختلف من اصدار لأخر حسب طلب الزبون و الارادة السياسية للولايات المتحدة
و لا ننسى المصاري
أهم التعديلات التي يمكن العمل عليها هي أنظمة الاستشعار و بعض الأسلحة
لان السفينة ساحلية و ليست من فئة المدمرات و لا حتى الفرقاطات
هي غير مصممة في الأساس لخوض المعارك البحرية الكبيرة و مواجهة القطع الثقيلة

طيب كأني قريت احد المرات ان نظام ايجيس يتم التحكم به من البنتاقون ولا يمكن للدولة المستوردة له الاستقلال بالتحكم به
هل هالكلام صحيح ؟

كلام غير صحيح يا اخي و غير منطقي
نظام AEGIS نظام مستقل يتكون من رادار وًانظمه تحكم ناري و غيرها تعمل باستقلالية بعيد عن اي شبكه دوليه اللهم اللا للربط بينها و بين الوحدات الآخري و ايضا امريكا لا تملكً زر الأغلاق الا بالتشويش علي الاتصالات
ذكرتني بقول احد الاخوه عندما قال امريكا لديها ذَر تغلق به كل الطاءرات الاف١٦ في مصر

كلام ايضا غير منطقي

ال AEGIS مستوي عالي جدا من التكنولوجيا و لذلك يعطي فقط لدول معينه مقربه بشده و تحتاجه بشده اكثر و استخدامه سيخدم المصالح الامريكيه

معلومه عامه: امريكا لا تعطي اي دوله اي سلاح الا اذا ران ان اعطاء ذلك السلاح سيخدم مصالحها

كلام غير صحيح يا اخي و غير منطقي
نظام AEGIS نظام مستقل يتكون من رادار وًانظمه تحكم ناري و غيرها تعمل باستقلالية بعيد عن اي شبكه دوليه اللهم اللا للربط بينها و بين الوحدات الآخري و ايضا امريكا لا تملكً زر الأغلاق الا بالتشويش علي الاتصالات
ذكرتني بقول احد الاخوه عندما قال امريكا لديها ذَر تغلق به كل الطاءرات الاف١٦ في مصر

كلام ايضا غير منطقي

ال AEGIS مستوي عالي جدا من التكنولوجيا و لذلك يعطي فقط لدول معينه مقربه بشده و تحتاجه بشده اكثر و استخدامه سيخدم المصالح الامريكيه

معلومه عامه: امريكا لا تعطي اي دوله اي سلاح الا اذا ران ان اعطاء ذلك السلاح سيخدم مصالحها

شكراً اخوي
هو الي قريته ان الستالايت يتم التحكم به او مربوط بالبنتاقون ممكن ما فهمت صح

وعلى فكرة بالنسبة للزر ترى حتى يقال عن الاف 15 السعودية :D
عاد انا كنت في فترة من الفترات مصدق خخ ، الين قريت لواحد في تويتر اسمه Ghost21SA تكلم عن الموضوع بطريقة مضحكة
اظنه كان عضو هنا
على كلٍ مشكور جداً

فادي الشام
اخي شكراً من كل قلبي لك
بس ما تشوف انه خيار سيء ؟ ماشوف انها ملفتة اذا كان افضل صاروخ فيها مداه 9 كم !!!
وش تقييمك لها

شكراً اخوي
هو الي قريته ان الستالايت يتم التحكم به او مربوط بالبنتاقون ممكن ما فهمت صح

وعلى فكرة بالنسبة للزر ترى حتى يقال عن الاف 15 السعودية :D
عاد انا كنت في فترة من الفترات مصدق خخ ، الين قريت لواحد في تويتر اسمه Ghost21SA تكلم عن الموضوع بطريقة مضحكة
اظنه كان عضو هنا
على كلٍ مشكور جداً

فادي الشام
اخي شكراً من كل قلبي لك
بس ما تشوف انه خيار سيء ؟ ماشوف انها ملفتة اذا كان افضل صاروخ فيها مداه 9 كم !!!
وش تقييمك لها
مستعجل شكرا لحضرتك
سفن القتال الساحلي من فئة الحرية من اهم و احدث السفن الساحلية على مستوى العالم

مهمتها منع التسلل و التهريب و الارهابين و حماية منصات البترول
مصممة للقضاء على الزوارق الصغيرة عالية السرعة و الغواصات المتسللة
لديها قدرات دفاع جوي جيدة و مناسبة للمهام الموكلة لها

و لاننسى الحوامة القتالية SH-60 Seahawk

هناك حالة واحدة ممكن يدخل فيها الايجيس بكامل قدراته للبحرية السعودية مع امكانية ادخال النسخة SM-3 الموجهة بالاقمار الصناعية ..

وهي في حالة ربط النظام مع أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية ليكون حلقة وصل متكاملة تستفيد منها امريكا ..
ولكن لن توافق المملكة ××

ممكن تشغيل SM-3 بدون الربط مع منظومة الدفاع الاقليمي الامريكية .. مشكلته الوحيدة التي ترفض امريكا بيعها لنا بسببها انه " مطارد " فوق السمت ... لا قمر صناعي ولا صاروخ بالستي في مرحلة 2 ولا عائد ولا مناور ولا أي خدمة تمر من تحته .....

اتمني ان يكون هناك مصدر محدث للخبر فان اخر ما نعرف انه رفض لانه كان بديل الشيطان الرجيم اعني SM-3 و الذي لا غنى عنها نهائيا الا بالبديل الياباني الكوري الجنوبي المستنسخ منه ... بغير ذلك SM-6 ممتاز جدا ويوازي الثاد المحدث لكن محمول بحرا وهو اضافة بلا شك

طيب هل هو شي صحيح ان الاسطول الشرقي كامل ليس به فرقاطة ؟ ( اذا اخرجنا سفن القتال الساحلي من هالتصنيف )
كله زوارق و سفن ساحلية ( ان تمت هالصفقة ) و كرافيت ؟؟؟ نبي فراقيط يا جماعه
اتمنى ما اسمع عذر المياه الضحلة في الخليج
اوكي غواصات لا مشيناها ، مدمرات لا هضمناها ، حتى الفراقيط ؟!!
هذا خليج والا بانيو
:D

بمناسبة هذا الموضوع سوف اقوم باكمال المقارنة البحرية اليوم ان شاء الله

البحرية لديها خيارات اسيوية مهمة جدا ... السوق مفتوح ... طبعا وعود الجمهوريين حاضرة ومبشره

البحرية لديها خيارات اسيوية مهمة جدا ... السوق مفتوح ... طبعا وعود الجمهوريين حاضرة ومبشره

يعني فيه امل نشوف فرقاطة بالاسطول الشرقي ؟ وليس سفينة ساحلية
وهل عندك معلومات خاصة والا شي ؟

الجمهوريون لن يفوزو في الإنتخابات .

عندها لن تنفعنا وعودهم وسنقف 4 سنوات جديدة !!!

السوق مفتوح يجب التوجه للشرق .

اتمني ان يكون هناك مصدر محدث للخبر فان اخر ما نعرف انه رفض لانه كان بديل الشيطان الرجيم اعني SM-3 و الذي لا غنى عنها نهائيا الا بالبديل الياباني الكوري الجنوبي المستنسخ منه ... بغير ذلك SM-6 ممتاز جدا ويوازي الثاد المحدث لكن محمول بحرا وهو اضافة بلا شك

هناك دولتين خليجيين هما الآقرب لعائلة الSM ، الإمارات والمملكة نظراً لحجم العلاقة والنفوذ والرغبة في ذالك.

لكن بمخصتر العبارة حصولهم علي الvirginia class النووية أمر قابل للحدوث، مقارنة بمحاولة حصولهم عائلة ال SM.

عودة
أعلى