مصر و الباتريوت .. أين الحقيقة ؟

عذراً أخي الكريم، وليعذرني الأخ صعصعة بالرد على تعليقك
في البحرين قاعدتين عسكريتين أميركيتين، واحدة في ميناء سلمان، والثانية في ضاحية الجفير بالمنامة
وأما مصر فلا يوجد فيها قاعدة عسكرية أميركية
و
هذا يحمل احتمال أن بطاريات الباتريوت الموجودة في البحرين هي إما تابعة للجيش الأميركي، أو أن البحرين قامت باستئجار الباتريوت من الجيش الأميركي أو اشترت من الجيش الأميركي ووضعتها في قاعدة الشيخ عيسى الجوية، ولكن إذا هي تابعة للجيش الأميركي لماذا لم توضع في القاعدة الأميركية؟
برقيات السفارة الأميركية في المنامة تشير أن ملك البحرين عرض على وزير الدفاع الأميركي باستئجار أو شراء الباتريوت، وقد وضعت في موضوع "قوة دفاع البحرين" نص البرقية مع المصدر.
عدم ذكر إسم البحرين في قائمة الشركة المصنعة، يوحي إلينا بأنه لربما البحرين تستأجر الباتريوت من الجيش الأميركي، أو لربما هي بالفعل تابعة للجيش الأميركي في البحرين
علماً بأنني سألت أحد الأشخاص المقربين عن بطارية الباتريوت في البحرين، قال لي هي موجودة، وثم سألته هل البحرين تملك هذه البطارية أم تستأجرها أم هي تابعة للجيش الأميركي؟ سكت ولم يجيب على سؤالي

اهلا و سهلا اختي الكريمة
الاخ صعصعة نقل بعض المصادر الموثوقة و اعتبرها الحكم في وجود الباترويت في مصر من عدمه و اثبت بناءا علي هذه المصادر عدم وجود الباترويت في مصر , بل انتقد مصادر اخري اتي بها بعض الاعضاء لاثبات وجود هذا النظام , ثم فجأة , يؤكد وجود الباترويت البحريني بناءا علي مصادر غير التي ارتضها في الحكم علي الحالة المصرية , هذا كل شئ , لماذا التناقض؟!.
اما عن الباترويت فهو موجود في البحرين يحمي اجوائها كما اكدتي بغض النظر عن بعض التفاصيل الصغيرة.
تقبلي تحياتي اختي الكريمة و شكرا لكي علي مساهماتك النشيطة و الجذابة في المنتدي

ممكن تشرح لي هذه النقطه لأنني لم استطع استيعابها اليس هناك دول سبقتكم بعقود في امتلاك الباتريوت فكيف تصبحون من اوائل مشغلينه

بس الحقيقه اللي عايز البعض يعرفها كويس اننا لو عايزين الباتريوت هنبقي من اوائل مشغلينة :)

لم ارى الباتريوت فى اى مناوره او فديو للجيش اذا هو غير موجود
المنظومه محترمه ولو كانت موجوده كانت هتظهر

مراقب دقيق @مراقب دقيق
حبيبي انا كلامي واضح ومش محتاج شرح بس يظهر ان استيعابك ضعيف :)
انا بقول "لو عايزين" بصيغة اخري يمكن تفهم "اذا اردنا امتلاك المنظومة" كنا هنبقي من اوائل مشغلينها
وانا سبق ووضحت ان لدينا اسبابنا ف عدم طلب الباتريوت من الاساس

فعلا الموضوع تم نقاشه
الاميد عدم امتلاك مصر لمنظومة باتريوت
اما رفض البيع او عدم طلب

وماهي انظمه الدفاع التي تعتمد عليها مصر؟

عبير البحرين @عبير البحرين

في تصريح لوزير الخارجية الكويتي قال ان القوات الامريكية موجودة في قواعدنا الذي فهمته انه يقصد انها في قواعد كويتية اذا كان كلامه صحيح فليس هناك اشكال ان يكون باتريوت امريكي في قاعده بحرينية والله اعلم

أخي الكريم , لو عدت الى الفديو ستجد أن الفديو ذكر Patriot users and candidates
وطبعاً مصطلح ((
candidates )) يعني المرشحين لأمتلاك الباتريوت وطبعاً ستكون مصر من أهم المرشحين

ولو تلاحظ أن رايثيون و لوكهيد مارتن بالإضافة الى البنتاغون لم تذكر مطلقاً وجود أي عقد مصر في هذا الشأن

إيضاً موقع NTI أقتبس قائلاً

و طبعاً المصدر الذي أعتمد عليه هو الموقع الذي ذكرته مسبقاً JTA

وحتى لو عدت لهذا المصدر لن تجد الأقتباس الذي أضافه موقع NTI !!

و في الأخير عزيزي أنت تعلم أن المصادر التي أحظرتها لا تشكل ربع مصداقية رايثون و لوكهيد و البنتاغون .. شكراً

دول مثل مصر او السعودية و الجزائر و الامارات أثبتث لنا في السنين الاخيرة ان كل الصفقات ليس ضروري ان تجد لها مصدر

صفقة الباتريوت عرفت شد و جذب و وجوده ب مصر ايضا , لو كانت فعلا مصر لا تملكه و لم تتعاقد عليه لكانت شركة رايثون و لوكهيد و البنتاغون أعلنو عن فشل الصفقة أو تجميدها

المغرب يملك أكبر قاعدة تنصت ب إفريقا بل و بالدول العربية كاملة , هل هناك مصدر عن وجود هذه القاعدة لا , هل هي موجودة نعم

وجود مصدر من عدمه لا يمكنك من الجزم بوجود السلاح أم لا

تقول لي السعودية تملك نظام HQ-9 او اس 400 او اس 300 او أي نظام شرقي اخر ممكن أصدق الأمر لأن هذه الدول تخفي صفقاتها و لا تعلن عنها و لكن مع فرنسا او إيطاليا لن اقول مستحيل و لكن أمر صعب جدا

نعم أكرر ما قلت مع روسيا او الصين سهل اخفاء الصفقات , بالمقابل الامر صعب جدا مع الغرب و لكن ليس بمستحيل

دول مثل مصر او السعودية و الجزائر و الامارات أثبتث لنا في السنين الاخيرة ان كل الصفقات ليس ضروري ان تجد لها مصدر

صفقة الباتريوت عرفت شد و جذب و وجوده ب مصر ايضا , لو كانت فعلا مصر لا تملكه و لم تتعاقد عليه لكانت شركة رايثون و لوكهيد و البنتاغون أعلنو عن فشل الصفقة أو تجميدها

المغرب يملك أكبر قاعدة تنصت ب إفريقا بل و بالدول العربية كاملة , هل هناك مصدر عن وجود هذه القاعدة لا , هل هي موجودة نعم

وجود مصدر من عدمه لا يمكنك من الجزم بوجود السلاح أم لا
قاعدة تنصت لمن؟

ردودي بهذا الموضوع ليس لاثبت ان الباتريوت مجود ام لا ب مصر

و لكن فقط لاثبت للاخ صاحب الموضوع ان المصادر نعم وجودها يكون مستحب و يعطي نوع من المصداقية للخبر و لكن عدمها لا يعني و لا يثبت و لا يجزم باي شيء , لأن هناك عدة أحداث و عدة قصص أثبتت ذلك

عدم ظهور الباتريوت ب مصر لا يعني انه غير موجود , سبق و ظهر التور و البوك ب مصر علما ان النظامين لم يكن مؤكد امتلاك مصر لهما

هناك عدة مصادر تؤكد امتلاك مصر للباتريوت

انظر للفيديو ابتدائا من 3:40

الفديو يقول هذه هي الدول المستخدمة

ثم هذه هي الدول المرشحة

.... اي الفديو ليس دليل ابداً ان مصر تمتلك بيتريوت بل يذكر ان مصر مرشحة للحصول على البيتريوت ولم يقل ان مصر امتلكت بيتريوت

مراقب دقيق @مراقب دقيق
حبيبي انا كلامي واضح ومش محتاج شرح بس يظهر ان استيعابك ضعيف :)
انا بقول "لو عايزين" بصيغة اخري يمكن تفهم "اذا اردنا امتلاك المنظومة" كنا هنبقي من اوائل مشغلينها
وانا سبق ووضحت ان لدينا اسبابنا ف عدم طلب الباتريوت من الاساس

لا كلامك غير واضح و انت لاتجيد كتابة اللغه العربيه لم تضيف كلمة كنا الا الان فقط انظر الى مشاركتك السابقه وكيف كانت خاطئه لأنك تحدثت بصيغه المستقبل وليس صيغه الماضي

بس الحقيقه اللي عايز البعض يعرفها كويس اننا لو عايزين الباتريوت هنبقي من اوائل مشغلينة :)

تعلم العربيه جيدا قبل ان تتهم الناس بضعف الأستيعاب

الفديو يقول هذه هي الدول المستخدمة

ثم هذه هي الدول المرشحة

.... اي الفديو ليس دليل ابداً ان مصر تمتلك بيتريوت بل يذكر ان مصر مرشحة للحصول على البيتريوت ولم يقل ان مصر امتلكت بيتريوت

الفيديو خرج ايام عقدت مصر الصفقة

المشكل في وجود الباتريوت من عدمه ب مصر هو وجود صفقة فعلية و رسمية كانت بين امريكا ومصر و عدم وجود اي خبر رسمي يتحدت عن تجميد او تعطيل او رفض الصفقة ترك عدة علامات استفهام

عدم ظهور الباتريوت ب مصر لا يعني انه غير موجود , سبق و ظهر التور و البوك ب مصر علما ان النظامين لم يكن مؤكد امتلاك مصر لهما

هناك عدة مصادر تؤكد امتلاك مصر للباتريوت

انظر للفيديو ابتدائا من 3:40

لاوجود للبيترويت بمصر ابداً هذه اكاذيب مثل اكاذيب التانكر

كذبة التانكر كنا نقول انها كذبه والكل يتهمنا بالحقد حتى خرج قائد القوات الجوية المصرية بنفسه وقال لانمتلك تانكر

ايضاً ليس ببعيد عنكم كذبة المدرعة الايطالية

المنتدى اغرق بالاكاذيب في فترة من الفترات ومن كان يحاول توضيح الحقيقة كان يحظر ويمنع من المشاركة بحجة " اثارة فتنة انت حاقد " كان قول الحقيقة اثارة فتنة وقول الكذب شيء جميل

الحمد لله الايام تثبت صدق قولنا

ولو نريد استعراض الاكاذيب التي تروج سابقاً لما انتهينا

سوف اعطيكم امثلة عن اخبار و ممارسات و توجهات كان الجميع مقتنع بها و تبين انها كانت خاطئة

ك مثال السعودية

حينما تعاقدت على F-15 و التايفون كان الجميع ينتظر وجود شروط إستعمال للمقاتلات و كان يقول أنها لا يمكنها ان تشتغل بالقرب من إسرائيل و أنها لن تملك كامل التسليح وتبين أن كل ذلك غير صحيح

حينما ظهرت اخبار عن صفقة الصواريخ السعودية الكل شكك بالأمر و قال أن من سابع المستحيلات ان تسمح أمريكا و الغرب ل السعودية بإمتلاك صواريخ باليستة بعيدة المدى و ذات قدرات مدمرة , و تبين فيما بعد أن صفقة الصواريخ السعودية حقيقية و قد تسلمتها فعلا و تشغلها

اهلا و سهلا اختي الكريمة
الاخ صعصعة نقل بعض المصادر الموثوقة و اعتبرها الحكم في وجود الباترويت في مصر من عدمه و اثبت بناءا علي هذه المصادر عدم وجود الباترويت في مصر , بل انتقد مصادر اخري اتي بها بعض الاعضاء لاثبات وجود هذا النظام , ثم فجأة , يؤكد وجود الباترويت البحريني بناءا علي مصادر غير التي ارتضها في الحكم علي الحالة المصرية , هذا كل شئ , لماذا التناقض؟!.
اما عن الباترويت فهو موجود في البحرين يحمي اجوائها كما اكدتي بغض النظر عن بعض التفاصيل الصغيرة.
تقبلي تحياتي اختي الكريمة و شكرا لكي علي مساهماتك النشيطة و الجذابة في المنتدي

لا لم أجزم بأن البحرين تمتلك الباتريوت وقلت أنه حسب ماهو معروف تابع للقوات الأمريكية
أما أذا قامت البحرين بشراء النظام فهذا يحسب لها لكن لا يتوفر لدي مصدر " موثوق " لذلك
والأخت عبير قالت أنها تملك مصادر من وثائق السفارة الأمريكية في البحرين .. هذا كل القصة !

عودة
أعلى